صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: فضل الله.. شيعي فوق المذهبية

ردود: 21 | زيارات: 1296
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    فضل الله.. شيعي فوق المذهبية

    http://mdarik.islamonline.net/servle...ik%2FMDALayout



    فضل الله.. شيعي فوق المذهبية
    حمدي الطحاوي / 21-02-2010

    فضل الله

    "هذه النجوم خلقها الله حتى توحي للإنسان بأنه ليس هناك ظلام مطلق، فكل ظلام يحمل نقاط نور، ونقاط النور هذه تتجمع لتشير إلى الفجر القريب". هذه كلمات لآية الله محمد حسين فضل الله، المرجع الشيعي المجدد، الذي يقف بعلمه الغزير، وأفقه الرحب، وصرامته العلمية، أمام محاولات شق الصف المسلم وتفريق الأمة.
    فهو المرجع الشيعي الذي أعلن -ربما قبل الجميع- حرمة سب زوجات النبي والصحابة رضوان الله عليهم، وأنكر في شجاعة حادثة ضرب عمر بن الخطاب لفاطمة الزهراء وكسره لضلعها، التي راجت في الأدبيات الشيعية، نافيا في وضوح إمكانية حدوث ذلك.
    وهو أيضا من أنكر "مصحف فاطمة"، مؤكدا إيمانه الخالص بما جاء بين دفتي الكتاب المطبوع بمطبعة الملك فهد بالمدينة المنورة، وإنكاره لكل أمر يتعارض مع نصوص هذا الكتاب.
    أقر بمبايعة الإمام علي بن أبي طالب لأبي بكر الصديق، وقبوله لولاية عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين، مؤكدا أنه -الإمام علي- كان مستشارا لهم، يعاونهم ويشير عليهم.
    وأنكر تقديس الأئمة، والقول بمعرفتهم بالغيب، ومطاولة مكانتهم لمقام النبوة، مختلفا بذلك مع كثير من مراجع الشيعة، وعلى رأسهم آية الله الخميني!
    فضل الله الذي نشأ وتربى في لبنان، رفض تشكيل مجلس شيعي أعلى في بلد منشئه "لبنان"؛ لأنه يؤمن بأن يكون ذلك إسلاميا لا شيعيا، يجمع في صفوفه السنة والشيعة معا.
    كل تلك الأفعال والاعتقادات ناضل فضل الله من أجلها، وتعالى على مذهبيته، ونادى بالوحدة التي يعتقد أنها طوق نجاة الأمة، محذرا من المذهبية والتشرذم.. حتى صار فوق المذهب، صانعا مرجعية مختلفة.
    البداية
    طالع حوارات سابقة لفضل الله:

    كان مولده في النجف الأشرف بالعراق في عام 1935م؛ حيث هاجر إليها والده آية الله السيد عبد الرءوف فضل الله قادما من جبل عامل بلبنان لتلقي العلوم الدينية، وأمضى مع أسرته فترات طويلة في الدرس والتدريس ضمن الحاضرة العلمية الأبرز في العالم آنذاك. وفي أحضان الحوزة العلمية الكبرى في النجف الأشرف كانت نشأته؛ حيث بدأ فضل الله دراسته الدينية في الـ9 من عمره على يد والده، وتدرج حتى انخرط في دروس الخارج في سن الـ 16 تقريبا، فجلس إلى كبار أساتذة الحوزة آنذاك، أمثال المرجع الديني السيد أبو القاسم الخوئي، والمرجع الديني السيد محسن الحكيم، والسيد محمود الشاهرودي، والشيخ حسين الحلي.
    من هنا شهد له أقرانه بالمكانة العلمية والتحصيل، حتى افتقدته الساحة الإسلامية في العراق بعودته إلى لبنان في العام 1966م، وهذا ما عبر عنه السيد محمد باقر الصدر حين قال: "كل من خرج من النجف خسر النجف إلا السيد فضل الله؛ فعندما خرج من النجف خسره النجف".
    عاد فضل الله إلى لبنان تلبية لدعوة وجهها إليه مجموعة من علماء الشيعة أسسوا جمعية أسرة التآخي التي تهتم بالعمل الثقافي الإسلامي، جاءت الدعوة إيمانا من أصحابها بمدى حاجة ساحة العمل الإسلامي اللبنانية إلى سماحته؛ فأسس حوزة "المعهد الشرعي الإسلامي"، وشكل بذلك نقطة البداية لكثير من طلاب العلوم الدينية، ودرس على يديه كثير من العلماء البارزين في الوسط اللبناني، وما يزال المعهد قائما حتى وقتنا الراهن.
    ولم يقتصر نشاط فضل الله منذ انتقاله إلى لبنان على الدعوة النظرية، بل امتد إلى تقديم الخدمات الاجتماعية؛ فأنشأ الحوزة العلمية للنساء في منطقة النبعة، وأقام مستوصفا لتقديم الخدمات الصحية، وبعد اشتعال الحرب الأهلية انتقل للعيش في الجنوب، وأنشأ مبرات للأيتام، ومؤسسات اجتماعية، وصحية، ومساجد.
    فضل الله وحزب الله
    ويعد سماحته من القيادات الروحية لحزب الله اللبناني؛ لدوره في التربية الروحية والفكرية للكثير من الكوادر التي أسست الحزب، وهو كذلك من أهم الرموز الدينية الشيعية في العالم، بما يتمتع به من التجربة السياسية والخبرة الاجتماعية التي امتدت لـ50 عاما مضت.
    ويتمتع فضل الله بدائرة واسعة من الأتباع والمريدين في لبنان ودول الخليج، وبلاد المهجر في أمريكا، وكندا، وأستراليا؛ وهو ما وفر له إمكانات مالية ودعوية ضخمة ساعدت على الترويج لمرجعيته الدينية للشيعة العرب، كما تتبعه إذاعة البشائر وأكثر من 15 دار نشر، بالإضافة إلى عشرات المؤسسات، والمبرات الخيرية التي يشرف عليها لرعاية الأيتام والمحتاجين في لبنان.
    صورة لفضل الله وهو في المستشفى أثناء أزمته الصحية الأخيرة
    وكذلك تتبعه ثلاث حوزات علمية يتولى الإشراف والإنفاق عليها وهي: حوزة بهمن بدمشق، وحوزة العطار بقم، والغريفي بلبنان، بالإضافة إلى عدد آخر من الحوزات التي يشرف عليها؛ وذلك بفضل الحقوق الشرعية التي تدفع له من أخماس الشيعة في الخليج، خاصة الكويت والبحرين والسعودية؛ كما تتوفر لسماحته دائرة علاقات واسعة على المستويات الرسمية مع أغلب الحكومات العربية، خاصة دول الخليج العربي ولبنان.
    المختلف
    مرجع شيعي مختلف.. هذا هو الوصف الأبرز لسماحة السيد فضل الله.. فهو من أكد أن الخلاف حول موضوع الإمامة يجب أن ننظر إليه في سياقه التاريخي الماضوي، كما يجب أن ننطلق منه برؤية عصرية تجمع المسلمين ولا تفرقهم.
    وهو كذلك صاحب الآراء الصادمة، التي دفعت إيران لاعتماد مرجعية السيستاني ذي الأصول الإيرانية بالعراق، ورفض مرجعية فضل الله ذي الأصول العربية بجبل عامل بلبنان، برغم ما لجبل عامل من مكانة تاريخية؛ حيث انطلق منه الفكر الشيعي إلى العالم، قبل قم والنجف.
    أيضا.. فرض فضل الله نفسه بعلمه ووسطيته وانفتاحه على البيت الشيعي خارج الاعترافات الرسمية كواحد من كبار مراجع الشيعة في العالم، والذي أسس لمشروع فكري كبير يصبح فيه الشيعة جزءًا فاعلا بالمعادلة السياسية والاجتماعية ليس بلبنان فحسب، ولكن بالمنطقة العربية بأسرها.
    لم يكن فضل الله يوما معمما منزويا، وعاكفا قاصرا على مريديه، بل كان دوما في قلب الأحداث الكبرى بلبنان، بدءا من مشروع المقاومة المسلحة في عام 1989م، وانتهاء بالعملية الانتخابية في عام 2009م، وكان دائما موصوما بالإرهاب كراعٍ رئيس، وكأب روحي لحزب الله كما يحلو للإعلام الغربي والأمريكي أن يصنفه، كما اتهم بمباركة العملية التي نفذها حزب الله في لبنان أكتوبر1983م، والذي اعتبر أنه أقوى انفجار غير نووي يحدث على الأرض.
    ضد التعصب
    يرى فضل الله أن الشعب اللبناني بمسيحييه ومسلميه وحدة واحدة، ويقول لهم: إن "الدين قيمة، والطائفية عشائرية متخلفة لا تملك حتى قيم العشائرية، تعالوا عقلا بعقل، وقلبا بقلب، تعالوا لبلد جميل نغرسه بالمحبة، ولتكن حركتنا في خط الجمال وصنع الجمال في الإنسان".
    وعن الغلو في الأئمة والتعصب لهم يقول سماحته: "نحن نرفض أي نوع من الغلو لأي إمام من الأئمة، ولأي نبي من الأنبياء؛ لأننا نؤمن بالتوحيد الخالص، أما مسألة الغلو في علي بن أبي طالب فإننا نعتبر أن الغلو في علي واعتقاد ألوهيته أو ما يقرب من الألوهية كفر".
    ورفض سماحته بعض الممارسات التي يقوم بها الشيعة يوم عاشوراء مثل إدماء الرأس والظهر، واعتبره "يمثل خطيئة ومعصية.. ونحن نرفض كل تقليد جديد يحاول أن يعطي المأساة أبعادا تؤذي الجسد أو تشوه الصورة الإسلامية التي تمثلها حركة الإمام الحسين"، كما رفض سجود الشيعة على بعض الأحجار المصنوعة، واعتبره: "لا يمثل أي قداسة"، وأضاف أن "الثابت لدى فقهاء أهل البيت أنه لا يجوز السجود إلا على الأرض".
    وعن اختلاف السنة والشيعة في صيغة الأذان، يقول سماحته :"نحن لا نعتبر أن جملة «أشهد أن عليا ولي الله» هي جزء من الأذان، وقد كتبنا ذلك في كتاب الفتاوى، وقلنا إننا لا نوافق على أن يزاد في الأذان أي شيء، هناك خلاف آخر في الأذان في جملة «حي على خير العمل»، فهناك روايات لدى المسلمين الشيعة تفيد بأنها جزء من الأذان، ولكن المسلمين السنة لا يرون ذلك، كما أن السنة يزيدون في أذان الصبح «الصلاة خير من النوم»، والشيعة لا يرون ذلك، أما جملة «أشهد أن عليا ولي الله» فليست جزءًا من الأذان، ولا يجوز اعتقاد كونها جزءًا من الأذان، وإنما يأتي بها الشيعة للتبرك".
    فتنة المرجعية
    في العلاقات بين المراجع الشيعية، تظل الفتنة التي عرفت بفتنة فضل الله علامة بارزة في التاريخ الحديث، والتي تبدأ بالحملة الشرسة التي تعرض لها السيد محمد حسين فضل الله من نظرائه في إيران والعراق، عندما طرح نفسه كمرجعية مستقلة خارج الحوزات العلمية الموجودة بالنجف وقم.
    واستعرت عليه حملة خاصة من جانب مرجعيات قم بعدما نسب إليه مهاجمته للتوسل والشفاعة، وطعنه في معجزة الأئمة، ونيله من مقامات الأولياء خاصة السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها؛ وهو ما دفع بآية الله العظمى الكلبايكاني بإرسال رسالة عتب ونصيحة لفضل الله، مطالبا إياه بالمبادرة لوقف الجدل الذي ثار بين الشيعة، بينما اتهمه آخرون بمحاولة القضاء على المرجعية الشيعية وإسقاطها.
    كما تم اتهام فضل الله بأنه يعيش حياة الملذات والشهوات في حين يعيش المراجع العظام في قم والنجف حياة الزهد، وأنه يعيش في القصور في حين لا يملك علماء إيران والعراق سوى منازل قديمة رخيصة، ويعيشون على الكفاف!.
    محاولات اغتياله
    تعرض فضل الله لـ3 محاولات اغتيال نجا منها جميعا؛ وذلك لإصراره الدائم أن يكون في قلب الأحداث.. ولم يعرف حتى الآن من يقف وراء تلك المحاولات: المخابرات الأمريكية، أو الموساد الإسرائيلي أعداؤه التقليديون، أم هم بنو جلدته وأقرانه من المفكرين ورجال الدين الذين أزعجهم حضوره الطاغي، وجرأته المتناهية في نقد الكثير من ثوابت الفكر الشيعي، وتمرده على المراجع الكبار، ورفضه العقلاني لكل الأساطير التي تجعل من المراجع والأئمة أنصاف آلهة مقدسة؛ مما جعله هدفا سهلا في مرمى سهامهم الحارقة، بل واتهامه بالمروق، والعمل على تقويض المذهب الشيعي، وهدمه من الداخل!.



  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    الموضوع ليس للنقاش .. للمعرفة فقط

    و لتلقى الشكر

    غير كده ممنوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية nerosoft
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    ردود
    1,138
    فضل لله معروف طبعا
    و لكن محذور من قبل الشيعه و موضوع في القائمه السوداء عند عمائم الصفاويه
    أخر تعديل بواسطة nerosoft في 02 / 04 / 2010 الساعة 03:12 PM
    شــــــارك معـــــنا فـــــي


  4. #4
    Advertising Designer
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Iraq - Baghdad
    ردود
    1,467
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة nerosoft معاينة الرد
    فضل لله معروف طبعا
    و لكن محذور من قبل الشيعه و موضوع في القائمه السوداء عند عمائم الصوفيه
    وكيف عرفت إنه محذور وموضوع في القائمة السوداء ؟
    هل تحريت ذلك ام قلت كما تتمنى

    أعتذر لصحاب الموضوع إذ طلب عدم النقاش

    ...

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم

    أفضل الصدقة أن يتعلم المرء المسلم علماً, ثم يعلمه أخاه المسلم



    أللهم لك الحمد والشكر




  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    انه يتبع فقه الامام زيد...
    وكلنا نعلم.. ان الامام زيد .. كان صديقا مقربا للامام ابو حنيفة
    رحمهما الله..

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة the faster معاينة الرد
    وكيف عرفت إنه محذور وموضوع في القائمة السوداء ؟
    هل تحريت ذلك ام قلت كما تتمنى

    أعتذر لصحاب الموضوع إذ طلب عدم النقاش
    وكمان يكفره اغلب مراجع الرافضه شاهد موقع (ضلال نت)
    http://www.zalaal.net/
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية MoheyElbaz
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر ، و قلبي بفلسطين
    ردود
    348
    لا إله إلا الله محمد رسول الله ، صلى الله عليه و سلم

    أسألكم الدعاء ، لن أستطيع التواجد الفترة القادمة لظروف قهرية

  8. #8
    متى تحين ساعة الصفر
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  9. #9
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    متى تحين ساعة الصفر
    ماذا سيحدث فى ساعة الصفر !!

  10. #10
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة nerosoft معاينة الرد
    فضل لله معروف طبعا
    و لكن محذور من قبل الشيعه و موضوع في القائمه السوداء عند عمائم الصوفيه
    ألا يوجد ألف شيعى على الأقل مثل فضل الله ؟؟

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    اعذرني أخي ابن ياسين
    لكن السيد فضل الله مادام أنه أحد المراجع
    فهذا دليل أنه لا يوجد أحد يسقط عدالته فضلا عن إيمانه
    الفرق بينه وبين بقية المراجع هو أنه يستخدم الأساليب الحديثة عادة وقد يتسامح ببعض الأمور حفاظا على الوحدة الإسلامية
    أما
    فضل الله: أحرم سب الصحابة.
    أساسا لا يوجد من يبيح السب من بين كل المراجع
    لكن أظن هناك مشكلة بالتفريق بين ذكر الأحداث وتقيمها وبين السب
    ويبقى السيد محمد حسين فضل الله أحد أعلامنا المعاصرين مثله مثل بقية المراجع نقدرهم ونحترمهم
    وشكرا لك ابن ياسين
    ||القدس لن تضيع||

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية nerosoft
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    ردود
    1,138
    مشكلة الناس الذين يدافعون عن الرافضه عندهم جهل كبير بهؤلاء الروافض ولا يعلمون إلا الذي يظهره الروافض لتحسين صورتهم
    فهم البغباء يرددون ما يردده الروافض
    بالله عليكم كفا جهل إذا اردت ان تعرف من هم الرافضه فعليك ام بسؤال عالم من علماء الامه المعتبرين
    او دخول غرفة انصار آل محمد عليهم السلام و اطرح كل الشبهات التى تريدها و ستجد اجابات من اخواننا في الغرفه
    اما انك تردد ما يردده الرافضه فهو الجهل بعينه
    انا ارى انكم غير هذا الجهل مغفلون الم تروا ماذا فعلوا في البيقع من احداث قريبه و ما فعلوا في الحج من تفجيرات من سنوات و ايضا في البحرين و في العراق و طبعا كل هذا بتخطيط مجوسي من ايران
    انا ذكرت لكم احداث قريبه جدا لأدلل على انكم مغفلون و هذه اقل كلمه اقوله لكل مطبل للروافض و ايران المجوسيه
    طبعا التاريخ مليئ بخيانة الروافض للأمه الاسلاميه و لا يوجد وقت لسردها
    و الله ستحاسبون على تلميعكم للروافض
    حسبي الله ونعم الوكيل
    شــــــارك معـــــنا فـــــي


  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية nerosoft
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    ردود
    1,138
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة vi-master معاينة الرد
    أساسا لا يوجد من يبيح السب من بين كل المراجع
    كذبت لو اردت الدليل اتيت لكل به من كتبكم و مراجعكم
    شــــــارك معـــــنا فـــــي


  14. #14
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    يا نيرو سوفت .. أنا أتكلم عن امثال فضل الله ..
    فلنرحب بمن يؤيده و من على شاكلته و من غيره فلنسأل الله أن يهديهم
    دون سب و دون إدعاء بإنك أنت الواعى العاقل و غيرك مغفل ..

    طبعا التاريخ مليئ بخيانة الروافض للأمه الاسلاميه و لا يوجد وقت لسردها
    الخيانة لا تؤثر على مذهب .. الخيانة كانت فى صفوف أهل السنة أيضا و التاريخ ملئ و لعلنا فى العصر الحالى شهدنا أكثر و أكبر الخيانات من حكام من اهل السنة و الجماعة ..

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    أخي نيرو سوفت
    هل إذا أردت أن أتعلم شيء عن الفيزياء اذهب وأسأل مدرسي المختص بالكيماء
    وأتوا البيوت من أبوابها
    اذهب واسأل عالم شيعي معروف أنه شيعي
    أما أن تذهب وتسأل أحد علمائك مع احترامي لهم
    لكن من المستحيل أن يجمع شخص معلومات عن مذهبين كاملين
    ||القدس لن تضيع||

  16. #16
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة vi-master معاينة الرد
    أخي نيرو سوفت
    هل إذا أردت أن أتعلم شيء عن الفيزياء اذهب وأسأل مدرسي المختص بالكيماء
    وأتوا البيوت من أبوابها
    اذهب واسأل عالم شيعي معروف أنه شيعي
    أما أن تذهب وتسأل أحد علمائك مع احترامي لهم
    لكن من المستحيل أن يجمع شخص معلومات عن مذهبين كاملين
    اذا وجد الداء ابحث له عن دواء ..
    ودواء الرافضة غرفة انصار ال محمد ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  17. #17
    متي نكون نحن فوق المذهبية
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  18. #18
    متي نكون نحن فوق المذهبية
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    اذا كانت المذاهب الاخرى تخالفنا بالاراء و الاحكام و حتى القران فلا يضرون دين الله بشيء و لن تسمع كلمة واحدة عنهم
    وعندها لن نكون فوق المذهبية فقط بل ستكون تحت قدمنا لا نذكرها ابدا


    اما يقتلوننا في العراق و يههدون المصالحة في فلسطين و ينشرون مذهبهم كالظلام في بلادنا فيجب التصدي لهم و لو بكلمة
    لقد قتل الشيعة من الفلسطينين في لبنان و العراق "منذ سنوات " اعداد هائلة جدا من المدنين و الابرياء
    فالسيف بيننا و بينهم الى يوم القيامة
    عداك عن سنة العراق الذين جزروا بهم ابشع تجزير في السنوات السابقة
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  20. #20
    دائما وابدا اقول كي نذم الاخرين فيجب ان نكون الافضل

    فلاسباب عديده نحن نقوي ايران سياسيا وعسكريا ودينيا
    اولها الفرقه فيما بيننا ثم سياسيا وانخراطنا في الديناماكيه الامريكيه وسخطنا على بعض هذا مع الكثير من العوامل جعلت من ايران قوة بكافه المعاير

    فان اردنا التغلب على ايران فيجب اولا ان نتخلى عن امريكا وان نكون ذات سياده موحده ولها قراراتها وان تعمل لخدمه الشعوب الاسلاميه ولا ان تكون عليها
    غير هذا الكلام فلا يمكن ان نغير ولا يمكن ان نكون افضل ومهما فصلنا وقلنا وتحدث علمائنا فيبقى سراب
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل