صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 53

موضوع: مصر في حرب محتملة مع اثيوبيا

ردود: 53 | زيارات: 8437
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    مصر في حرب محتملة مع اثيوبيا


    http://www.alarabiya.net/articles/20...26/106961.html


    مصر في حرب محتملة مع اثيوبيا على النيل:الجيش المصري يملك أكبر حجم من الصواريخ بعد الصين وروسيا وامريكا
    [/CENTER]

    فجر إعلان دول منبع حوض النيل في ختام فشل مؤتمر شرم الشيخ نيتها توقيع اتفاقية إطارية في 15 مايو/أيار القادم بمعزل عن مصر والسودان، الخيارات المتاحة أمام دولة المصب مصر للحفاظ على نصيبها من المياه المنصوص عليه في اتفاقية 1929.

    وتسعى دول المنبع بقيادة أثيوبيا إلى الغاء هذه الاتفاقية التي تعتبرها غير عادلة ووقعتها بريطانيا التي كانت تستعمر تلك الدول بالنيابة عنها، وبالاضافة إلى نصيب مصر الذي يبلغ 55.5 مليار متر مكعب، فان الاتفاقية أعطتها حق "الفيتو" على أي مشارع ري وسدود تقوم بها دول المنبع.

    من الخيارات المتوقعة اللجوء إلى التحكيم الدولي وهو ما سترحب به مصر والسودان، لكن دول المنبع قد لا توافق على هذا الخيار، على اعتبار أنها تملك حق التصرف في المياه الذي يفيض منها، بل وحق بيعه لمصر كما تحدثت الصحف الكينية في الأسبوع الماضي.

    خيار الحرب هو أحد الخيارات المرجحة بقوة في حال أغلقت جميع الأبواب للوصول إلى اتفاق، ومع خيار الحرب يبدأ الحديث تلقائيا عن موازين القوى العسكرية للدول الثلاث الرئيسية في حوض النيل، دولة المنبع أثيوبيا التي يفيض منها أكثر من 85 % مياه النيل التي تصل إلى المصب، والسودان ومصر. وهذه الموازين قد تكون وقود أول حروب المياه في العالم.

    بعض معاهد الدراسات الاستراتيجية الدولية وموسوعة الويكيبيديا، ومكتبة الكونغرس الأمريكي والبنتاغون ومعهد حيفا للدراسات الاستراتيجية، ووسائل إعلام دولية تضع مصر في مقدمة موازين القوى في دول حوض النيل تليها أثيوبيا.

    وكان رئيس الحكومة الأثيوبية ميلس زيناوي قد تحدث في تصريحات نشرها موقع هيئة الإذاعة البريطانية خلال العام الماضي صراحة عن ما يراه تقسيما غير عادل للمياه قائلا "بينما تأخذ مصر مياه النيل لتحويل الصحراء إلى رقعة خضراء، فإننا في أثيوبيا المصدر لنحو 85% من هذه المياه ليس لنا الحق في استخدامها لإطعام أنفسنا ونضطر إلى التوسل للغذاء كل عام.

    متحدثا لأول مرة عن احتمال استخدام القوة من جانب مصر بقوله "إنه سر معلن أن السلطات المصرية لديها قوات خاصة مدربة على حرب الأدغال ومصر ليست معروفة بالادغال، لذلك فمن المحتمل أن تكون مدربة للحرب في أدغال دول أفريقيا الشرقية".. يقصد منابع حوض النيل.

    بالرجوع إلى التاريخ نجد أن الاتجاه للحرب من أجل حماية فيضان النيل نحو مصر ليس جديدا، ففي القرن التاسع عشر وضعت حكومة محمد علي باشا خطة طوارئ للتدخل العسكري ضد أي دولة يمكن أن تشكل خطرا على ذلك.

    وفي عام 1979 عندما أعلنت أثيوبيا عن نواياها لاقامة سد لري 90 ألف هيكتار في حوض النيل الأزرق، دعا الرئيس الراحل أنور السادات خبراءه العسكريين لوضع خطة طوارئ مهددا بتدمير هذا السد، وعقد اجتماعا طارئا لقيادة هيئة أركان الجيش المصري.


    فرقة "السيل" الضاربة


    وتتشكل القوة العسكرية المصرية من عدة عناصر هامة مدربة على خوض هذا النوع من الحروب، تبدأ بفرقة "السيل" التي عناها ميلس زيناوي بتصريحه عن القوات المدربة للحرب في الأدغال.

    ورغم أن مصر لا تتحدث علنا عن امكانياتها العسكرية وحجم الانفاق على جيشها وأسلحته المختلفة، فإن المعاهد الدولية تؤكد أن جيشها تقدم كثيرا في تسليحه وامكانياته وجهوزيته ونوعيته عن ذلك الذي خاض حرب العبور الناجحة عام 1973.

    تعتبر فرقة "السيل" أفضل القوى الضاربة في القوات الخاصة المصرية المسماة بالصاعقة، وتتكون من نوعية من المقاتلين يتم اختيارهم بعناية وتدريبهم لمدة 34 أسبوعا متواصلة على مهمات قاسية جدا وفي ظروف سيئة.

    وتعتبر فترة تدريب هذه الفرقة بمثابة فترة جحيم تنتهي في بحيرة قارون وخلف السد العالي والفيوم، حيث يعيش المتدرب وينام داخل البرك والسباحة في فيها والهجوم والانسحاب منها، ويصل إلى الإقامة 24 ساعة داخل بركة مياه مالحة جدا نهارا وليلا، ثم التدريبات الخاصة في البر والبحر والجو.

    وتشكل القوات الجوية المصرية القوة الأهم باعتبارها ذراعا طويلة، وحاليا هي الأكبر حجما في أفريقيا والشرق الأوسط، وتأتي في المركز الثاني بعد اسرائيل وتسبق تركيا ، وتملك حاليا 569 طائرة ما بين مقاتلة وقاذفة.

    والعمود الفقري للقوات الجوية المصرية 220 مقاتلة من نوع إف-16 فالكون الأمريكية الصنع، وهي رابع مستخدم لتلك الطائرات المتطورة في العالم. وتتمركز في 17 قاعدة جوية رئيسة من أصل 40 منشأة جوية.

    وتستخدم القوات الجوية المصرية 19 طائرة فرنسية متطورة من طراز ميراج 2000، وقامت بتطوير 32 طائرة من طراز إف-4 فانتوم الثانية، وميراج 5 وسي130 هيركوليز، و8 طائرات إنذار مبكر وتحكم، و40 طائرة روسية ميكويان ميج-29 إس أم تي، و24 طائرة ياك-130 و100 طائرة سوخوي 35.

    وتتجه مصر لشراء 100 طائرة مقاتلة متوسطة لاستبدال الطائرات ميج-21 وإف 4. ووافقت فرنسا على عرض مصري لشراء طائرات مكس رافال والمزيد من طائرات ميراج 2000، وبدأت مصر بانتاج الطائرات جا إف-17 ثاندر محليا من خط انتاج الطائرات كاه 8 لاستبدال الطائرات الصينية إف-7 وإف- 6 .

    قلق إسرائيلي من نوعية الجيش المصري

    وتشير صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية إلى أن ما تملكه مصر من طائرات إف 16 يماثل ما لدى اسرائيل، فيما تعدى عدد الدبابات تلك التي بحوزة تل أبيب.

    وتضيف أن القلق الاسرائيلي الحقيقي ليس من عدد الأسلحة وإنما من التحسن في نوعية الجيش المصري، وانتقل القلق إلى الكونغرس الأمريكي بخصوص القول بافتقاد البنتاغون المعيار الذي يفحص به نوعية الجيش المصري.

    ويوضح السناتور توم لنتوس موبخا البنتاغون أن "ميزانية المساعدة العسكرية لمصر تعمل مثل الطيار التلقائي".

    وتملك مصر أكبر قوات بحرية في أفريقيا والشرق الأوسط تتكون من الفرقاطات والغواصات ومكافحة الألغام والقوارب الصاروخية وزوارق الدورية وتعتمد على سلاح الجو للاستطلاع البحري والحماية ضد الغواصات.

    ويقول يوفاف شتاينتز الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الاسرائيلي إن الاسطول البحري المصري أكبر 3 مرات من نظيره الاسرائيلي.

    وبصفة عامة يعتبر السلاح الجوي هو أكثر فروع القوات المسلحة المصرية التي شهدت تحديثات ضخمة بعد حرب 1973، وتتحدث اسرائيل عن وجود قمر صناعي للتجسس لدى مصر باسم "ايجبت سات واحد" وتخطط لاطلاق المزيد منها خلال العامين القادمين، لكن ذلك لم يتأكد من مصادر محايدة.

    وتقدر القوات المصرية بـ450 ألف مقاتل، ومليون من جنود الاحتياط، وهو أكبر جيش بري في أفريقيا والشرق الأوسط، يمتلك 4000 دبابة قتال، وعددا ضخما من المدافع وفرقا خاصة مثل العقرب و777، وشاركت هذه الفرق في مناورات كبرى مع الولايات المتحدة وانجلترا وألمانيا وفرنسا وايطاليا.

    وصدرت 10 دراسات أمريكية عن مقدرة القوات المصرية في المناورة بدر-96 بنقل حجم كبير منها خلال 6 ساعات فقط إلى وسط سيناء، والوصول إلى حالة الاستنفار الهجومي في 11 دقيقة.

    وتزود سلاح المدرعات المصري في العشر سنوات الأخيرة بحوالي 700 دبابة متقدمة من طراز "إبرا مز" الأمريكية ودبابات "البرادلي" وقام خط الإنتاج المصري الأمريكي للدبابات في العامين الأخيرين بتصنيع ما بين 150 و200 دبابة جديدة.

    وتملك مصر نظاما حديثا للدفاع الجوي وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات، وتملك أكبر حجم من صواريخ أرض – أرض بعد الصين وروسيا والولايات المتحدة، ولديها 390 منصة سام 2 لكن خرجت أعداد منها من الخدمة واستبدلت بأنظمة أحدث وأقوى تأثيرا، بالاضافة إلى 240 منصة إطلاق صواريخ سام 3 و56 منصة صواريخ سام 6.


    الجيش الأثيوبي

    السلاح الجوي الأثيوبي يتكون من 2500 مقاتل و50 طائرة مقاتلة و25 طائرة عمودية مسلحة. وتنفق أثيوبيا على جيشها ما يقارب 295.9 مليون دولار، وتحصل على مساعدات أمريكية بما يقارب 26 مليون دولار. ويبلغ إجمالي القوات الأثيوبية 182 ألفا و500 مقاتل.

    يتكون سلاح المدرعات من أكثر من 250 دبابة، و460 قطعة مدفعية. ويمتلك سلاح الدفاع الجوي عددا من صواريخ 370 والمدفعية المضادة للطائرات وعددا غير معلوم من المدافع ذاتية الحركة.

    وشهد الجيش الأثيوبي نموا سريعا بعد انتهاء الحرب مع ارتيريا في عام 2000 وفي يناير 2007 خلال الحرب مع الصومال وصل عدد الجنود إلى حوالي 200 ألف.


    الجيش السوداني


    عدد القوات تحت الخدمة في القيادة العامة بالخرطوم 66 ألف مقاتل، وفي القيادة الغربية "الفاشر" 70 ألفا، وفي القيادة الجنوبية "جوبا" 80 ألفا.

    وفي حالة نشوب حرب المياه فان أي هجوم مصري ضد المنشآت المائية الأثيوبية سيقابل برد انتقامي من جانب أثيوبيا ضد السودان تحديدا خصوصا إذا سمحت الخرطوم للمقاتلات المصرية باستخدام أراضيها لضرب السدود التي ستشرع أثيوبيا في بنائها وعددها 10 سدود بتكلفة 13 مليار دولار، وأكبره سد بدأت في بنائه عام 2002 بتكلفة 365 مليون دولار ومن المتوقع أن يؤثر فعليا على حصة مصر والسودان من المياه.

    هذه الموازين العسكرية تختصر على القدرات الذاتية لدول حوض النيل الرئيسة، لكنها لا تشير إلى التدخلات الخارجية التي قد تتركز في اسرائيل التي تقيم حسب نشرة "ذي انديان أوشن نيوز لاتر" الفرنسية مشاريع للري في مقاطعة كاراموجا الأوغندية قرب السودان، وبالاضافة إلى مشاريع برأس مال يهودي في أعالي النيل يتضمن إقامة سدود وتملك أراض زراعية.

    وتمثل أثيوبيا وكينيا أبرز شركاء اسرائيل التجاريين في أفريقيا، فقد تضاعفت الواردات الاسرائيلية من أثيوبيا ثلاثين مرة خلال عقد التسعينيات، وازدادت الصادرات الاسرائيلية إليها ثلاث مرات، في حين تضاعفت الواردات الاسرائيلية من كينيا مرتين ونصف المرة، وتضاعفت الصادرات مرتين، ووصلت الواردات الاسرائيلية من الكونغو إلى مليون دولار تقريبا وتضاعفت الصادرات إليها عشر مرات.

    وتقدم اسرائيل مساعدات عسكرية لبعض دول المنبع بالاضافة إلى الدعم من أجهزة استخباراتها.

    ويؤكد شلومو جازيت رئيس الاستخبارات الاسرائيلية العسكرية السابق أن بلاده تعاونت في مجال التسلح مع عدد كبير من الدول الأفريقية منها أثيوبيا وكينيا.

    ويتراوح النشاط العسكري الاسرائيلي في المنطقة بين تصدير الأسلحة وإقامة قواعد عسكرية، وكانت أثيوبيا قد حصلت على أسلحة من اسرائيل نظير تهجير يهود الفلاشا، كما تحصل الدول والقبائل في منطقة البحيرات العظمى على أسلحة اسرائيلية متنوعة.

    الإثنين 12 جمادى الأولى 1431هـ - 26 أبريل 2010م - قناة العربية
    http://www.alarabiya.net/articles/20...26/106961.html


    أخر تعديل بواسطة إبن يس في 02 / 05 / 2010 الساعة 08:36 PM


  2. #2
    اسرائيل سلحت وتدرب اثيوبيا

    وامريكا تسعى لاطاحه الحزب الحاكم من خلال انتخابات نزيهة لتجرد مصر من علاقاتها بالخارج

    اذن الحرب وشيكه لكن اشك بمقدرة الجيش المصري حل النزاع ليس انه بمستوى متدني فحرب الادغال لا يمكن ان ينتصر بها غازي سبق ان جربتها الولايات المتحده بفيتنام واستخدمت كافه الاسلحه المتطوره

    لكن حتى لو انتصرت مصر فهذا سيشكل عبئ ثقيل على مصر تكلفه باهضه وهذا ما تريده اسرائيل ان تهدم مصر كما هدمو العراق بالفخ النفطي الذي صنعته امريكا من خلال زيادة انتاج النفط وتخفيض سعره بالخليج
    ونرى هنا انه نفس السيناريو على مصر لكن ليس النفط بل ما هو اهم المياه

    اذ ان مصر خدمت امريكا بحربها على العراق وحان اليوم دور مصر مثلما فعلو بالعراق
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية kemoemo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    ردود
    1,112
    ماعرفش يا اخ يوسف

    مابيعجبنيش كلامك اما بيتكلم عن حاجه بيتخص مصر

    زى مايكون بيتفرح فينا كذا مره اشوف ليك موضوع ورد عن مصر

    زى ما يكون شمتان فينا

    ايه هو الى مصر ساعده امريكا على العراق

    وجى تقول جه دور مصر يعنى عاوز يحصل لى مصر زى العراق

    وهو مافيش غير مصر فى الوطن العربى

    كنتم فين انتم فى حرب 47 و67 و73

    كنتم بيتعملو ايه قولى
    ما أعظم ان تكون غائبا حاضر ... على ان تكون حاضرا غائب ...

  4. #4
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    شريف قنديل



    شاهد على الاسترخاء المصري والعبث الإسرائيلي بحوض النيل




    بحت أصواتنا وانبرت أقلامنا من فرط المناداة والمناشدة بل الاستجداء حتى تهتم مصر بعمقها الاستراتيجي الإفريقي دون جدوى. عشرون سنة ونحن نكتب عن خطورة ترك إسرائيل تتحرك وحدها في عواصم حوض النيل. عشرون عاما ونحن نصرخ من خطورة تنامي شعور الأفارقة بهجر مصر لهم وانسحاب مؤسساتها العريقة رويدا رويدا من هناك.
    حملت رسائل صحفية من إثيوبيا وأرتيريا وأوغندا وكينيا والكونغو وتنزانيا ورواندا وبورندي تارة على ألسنة زعمائها وأخرى من أفواه شعوبها عن خطورة الهجر والصد دون أن يهتم أحد.. بل نقلت على ألسنة سفراء مصر وقناصلها عبارات التحذير من خطورة النوم في عسل أوروبا وشهدها على حساب مياه النيل دون أن يرد أحد.
    مل موظفو مطار القاهرة من كثرة زيارات الساسة والدبلوماسيين إلى أوروبا, دون أن يفكر أحدهم في تغيير وجهته السياسية أو الاقتصادية أو حتى الاستثمارية الخاصة صوب إفريقيا.
    هل كان هؤلاء السادة يحلمون بانضمام مصر وانتسابها لأوروبا؟ وبافتراض صحة ذلك, أليس للأوروبيين اهتماماتهم الشديدة بإفريقيا؟ هل كانوا يظنون أن دول حوض النيل ستنتظرهم لحين انضمامهم لأوروبا قبل أن تفكر في الاستثمار مع إسرائيل على منابع النيل؟
    تركنا إسرائيل لتلعب وحدها في حوض النيل مشاركة في الاستثمارات والانقلابات أيضا. تركناها تخطط وتقسم لهم الملعب إلى مربعات خضراء وحمراء وزرقاء بلون نجمتها السداسية.. والنتيجة تقاسم مياه النيل (بعدالة) بين دول المنبع ودول المصب.. دول المنبع التي لا تعتمد في مصادرها المائية إلا على نسب لا تتجاوز 4% ودول المصب التي تعتمد في حياتها على 90% من مياه النهر.
    اسأل أي مصري عن عاصمة بورندي أو رواندا أو حتى أوغندا, واسأل أي إسرائيلي عن تاريخ الانقلاب المقبل في أي عاصمة، وستعرف الفرق!

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية منبر الخير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الفضاء
    ردود
    9,650
    يا الله هو مافي مكان مافيه حرب؟؟

    الله يحمي مصر وشعبها يارب من كل سوء ويحفظهم ويحفظلهم

    وشكرا
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


    ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

  6. #6
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    الله يحمي مصر وينصرها , شعب مصر لا يستحق إلا كل التقدير والاحترام ..
    صبرا جميل والله المستعان



  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    35
    ردود
    6,014
    في البداية أشكر alsweedy على رده فقد وضح الكثير والكثير أما بالنسبة للمقال المنقول:

    في رأيي خيار الحرب خيار غير وارد على الأجندة السياسية المصرية، أنا متابع جيد للتليفزيون المصري والبرامج التى تتحدث عن هذا الموضوع، حتى الأراء الدبلوماسية التى ينطق بها وزير الخارجية أو البيانات الخارجة عن لسان المسئولون غير وارد فيها خيار الحرب.

    أما بالنسبة لبيانات الجيش وتعدده والطائرات والدبابات والصاعقة فهي بيانات غير رسمية وغير مؤكدة، كلها تكهنات وأراء من بعض الصحف والمتخصصين، لكن هي معلومات غير مؤكدة.

    لكن شكرًا على الموضوع.
    الحمد لله

  8. #8
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    انا ما اضن ان في حرب لكن اذا كانت في حرب انا اعتقد مصر ستنتصر يكفي ان ترى تعداد جيوشها وتدريباتها

    لكن مهما يكن من تعداد جيوشها يجب ان تفكر مصر فالحرب خدعة ...
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  9. #9

    ماهذا الكلام الكبير والتحليل الرائع يا يوسف بصول : مصر ساعدت امريكا باحتلال العراق؟! هل كانت الطائرات المصرية هي التي تحمل الجنود الامريكان ام الطائرات الايرانية ؟ هل كان علماء مصر يقبلون ايدي الجنود الامريكان ام علماء النجف من قبل ايادي الجنود الامريكان ؟ هل تعيش يا بصول على كوكبنا ام انت وحماس في مجرة اخرى ؟ .
    الاخ يوسف بصول محلل سياسي قدير ... بمجرد ان يكون الشخص داعم لحماس يفهم السياسة تلقائي بل انة يصبح بقدرة قادر ملخص للتاريخ وجامع للجغرافيا . فقط املأ كلامك بكلمات مثل النفط والخليج وامريكا والحزب الحاكم والحكام عندها تصبح فطحل المحللين السياسيين الذي كلامهم يصيب كبد الحقيقة ولا يداخلة شك ولا يقبل الرهان على صوابة . عالم مليء بالعقول الاحادية الفارغة وحيدة الخلية وحيدة التفكير تحسب انها جاوزت حدود المعرفة وهي في النهاية تقبع خلف اسوار الجهل المركب حبيسة منطق مشوش عاطفي لاهم لة سوى الكتابة اما القراءة فهي اخر همومة .
    حكام - حكومة - امريكا - خيانة - هذة الكلمات تجعلك خبير حروب وخبير علاقات دولية ومحلل سياسي وفاهم وانت خلف شاشة كمبيوتر ولوحة مفاتيح وفارة لا تتجاوز قيمتها 80 دولار وصدق الشاعر : ما اصعب العيش لولا فسحة الامل ...
    من يشتم العرب من العرب فهو يشتم نفسة .

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية أ/مصطفى مكرم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصــــ ام الدنيا ـــــــر
    العمر
    34
    ردود
    1,907
    مهما كان ومهما قيل ومهما حصل
    ستظل مصر ام الدنيا
    وخيار الحروب مستبعد من السياسه المصرية
    سأنقطع فتره عن الانترنت الايام القادمة
    اتمنالكم التوفيق باذن الله
    لمشاهده دروس الفوتوشوب هنا
    http://vimeo.com/12822850
    لمشاهدة دروس السينما هنا
    ...http://vimeo.com/14299485
    بالتوفيق للجميع

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    طول ما حسنى مبارك عايش يبقى خيار السلام هو الخيار الأول ..
    كما قال هو من ذاق الحرب لا يرغب أبدا فى أن يخوضها مرة آخرى ..
    لكن الله اعلم مصير الدولة أيه بعد مبارك ..
    عشان كده لو حصلت إنتخابات أتمنى وجود مرشح عسكر عن الجيش .. عشان ننتخبه

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية losevar21
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصـــ ام الدنيا ـــــــــــر
    العمر
    30
    ردود
    1,001

    Angry

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة only_love1 معاينة الرد
    مهما كان ومهما قيل ومهما حصل
    ستظل مصر ام الدنيا
    وخيار الحروب مستبعد من السياسه المصرية
    كلام منطقى وواقعى ... والى الان إولى الآمر منا ماقولش هنحارب ولسة فيه كلام ولسه فيه اتفاقيات يعنى احنا فى حالة نشاط سياسى والله أعلم ايه تانى فى دماغهم ..... ومن متابعة الاخبار على الصعيد الاعلامى المصرى كله بيقول سوء تفاهم وهتتحل فى مفاوضات مابين دول حوض النيل وغير ما متوقعة اثيوبيا أخر حاجة مصر هتلجا لها القوة العسكرية والحالة مابين شعب مصر وحكومته مازلت تحمل الكثير الكثير الكثير من الثقة ..... وياريت ياجماعة زى ما مصر حاولت تساعد زمان ومحدش ينسى لو سمحتوا ياريت النهاردة الناس تساند وتقول على الاقل كلمة حق مش عايزين منه يحارب لنا أو يتفاوض لنا يكفى بس كلمة طيبة على الصعيد الشخصى وليس العام وشكرا على كدة وكفى الله المؤمنين شر الخلاف ....

    My Vimeo

    my FaceBook

    دروس الاخ العقرب77 رحمه الله


    خيركم من تعلم العلم وعلمه
    " هذه الجملة حكمة خالصة وليس لها علاقة باى احاديث شريفة "

    لو كان الرندر رجلا لقتلته

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    ان شاء الله ما يحصل حرب ... ارجو لكل مصر وشعبها الخير والبركة .. واخي يوسف مصر والشعب المصري لم يساعدوا امريكيا ضد العراق ... فيكفي لمصر انها ام الدنيا ومنها الابطال في القتال ... بارك الله فيها

    ولا تضع الشعب المصري مع الحكومة .. فالحكومة ليس شرط تكون مع الشعب والعكس ايضا

    والقوة العسكرية لمصر اقوى بكثير من اثيوبيا ... واثيوبيا صحيح انها تمتلك طائرات وجيش ... ولكن الجيش المصري احدث واقوى .. وانت نسيت الاخوة في السودان ... فإذا حصلت حرب .. فتكون بوسط السودان .. وبالطبع ستتدخل السودان لانها مصر الثانية ...

    ولكن ارجو ان لا يكون هناك حرب ... فبالسلام والكلام افضل .. وحل الامور ...

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة only_love1 معاينة الرد
    مهما كان ومهما قيل ومهما حصل
    ستظل مصر ام الدنيا
    وخيار الحروب مستبعد من السياسه المصرية
    لو مصالحك اتهددت وخصوصا المياة الحرب ممكن تأتي في لحظة .. وهي ليست حرب حرب فهي ستكون ضربات جوية للسدود

  15. #15
    بجد والله شىء عجيب جدا اللى بيحصل الايام دى تقريبا الدنيا كلها بقت على مصر سواء دول عربيه او غيره للاسف اسرائيل نجحت فى خططها وتوقيع مصر فى المشاكل وابعاد الكل عنها هو الهدف واضعافها علشان ترجع تانى وده ان شاء الله مش هيحصل مش علشان الجيش ولا عشان اى حاجه لا بس علشان ربنا الحمد لله حافظ مصر عموما الحمد لله احنا مش محتاجين حاجه من حد هى الفكره ان خلاص المسلمين تاهو عن بعض مابقاش فيه ترابط ولا تقارب ولا اى حاجه بقينا كاننا اعدائهم والله شىء يحزن من كام يوم اللى حصل فى لبنان للشاب المصرى مهما كان اللى بيقولو انه عمله ومن قبلها الجزائر وقطر والكراهيه اللى بقينا بنشوفها تقريبا فى اى بلد نروحها ليبيا بئا ولا تونس ولا ولا وكان المصريين دول يهود زى مالجزائريين او البعض منهم كان بيقول الحمد لله مصر اكتر بلد على الاقل فيها التزام ومش معنى ان السىء هو اللى باين ان مصر بقت ارض فساد لا والله الحمد لله دى بلد الشيخ محمد حسان والشيخ ابو اسحاق الحوينى والشيخ الشعراوى رحمة الله عليه وغييييييييييييييييييرهم ارض علماء بجد ربنا يحفظهم ويحفظ ارض مصر والمسلمين جميعا ويارب يتلم شملنا بجد ونقف قدام عدونا الحقيقى بدل مالعرب بقو بياكلو فى بعض ويشمتو فى بعض

  16. #16
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    على فكرة مافي حرب سفك دماء بل حرب اعلامية ...

    اما تحليلنا السابق خاطئ والخطأ وارد ...
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    بالرغم من عدم رغبتى فى المشاركة لملاحظتى وجود بعض الردود المنفعلة و الهجومية المتعصبة لكنى أرى أن خيار الحرب مستبعد و لا يمكن توجيه ضربة جوية مصرية لأثيوبيا لأن مصر لا تمتلك قاذفات بعيدة المدى و إنما الجيش مجهز للحروب الحدودية و ما إلى ذلك كما أن أثيوبيا ليست غبية لتستفز مصر فى حرب خاسرة فمصر تقريبا قادرة على الإطاحة بدول الحوض كله.

    يوجد أكثر من حل لفض النزاع و هى:-
    1- إتفاق دول حوض النيل على إستخدام وسائل لتوفير المياه ففى مصر فقط يصرف حوالى 83% من إستهلاك الماء فى الرى بالغمر بينما من الممكن إستهلاك 10% من هذا الإستهلاك بإتباع وسائل الرى الحديثة
    2- البدء بتحلية المياه لكن لتنفيذ هذا المشروع فأظن أنه يجب أن تسقط الحكومة الحالية لأن معظم المسئولين بها يعملون لمصالح شخصية و أنا أتذكر عالما مصريا صنع جهاز لتنقية المياه المالحة بدولار واحد و ركنت الحكومة المصرية مشروعه فى الأرشيف
    3- من الممكن أن تلجأ مصر للزراعة فى أراضى دول حوض النيل و بالتالى فلن تضطر لإستهلاك كل هذه المياه عندها أى تحصل على نفس الحصة بشكل غير مباشر
    4- أن تلجأ مصر لإعادة العمل فى مشروع فرع النيل الأزرق و الذى يوفر حوالى 15 مليار متر مكعب سنويا تضيع فى أدغال السودان
    5- خيار الحرب و عندها تستغل إسرائيل الفرصة بعد سحب بعض قوات الشمال المصرى لمهاجمة سيناء و عندها قد تتحرك إيران و تقوم حرب عالمية ثالثة لأن عدد كبير من الدول سيجر بعضها بعضا فى هذه الحرب

    وبصراحة و بالرغم من أنى مصرى إلا إنى أرى خيار الحرب ظالم فأثيوبيا بالفعل تعانى نقص المياه و الإتفاقية الإنجليزية غير عادلة فلابد من اللجوء للحل السلمى و التعاون بدلا من الإنجرار نحو تنفيذ المساعى الصهيونية بإشعال الحروب
    "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

    إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

    لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


    صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

  18. #18
    يا خي لا حرب ولا من يحزنون انا سوداني واعتقد ان اتفاق تقسيم مياه النيل اتفاق ظالم للسودان فما بالك بالاخرين
    الذين اخذو اقل نصيب لا اصدق بالحرب (( مصر طول عمرها فنجرية بوق )) واثوبية دولة معتدية واتفه من ان ينظر لها
    بس لوقامت حرب ضد الدول التسعة 9 فستكون كارثة عالمية والسودان ( وطني ) ستكون ساحتها وسينالنا الدمار
    السودان اقوي من اثيوبيا وتشاد واوغندا وكل دول الحوض وند خصم لمصر لذي لا خوف عليه


    اتذكر انه لما قامت بعض الدول الافريقة الغت كل الاتفاقات الا اتفاقية النيل اكراما (( لعبد الناصر )) الذي دعم حركات التحرر ___ صدقوني لو قلت اني مع هذه الدول لانها (( بجد مظلومة اثتاثرنا مصر والسودان بالنيل ورمينا لهم الفتات _________
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة تهراقا معاينة الرد
    يا خي لا حرب ولا من يحزنون انا سوداني واعتقد ان اتفاق تقسيم مياه النيل اتفاق ظالم للسودان فما بالك بالاخرين
    الذين اخذو اقل نصيب لا اصدق بالحرب (( مصر طول عمرها فنجرية بوق )) واثوبية دولة معتدية واتفه من ان ينظر لها
    بس لوقامت حرب ضد الدول التسعة 9 فستكون كارثة عالمية والسودان ( وطني ) ستكون ساحتها وسينالنا الدمار
    السودان اقوي من اثيوبيا وتشاد واوغندا وكل دول الحوض وند خصم لمصر لذي لا خوف عليه


    اتذكر انه لما قامت بعض الدول الافريقة الغت كل الاتفاقات الا اتفاقية النيل اكراما (( لعبد الناصر )) الذي دعم حركات التحرر ___ صدقوني لو قلت اني مع هذه الدول لانها (( بجد مظلومة اثتاثرنا مصر والسودان بالنيل ورمينا لهم الفتات _________
    على فكرة ردك مستفز نوعا ما و قد تجد متعصبا يشتمك كما يحدث عادة بين العرب فى مثل هذه المواضيع

    الأفضل أن تكتب ببعد نظر و أن تحرص على عرض الفكرة بدون تجريح
    "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

    إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

    لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


    صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eurosoul معاينة الرد
    على فكرة ردك مستفز نوعا ما و قد تجد متعصبا يشتمك كما يحدث عادة بين العرب فى مثل هذه المواضيع

    الأفضل أن تكتب ببعد نظر و أن تحرص على عرض الفكرة بدون تجريح

    معك حق انا اسف
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل