موضوع: انطلاقة "صرخة حجر" تُشعل التعليقات في المنتديات والفيس بوك

ردود: 16 | زيارات: 1856
  1. #1
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080

    انطلاقة "صرخة حجر" تُشعل التعليقات في المنتديات والفيس بوك

    السلام عليكم و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    بسم الله الرحمان الرحيم



    فور انتهاء أحداث الحلقة الأولى من المسلسل التركي "صرخة حجر"، الذي يعرض على MBC1، انهمرت التعليقات في منتديات الإنترنت لمناقشة تفاصيل الحلقة، التي رصدت جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين.

    وفيما أكد أغلب زوار المنتديات على أهمية الدور الوطني للمسلسل الذي رأوا أنه جاء في وقته؛ كونه تزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وأنشطة تهويد القدس الشرقية، وتوقع الجميع نجاحا ملفتا للمسلسل، الذي اعتبروه يفتح أفقا جديدا للدراما التركية.

    وبجانب المنتديات بدأ نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفيس بوك"، تفاعله السريع مع المسلسل؛ حيث دشنت 4 صفحات و4 مجموعات للنقاش حول أحداث المسلسل، فيما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا خاصا أعلنت خلاله عن بدء المسلسل، راصدة بعض ردود الفعل بشأنه داخل إسرائيل.

    منتدى شبكة "إقلاع" أحد أبرز المنتديات التي على الإنترنت أعلن بدوره أنه سيقوم بمتابعة يومية خاصة لأحداث المسلسل.

    ومشهد وفاة طفل فلسطيني أُجبرت أمه على ولادته في الطريق أثار الحزن لدى الكثير من المعلقين في المنتديات، وقالت عضوة منتدى "إقلاع" تحت اسم "الوفا كله" فور انتهاء أحداث الحلقة الأولى "الله يصبر كل أم فلسطينية.. ضاق صدري بمشهد وفاة الطفل الفلسطيني".

    وأشارت العضوة "نور الهلالي" لنفس المشهد، مشيرة إلى أنه "يصيب القلب"، وتنبأت نور بنجاح ساحق للمسلسل لأنه نجح في جذب انتباه والدتها، وهي -كما تقول- ليست من هواة متابعة الأعمال الدرامية.

    وتحت عنوان "الجواب يظهر من عنوانه" أيد عضو أطلق على نفسه اسم "خيال"، ما جاء على لسان العضوين السابقين، وقال "باين عليه هيكون مسلسل روعة".

    واهتم منتدى "ود القلوب" بالنوعية الجديدة من الجمهور الذين جذبهم المسلسل للدراما التركية، وقال عضو المنتدى "أحمد 2" "أغلب متابعي المسلسلات التركية من الشباب والسيدات خاصة صغيرات السن، لكن هذا المسلسل سيجمع حوله أفراد الأسرة"، وأضاف "أنا عن نفسي لن أترك حلقة بعد ما شاهدته في الحلقة الأولى".

    ودارت أحداث هذه الحلقة حول جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين من قتل للعجزة، وتحرش بالنساء، وإجبار الحوامل على وضع حملهن في الطرقات، وفي مواجهة هذه الاعتداءات انتفاضة الحجارة ودماء المقاومين دفاعا عن أرضهم وعرضهم، وهو ما اعتبره العضو "قلب جديد" بنفس المنتدى بداية جادة جاءت متوافقة مع الأحداث التي يمر بها المسجد الأقصى.

    وقال "نحن بالفعل بحاجة ماسة جدا لمثل هذا النوع من المسلسلات، خصوصا في الوقت الذي يتم فيه الاعتداء على المسجد الأقصى والقدس، فكل الشكر لقناة MBC.. ونتمنى الاستمرار".

    شجاعة MBC

    وأيدت العضوة "صرخة ألم" على منتديات "الجزيرة توك" ما جاء في منتدى "ود القلوب"، مشيرة إلى أن هذا المسلسل يعد نقلة نوعية للمسلسلات التركية؛ حيث ينقلها من إطار العاطفة الذي استقر في أذهان الجمهور العربي إلى الدور الوطني، وقالت "بلا شك سيجذب ذلك جمهورا جديدا للمسلسلات التركية".

    واستحقت قناة MBC الشكر على هذا الدور الوطني للمسلسل، الذي أشارت إليه العضوة "صرخة ألم"، وتضمن منتدى "الكرويتات" عديدا من التعليقات التي دارت في هذا الصدد.

    وقال "العضو الذهبي" "خطوة ممتازة من قناة الـMBC، نرجو لها الاستمرار".

    واعتبر "العضو الفضي" أن عرض المسلسل دليل على شجاعة القناة، بعد ما تردد عن استياء إسرائيل منه، وناشد القناة ألا تستجيب لأي ضغوط وتستمر في عرضه.

    احتجاجات إسرائيلية

    وخلقت هذه الاحتجاجات الإسرائيلية شعبية للمسلسل على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفيس بوك"، وعلى الرغم من أن المسلسل لم يعرض منه سوى حلقة واحدة، إلا أن الموقع يحتوي حاليا على 4 صفحات وأربع مجموعات لمناقشة أحداثه.

    وتتناقل هذه الصفحات والمجموعات الأخبار المتعلقة بانتقاد إسرائيل للمسلسل عند عرضه في تركيا، وكذلك بعد انتقال عرضه مدبلجا لقناة الـMBC.

    انطلاقة المسلسل التركي الجديد لم تغب عنها وكالات الأنباء؛ حيث نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا خاصا بمناسبة انطلاق المسلسل، وتحت عنوان "صرخة حجر تركية تصيب إسرائيل" ركز التقرير على ما سببه المسلسل من ارتباك لتل أبيب، مشيرا إلى محاولتهم وصمه بتهمة "معاداة السامية".

    وآثار عرض المسلسل عاصفة غضبٍ داخل إسرائيل؛ لكشفه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية في نشرتها الإخبارية الرئيسية تقريرا عن عرض المسلسل التركي مدبلجا باللغة العربية على MBC، وقال مراسل القناة للشؤون العربية تسفي يحزكيلي بنوعٍ من الاستياء "إن بث المسلسل من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي في إسرائيل، بسبب مضامينه التي تُظهر بلاده بصورة سلبية".

    وسبق أن تسبب هذا المسلسل في أزمة دبلوماسية بين أنقرة وتل أبيب عند عرضه في تركيا، بعد أن ادعت الأخيرة أن المسلسل يشكل تحريضا "على مستوى خطير جدا" عليها، مما حدا بها إلى استدعاء السفير التركي.

    شاهد مقتطفات من الحلقة الأولى من المسلسل على هذا الرابط
    Please Click Here
    وطالع مزيدا من صور الحلقة الأولى على هذا الرابط
    Click Here
    and more infos
    Link On MBC Officiel
    13.00 GMT On MBC 1
    and Re-ring
    21.00 GMT On MBC 4



    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR


  2. #2
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    انصح بالجميع المشاهدة .. المسلسل يستحق المشاهدة
    اعادة الحلقة اليوم لمن ليس لديه الوقت للمشاهدة
    على الساعة 6.00 gmt فجرا على mbc 1


    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    35
    ردود
    6,014
    شكرًا على الموضوع الجميل المختصر ـ

    خاصة نقل الردود وأظن أنه أخذ منك وقت كبير جدًا - لكن من ينتظر الآجر لا ينظر إلى المشقة.

    بارك الله فيك وفي أمثالك
    الحمد لله

  4. #4
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    الغريب ان مجموعة mbc الذراع الاعلامية لاسرائيل وامريكا بالمنطقة العربية ...
    يبدوا انهم مختلفين على بعض البنود وتحاول mbc لي ذراعهم قليلاً ..

  5. #5
    بما أن mbc هي الناقل لهذا المسلسل فأعتقد أنه سيكون صورة مشوهة ضد العرب أو ماشابه !!
    لأن mbc قناة أمريكية إسرائيلية

  6. #6
    أنا لم أشاهد المسلسل ولا أعتقد أني أنوي مشاهدته،الغريب أن قناة مثل الام بي سي تنقل مثل هكذا مسلسل،
    قرأت اليوم هذه المشاركة في أحد المنتديات، "مسلسل صرخة حجر والسم في العسل"
    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=588139

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    • من الأرض
    ردود
    899
    ما دام أنه مسلسل تركيـ و الإم بي يهودي الناقلة

    فمستحيل أن أشاهده

    و الدليل بأنه للهو فيهِ شقراوات فهمتوا المقصد

    طبعاً رآيت المقتطفات من الرابط الذي وضعه الأخ وسيم

    و أستغرب من الأخ وسيم ليـ إهتمامه
    سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    • من الأرض
    ردود
    899
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alsweedy معاينة الرد
    الغريب ان مجموعة mbc الذراع الاعلامية لاسرائيل وامريكا بالمنطقة العربية ...
    يبدوا انهم مختلفين على بعض البنود وتحاول mbc لي ذراعهم قليلاً ..

    لا تخاف هم حبايب ولن تلو الذراع إلا من قبل إم بي يهودي

    و ليس اليهودية

    أتمنى بأنك فهمت ما أقصده
    سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية benaissadz
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    883
    ماذا تقولون لم افهم شيئ اخواني

    قناة امبيسي يهودية ههه او مديرها يهودي او ماذا لم افهم شيئ

    رأيت عمال عرب فيها كيف يحدث هاذا ارجو التاكد او افادتي جيدا ربما فهمت غلط

    اتمنى ان تكون لدي فرصة حظ لكي احقق ما أريد

    فلقد فشلت و تعلمت ومازلت اتابع الى اين الى اين الى اين



    اعمالي على اليوتيب


    http://www.youtube.com/user/benronado2011

    صفحتي على الفيسبوك

    https://www.facebook.com/freetemplatesae/

    مشاريع فتر افكت مجانيه اتم المتابعه و الدعم


  10. #10
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    قناة ام بي سي عربية وصاحبها عربي والعمال عربيين
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    • من الأرض
    ردود
    899
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة noritti معاينة الرد
    قناة ام بي سي عربية وصاحبها عربي والعمال عربيين

    هل الفكر عربي مسلم ؟ و الإغرائات ...

    عربي مظهر خارجي , فكر يهودي
    سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  12. #12
    عضو فعال
    صور رمزية kalorado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    فلسطين _ حيفا
    العمر
    30
    ردود
    166
    هذا ما تعودناه من قناة mbc التناقض في البرامج
    برنامج للفتوى وآخر للأغاني ،مسلسل ضد اسرائيل وآخر للعري وافلام لا تخلى من الاباحية ونقلاً مباشراً لصلاة الجمعة وووو.....
    مازالت الصهيونية أنشودة مسيحية حتى وإن أصبحت حركة دينية

  13. #13
    ال mpc محطه تجاريه
    لكن من الغريب جدا انها تقدم مسلسل صرخه حجر
    خصوصا وبعد مشاهدتي اول امس لاحدى حلقات هذا المسلسل فانه يضهر مدى التعجرف الصهيوني وكم هو محب للقتل دون رحمه بطفل او بشيخ

    اما من جانب اخر فاني احي الاتراك على ما يقدمونه
    سواء اعلاميا او دعم لفلسطين
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  14. #14
    المثل بيقول كلب يعوي معك ولا كلب يعوي عليك

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    • من الأرض
    ردود
    899
    لكن هالكلب ( أكرمكم الله ) الي يعوي معيـ بيعض من الظَهَرْ

    و الكلب يضل كلبـ
    سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  16. #16
    صرخة حجر ... لم اشاهده لكني سمعت انه جميل و يستحق المشاهدة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل