Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقاسات تصميم استاند ؟ ؟ من يعرفهــآ ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مقاسات تصميم استاند ؟ ؟ من يعرفهــآ ..

مــرحـــبــــآ ...}~
    /
    .
    /
    بغيت أسألكم عن شي حيرني مرهـ ..،
    مآ هي مقآسآت عمل تصميم فوتوشوب اعلآن على
    استآند طويل وكبير في الشآرع ؟؟..!!
    ..
    .
    /
    تكفوووون أبيهم ضروري ..!
    والي يسعدكم يا عسوولين ..
    ..

أعتقد 6*4 متر
    مش متأكد
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة aracafe مشاهدة المشاركة
      أعتقد 6*4 متر
      المشاركة الأصلية بواسطة aracafe مشاهدة المشاركة
      مش متأكد

يسلموآآآآآآ ...]
      الله يسعد قلبك بس كم بالبيكسل ..~
      لانو توني جديده في هذا النوع من التصاميم ولا اعرف كيف ؟
      بليز ما عليك أمر بالبيكسل كم

47244 * 70866
        إذا كانت حساباتي صحيحة
        █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
        الايميل : attef_omer@hotmail.com

مرررررررررررهـ شوكرآ ...
          /
          /
          ياليت الي عندهـ خلفيهـ عن هذآ الموضوع يشآركنآ ...
          /
          لكم مودتي ..!

إذا كنت تقصد اللوحة إللي تكون على عمود حديدي وعليها لوحة إعلان كبيرة جداً وتكون أكثر الأحيان على مداخل أي مدينة فهي تسمى اليونيبول Unipole و توجد لوحات بنفس الشكل ولكنها متحركة بمعنى أن اللوحة تتغير إلى إعلان آخر فهي تسمى Unipole Prizma يونيبول بريزما وهي نادرة.
            عموماً المقاس الستاندرد أو الأساسي هو 4 متر إرتفاع × 6 متر عرض.

لإنشاء عمل جديد بالفوتوشوب إتبع الطريقة التالية:

1- من قائمة ملف File إضغط جديد New
            2- حول أو غير وحدة القياس من Pixels إلى CM.
            3- غير درجة الدقة Resolution من 72 إلى 300 أهم شيء.
            4- غير نظام الألوان إلى CMYK
            5- في خانة العرض Width ضع الرقم 600
            6- في خانة الإرتفاع Height ضع الرقم 400 ثم موافق

أي مساعدة ثانية أنا في الخدمة

إنتهى .

انا مختلف مع جنرال بحكم خبرتي في مجالي الدعاية ودة بحكم شغلي كمصمم في شركة دعاية واعلان اذا كان التصميم هيتفتح 600 في 400 يعني دة معناه ان التصميم في الواقع 4 م في 6 م يبقي الدقة 72 كافية جدا لان مكن الطباعة مش بيقرأ غيرل 30 بيكسل في السم وفي اكبر من كدة بس وليكن علي الاقل عشان الجهاز ما يكونشي تقيل الريزيليوشن بيكون بيكسل علي الانش ويكفي 72 بس واسأل اي مصمم دعاية

الأخ هاملت حياك الله.

إذا كنت إنت مصمم في شركة دعاية واعلان أنا كنت مدير تسويق لمدة 9 سنوات

بالنسبة للـ
                Resolution مستحيل أن يكون أقل من 300 بيكسل. إلا إذا كان بتصمم
                بـ 72 وبعد ما تنتهي من التصميم تزيد الدقة هذا شيء ثاني وممكن. لكن أقل من 300 بتكون الطباعة مشوشة. بالنسبة لمكينة الطباعة بتاعتكم في مصر بتشتغل بالديزل لكن عندنا حاجة ثانية خالص
                وبعدين لما الــ
                Resolution بيكون عالي فهو بيثقل الأجهزة التعبانة إللي عليها ويندوز لكن عندنا بنستخدم الماكنتوش ولا بيهموا حاجة .
                أدخل على أي موقع وكالة دعاية وإعلان عندنا في السعودية وإسأل.
                هنــــــــــــا

أو

هنــــــــــــا

General : أخي الكريم ... كلامك به سخرية غير مقبولة مع أن كلام الأخ hamlet هو الصحيح وكلامك خطأ 100%

أنا في السعودية ... وأغلب مطبوعاتنا في الدمام ... الإعلان الذي حجمه 600*400 سم ودقته 300 سيكون حجم الملف 9.35 جيجا بايت ... يعني لا ويندوز ولا ماكنتوش ( بالمنايبة عملي على الماك غالبا ) يحتمل هذا الملف وهو فارغ فما بالك بعد وضع الصور ؟

ولا يوجد مجنون صاحب مطبعة سيطبع هذا الملف لأن الماكنات التي تعمل بالطاقة النوووية في الدمام أيضا ستتوقف وستنفذ خراطيش الحبر منها ...

إذا كنا نرسل الستاندات ( 200*80 سم بدقة 72) إلى المطبعة فنجدهم يخفضون الدقة إلى 50 وأحيانا إلى 40 ... فتريدهم أن يطبعوا بنر بدقة 300 ... اتق الله

قبل أيام أرسل أحدهم ملف إلى صديقي كي يعطي رأيه فيه ... وكانت الدقة 1200

عجبي ...
                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

بتهيألي انك مش عارف ان مصر افضل من السعودية في الدعاية والاعلان وان ان كنت اغفلت ان انا بشتغل اصلا في السعودية ما علينا ولو عايز امثلة بسيطة جدا تقدر تشوف مين بيعمل شغل شركة روتانة للدعاية والاعلان ومين بيشتغل في في شركة mems وطبعا غير شركة فايف استار وشركة الفنان الموهوب طارق نور وكمان انا بتكلم عن المقاسات على الويندوز انا اشتغلت ع
                    الما كونتوش وحتي الماكنتوش بكفائتة الجبارة هيعجز لان الملف حجمه هيكون كبير جدا ممكن يوصل لـ 8 جيجا لكن الاخ او الأ خت الي بيسأل بيسأل عن الويندوز وبعدين مش معنى انك بتشتغل تسويق تبقي مصمم شاطر مش وبعدين ما تنساش ان معظم شركتكم الي مشغلاها عماله مصرية سواء مصممين او خبراء طابعة عموما احنا الي علمنا معظم دول الخليج شغل الدعاية والاعلان لحد المنتاج والتريلر . وان كنت بتملك التكنولوجيا فده وحدة مش كفاية وياريت ما تحسش بالنقص الي يخليك تتريق بس انا اسف انت مسوق هايل لكن مصصم صفر واجتماعيا تحت الصفر ما اتعوديش اقول لحد كدة بس بتهيالي ان دة اقل واجب يعني بس عموما انا كنت عايز اكتب كتير بس كلامك ما يستهلشي اتعب في الكتابه اكتر من كدة شكرا للرد وابقي رد رد يفيد الموضوع وبطلوا عقدة النقص تجاه الأجانب الي عايشين حواليكم كلنا سامين سلام

نسيت اقولك انك كمان لاتفقه شيئ في مجال الدعاية والاعلان

[QUOTE=aktoom;1680974]General : أخي الكريم ... كلامك به سخرية غير مقبولة مع أن كلام الأخ hamlet هو الصحيح وكلامك خطأ 100%

أنا في السعودية ... وأغلب مطبوعاتنا في الدمام ... الإعلان الذي حجمه 600*400 سم ودقته 300 سيكون حجم الملف 9.35 جيجا بايت ... يعني لا ويندوز ولا ماكنتوش ( بالمنايبة عملي على الماك غالبا ) يحتمل هذا الملف وهو فارغ فما بالك بعد وضع الصور ؟

ولا يوجد مجنون صاحب مطبعة سيطبع هذا الملف لأن الماكنات التي تعمل بالطاقة النوووية في الدمام أيضا ستتوقف وستنفذ خراطيش الحبر منها ...

إذا كنا نرسل الستاندات ( 200*80 سم بدقة 72) إلى المطبعة فنجدهم يخفضون الدقة إلى 50 وأحيانا إلى 40 ... فتريدهم أن يطبعوا بنر بدقة 300 ... اتق الله

قبل أيام أرسل أحدهم ملف إلى صديقي كي يعطي رأيه فيه ... وكانت الدقة 1200

عجبي ...[QUOT
                        / اخي العزيز مافيش مشاكل انا علي فكرة مش يهمني كلامة وانا طبعا عارف ان في ناس بتحب ترسم وتفرد عضلاتها في اي مكان ومن اي جنسية بس ياريت الاخر دة يبقي يقرأ ولو درس للمبتداين في مجال الدعاية والاعلان يمكن يطلع بشئ يفيدة. وكويس اننا متفقين في الراي ويا ريت ما فيش سعودي محترم وعندة مبادئ يزعل مني انا بخاطب فرد او الفئة شبيهة الاخ المصمم والمسوق الممتاز دة شكرا ليكي يا aktoom ويكفي ان المشرف بنفسة يصدق ع كلامي

300 بكسل ؟ انت مسوق و لست مصمم. لا داعي للتحدث عن التصميم فذلك شغل المصممين و تقنيو الطابعات التي تعمل بالبنزين.

صراحة لو كنت أنا رئيسك في العمل لطردتك اذن فتشكر الله انني لست كذلك لانك ستتسبب لي في خسارة العملاء أكثر من جلب عملاء جدد.

عندما قمت لأول مرة بتصميم تجاري يلصق على كامل الحافلة
                            طلب مني صاحب الكطبعة بأن أصمم على حجم صغير بدقة 300 dpi
                            و لكن عندما يكبرونها يينزلون بالدقة إلى 72 dpi

مثلا 300 cm على 150cm
                            نقسم مثلا 300 على 4
                            و 150 على 4

تعطينا
                            75 / 37.5 سنتيميتر بجودة 300 dpi بصيغة cmjn
                            و عند تكبيرها بعد نهاية العمل يتم جمع كل الطبقات، ثم يتم كتابة الحجم الحقيقي لكن بجودة 75 dpi
                            ثم يتم الطباعة
                            وغالبا في الأحجام الكبيرة مثلا على vinyl من النوع الجيد للحافلات مثلا يتم إستعمال trame
                            حيث بكل يساطة تظهر نقاط كبيرة تكون الصورة
                            عند الإقتراب تظهر النقاط
                            لكن في الشارع عن بعد تظهر الصورة و لا يتبن لنا النقاط

+ في بعض الأحيان في بعض اللافتات يتم إضافة حوالي 10 إلى 15 سنتيم في العرض و الطول مثلا في backlight
                            يتم تمديده ووضع جوانب حديدة أو بلاستيكية cornières لكي يتماسك
                            الإضافات المفرووض لا تظهر
                            لهذا وجب طرح السؤال على المحتص في الطباعة أ وتكليفه بالأمور النهائية للتحظير للطباعة
                            ...

و السلام عليكم
                            التعديل الأخير تم بواسطة nabilbenka; 04 / 05 / 2010, 02:27 AM. سبب آخر: إضافة +
                            الحمد لله

يعمل...
                            X