موضوع: أسئلة لخبراء الأنميشن في البلندر .

ردود: 16 | زيارات: 1105
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453

    أسئلة لخبراء الأنميشن في البلندر .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    إني أقوم بصنع أول فلم أنيميشن لي على البلندر . والحمدلله وقد مضى لي أكثر من أسبوعين بدون أي مشاكل . حيث أنتهيت من تصميم البيئة و الشخصيات والأضائة وقمت بضبط كل الخيارات . وقمت بعمل العظام وتحريكها ولم تواجهني أية مشاكل الى الان . هذه هي المشاكل التي واجهتني . أتمنى المساعدة : -
    1- أصبحت أحتاج للتحويل بين الكاميرات .. كيف ؟
    2- أصبحت أحتاج ( اثناء تشغيل الفلم ) الى تغيير لون بعض الخامات . مثلا شيء لونه أحمر بنصف الفلم يصبح أخضر .
    3- لدي كائن له عظام .. أريد في منتصف الفلم . أن تنفصل يده عن جسمه وتسقط أرضا ! كيف ؟
    هذا كل ما لدي الان . أرجو المساعدة للضرورة .
    والسلام خير ختام .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453

    4 -

    4 - كيف أجعل جسم يتكون أو يختفي أثناء العرض ؟
    5- قمت بعمل باب . كيف أجعل له زاوية دوران ( ارتكاز ) ؟
    والسلام خير ختام .
    أخر تعديل بواسطة gta4000 في 30 / 04 / 2010 الساعة 09:21 PM
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    وعليكم السلام.

    الإجابات:-
    2- يمكنك تغيير الألوان عن طريق تثبيت اللون بوضع السهم عند قائمة الألوان و الضغط على زر I > RGB ثم تقوم بالتقدم بالفريمات ثم تقوم بتغيير اللون ووضع السهم عند قائمة التلوين ثانية و الضغط على I و عمل RGB
    3- عند الوصول للنقطة المطلوب إنفصال اليد فيها لابد من عمل separate عن طريق P وفصل العظام عن الربط بالهيكل
    4- يمكنك جعل الجسم يختفى أثناء العرض بتثبيه فى لاير عن طريق قائمة I ثم تحريكه إلى لاير أخر بعد عدد معين من الفريمات ثم الضغط على I والتثبيت
    5- زاوية دوران الباب تقوم بعملها يدويا بإستخدام العظام ثم تضغط R و تكتب الزاوية المطلوبة
    "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

    إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

    لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


    صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

  4. #4
    مشرف منبر Web Design
    صور رمزية dlb
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    .:M:.
    العمر
    21
    ردود
    4,813
    الإجابات:-
    2- يمكنك تغيير الألوان عن طريق تثبيت اللون بوضع السهم عند قائمة الألوان و الضغط على زر I > RGB ثم تقوم بالتقدم بالفريمات ثم تقوم بتغيير اللون ووضع السهم عند قائمة التلوين ثانية و الضغط على I و عمل RGB
    3- عند الوصول للنقطة المطلوب إنفصال اليد فيها لابد من عمل separate عن طريق P وفصل العظام عن الربط بالهيكل
    4- يمكنك جعل الجسم يختفى أثناء العرض بتثبيه فى لاير عن طريق قائمة I ثم تحريكه إلى لاير أخر بعد عدد معين من الفريمات ثم الضغط على I والتثبيت
    5- زاوية دوران الباب تقوم بعملها يدويا بإستخدام العظام ثم تضغط R و تكتب الزاوية المطلوبة
    تفضل كل ما اعطاه لك اخونا الكريم
    eurosoul

    مع تحياتي
    w w w . MAXFORUMS . n e t

  5. #5
    1- عليك تسمية كل كاميرا برقم الفريم الذي تريد تفعيلها عنده .. بعد ذلك في نافذة Scripts Window ستجد سكريبت تحويل الكاميرا في
    Scripts > Animation > Camera Changer.

    2- مثل ما ذكر الأخ eurosoul.

    3- لا أعلم لذلك طريقة إلا أن تستخدم كائنين متطابقين تماماً باستثناء أن أحدهما يده مفصولة وتستبدل الأول بالثاني في أثناء الأنيميشن.

    4- لم أفهم ما تقصده بـ "يتكون" .. إن أردت جعل مجسم يظهر ويختفي فعليك أن تجعل قيمة Alpha لخامة الجسم 1 في الفريم الذي يظهر فيه ثم تضع مؤشر الماوس في نافذة الخامات وتضغط زر i من لوحة المفاتيح لعمل key frame وتختار Alpha .. في الفريم الذي يختفي فيه عليك أن تجعل قيمة Alpha صفراً وتكرر نفس الخطوات.

    5- أضف Armature جديد مكون من عظمة واحدة وضعها على طول محور الباب ثم اجعل العظمة parent لمجسم الباب .. قم بتدوير العظمة حول محورها الطولي لجعل الباب يدور حول محوره .. أرجو أن يكون هذا ما قصدته بزاوية الدوران.
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453

    >>

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eurosoul معاينة الرد
    وعليكم السلام.

    الإجابات:-
    2- يمكنك تغيير الألوان عن طريق تثبيت اللون بوضع السهم عند قائمة الألوان و الضغط على زر i > rgb ثم تقوم بالتقدم بالفريمات ثم تقوم بتغيير اللون ووضع السهم عند قائمة التلوين ثانية و الضغط على i و عمل rgb
    3- عند الوصول للنقطة المطلوب إنفصال اليد فيها لابد من عمل separate عن طريق p وفصل العظام عن الربط بالهيكل
    4- يمكنك جعل الجسم يختفى أثناء العرض بتثبيه فى لاير عن طريق قائمة i ثم تحريكه إلى لاير أخر بعد عدد معين من الفريمات ثم الضغط على i والتثبيت
    5- زاوية دوران الباب تقوم بعملها يدويا بإستخدام العظام ثم تضغط r و تكتب الزاوية المطلوبة
    شكرا جزيلا . هذا ما أردته تماما .

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kollama معاينة الرد
    تفضل كل ما اعطاه لك اخونا الكريم
    eurosoul

    مع تحياتي
    شكرا جزيلا لمرورك أخي .

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسـام معاينة الرد
    1- عليك تسمية كل كاميرا برقم الفريم الذي تريد تفعيلها عنده .. بعد ذلك في نافذة scripts window ستجد سكريبت تحويل الكاميرا في
    scripts > animation > camera changer.

    2- مثل ما ذكر الأخ eurosoul.

    3- لا أعلم لذلك طريقة إلا أن تستخدم كائنين متطابقين تماماً باستثناء أن أحدهما يده مفصولة وتستبدل الأول بالثاني في أثناء الأنيميشن.

    4- لم أفهم ما تقصده بـ "يتكون" .. إن أردت جعل مجسم يظهر ويختفي فعليك أن تجعل قيمة alpha لخامة الجسم 1 في الفريم الذي يظهر فيه ثم تضع مؤشر الماوس في نافذة الخامات وتضغط زر i من لوحة المفاتيح لعمل key frame وتختار alpha .. في الفريم الذي يختفي فيه عليك أن تجعل قيمة alpha صفراً وتكرر نفس الخطوات.

    5- أضف armature جديد مكون من عظمة واحدة وضعها على طول محور الباب ثم اجعل العظمة parent لمجسم الباب .. قم بتدوير العظمة حول محورها الطولي لجعل الباب يدور حول محوره .. أرجو أن يكون هذا ما قصدته بزاوية الدوران.
    شكرا جزيلا أخي . بالنسبة للكاميرا سأحاول إن لم أكن قد فهمت تماما . بالنسبة للجواب الثالث . فعلا طريقة ذكية جدا وأن كانت ستأخذ بعض الوقت فهناك أكثر من مجسم . بالنسبة للسؤال الرابع فقد أجابه أخي فيمكنني تغيير اللاير .
    أما السؤال الخامس ,. فهذا ما أريده تماما . شكرا جزيلا .





    معلش . ممكن تجاوبني على هذا السؤال الجديد .. غلبتكم معي . . كيف أجعل الجسم يختفي تدريجيا . أي يصبح قليل الشفافية ثم يختفي .

    والسلام خير ختام .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453
    معلش . ممكن تجاوبني على هذا السؤال الجديد .. غلبتكم معي . . كيف أجعل الجسم يختفي تدريجيا . أي يصبح قليل الشفافية ثم يختفي .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    سؤالك الأخير إجابته عند حسام و هو إستخدام خاصية الألفا
    مثلا فريم 1 الألفا قيمتها واحد و عند فريم 20 الألفا بصفر فيظل يشف تدريجيا بين الفريمات ثم يختفى

    وقائمة الألفا تظهر بوضع السهم عند قائمة الألوان أيضا و الضغط على i
    "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

    إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

    لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


    صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453
    شكرا جزيلا .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  10. #10
    3- استعمل constraint>parent to

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453
    شكرا جزيلا .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453
    سؤال اخر . كيف أجعل الضوء يضيء ويطفئ أو يخفت أثناء الفلم ؟
    غلبتكم .
    والسلام خير ختام .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  13. #13
    نفس طريقة تعديل لون الجسم أو درجة الشفافية .. تقوم بتعديل شدة الإضاءة (Energy) ثم تضيف key frame بوضع مؤشر الماوس في نافذة إعدادات الإضاءة وتضغط i في لوحة المفاتيح ثم تختار Energy.
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453
    طيب .. كيف أدخل ألأصوات للأنيميشن هل هناك طريقة أم يجب أدخاله ببرامج خارجية :*) ؟؟؟ . أنا غلبتكم زيادة بس أستحملوني . وأن شاء الله تشوفوا عمل يرضيكم بس أنتهي .
    والسلام خير ختام .
    أخر تعديل بواسطة gta4000 في 02 / 05 / 2010 الساعة 03:01 PM
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

  15. #15
    عليك أن تستخدم الـ Video Sequencer .. على حد علمي البلندر لا يدعم إلا بعض أنواع ملفات الصوت لذلك قد تضطر لتحويل ملفاتك باستخدام برنامج مثل audacity قبل استيرادها للبلندر .. في كل الأحوال ستضطر لاستخدام الـ sequencer لفحص تزامن الأنيميشن مع الصوت .. بعد أن تنتهي من ذلك إن وجدت أن مميزات الـ sequencer لا تفي باحتياجاتك فبإمكانك استخدام أي برنامج فيديو مختص لدمج الصوت مع فيديو الأنيميشن .. ربما ستفيدك هذه الصفحة (اطلع على الجزئية المعنونة بـ Load the audio) ..

    http://en.wikibooks.org/wiki/Blender...esh/Shape/Sync.
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية gta4000
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    الأردن , عمّـان .
    ردود
    453
    شكرا جزيلا أخي غلبتك معي .
    والسلام خير ختام .
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ++++++++

    "إمسح ذنوبك في دقيقتين فقط"

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل