Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افيدوني افادكم الله.

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افيدوني افادكم الله.

سلام عليكم شباب انا عندي استفسار بسيط
    منذ فترة سمعت عن (الباسس والكمبوزتنغ) بس للاسف لم اجد معلومات كافية باللغة العربية
    وقد تحصلت على مجموعة من الدروس باللغة الانجليزية بس ما اطللعت عليهم كلهم
    انا الان في البداية لكني اريد ان اعرف ماهي فائدتهم حتى استفيد من هذه الدروس
    سؤالي هو ماهو الباسس والكمبوسيتنغ وهل يتم استعمالهم لتقليل زمن الريندر او لتحسين جودة صور الريندر؟
    سيد الإستغفار
    اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    اللهم فرج هم المسلمين
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    [CENTER]

السلام عليكم
    اخى الكريم الباسسهى المسارات المكونه للصوره النهائيه مثل اللون والاظلال والانعكاسات وغيرها
    وممكن ان تزيد على حسب عملك فمثلا ممكن تكون هناك باسس للبيرن والبمب وغيرها
    والفكره انك تخرجها كل باس على حده من بامج ال3d المختلفه وبأكثر من طريقه على حسب محرك الرندر عندك ثم تدخلهم معا بأساليب مختلفه من ناحية blending options فى برامج الكومبزوتينج المختلقفه وليس هذا فحسب بل ممكن تخرج باس ال z depth او عمق الصوره وتعمل عليها تأثيرات فى برامج الكومبوزتينج مثل الضباب وخلافه وتحس انك فىبيئه ثلاثية البعد فعلا
    وطبعا ده بيديك نتايج احسن واحرف
    ما بالنسبه للسرعه فالسرعه بتيجى فى التعديل علىالباسات تخيل فى برامج الثرى دى مثلا لو عملت خامه غلط وعاوز تعدلها شوف بترندر كام مره وبياخد منك وقت قد ايه فى برامج الكومبوزيت العمليه سهله ولنتيجه فوريه والرندر فيها سريع

والله اعجز عن شكرك دا شرح اكثر من وافي وشكرا مرة ثانية كمان
      سيد الإستغفار
      اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
      اللهم فرج هم المسلمين
      اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
      [CENTER]

الباسس يا أخي هي مكوينات الصورة يعني أن هذه ا لأخيرة تتكون من عدة باسات هناك color,shadow,occlision,spucular,rim إلخ , أما compositing فهو أخد هذه الباسات وإدماجه مع بعضه
        للحصول الصورة النهائية ، فيمكنك التحكم في الإضاءة و في اللون
        خلاصة القول أخي الكريم
        هذه الطريقة هي الأكثر احترافية و هي التي تشتغل أكبر الأستوديوهات العالمية
        وإليك هذا الرابط لتستوعب أكثر
        http://www.digitaldomain.com/
        أنصحك أن تـشاهد الرابط

يعمل...
        X