صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 48

موضوع: skin shader & sss - نقاش

ردود: 48 | زيارات: 4229
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897

    skin shader & sss - نقاش

    السلام عليكم ..

    اكيد معظمنا يعرف ال sss او ال subsurface scattering

    واللى جرب يعمل خامه لشخصيه اكيد مر بالموضوع ده ..

    واللى مايعرفش ال sss ده ..

    هو عباره عن effect فى الخامات .. بتضيفه ف قناه ال luminance .. وظيفته انه بيعمل الملمس الخاص بخامه الجلد .. هاشرح ان شاء الله بالتفاصيل كل حاجة ف الردود القادمه


    سبب عملى لهذا الموضوع هو قله المصادر الموجوده فى هذا المجال وقله المواضيع التى تتحدث بهذا الشأن هنا ف المنابر ..

    انا قلبت النت تدوير .. لدرجه ان جوجل اشتكى منى .. لكن ماوصلتش لدرس كويس او نتيجه مرضيه ..

    وحتى ال content browser الخاص بالسينما .. لا يوجد به اى شئ يتعلق بال sss ..

    وجدت بعض الناس يتكلمون ف هذا الموضوع على السي جى توك .. لكن اعتقد النتائج لم تكن قويه ايضا ..

    وكانت نتائج الفيراي افضل بمراحل ..

    فمن هنا .. قررت اعتمد على نفسي وابدأ اجرب بقي واعيش واتعايش مع نفسي بقي

    عملت حبه تجارب النهاردة .. والنتيجه كانت مرضيه الى حد كبير ...









    ياريت الكل يشارك ويجرب عشان نقدر نفيد بعض ونستفيد ...

    لان زى ماقلت الموضوع نقاشي .. عشان نوصل لافضل نتائج ممكنه ..

    يللا كله يفتح السينما ويورينا تجاربه ^^ ..

    سأضع ان شاء الله طريقه عمل هذه الصور فى الردود القادمة ..
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺





  2. #2
    في البداية شكرا لك اخي الكريم بصراحة اول مرة اسمع عن هذة وياريت تفيدنا فية وجزاك الله خير يارب

  3. #3
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    المشكلة أنه خامة الـSSS المرفقة في Advanced render لا تعطي نتائج جميلة على حد المستعملين في المنتديات....أما بخصوص المصيرات الأخرى فهي بطيئة!!!! لهذا يوجد مقابس مثل Vreel Skin ....للأسف ليست لدي تجربة لأنه صراحة النتائج المرضية تتطلب وقتا كبيرا بسبب samples و إلا فإنه سيكون هناك noise ظاهر...
    يمكن أيضا استعمال Chanlum يمكن أن تعطي نتائج لكن الفرق هو أظن أن chanlum هو surface لكن SSS هو volume ....
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية oussabb
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    الجزائـر-Constan
    ردود
    3,455
    نتائج لا باس بها اخي

    كانت لي تجارب كثيرة سابحث عنها من هواة ال sss

    هل تستعمل الفيراي 1.1 للماك اخي ..لانه نسخة الفيراي 1.08 لا تدعم هذه الخاصية

    السينما ضعيف جدا من هذه الناحية ال sss و المقبس الوحيد اللي كانت نتائجه مقبولة لحد ما هو vreel skin

    كان يعمل على 10.5 ولا يدعم ال gi

    لا ادري الان..

    اذا اردت ان تحصل على نتائج كبيرة واحترافية اظن ليس بالسينما للاسف الشديد

    اقوى الاعمال تمت بالمايا والمنتراي

    موضوع للنقاش..
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    ...قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يَصعد بها .

    مشروع قرآنى شامل بمميزات فريدة

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية walid_man
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    1,257
    مشكور اخي علي المعلومة

    وجربتة بجد بتعطي نتيجة حلوة ومعقولة
    مع اني عندي خاما ت جاهز للبشرة

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة drc4d معاينة الرد
    في البداية شكرا لك اخي الكريم بصراحة اول مرة اسمع عن هذة وياريت تفيدنا فية وجزاك الله خير يارب
    جزانا واياكم ..

    ان شاء الله سنتحدث عن هذه الخاصيه

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdoubb معاينة الرد
    المشكلة أنه خامة الـSSS المرفقة في Advanced render لا تعطي نتائج جميلة على حد المستعملين في المنتديات....أما بخصوص المصيرات الأخرى فهي بطيئة!!!! لهذا يوجد مقابس مثل Vreel Skin ....للأسف ليست لدي تجربة لأنه صراحة النتائج المرضية تتطلب وقتا كبيرا بسبب samples و إلا فإنه سيكون هناك noise ظاهر...
    يمكن أيضا استعمال Chanlum يمكن أن تعطي نتائج لكن الفرق هو أظن أن chanlum هو surface لكن SSS هو volume ....
    لم اجرب ال chanlum

    لكن فعلا كما قلت .. خاصيه ال sss من اضعف ما يكون ف السينما ...

    والمصيرات الاخرى لا تصلح ابدا لعمل انيميشن .. حتى ال vreel skin .. بسبب الوقت الرهيب الذي يستنزفه ..

    كما انك ستصاب بشلل بسبب ال فليكرز والنويز اذا قمت بتقليل الجوده ..

    يوجد موضوع ف السي جي توك وصل لثلاثين صفحه تقريبا كانوا يتحدثون عن هذا الموضوع ..

    اظن ان اغلب الردود كانت تذمر وسب ف ال sss

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة oussabb معاينة الرد
    نتائج لا باس بها اخي
    كانت لي تجارب كثيرة سابحث عنها من هواة ال sss
    هل تستعمل الفيراي 1.1 للماك اخي ..لانه نسخة الفيراي 1.08 لا تدعم هذه الخاصية
    السينما ضعيف جدا من هذه الناحية ال sss و المقبس الوحيد اللي كانت نتائجه مقبولة لحد ما هو vreel skin
    كان يعمل على 10.5 ولا يدعم ال gi
    لا ادري الان..
    اذا اردت ان تحصل على نتائج كبيرة واحترافية اظن ليس بالسينما للاسف الشديد
    اقوى الاعمال تمت بالمايا والمنتراي
    موضوع للنقاش..
    لا استخدم الفيراي للاسف .. افضل عنه الافتراضي ..

    ال vreel كما قلت يعطى نتائج جيده .. لكن مشكلته الاكبر ف الوقت ..

    جربته على الاصدار ال 11 وعمل جيدا . لكن لم يعمل على الاصدار الاخير ..

    يبدوا ان السينما ضعيف فعلا فى هذا النوع من الاخراج ..

    او يمكنك اخراج نتائج قويه لكن ستصاب بشلل رباعي ونصفي حتى تحصل على تلك النتيجه .

    بينما فى المايا الامر اسهل بكثير واكثر واقعيه ..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة walid_man معاينة الرد
    مشكور اخي علي المعلومة

    وجربتة بجد بتعطي نتيجة حلوة ومعقولة
    مع اني عندي خاما ت جاهز للبشرة

    عندى خامات للبشرة ايضا .. لكن كلها للاسف تفتقد لل sss
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    هذا ملف به رأس مع اضاءه استديو .. مع خامه sss بها اعدادات مبدأيه

    لمن اراد التجربه ومشاركتنا

    http://www.mediafire.com/?jnynzmhnyj4
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    ردود
    2,022
    لقد اصدرو اصدار جديد من المقبس يعمل على الاصدار 11.5 راح تلاقيه في موقع المقبس وبصراحة اظنه يعطي نتائج رائعة وهذا درس بسيط راح تلاقيه في نهاية الصفحة http://planetpixelemporium.com/tutorialpages/skin.html

  9. #9
    http://www.per-anders.net/w/index.ph...ace_Scattering

    وبعمل شوية تجارب هعرضها ان شاء الله

  10. #10

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    ردود
    2,022
    تجربة خيالية يا مبدع لكن الجانب الايسر شوي زايدة ان شا الله مع شوي تغيير راح تضبط
    .. موفق

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة n.nabil معاينة الرد
    http://www.per-anders.net/w/index.ph...ace_scattering

    وبعمل شوية تجارب هعرضها ان شاء الله
    جميل جدا الدرس ده ...

    والتجربه اللى انت حاطيتها كويسه بردو

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة korotta معاينة الرد
    لقد اصدرو اصدار جديد من المقبس يعمل على الاصدار 11.5 راح تلاقيه في موقع المقبس وبصراحة اظنه يعطي نتائج رائعة وهذا درس بسيط راح تلاقيه في نهاية الصفحة http://planetpixelemporium.com/tutorialpages/skin.html
    اها اعرف هذا الدرس .. قديم نوعا ما ونتيجته ليست جيده ..
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  13. #13
    مشرف سابق
    صور رمزية ksaa
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    العمر
    11
    ردود
    1,017
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع جميل و مهم حقا
    بعض الملاجظات :

    هو عباره عن effect فى الخامات .. بتضيفه ف قناه ال luminance .. وظيفته انه بيعمل الملمس الخاص بخامه الجلد .. هاشرح ان شاء الله بالتفاصيل كل حاجة ف الردود القادمه
    الـــsss لا علاقة له بالملمس..لكن هو يخص الضوء و طريقة انتشاره عندما يقوم بعبور مادة ما التي ستغير في مساره أو قوته أو لأونه...إلخ...و هذا لا يخص الجلد فقط لكن الكثير من الأجسام الشفافة و النصف شفافة كالشمع, البلاستك, السوائل...الخ


    انا قلبت النت تدوير .. لدرجه ان جوجل اشتكى منى .. لكن ماوصلتش لدرس كويس او نتيجه مرضيه ..
    عليك بـــwekipedia
    http://en.wikipedia.org/wiki/Subsurface_scattering


    وحتى ال content browser الخاص بالسينما .. لا يوجد به اى شئ يتعلق بال sss ..
    يوجد ملفان يخصان هذا الموضوع
    تجدهما في : Presets >> Advanced Render >> Example Scenes >> Sub Surface Scattering


    فمن هنا .. قررت اعتمد على نفسي وابدأ اجرب بقي واعيش واتعايش مع نفسي بقي




    مشكلة وقت الرندر تجدها حتى استخدامك للمنتال راي عند استخدام هذه الخاصية >> العيب ليس في السينما
    vreel skin مقبس رائع و يكفي بالغرض
    لكن بالسينما وحده يمكن الوصول الى نتائج جيدة...المهم التجربة و المثابرة
    يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

    Blog
    ::: S a f i n a 3 D :::

  14. #14
    محمد : انت اللي خيالي يا مان .. اتمني تكون عجبتك ومعاك حق فعلا لاني حطيت rim light في اليسار وزودت قوته لـ 300 عشان يدي تأثير مظبوط على الاذن اليمني ولكن اثرت سلبيا مع اليسرى

    زند الاسى : بيس يا مان .. فعلا third eye ده راجل معجزه .. لو عندك وقت فاضي شوف الويكي بتاعته كلها

    الحكايه اللي هو عملها ان هو زيف طريقة السرفس سكيتر وخلاه عن طريق الـ samples بتاعت الشفافيه .. عشان في بعض الحالات مبينفعش فيها السرفس سكيتينج العادي

    انا شايف ان مشكله السينما انه مش متطور في هذه النقطه من يوم اشترى الخامه وطورها من شركة cebas لم يقم بتطويرها مثل البرامج الاخرى .. حاليا المايا مثلا ممكن تعمل فيه تكتشر ماب للسرفس سكيتر .. غير ذلك يوجد خيارات اكبر اخرى .. عموما الموجود يسد

    بالنسبه لمقبس vreel .. دمااار في وقت الرندر جربته مره واحده ورميته ههههه

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    الـــsss لا علاقة له بالملمس..لكن هو يخص الضوء و طريقة انتشاره عندما يقوم بعبور مادة ما التي ستغير في مساره أو قوته أو لأونه...إلخ...و هذا لا يخص الجلد فقط لكن الكثير من الأجسام الشفافة و النصف شفافة كالشمع, البلاستك, السوائل...الخ
    اها كلامك مظبوط ..

    لكنى لم اشأ الخوض فى تفاصيل

    معلومات مفيدة ...

    يوجد ملفان يخصان هذا الموضوع
    تجدهما في : Presets >> Advanced Render >> Example Scenes >> Sub Surface Scattering
    القيت نظره عليهم فعلا من قبل ..




    مشكلة وقت الرندر تجدها حتى استخدامك للمنتال راي عند استخدام هذه الخاصية >> العيب ليس في السينما
    vreel skin مقبس رائع و يكفي بالغرض
    لكن بالسينما وحده يمكن الوصول الى نتائج جيدة...المهم التجربة و المثابرة
    اظن ان هذا من افضل الاعمال التى صنعت بهذا المقبس

    http://www.cgarena.com/freestuff/tut...tman/man2.html

    هل جربت ال vreel skin فى الانيميشن ؟

    الصور التى ف الاعلى اخذت دقيقتنين ف الرندر .. وهو وقت مقبول جدا بالنسبه لجوده الرندر ... وطبعا لا يوجد فليكرز او نويز فى الانيميشن ..

    فهذا ما يجعلنى اتردد كثيرا فى استخدام مصيرات خارجيه او مقابس ..
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة n.nabil معاينة الرد
    م

    زند الاسى : بيس يا مان .. فعلا third eye ده راجل معجزه .. لو عندك وقت فاضي شوف الويكي بتاعته كلها

    الحكايه اللي هو عملها ان هو زيف طريقة السرفس سكيتر وخلاه عن طريق الـ samples بتاعت الشفافيه .. عشان في بعض الحالات مبينفعش فيها السرفس سكيتينج العادي

    انا شايف ان مشكله السينما انه مش متطور في هذه النقطه من يوم اشترى الخامه وطورها من شركة cebas لم يقم بتطويرها مثل البرامج الاخرى .. حاليا المايا مثلا ممكن تعمل فيه تكتشر ماب للسرفس سكيتر .. غير ذلك يوجد خيارات اكبر اخرى .. عموما الموجود يسد

    بالنسبه لمقبس vreel .. دمااار في وقت الرندر جربته مره واحده ورميته ههههه
    الموقع رهيب فعلا ..

    والدرس بتاع السرفس سكاتر المزيف ده لوحده مشكله .. افضل واحد شوفته تقريبا ..

    اتمنى ان ماكسون فعلا تطور فيه شويه ..

    هو الموجود يسد اه .. بس بطلوع الروح
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية oussabb
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    الجزائـر-Constan
    ردود
    3,455
    خامة sss وحدها تصلح لعمل ربما شمعة او سائل عصير

    لمحاكاة جلد الانسان يجب الاستعانة بخرائط اخرى لل diffuse -specular color & amount -epiderme & subderme color & amount بالاضافة لل bump و normale map

    كما هي الحال في الطبيعة الجلد يتكون من البشرة و الطبقة التي تليه epiderme ثم تاتي subderme
    سمك هذه الطبقات ولونها يختلف باختلاف العرق


    هذه بعض الخرائط لموضوع اخونا رمضان قسم المايا
    رابط الموضوع الاصلي http://www.maxforums.net/showthread.php?t=164592



    مثال
    difuse color تعطي لون البشرة الاساسي
    specular color لون اللمعان
    specular amount شدة اللمعان في مناطق يكون مرتفع نحددها نحن (الشفتين) واخرى قيمته منخفضة
    subdermal color لون الطبقة التي تليepiderme مهمة جدا
    subdermel amount سمك الطبقة مثلا عند الاذنين قيمتة فليلة جداعكس الشفتين او الوجنتين
    normal & bump وضيفتهم يعرفها الكل

    خلاصة القول بدون خرائط لن نصل لاي نتيجة

    اتمنى انني لم اثقل عليك

    تحياتي..
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    ...قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يَصعد بها .

    مشروع قرآنى شامل بمميزات فريدة

  18. #18

  19. #19
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    looooooooooooooooool
    nabil, ما هدا !!! هل خامة جديدة الآن تجمع بين الـSSS و light portal ... ماهدا الإشعاع!
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    33
    ردود
    598

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل