Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما مميزات الماك عن الويندوز والعكس ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما مميزات الماك عن الويندوز والعكس ؟

كثير ما يتردد ان الماك أفضل من الويندوز وكثير ما يختار بعضهم الويندوز
    هل هناك مميزات فى الماك لا توجد فى الويندوز وهل هناك مميزات فى الويندوز لا توجد فى الماك ؟؟
    سؤال محتاج الاجابه عليه
    بعضهم يقول ان الماك يحتاج الى برامج خاصه مثل ويندوز سفين
    ويحتاج الى تشغيل خاص وادوات خاصه مثل الميديا بلاير وغيره من البرامج
    فأترك المجال لأهل الخبره للتوضيح

....................................................................................
    اللهم اغفر للمسلمينِ والمسلمات الأحياء منهم والأموات

مفيش حد خبرة فى هذا المجال شاف الموضوع ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلوماتي ليست قوية جدا , ولكن على ما اعتقد ان الماك اسرع من الكمبيوتر التجميع لسبب واحد

ان شركة Apple صاحبة اجهزة وانظمة MAC تصنع جميع قطع الجهاز في داخل الشركه وتجعل كل القطع متوافقه بشكل مثالي مع بعضها البعض
      يعني هي الي بتصنع كلللل شيئ داخل جهازك

لذلك تكون مثالية تماما ومتوافقه مع بعضها ولهذا السبب يكون الجهاز اسرع من جهاز التجميع

لان جهاز التجميع يكون قطعه من انتل وقطعه من جيجا بايت وقطعه من نيفادا ووو الخ

لذلك لا يكون هناك تواصل بين قطع الجهاز بشكل مثالي مثل لما تكون كل القطع مصنوعه بنفس الشركه

انا لم اجربه ولكن بعض اصدقائي جربوه

طيب انا عندي سؤال , في اجهزه مصنعه ايضا من شركه واحد مثل Acer فهل تكون ايضا سريعه مثل الماك لان قطعها متوافقه كلها مثل الماك ؟ مع انها تعمل على انظمة مايكروسوفت او لينكس

كل نظام له ميزات وله عيوب مختلفة ... فالماك اكثر استقرارا .. والوندوز اكثر دعما .. لان سوق الوندوز 90 % من الانظمة تقريبا .. فتجد دعمه من الشركات بكثرة لكبر سوقه ... اما الماك .. فيا عيني .. سوقه 5 % فقط من سوق الانظمة .. وذلك بسبب ارتفاع اسعاره وتميز قطعه وانظمته ... فلذلك تجده مستخدم في صناعة الافلام والرسوم المتحركة بكثرة .. لتوفقه وتوافق قطعه .... عكس الوندوز .. الذي يكون عشوائيا ...

ولكن السؤال الاخير جوابه .. يعود الى المشتري والمستخدم ... كم يريد الحد الاقصى لسعر الجهاز ؟؟ او اذا اراد جهاز ممتاز بسعر منخفض ... فلن يذهب الى الماك وانظمته لغلاء اسعاره ... اما اذا اراد التوافق والاستقرار ولا يهتم للسعر .. فليذهب الى الماك وانظمته ... او اذا اراد جهاز تدعمه ويدعم معظم الشركات وحصته من السوق كبيرة وسعره جيد .. فليذهب الى الوندوز وانظمته

الماك مستقر اكثر لانه هاردوير مجمع خصيصا. وكل مكوناته معتمده لذلك تجد استقرار مذهل. ممكن تجد ماركات مثل بوكس مثلا تفعل هذا مع ويندوز ولكن السعر يقفز ايضا ولن يكون ارخص من الماك.
          السرعة واحده.اذا تساوت المكونات . قد تقل واتزيد قليلا حسب استهلاك نظام التشغيل ولكنها قليله.
          السعر في صالح البي سي. بثمن جهاز ماك تستطيع تكوين رندر فارم مكون م 5 اجهزة مثلا. لذلك المقارنه ليست في صالح الماك ابدا.
          قديما كان الماك يتفوق في شغل البرنت والملفات الضخمة الحجم ولكن الفرق الان قليل جدا.
          السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
          علي ابن ابي طالب

السلام عليكم
            فى أمر معظم الناس مش واخدين بالهم منه لأن معظم الكلام بيتكلم عن الاسعار والغلو والرخص وخلافه
            ولكن يمكن للماك ان ينزل على الجهاز العادى
            بعضهم يظن ان الماك لا يقبله الا جهاز الابل وانا كنت متوقع كده الى وقت قريب جداا
            حيث علمت ان الماك ينزل مع الويندوز عادى يعنى ممكن تعمل مثلا ويندوز وتعمل ماك
            زي زمان لما كان الواحد بيزل نسخه ويندوز 98 ونسخه xp فالوضع هنا يختلف
            مفيش غلاء فى الاسعار ولا حاجه هوا كل الى عليك انك تنزل نسخه الماك من على النت بس
            لكن ايه مميزات الماك عن الويندوز من حيث الاستخدام وليس من حيث الغلاء وهكذا أرجو الاجابه ؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة a_hamdy مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم
              فى أمر معظم الناس مش واخدين بالهم منه لأن معظم الكلام بيتكلم عن الاسعار والغلو والرخص وخلافه
              ولكن يمكن للماك ان ينزل على الجهاز العادى
              بعضهم يظن ان الماك لا يقبله الا جهاز الابل وانا كنت متوقع كده الى وقت قريب جداا
              حيث علمت ان الماك ينزل مع الويندوز عادى يعنى ممكن تعمل مثلا ويندوز وتعمل ماك
              زي زمان لما كان الواحد بيزل نسخه ويندوز 98 ونسخه xp فالوضع هنا يختلف
              مفيش غلاء فى الاسعار ولا حاجه هوا كل الى عليك انك تنزل نسخه الماك من على النت بس
              لكن ايه مميزات الماك عن الويندوز من حيث الاستخدام وليس من حيث الغلاء وهكذا أرجو الاجابه ؟؟
              أعتقد أن الماك يريحك من الفيروسات
              ولكن من أهم مشاكله هي التوافق في البرامج
              فمعظمها لا يتوافق مع الماك
              █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
              الايميل : attef_omer@hotmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة aracafe مشاهدة المشاركة
                أعتقد أن الماك يريحك من الفيروسات
                ولكن من أهم مشاكله هي التوافق في البرامج
                فمعظمها لا يتوافق مع الماك
                السلام عليكم
                يعنى تقصد من الكلام ده يا عاطف
                ان الماك ليه برامج خاصه ؟؟؟؟ مينفعش البرامج الى اانا مشغلها على الويندوز تنزل على الماك ؟؟
                يعنى مثلا فوتوشوب خاص ميديا بلاير خاص كده يعنى ؟؟؟
                ولا انت تقصد ايه ببرامج خاصه دى؟؟

...................

المشاركة الأصلية بواسطة a_hamdy مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    يعنى تقصد من الكلام ده يا عاطف
                    ان الماك ليه برامج خاصه ؟؟؟؟ مينفعش البرامج الى اانا مشغلها على الويندوز تنزل على الماك ؟؟
                    يعنى مثلا فوتوشوب خاص ميديا بلاير خاص كده يعنى ؟؟؟
                    ولا انت تقصد ايه ببرامج خاصه دى؟؟
                    شوف معاي
                    أنا قلت معظمها وليس كلها
                    الفوتوشوب يعمل على الماك
                    أنا قصدي برامج مثل 3ds max لا تعمل عليه
                    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║

إقرأ هذي المقالة
                      http://www.arabwebtalk.com/news/arti...how-id-121.htm
                      █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║

السلام عليكم
                        الماكنتوش
                        1. غالي في الثمن
                        2. غير معروف جدا عن القراصنة، و مستعملوه قليلون، لهذا هو أقل عرضة للفيروسات
                        3. أغلب البرامج على النت غير متوافقة مع الماك، مثلا برنامج realplayer و photoshop فيها نسختن واحدة تدعم الماك وواحدة مختلفة تدعم الويندوس، و يصعب إيجاد برامج الماك خاصة المقرصنة...
                        4. الماك شكله مسروق من مصمم بلجيكي، يجمع كل الأجهزة خلف الشاشة في أغلب الأحيان ( لكن هناك نسخ أخرى مختلفة)، عندما تكون كل الأجهزة مجموعة في جسم واحد يستبب في تلف بعضها بسبب إرتفاع الحرارة! و يصعب التلاعب و إختيار العلبة التي تجمع الكل ليس مثل الويندوس... هذا إذا أراد الشخص جهاز apple بنظام mac من الشركة أصلي...
                        5. أخطاء البرنامج قليلة ، لكن بالمقابل من الممكن فقد كل الجهاز بكل ما فيه في ثانية واحدة و يرمى في الزبالة! (حذث هذا مع G4 حيث توقفت 10 أجهزة أبل مزودة بنظام ماك! و لم يستطع ثلاثة خبراء غربيون فعل شيء!
                        6. من الممكن شراء ويندوس و يركب على pc و تكون أغلب القطع جيدة جدا ، فيفوق قوة الماك (هذا حسب الخبرة و المال)
                        7. ظهرت مودة في شركات التصميم هي إستعمال الماك خوفا من الفيروسات، و أيضا لأن الماك كان السباق لإختراع الفأرة الماوس، و السباق لربح المساحة بدمج الشاشة مع الأجهزة، و الكثير من برامج التصميم كانت تدعم الماك قبل الويندوس لكن بعد حوالي 15 سنة تفوق اويندوس في العالم و دخل كل الميادين ! و تطور جدا
                        و الجيل الجديد أغلبه يحب pc و يرتاح له، لأن الماك تحس و كأنه مغلق! لا تتلاعب به!

تعلمت التصميم شخصيا في mac على جهاز apple و الصراحة كل اطلبة بما فيهم أنا كرهناه! ما عدا حوالي 5% من الطلبة!
                        و عرض علي من أجل العمل في التصميم جهاز ماك و رفضته
                        ببساطة غال الثمن و برامجه خاصة المقرصنة محدودة وهو أيضا يتعطل! و شكله خاصة شكل الماوس لا يعجبني
                        و هو ليس دائما سريع ! خاصة إذا فتحت ثلاثة برامج تصميم دفعة واحدة
                        و إذا حدث خطأ علي غعادة تشعيل الجهاز كله

قمت بعملية حسابية بسيطة وجدت أن الويندوس رغم كل مصائبه خاصة الشاشة الزرقاء لاغنى عنه!
                        و لدي صديق يعمل على linux وهو سعيد!

بصراحة المسألة متعلقة بالمال
                        إذا إشتريت جهاز غالي جدا يفوق 2000 دولار فستكون سعيد!
                        إذا أخذت تدور في 450 إلى 1000 دولار فأنت قلق و مشغول!

و تبقى المسألة مسألة ذوق و كل واحد يفعل ما يشاء
                        أنا أكره الماك
                        و مضطر أن أعمل في الويندوس
                        و لا أدخل مواقع فيها بعاعيش (فيروسات)
                        ...
                        للعلم حتى الويندوس فيه أنواع 64 bits و 32
                        64 أسرع و أقوى و يستطيع إستعمال أكثر من 3.5 جيجا أوكتي بسهولة في الرامات!

عندما يكون لديك ملف معمول في الماك و تذهب إلى مطبعة عادية في حيك
                        لن يستطيع فتحه...
                        الحمد لله

جزاك الله خيرا يأ اخى على الرد والافاده

آنا بستخدم الماك عندي في البيت والشغل .... الماك مناسب أكتر بكتييييير ليا كمصمم بس لو أنا يوسر عادي يبقى الويندوز

بس كل اللي هاقوله بين الماك والأجهزة العادية ..... لما بشتغل على الماك وبعد كدة أرجع للجعاز التاني بحس كأني كنت شغال في جهاز كمبيوتر ودلوقتي شغال على أله حاسبه

وخليكوا عمليين بعض الشيء أنته اللي يهمك كمصمم قدارتك وإبداعك في إنك تطلع فن كويس ومبتكر ... يبقى ميهمكش أنته شغال على ماك أو أي بي إم ... يهمك إنه يكوم جهاز سريع ومشاكله قليله

والماك كده
                            من دام كسله خاب امله

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ((لا تزولا قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن شبابه فيما أبلاه وعن علمه ماذا عمل به "

جزاك الله خيرا على الرد

يعمل...
                              X