موضوع: افكار سريعة وتريد ان تطورها

ردود: 2 | زيارات: 416
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754

    افكار سريعة وتريد ان تطورها

    هل يحدث معك أحياناً أن تكون تشاهد فيلم أو برنامج على التلفاز مثلاً ، وفجأة تخطر ببالك فكرة رائعة، ربما ليس لها علاقة مباشرة بما تشاهده لكنها مرت سريعاً على خاطرك، وبعد قليل - ولأنك شخص إبداعي جداً- تنسى الفكرة في الحال ولا تلقي لها بالاً.



    الكل يحصل معه صحيح ؟؟؟





    ثم في وقت لاحق وبينما أنت شارد الذهن تستمع لصديقك او صديقتك ... وهو يحدثك عن تفاصيل حياته المملة .. وإذ بك تكتشف علاقة قوية أو رابط عجيب بين تلك الفكرة وحادثة قديمة حصلت معك ، وعندها تبدأ بالابتسام وكأنك قد حققت كشفاً عظيماً، ثم تنتبه بعد لحظات أن ابتسامتك لا محل لها من الإعراب وسط حديث صديقك الجاد ،فتسارع إلى اصلاح الأمر واتخاذ تعبير مناسب أكثر لحال الكلام.
    وفي المساء وبينما تتصفح تويتر تجد تويتة لأحد الأشخاص تصب تماماً في ما تفكر فيه ، وكأنه جالس في عقلك يستمع إلى أفكارك .. وعند هذه النقطة تقرر أن هذه الحالة لم يعد من الممكن السكوت عنها وتتخذ قرار بوضع حد لحالة التشويش التي تصيبك وبدون مقدمات تتجه مباشرة للسرير لأخذ قسط من النوم .. اذهب للدكتور نفساوي بيك سريعا


    هل يحدث هذا معك ..باستمرار ؟! إذا أنت أيضاً بحاجة لوضح حد لهذه المشكلة قبل أن تتفاقم حالتك إلى ما لا يحمد عقباه ( مجنون تصبح يا مسكين ).


    دعونا الآن من هذه الهلوسات، واسمحوا لي أن أطلعكم على هذا الموقع الذي تعرفت عليه البارحة بالصدفة :


    هل سألك أحدهم يوماً :" لو كنت مسؤولاً ما هو أول مشروع ستقوم به ؟ "


    بمثل هذا السؤال الغريب يفتتح موقع (صوت العرب ) واجهته ، واضعاً أمامك صفحة بيضاء لتكتب فيها ما تريد من قرارات وخطوات ومشاريع تنوي القيام بها .. لو ..(ولو للتمني ) كانت في يدك مقاليد الأمور وكنت مسؤولاً عربياً.


    في الحقيقة هدف الموقع ليس محاولة تحقيق حلم بعض الناس بأن يصبحوا مسؤولين يضعون القرارات ، ولكنه "محاولة لخلق تواصل بين المواطن العربي وبين القادة وصانعي القرار فهو يفتح المجال أمام أي شخص لطرح أفكاره وأراءه حول تطوير أي مجال من المجالات ، ويتيح للآخرين مناقشة هذه الفكرة وتقييمها. وقد تبنت إدارة الموقع مسؤولية جمع القيّم من هذه الأفكار وتحريرها في كتاب سيتم إرساله اولاً الى قادة ورؤساء الدول العربية، ومن ثم طباعته واتاحته أمام الرأي العام وصانعي القرار على حدٍ سواء".

    ربما أنا آخر من يؤمن أن أصحاب القرار في العالم العربي يبحثون عن هذه الأفكار العظيمة لكي يطبقوها ، إذاً يمكننا القول باستحالة هذا الافتراض ..إذا لم يبق لنا إلا حل واحد وهو احتمالية أن أكون أنا أو أنت في موضع المسؤولية والقرار في المستقبل المنظور ، فلنفكر بواقعية قليلاً : الذين يديرون مقاليد الأمور الآن لن يبقوا إلى اللانهاية ،ولا بد أن يأتي يوم تؤول فيه الأمور إلى جيل الشباب الذين هم الآن أفراد ليس بيدهم شيء، ولكن هل سيكون حينها بنفس الروح والعزيمة والفكر ؟ أم أنهم سيسيرون على خطى من سبقوهم؟..قد يبدو هذا الافتراض الآخر غبياً أيضاً لكني بغض النظر عن ذلك وجدت الفكرة ممتعة و لا تكلف شيئاً ..






    والادهى ان معظم الافكار واكثرها من فلسطين وتليها السعودية

    فلنحاول ان نجرب




  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية mybaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    470
    جزاكم الله خيرا
    لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    .......................................
    www.facebook.com/karakeebanimation3d

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل