موضوع: محتاجه لمساعدتكم ضروري جدا

ردود: 11 | زيارات: 1055
  1. #1

    Question محتاجه لمساعدتكم ضروري جدا



    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أنا مبتدأه في البلندر ولا أعرف عنه إلا القليل و لسوء الحظ ضاق بي الوقت و أحتاج إالى استخدامه كمرحله في مشروع لي في الكليه و أحتاج لمساعدتكم فيما يلي :

    هل يمكنني الاستفاده من كون البلندر open source والحصول على السكربت المكافئ لأوامر حركه قد قمت بعملها باستخدام الواجهه للبرنامج ؟ لأني في المشروع أحتاج إالى تحريك أجزاء معينه في ال object و لكن عن طريق السكربتات أي باستخدام لغة البرمجه python في كتابة أوامر التحريك و لكني حتى الأن لم أستطع الا التحريك عن طريق واجهة البرنامج

    و إن لم يكن من الممكن فهلا ساعدني أحدكم و وجهني إالى كيفية تعلم كتابة السكربتات و الاستفاده منها في تحريك أجزاء معينه من ال object ؟ فأنا ليس لدي الوقت الكافي لتعلم طريقة كتابة السكربتات بشكل متعمق ,فأنا فقط اريد تحريك جزء معين من ال object حركات معينه و محدوده


    و جزاكم الله خيرا قبل كل شئ


    أخر تعديل بواسطة knowledge في 26 / 03 / 2010 الساعة 05:38 PM


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    هذه أمور من الصعب تعلمها فى فترة وجيزة
    أتخن تخين فى المنتدى يعرف عن البايثون ما يخدم مجال الألعاب فقط
    لكن إن كنتى تريدين تعلم البايثون فأرجو أن تساعدك هذه الفيديوهات على اليوتيوب:-
    python programming

  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eurosoul معاينة الرد
    هذه أمور من الصعب تعلمها فى فترة وجيزة
    أتخن تخين فى المنتدى يعرف عن البايثون ما يخدم مجال الألعاب فقط
    لكن إن كنتى تريدين تعلم البايثون فأرجو أن تساعدك هذه الفيديوهات على اليوتيوب:-
    python programming


    في البدايه شكرا جدا على تعاونك و لكني ليس لدي مشكله مع بيثون لأني أعرف الكثير ولله الحمد في الجافا و السي بلس بلس و لم أواجه مشكله مع بيثون و لكن المشكله هي في كيفية استخدام لغة بيثون في كتابة السكربتات من ناحية أوامر التحريك التي تكتب و جزاك الله خيرا كثيرا على محاولة مساعدتي

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    لا شكر على واجب فكلنا هنا لمساعدة بعضنا ربما يساعدك معرفة كود البرنامج هنا:-
    http://www.blender.org/download/source-code/

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eurosoul معاينة الرد
    لا شكر على واجب فكلنا هنا لمساعدة بعضنا ربما يساعدك معرفة كود البرنامج هنا:-
    http://www.blender.org/download/source-code/

    بارك الله لك و تقبله من صالح أعمالك



  6. #6

    ألا يوجد من لديه اقتراح اخر لمساعدتي ؟؟

    من فضلكم يا جماعه أحتاج لأي لنكات أخرى و المزيد من الاراء حتى أختار الطريق الأيسر و الأقصر



  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية Monaime
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,125
    اعتقد ان اسهل طريقة هي استخدام الـ logic briks في محرك العاب البلندر .. بحيث يمكنك تحريك الاجسام و التدوريها و غير ذلك بمنتها السهولة.. وهذه صورة توظيحية للـ logic bricks


    في الخانة الاولى على اليسار تختارين الشرط .. و في الخانة التالية الرابط.. و في الخانة الاخير ماذا ينتج عن تحقق الامر
    و المهم في كل هذا انه يمكن الاستغناء عن الـ logic bricks باستخدام سكربتات.. و هذا الرابط يوظح كل logic brick و ما يوازيه كسكربت بالبايثن http://download.blender.org/document...gicbricks.html

    بالوفيق
    Open Source ... Open Mind
    my gallery in Deviantart

  8. #8
    اذا كنت تستعمل الlogic bricks فيمكنك استخدامة اولا كوسيلة prototype ومن ثم نقل ما صممتة الى كود بايثون
    وسيخدمك هذا المرجع للبحث عن الاوامر التى قد تفيدك
    http://www.blender.org/documentation.../GE/index.html

    ولا يخدعك منظر الدوال الكثير والضخم فهى فقط اذا اردت تحكم اضافى ولكن استخدامها الاولى قد يفى بالغرض
    اعتقد ان هذا الكود بتعليقاتة يشرح الامر
    # To get the controller thats running this python script:
    cont = GameLogic.getCurrentController() # GameLogic is automatically imported

    # To get the game object this controller is on:
    obj = cont.owner
    # To get a sensor linked to this controller.
    # "sensorname" is the name of the sensor as defined in the Blender interface.
    # +---------------------+ +--------+
    # | Sensor "sensorname" +--+ Python +
    # +---------------------+ +--------+
    sens = cont.sensors["sensorname"]

    # To get a sequence of all sensors:
    sensors = co.sensors
    اى يمكن اعتبارها واجهة الكود بدلا من الواجهة الجرافيكية للlogic bricks .
    بالنسبة للتحريك فيمكن حفظ الحركة كمنحنيات تحريك ipo ومن ثم يمكن استخدامها

  9. #9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة monaime معاينة الرد
    اعتقد ان اسهل طريقة هي استخدام الـ logic briks في محرك العاب البلندر .. بحيث يمكنك تحريك الاجسام و التدوريها و غير ذلك بمنتها السهولة.. وهذه صورة توظيحية للـ logic bricks


    في الخانة الاولى على اليسار تختارين الشرط .. و في الخانة التالية الرابط.. و في الخانة الاخير ماذا ينتج عن تحقق الامر
    و المهم في كل هذا انه يمكن الاستغناء عن الـ logic bricks باستخدام سكربتات.. و هذا الرابط يوظح كل logic brick و ما يوازيه كسكربت بالبايثن http://download.blender.org/document...gicbricks.html

    بالوفيق
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    اذا كنت تستعمل الlogic bricks فيمكنك استخدامة اولا كوسيلة prototype ومن ثم نقل ما صممتة الى كود بايثون
    وسيخدمك هذا المرجع للبحث عن الاوامر التى قد تفيدك
    http://www.blender.org/documentation.../ge/index.html

    ولا يخدعك منظر الدوال الكثير والضخم فهى فقط اذا اردت تحكم اضافى ولكن استخدامها الاولى قد يفى بالغرض
    اعتقد ان هذا الكود بتعليقاتة يشرح الامر


    اى يمكن اعتبارها واجهة الكود بدلا من الواجهة الجرافيكية للlogic bricks .
    بالنسبة للتحريك فيمكن حفظ الحركة كمنحنيات تحريك ipo ومن ثم يمكن استخدامها

    شكرا جزيلا

    و عسى الله أن لا يحرمكم الأجر و الثواب و أن يكون في ميزان حسناتكم يوم القيامه إن شاء الله



  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    بالنسبة للتحريك فيمكن حفظ الحركة كمنحنيات تحريك ipo ومن ثم يمكن استخدامها

    هلا أخبرتني كيف ؟؟؟

  11. #11
    هلا أخبرتني كيف ؟؟؟



    ارفع دقة الفيديو الى 480

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل