Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شباب ابيكم تساعدوني في البرامج المونتاج

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شباب ابيكم تساعدوني في البرامج المونتاج

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب المونتاج ابيكم تعلموني شغلة ابي صيغة سينمائية ووضوح سينمائي ووصوت سينمائي
    اي برنامج : مثل ( افتير افكت و البريمير وا وا وا ايبرنامج بس ابي وضوح
    ابي رد سريع ضروري ولكم مني وشكرا
    https://www.youtube.com/watch?v=08va_CTXT7c

طيب لماذا تريد صيغه سينمائيه وصوت سينمائي ووضوح و...الخ الخ ... هل تريد عرض أعمالك على السينما ؟

نعم انا في الكويت قاعد اعمل على فيلم سينمائي حرب العراق على الكويت وانا بعد اسبوع انتهي من الفيلم
      وابي اصدر الفيلم كصيغة سينمائي
      وشكرا ناطر انتضاركم من الرد

هناك برنامج اسمه cinema tools يمكن يفيدك بعد ما تنتهي من العمل على الفاينل كت تستورد المشروع في برنامج سينما تولز (( للماك فقط ))

شكرا خلص لازم اشتري جهاز ماكنتوش علشان احط فاينل كت ورندرا على فينل كة

المشاركة الأصلية بواسطة m-f-e مشاهدة المشاركة
            شكرا خلص لازم اشتري جهاز ماكنتوش علشان احط فاينل كت ورندرا على فينل كة
            لا مو شرط !!!

بااااااااااااااس !!!!!! أي كفى بالفصحى ، ما هذا الذي تقولانه يا سادة ؟؟؟؟!!!!

السؤال خطأ يا صديقي m-f-e وسوف أشرح لك لماذا حالا ولكن بعد أن أعاتب صديقي المصورجي عتاب الأخ الأكبر ، يا صديقي لا تلقي بالمعلومة طالما أنك غير متيقن منها فهذا يضل من يسأل ويبعده عن مبتغاه وأنا أعلم أنك تفعل ذلك بحسن نية ، على أي حال سأشرح لك فائدة السينما توول بعد توضيح عدة نقاط لصديقنا m-f-e

أولا ولكي تستطيع الحصول على جودة سينمائية حقيقية فلابد وكما يتضح من الإسم (((( سينما )))) أن تصور بكاميرا سينمائية وعلى شريط فيلمي ضوئي وهذا مبدئيا مكلف جدا حيث يكفي أن أقول أن بكرة الفيلم يتجاوز ثمنها ال 400 دولار أمريكي وهذه البكرة تحوي 4 دقائق فقط من الخام الضوئي السالب ، وهذا الخام إذا ما تم التصوير عليه لايمكن محوه بأي حال من الأحوال كما أنه يحتاج الى مراحل معملية كالتحميض والطبع كما يحدث مع الصور الفوتوجرافية الضوئية وهي عمليات باهظة التكاليف الى حد كبير كما أنني أدعي انه لا توجد العمالة ذات الخبرة ولا الكاميرات ولا المعامل الا في دول عربية قليلة مصر بالتاكيد من بينها بالإضافة للبنان وسوريا ، إذا مما ذكرته سابقا قم بحذف هذا الخيار من حساباتك لأنك ببساطة ستحتاج لمبلغ مادي من ستة أصفار لتغطيته

بعد هذه الفقرة يمكن القول أن البديل المعقول هو المحاكي الرقمي للصورة السينمائية وينقسم الأمر الى ثلاثة مراحل

1- مرحلة الإنتاج وفيها يتم إختيار الكاميرا الرقمية المناسبة لميزانيتك المتوقعة وهناك طيف واسع من هذه الكاميرات من الكاميرات التي تصور hdv كـ sony z1 و z7 و panasonic hvx200 كما توجد بعض الكاميرات ذات الإستخدام الفوتوجرافي في الأساس ولكنها تصور أيضا بجودة 1080p كـ Canon EOS 5D Mark II و panasonic lumix gh1 ويتدرج طيف الكاميرات حتى تصل لقمة الهرم أو الكاميرات التي تصور بجودة رقمية 4k وللتوضيح فهذه الجودة توازي تقريبا جودة كاميرا فوتوجرافية رقمية تصور بجودة 15 ميجا بيكسل ، ومن أفضل الكاميرات المطروحة على الساحة حاليا كمقياس جودة مقابل السعر هي الـ Red One وإجمالا كل ما سبق طرحه يعطي نتيجة رقمية قريبة للغاية من الإحساس السينمائي للصورة

2- مرحلة ما بعد الإنتاج وتحديدا مرحلة المونتاج فهنا يجب أصلا أن يكون لديك جهاز يستطيع احتمال ملفات فيديو بهذا الحجم وينصح من له علم بالأمر بنظام تشغيل 64 بت سواء ويندوز أو ماك مع معالج كوادرو مع 8 جيجا من الرام مع كارت شاشة كوادرو وذلك للعمل بشكل سلس مع المادة المصورة ، من ناحية برامج المونتاج فهناك العديد من البرامج التي تستطيع التعامل مع تلك الجودة ولكنني أرشح لك إما البريميير لدعمه طيفا واسعا من الأنساق على منصة الويندوز ، أو الفاينال كت والبريميير لنفس السبب السابق ولكن على منصة الماكنتوش ، وهنا السر في الحصول على مظهر سينمائي يتمثل في نقطتين ، أولهما تصحيح الألوان حيث أنه من المعروف بصريا أن الصورة السينمائية تتميز بشيئين ، البرودة أي أن الغالب عليها هو اللون الأزرق خاصة في المناطق ذات الإضاءة العالية ، والتباين الشديد بين الدرجات الفاتحة والداكنة في الصورة ، وبالتالي يمكنك إستخدام أحد فلاتر البريميير أو الفاينال المدمجة والذي سبق أن تحدث عنه الصديق المصورجي في هذه المداخلة http://www.maxforums.net/showthread.php?t=173178 حيث أنك ببعض الصبر سوف تصل الى نتيجة جيدة وأضف اليه فلتر تعديل التباين والنصوع للحصول على الإحساس سالف الذكر ، النقطة الثانية تتمثل في دمج حقول المجال للصورة حيث أن الصورة السينمائية وبخلاف الصورة التليفزيونية ليس بها الا حقل مجال واحد أما الصورة التليفزيونية فبها حقلان ويمكن دمج حقول المجال في البريميير عن طريق فتح القائمة المنبثة للمقطع الموجود على خط الزمن للبرنامج ثم التعديل في خصائص الحقول للحصول على التأثير المطلوب

3- المرحلة الأخيرة لو كان مازال متبقيا معك نقودا لتصرفها تتمثل في تحويل هذا الناتج الرقمي الى شريط سينمائي حقيقي يصلح للعرض في قاعات العرض وهي عملية يطلق عليها البلو آب ، وهي مرحلة ثلثها رقمي وثلثها تصوير ضوئي وثلثها الأخير المعالجة الكيميائية للصورة وعمل نسخة نيجاتيف أو سالبة منها يمكن إستخدامه في عمل العشرات من النسخ البوزيتيف او الموجبة والتي تعرض في النهاية على الشاشة الكبيرة وتكاليف هذه العملية تصل الى خمسة أصفال في دولة مثل كندا وينخفض هذا الرقم في المعامل الهندية وهذه التقنية متوفرة أيضا بمصر ولكنها مازالت باهظة الثمن لدرجة أن السينمائيين المصريين أنفسهم يتجهون للهند لإتمام هذه العملية

هذا كل شئ حاليا بالنسبة اليك صديقي m-f-e

عودة اليك صديقي المصورجي ، برنامج السينما توول الذي ذكرته له علاقة بالفعل بالشريط السينمائي الضوئي وهو ببساطة برنامج يمكن عن طريقه عمل قاعدة بيانات لما يعرف بإسم أرقام الحافة على الشريط السينمائي ، وفائدة عمل قاعدة البيانات تلك أنه وبعد عمل مونتاج الفيلم السينمائي رقميا يتم تصدير تلك المعلومات على هيئة بيانات أو ما يعرف بلوائح المونتاج edl وهذه اللوائح تحوي أرقام وأماكن القطعات التي قام بها مونتير الفيلم ليتمكن مونتير النسخة النيجاتيف أو السالبة من التقطيع في الفيلم تبعا لها وبالتالي توحيد النتيجة بين ما تم مونتاجه رقميا وبين ما يتم قصه على شريط الفيلم الحقيقي وبالمناسبة لن تحتاج لهذا الأمر أبدا نظرا لعدم وجود الخام السينمائي أو التعامل به لديك نظرا لما اسلفته من تكلفته الباهظة جدا

أصابعي ترهقني

تحياتي
              فن الرسوم المتحركة
              YouTube
              Vimeo
              Flickr

طبعا ما ادري شلون اشكرك
                بس انت علمتني اشياء كثيرة ومفيدة شكرا شكرا على مرورك وكتابتك على هاذا الموضوع جدا جدا استفت
                منك ابي استفسار في الكميرا sony hdr 1000

اخ توم ارت مشكور على تصحيح معلوماتي ، انا كنت حاط كلمه ( يمكن ) بالخط السميك للدلاله على اني غير متاكد

أتقصد هذه الكاميرا ؟؟

فن الرسوم المتحركة
                    YouTube
                    Vimeo
                    Flickr

انا عندي

سوني z7

وسوني z5

وبانانسونك hmc74

وسوني hd1000

وانت ميزانتيك تسمح لك بشراء الارخص

انا ارشح لك panasonic hmc74 لان جودتها اعلى من z5 واعلى من hd1000

نعم السوني تتفوق في دقة وتفاصيل الصورة اما الباناسونك تتفوق في الجودة

لا يا tom art اقصد هاذي
                        انا ناوي اشتريها الكميرا

يا اخى mixer منو احسن إضاحية sony fx 1000 ولا sony z5 او sony z7

ال sony fx 7 ليست جيدة ولا توجد فيها مداخل صوت xlr

ال fx 1000 صورتها جيدة جدا وفيها مداخل xlr

z7 ممتازة العدسة تتبدل

z5 ممتازة ايظا

hmc74 تتميز بجودة الصورة ولكن دقة الصورة جيدة جدا وفيها مداخل xlr كتفية قوية من ناحية البنية تتحمل الصدمات اكثر من غيرها ليست حساسة كالسوني

Panasonic AG-HMC40 ممتازة ولكن شكلها الخارجي قبيح ولكن تسجل بسرعات متعددة

ال panasonic ag-hmc150 جودة عالية في الصوة صور نظيفة ولكن ال 720p افضل من 1080i

التعديل الأخير تم بواسطة mixer; 17 / 04 / 2010, 09:01 PM.

انا عندي كميرا sony fx 1000 بس ابي اختبرك يا اخى mixer ودليل انك قلة مافيها مدخل صوة انتا ماعندك كميرا sony fx 1000 انصحك جرب الكميرا وفيها مداخل صوت وممتازة وتصور ومثل حجم السينما ولاضاحية بس انت شلون اتقول انا مافيها مدخل صوت !!!

وهم sony z5 احسن من كميرا sony fx 1000

http://www.youtube.com/watch?v=nUFOWbnlCEM

يعمل...
                            X