Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومة : لا تتحمس كثير قبل البدأ بالمشروع....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• معلومة : لا تتحمس كثير قبل البدأ بالمشروع....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد ...

اخواني الافاضل حبيت اعطيكم معلومة بسيطة وهي انا الذين يتحمسون قبل البدأ بمشروعهم يصابون باحباط

وتشويش الفكر ويصاب بارهاق سريع وكسل وعجز مما قد يؤدي الى ترك المهنة التي احبها

انا لا اعلم ما السبب لكن اصبت بالكسل عندما اردت ان اقوم بتصميم لعبة تحمست كثير فوق المتوقع حتى اني انجزت نصف المشروع بيوم واثناء تأدية المشروع نظرت الى نفسي وارا اني ساذج بما افعله ولماذا التعب

والتكلفة واصبت بالكسل التام مما ادى الى تركي المشروع او لا نقول ترك المشروع بل لم المشروع ورمية في النفايات

حقيقا ما حدث لي

طبعا انا ماكنت اعلم ان السبب عائد في التحمس لكن تأكدت ان التحمس هو السبب في ترك المشروع او اهماله
    طبعا انا راح اتأكد اكثر بعد ما اعمل احصائيات

اول احصائية عملتها مع جدي طلب منا ان نتجهز اليوم الثاني الذي سيصبح يوم الخميس .لاننا سنذهب لنتمشى في البر والشوي هناك

وقد كان متحمس لدرجة تفوق التصور راح اتكلم بالعامية ..

جهز الدجاج في الليلة الي راح تصبح الخميس وحط عليها البهارات وكل شيئ

على العموم جا اليوم الثاني واحنا المتحمسين رحت وكلمته قال خلاص ما احنا رايحين !!!!! تعجيت الصراحة وين الي ازعجنا لازم نتمشى وبهر الدجاج وسوا زحمة في البيت

آخرتها ما حنا رايحين ....

هذا اول احصائية لجدي اما الباقي راح اكملها معكم ان شاء الله

اتمنى اذا في شيئ جديد يطرحها لنا وتحياتي لكم
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

في الحقيقة لم يكون موقوف جدك هو معيار لمشروع
    ولكن انت قد بداءت في المشروع ولم تكون الفكرة كاملة مما ادا الي الأستسلام للعجز عند اول مشكلة صدفتك
    المشروع ك المبني قبل ان تقوم ببناء الطابق الثاني يجب عليك الانتهاء من الأول وقبل البدء بطابق الأول يجب احضار الخرائط للمبني والمشروع مثلها قبل البدء باي تصميم يجب انتقاء الفكرة ودراستها ووضع الأهداف ورسم المراحل كسناريو للعبة وبعدها تبداء بتصيميم مشروعك بناء علي السيناريو الموجود .
    ولكن للاسف انت قد بداءت بطابق المبني الثاني ولم قبل اشتراء الأرض المراد البناء عليها هههههه.
    ارجو قبول تعليقي بصدر واسع

التعديل الأخير تم بواسطة b_ayad; 28 / 03 / 2010, 07:48 PM.
    لعبة المقاومة الفلسطينيه بستخدام Uinty 3d

المفروض تتبع النصيحة ديه :::
      ( يوم الك ويوم عليك )
      او بالمختصر يوم او ثلاث ايام الك واسبوع راحة تامة دون تفكير بشئ

اتبع النصيحة وسوف ترى أنك تشتاق للبرمجة او التصميم في يوم من الأيام .....

المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
        المفروض تتبع النصيحة ديه :::
        ( يوم الك ويوم عليك )
        او بالمختصر يوم او ثلاث ايام الك واسبوع راحة تامة دون تفكير بشئ

اتبع النصيحة وسوف ترى أنك تشتاق للبرمجة او التصميم في يوم من الأيام .....
        نصيحة طيبة من اخ كريم وهو رأيي ايضا وشكرا ، وفقك الله .
        مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981

او من مدونتي

http://blendmax.blogspot.com/

اخالفك الرأي قليلا

الحماس ليست مشكلة ابدا و لكن الحماس المبكر قبل ان تصل لدرجة من العلم تؤهلك ان تحمل مسؤولية مشروع كامل بطريقة صحيحة ,فهذا هو الحماس السيء

يعني أكون عارف برمجة من شهر و عايز اعمل لعبة FPS كاملة !! ,قد أكون مبرمج محترف جدا و لدي طاقم جيد جدا , لكن المشكلة الأولى هي خبرة العمل في مشروع كامل , يعني بمعنى أصح الGame Designing فهذا العلم متروك بدرجة كبيرة في الوطن العربي مع انه هو ما يعطي اللعبة المتعة و أساسا من دون هذا العلم فعمل لعبة كبيرة قد يكون شىء مستحيل حتى ان اكملتها فستكون هذه اللعبة كارثة و ليست لعبة ممتعة

و آسف على الاطالة و بالتوفيق لك في مشروع آخر ان شاء الله
          Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
          اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

يأخى عليك أنا تكون مقتنع بما تفعله

و قبل البدء فكر على تستطيع إنجاز المشروع بمفردك و لا تتسرع عليك التمهل فى التصميم ختى تخرج شىء مميز

تقبل مرورى
            *********** bms_2010 **********
            لعبة حرب العصابات
            فى
            الطريق
            كل شى من تصميمى

هممممممممممممممم

انا اشوووف

ان السبب يرجع لقدراتك... إذا كنت تقدر تصمم لعبة كبيرة ام لا

انا قبل لا أبدأ بمشروعي الي اعمل عليه الآن

كان لا بد لي ان احترف وابدع في التصميم... والبرمجة أيضاً

لقد برمجت ستة العااب صغيرة بمساعدة جنرال... وكان لكل لعبة ان اتعلم منها شيء

وطبعاً كلها تو دي

والآن بما اني قمت ببرمجة الالعااب وصار عندي خبرة

اكيد بيكون عندي القدرة على برمجة لعبة تو دي كبيرة

أما ان تقوول انك بتبرمج لعبة كبيرة وانت ما تعرف شي

فأكيد الحمااس بيقل!!
              Back to Game Developing

يا اخوان انا قديم ببرنامج البلندر ودارسه وفاهمه تمام التمام

لكن المشكلة اني اتحمس كثير وابدأ بعدين اصاب باحباط غريب مما يؤدي الى تركي المشروع شكلي بس انا الي يصيبني هذا الشيئ

اخاف اني مضروب بعين
                ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح

الله يبعد عنك وعنا العين...

ثاابر اخي

وتذكر أنك بدأت بهذا المشرووع لأجل أن تعمل شيء
                  Back to Game Developing

أما بالنسبة لي
                    أعتقد أن لا يوجد ملل لوكان هناك فريق

انا لم اجمعهم كاملا لكن وجدت من يختبر لعبتي ومن يصنع لي الأصوات

يعني قد أجد من يحفزني

وأيضا التخطيط الجيد وترتيب سيفيد

وتطوير العبة عني لن أنزل لعبة أول ما انتهي منها سأختبرها مع ثلاث اشخاص
                    ثم الأخطاء أصححها وأطور فيها والجرفكس وووو....

يعني بصراحة بعضنا قد ينتهي من المشروع ويرفعه دون ان يختبرها أحد وويصححها

انا معك فى هذه النقطه تماما
                      رغم انى غير مقتنع بها كليا لا انى اثق بها
                      فانا عندما اتحمس فى مشروع وتكون عندى خبرة كافيه وكل شيئ
                      الا انه يفشل كل مرة يحصل نفس الشيئ
                      وما اشوف مشروعى الاخير اللى انا شغال عليه دلوقتى انا مو متحمس اوى فيه الان فان شاء الله ينجح
                      انا لما بعمل مشروع واكون محبط وانا بعمله ينجح
                      ولما اعمل مشروع وانا متحمس وانا بعمله يفشل
                      هيك السالفه معاى

هيك السالفه معاى
                        كلامك صحيح 100% تماماً كما يحصل معي

حيث يوجد أعضاء في هذا المنتدي يريدون أحباطي في جميع العابي المصممة من أنتاجي انا

ولكن لن و لم أجعل كلامهم يؤثر فيّ مهما كان الثمن .....

ونحن هنا في المنتدى نتعلم وليس نتقاتل على شئ تافه ليس له داعي أطلاقاً أحباط المعنويات الشباب

المفروض تقفوا يدأ واحدة كشخص واحد كالبنيان المرصوص لا العواصف او الرياح تزيحه من مكانه

يبقى شامخاً في مكانه وقوياً ثابتاً مهما كلف الأمر ......

وأقول لهم بكل صراحة :::

ان من يقومون بتشويه سمعة أشخاص محترفين ومتمرسين على البرمجة والتصميم منذ عقود طويلة ....

لن يكون الأ بمصلحة الشباب العربي أولاً ( اللي هو مصلحتهم أصلاً )
                        وبعدين تكون مصلحتي الشخصية على الوجه العموم ......

وأقسم بالله العظيم على أن أقوم بتطوير جميع العابي وجعلها عالمية وقوية على مستوى العالم أجمع

وأنني مصمم على ذلك بالعزيمة والأرادة القوية في داخلي والحمد الله تعالى الذي انعمني على استخدام عقلي لكي أفكر فيه بالمستوى المطلوب لكي نرتقي للأفضل دائماً .....

وترقبونا دائماً تجدون أحلامكم تتحقق في يوم من الأيام .............

نصيحة أخوية :::
                        ((( حب لأخيك كما تحب لنفسك )))

ولا تجعلوا الحقد والكراهية فيما بينكم يعمى قلوبكم عن الحق والصواب

كونوا يداً واحدة شعباً واحد كالبنيان المرصوص اذا اشتكى منه عضوا تداعي عليه سائر الأعراق ....

ارجو وضعها في عين الأعتبار

والله على ما أقوله شهيد .........

أخوكم المخلص لكم دائماً .....
                        عمر OmarZonex
                        XNA -UDK - Engine Group 2011

المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة

لن يكون الأ بمصلحة الشباب العربي أولاً ( اللي هو مصلحتهم أصلاً )
                          وبعدين تكون مصلحتي الشخصية على الوجه العموم ......

وأقسم بالله العظيم على أن أقوم بتطوير جميع العابي وجعلها عالمية وقوية على مستوى العالم أجمع

وأنني مصمم على ذلك بالعزيمة والأرادة القوية في داخلي والحمد الله تعالى الذي انعمني على استخدام عقلي لكي أفكر فيه بالمستوى المطلوب لكي نرتقي للأفضل دائماً .....

وترقبونا دائماً تجدون أحلامكم تتحقق في يوم من الأيام .............

نصيحة أخوية :::
                          ((( حب لأخيك كما تحب لنفسك )))

ولا تجعلوا الحقد والكراهية فيما بينكم يعمى قلوبكم عن الحق والصواب

كونوا يداً واحدة شعباً واحد كالبنيان المرصوص اذا اشتكى منه عضوا تداعي عليه سائر الأعراق ....

ارجو وضعها في عين الأعتبار

والله على ما أقوله شهيد .........

أخوكم المخلص لكم دائماً .....
                          عمر omarzonex
                          xna -udk - engine group 2011
                          اخي الكريم وفقك الله والى الامام ،وانا معك ما دمت قادرا وارجو ان تنصحني بمحرك قوي وتراه الافضل لخبرتك وشكرا.
                          مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981

او من مدونتي

http://blendmax.blogspot.com/

اخي الكريم وفقك الله والى الامام ،وانا معك ما دمت قادرا وارجو ان تنصحني بمحرك قوي وتراه الافضل لخبرتك وشكرا
                            السلام عليكم أخي محمد
                            انا لا أجبرك على هذا ولكن انت قم بأختيار الأفضل لك يوجد عدة محركات منها القوي ومنها الضعيف للمبتدئين فقط

UDK اقوى محرك في برمجة وتصميم الألعاب ولكن ليس كما يظنه البعض كله جاهز وهذا خطأ فادح
                            في الحكم على المحركات قبل تجربتها وممارستها على ان لا تقل شهر او أكثر حسب قوتك البرمجية
                            والتصميم كذلك ...
                            وهو يعتبر من الموارد الفريدة من نوعها له ويعتمد على لغة ++C ولغة سكريبت انريل ScriptUnreal وهذا موقعهم http://www.udk.com/
                            وهو برمجي من المقام الأول لما له من فوائد عظيمة في تحسين الجرافيك بواسطة لغة الشيدر بأنواعها والقوي منها شيدر كودا CUDA الذي يعتبر من أفخم وارقي الشوادر في الجرافيك بتنسيق عالى المستوى وبأسلوب رفيع جداً وراقي ويتميز بالسرعة الهائلة في تنفيذ الحركات الجزيئية Partical ويوجد منه كتب تعليمية للكيفية البرمجة CUDA الأحترافية ....
                            في موقع نيفيديا Nvidia من هنا http://developer.nvidia.com/object/cuda_training.html

XNA محرك برمجي من الدرجة الأولى وهو يعتمد على لغة #C
                            ويعتبر ايضاً من أقوى المحركات البرمجية على الأطلاق ومشتق برمجة هذا المحرك من محرك DirectX
                            الشهير عالمياً وله عدة مواقع تعليمية اجنبية فقط ويوجد بعض المنتديات تشرح هذا المحرك وموقع المنابر ايضاً هنا وهذا الموقع للتعليم محرك XNA بكافة مستوياته http://msdn.microsoft.com/en-us/aa937791.aspx

Virtools وهو من أشهر المحركات للتصميم الألعاب الجاهزة بدون برمجة تذكر الأ ما ندر ....
                            وهذا موقعهم http://www.3ds.com/products/3dvia/3dvia-virtools/

Gamemaker 3D وهو من أشهر المحركات واسهلها استخداماً http://t3dgm.thegamecreators.com/

محرك CryEngine 3 ويعتبر من أقوى وأشهر المحركات على الأطلاق وأفخمها أنتاجاً ودقة في الجرافيك ويعتمد على لغة C++
                            للمزيد من المعلومات عن هذا المحرك الجبار هذا موقعهم الأصلى
                            http://www.crytek.com/

ويوجد المزيد والمزيد من المحركات حسب قوتها في الجرافيك والتصميم الألعاب بأنواعها 2D , 3D

وللحديث بقية .........

المشاركة الأصلية بواسطة tarek3d مشاهدة المشاركة
                              انا معك فى هذه النقطه تماما
                              رغم انى غير مقتنع بها كليا لا انى اثق بها
                              فانا عندما اتحمس فى مشروع وتكون عندى خبرة كافيه وكل شيئ
                              الا انه يفشل كل مرة يحصل نفس الشيئ
                              وما اشوف مشروعى الاخير اللى انا شغال عليه دلوقتى انا مو متحمس اوى فيه الان فان شاء الله ينجح
                              هيك السالفه معاى
                              هذا الكلام المقصود منه نسبيا

يعمل...
                              X