Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرأي ...... والرأي الآخر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الرأي ...... والرأي الآخر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية للجميع
    أما بعد
    بصراحة وبدون أي خجل
    كذا مرة لاحظت أنه هناك من يقوم بعمل مشروع أو موديل ويعرضه هنا في منبر السينما 4دي
    مثال ...
    أنا دايماً أعرض أخر أعمالي بمنبر عرض ونقد ولكن أستغرب
    أحبائنا من منبر السينما لا يشاركون في المواضيع التي يقوم بها أكثرية الأخوة وبالذات
    الأخوة من منبر السينما

مع العلم أن كل المنابر يشاركون بأرائهم في منبر عرض ونقد

أرجوا من جميع الأخوة في منبر السينما المشاركة في منبر عرض ونقد
    فالمشاركة طريق النجاح في هذا الباب الذي ندرسه
    أراء الأخوة مهم و إنتقاداهم أهم وأهم في هذا المجال
    كل من له مشروع تم نمذجته وإخراجه بالسينما 4دي

المرجوا عرضه في منبر عرض ونقد وليس منبر السينما

منبر السينما 4دي إتعمل يا جماعة للأسألة والإستفسارات
    عن البرنامج وما جديده ودروس إن وجدت
    أما الأعمال وأخذ الأراء يجب أن توضع في منبر عرض ونقد

وياريت ياجماعة أخذ بالإعتبار

أنه في شباب حلوين جدد في منبر السينما لا يعرفون الأخوة الكرام القداما الموجودون فالمنبر
    منذ فترة طويلة تتعدى الثلاث سنوات وأكثر

أرجوا من جميع الأخوة المستجدين مراعاة وإحترام هؤلاء الأخوة القداما
    ( يعني حتى على الأقل لتستفادوا من خبراتهم )

وأرجوا عدم قيام أحد بعمل ورش جديدة في حين أن أكثرية الأخوة مشاركين في ورش قديمة لم تنتهي بعد
    (يعني يجب على الأخوة الإتفاق على الورش وما نوعيتها والإفادة منها ووقت بدايتها ووقت نهايتها )

وعلى جميع المشاركين في هذا المنبر وضع رأيه في الموضوع
    وأنا متأكد أن الأخوة المشرفين الأفاضل سيأخذوا هذا الموضوع على محمل الجد
    وبارك الله في الجميع
    والسلام عليكم
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمــــن سبحان الله وبحمده -- سبحان الله العظيم

Tarek Akkad

كلام سليم اخي طارق
    الله يزيد من امثالك
    اتمنى ان تكون هناك ورش متتابعة ومنوعة
    ك مرة نمذجة ومرة خامات ومرة اضاءة ومرة اخراج ووو بهذه الطريقة راح يستفيد الكل وراح تكون متعة في التعلم والتعليم
    اياد اليافعي
    cinema 4d
    ayadss@hotmail.com

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

كلامك صحيح أخي... أعضاء منبر السينما قليلا ما تجدهم في منبر عرض و نقد....للنقد....و العرض....
      و هذا يمكن ان يكون من اسبابه أن اغلب من فيه هم في فترة اكتشاف البرنامج و الدخول الى عالمه
      على كل, ليس كل عمل يتم عرضة في القسم الآخر, فمثلا الصور الخاصة بمحاولات الرت الرندر و مراحل العمل مكانها هنا, أما التصاميم النهائية فبلا شك مكانها منبر العرض و النقد.
      بالنسبة للورشات.. أرى أن يتم مراسلتي قبل فتح أي ورشة حتى يكون هناك نظام و ترتيب جيد حتى يتاح للاخوة المشاركة فيها .

شكرا على الموضوع الجميل
      يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

Blog
      ::: S a f i n a 3 D :::

السلام عليكم ,,

اخوي الاستاذ // طارق ,,

أشكرك ع الموضوع الي بصراحة كان يجب

أنت يطرح من زمن بعيد ,, انا الحين اكلمكم عن نفسي

بالورشات ,, انا اول ما اشتركت في المنابر ,,

دخلت ورشتك استاذي // طارق ,, اكيد ,,

ورشة نمذجة سيارات ,, ومن ثم ـــ>

ورشة النمذجة 4 ,, ثم ـــ>

ورشة نمذجة مطبخ ,, أخيراً ـــ>

ورشة اللوحة التشكيلية ,, كلها ورش ,,

من شهر 9 \ 2009 ,, إلى 4 \ 2010 ,,

انا ما انتهيت من أول ورشة ,, وهي آخر ورشة

واما عن النقد ,, انا بصراحة زعلت من اعمالي

في عرض ونقد ,, لأنها فارغة سوى من المبدعين

لأن اصحاب السينما خـــآنوني بصراحة زعلت ,,

اشكرك اخوي الاستاذ // طارق ,, ع الموضوع

طرح مميز أكيد إبداع والله إبداع ,, شكراً ,,

وجزاك الله ألف ألف خير ,,

بالتوفيق ,,

شوف يا طارق فعلا انا كنت بستغرب لما كنت بنزل عمل فى عرض ونقد كنت بلاقى ان مفيش حد اعرفه من السينما بيرد معظمهم مايا وماكس حتى شعرت انى عرضت عملى بالخطا فى منبر الماكس او منبر المايا انا لا اعلم اين المشكله
          ولكن اشعر ان السينمائيين اصابهم حاله من الكسل نحن نملك مواهب جيده وايضا احيانا تظلم اعمال جيده فاناارى اعمال جيده فى عرض ونقد لا يتم الرد عليها شىء محزن اما عن الورش فهى تشبه الروتين الوظيفى تخرج من واحده تدخل واحده وكلها ورش كبيرة لو تلاحظ انى انا مشتركتش فى اى ورشه لانها اولا مدتها كبيرة وثانيا قله خبرة الكثيرين فيتفاوت النتائج يعنى موضوع يطول شرحه وانا كنت قبل كده اشرت الى فكرة عمل ورش قصيرة وصغيرة بين كل مجموعتين على ان تكون كل مجموعه مكونه من 4 افراد بينهم شخص مبتدىء ويكون موضوع التحدى مختلف لكل مجموعه عن الاخرى وشكررررررررا
          محمد مصطفى

CINEMA 4D + PHOTOSHOP

شكرا لك يا طارق بارك الله بك موضوع مهم

بالفعل شيئ مهم ان تتواجد الاعمال السينمائيه في عرض ونقد .. ولكن كما ترى فالنشيطين بالقسم هنا قلائل وخصوصا اننا بفترة دراسه لذا ستجد بعض الركود بالقسم لذا ستجد ايضا اغلب الموجودين من الجيل الجديد

بالنسبه للورش معك حق فعلا ونحتاج لبعض التنظيم في هذه المسأله
            قريبا باذن الله اقوم بورشه للرندر واحاول تنظيمها كما قلت

بالنسبه لتواجد السينمائيين سواء بمشاركات او غيره فلا اعتبر هذا مهم طالما ان العمل له جمهوره سواء كان عمل تشكيلي او انتريور او اكستريور .. الخ من هذه الطوائف في اعمال الثري دي .. وان الفنان فنان والناقد ناقد وفي منبر عرض ونقد هو حلبة السباق بينهما ولا علاقه له بجنس او اسم او انتماء من ينقدك .. هذا هو الغرض من القسم

كلام كله سليم يا شباب
              ويارب تكونوا فهمتوني مظبوط
              ولا أحد يزعل مني
              ومشكور أخي زكريا وتأكد أنه راح أي أحد يبدأ بورشة سيتصل بك
              ونرجوا أن نكون هنا في منبر سينما 4دي متعارفين جدياً
              ويكون لنا رئيس قسم ومدير ومصمم ورش
              حتى دائماً يكون في حيوية فالمنبر
              يعني والله ksaa أنا كذا مرة كنت راح أغادر المنابر نهائياً
              وكل مرة أقول راح يتحسن الوضع
              بس لا أرى أي تحسن

لا تزعلوا مني لو سمحتوا يا مشرفينا
              مشرف قسم المايا طبعا ً معروف
              حازم صبري (عمل ورشة الكمبزيشن)
              وفتحلها قسم مخصوص عشان الورشة

أخي إحنا ما عندنا قسم للورش
              ولا قسم للدروس
              وحتى قسم للمسابقات الخاصة بالسينما
              وكذا مرة تكلمنا في هذا الموضوع ولكن دون جدوى

أخي ksaa لازم يكون في وقفة للمنبر
              تفيدك وتفيدنا

أشكركم والسلام عليكم
              كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمــــن سبحان الله وبحمده -- سبحان الله العظيم

Tarek Akkad

اخي طارق حازم صبري قام بعمل قسم خاص للورشه لان زوار الورشه السابقه تقريبا تعدوا الـ 50,000 زائر ! اعتقد انها تستحق ان يكون لها قسم خاص لندرتها وكذلك قوتها واهميتها

وقسم الدروس في الماكس لان دروس الماكس فعلا تحتاج تنظيم كبير ولا الومهم ان جعلوا هناك اقسام فرعيه لكل قسم في البرنامج !

وبالتاكيد ان ظهر عندنا شيئ بهذه القوه فلن يتجاهل احد عمل قسم له ولا تنسى ان قسم المايا كان مثلنا ولكن مع قفزة حازم الجديده من 3 اسابيع تقريبا فُتح القسم الجديد

لكن نحن ماذا فعلنا او ما قوة الورش او الدروس اللتي لدينا حتى يفتح لها قسم .؟

ملحوظه بسيطه اخى طارق ان ذكرت انه يجب ان نكون متعارفين جديا ؟ كيف وانا لا اعرف سوى اسمك يعنى العضو اللى مبيكتبش اسمه محدش يعرفه فنكتب له اخى فلان او فلان حسب اسم عضويته يعنى البعض ميعرفش انى اسمى محمد فبيرد عليا ب
                  اخى هوك ايس

شىء محزن بجد انه لايتم التواصل بيننا

لو سمحتم اقترح ان نقوم بتعريف انفسنا

وسابدا انا اولا

اسمى محمد مصطفى ,23 سنه ,مصرى ,بكالوريوس نظم معلومات

ياريت كل عضو يتفضل باضافه ولو القليل عنه على الاقل عشان لما نرد على مواضيع الاخوة نرد رد حسب سنه او قدراته الفهميه واللغويه وقدرته على الاستيعاب وايضا للتقريب بين الاعضاء هذا هو اقتراحى تقبلوه بكل ود وشكرررا
                  محمد مصطفى

CINEMA 4D + PHOTOSHOP

معك حق اخي طارق
                    بالفعل لازم اي عمل يعرض في مكانه الصحيح مع ذكر اسم البرنامج في الموضوع
                    وهاي الطريقة الي حتخلي البرنامج ينعرف اكثر
                    وبالنسبة للورش اتمني لو تطرحوا ورضة تتعلق بالفيراي في التصميم الداخلي بالتحديد لانو محتاجين لمثل هالورشة حتي نفيد بعضنا البعض

وشكرا مرة اخرى عالتنبيه
                    نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
                    صفحتي

https://www.facebook.com/nour.hudah.9

نادر عشان خطري متحاولش
                      أنت أول واحد عاوز يكون في نظام في منبر السينما
                      ليه بتقول كده ؟؟؟؟؟

بص يا نادر أنت صديقي يمكن الوحيد فالمنابر

أنا الي رجعلني أني أشارك في المنابر تاني كان بسبب إنك أنت رجعت على المنابر

فأنت أول واحد يخليني أرجع
                      نادر أنا مش بساوم عليكم أنه عشان نرجع ولا نمشي أحنا محتاجين وقفة في منبر السينما 4دي

يا أخي أحنا مش عاوزين أقسام فرعية
                      إحنا محتاجين إنتعاش

كم مرة أنا قلت لك أني حعتزل السنما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكم مرة قلت لك أني إضايقت من رد فلا وعلان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا مش بلوم أي حد أحنا كلنا هنا فالمنابر كلها إخوات وقلوبنا على بعض
                      بس أنا بتمنى أنه يكون في وحدة ما بين السينمائين

نظام ....
                      وحدة ....
                      كفاح ....
                      دروس ....
                      مسابقات ....
                      ورش مفيدة ....

الكلام موجه ليك يا نادر ولكل الناس وانا واحد منكم مش عليكم

أحكم بالعدل
                      شوف إه الي محتاجه المنبر
                      إعملوه

Tarek Akkad

مشكور اخي طارق على الموضوع

وانا اوقع انه ما احد فهمك غلط و الكل بيعاني من هذه المشكلة

فعلا تنظيم الورشات امر ضروري و انا موافق معكم

وكمات ياريت اتكون في تنوع في الورشات فانا ارى ان معضمها تكون في النمذجة لذلك ارى اعمال يتم نمذجتها بشكل

رائع جدا , ولكن عندما يصل لمرحلة الخامات يبدء بالخمول

وخاصة عند عملية الاخراج , اذا ان الكثيرين يتقوفون عن عمل المشروع و يتركونه في اغلب الاحيان بسبب قلة خبرتهم في الاخراج

اما بالنسبة لموضوع قسم عرض ونقد فانا من الاشخاص الذين نادرا ما يدخلون هذا القسم , لماذا ؟

السبب بسيط لان معضم الاعمال تكون الماكس فاواجه صعوبة في النقد , وقليل من الاعمال اجدها على السنما

كان القسم مخصص للماكس فعلا

اتمنى فهم ما ارمي اليه

اسمي : باسم حمد
                        البلد : الاردن

و تقبلوا مروري

Name
                        : basem hamad

Country : jordan

3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover

أفهم جيدا ما تقصده جيدا أخي طارق
                          المشكلة ليست في الاقسام.... حتى لو قمنا بعمل قسم لكل ما ذكرت...صدقنى لن يتغير أي شئ لأن المشكل ليس في الاقسام و أسماءئها....أعطيك مثال...هل يوجد قسم لدروس السينما؟ الجواب هو نعم...و ها هو الرابط... http://www.maxforums.net/tutorials/cinema-4d-4/.....و كما ترى الدروس الموجوده فيه قليلة و يكاد أن يكون مهمل الى حد ما.
                          في هذه الفترة بالتحديد, فتح أقسام أخرى سيكون ضرره أكثر من نفعه...لانه سيقوم بتشتيت الاعضاء مما يقلل النشاط في القسم.
                          و أكلمك عن تجربة... يمكن أن تسأل أي عضو قديم هنا...في كل فترة سيأتيك مجموعة من الاعضاء...ترى منهم من الحماس الشئ الكبير..يتكلمون أن انتاج أفلام و تصاميم و ألعاب و يجمعون الاخوة حولهم لمشاريع أكبر من الكبيرة و و و و.... صدقني...أسبوع واحد....بعد ذلك لن ترى من ذلك الكلام الكبير شيئا....و هذه المجموعة تختفي و لكأنها لم تكن هنا أبدا....ثم تأتي أخرى و أخرى و هكذا....

خلاصة الكلام .... هو لا داع لأشياء كبيرة اذا كانت البسيطة صعبة علينا....أي واحد محتاج مساعدة ماراح أبخل عليه بأي معلومة...و الورشات لست ضدها....لكن يلزمها نظام لا أكثر و لا أقل...
                          أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل
                          تحياتي
                          يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

Blog
                          ::: S a f i n a 3 D :::

شكرا ً ليكم يا جماعة وياريت محدش يزعل أرجوكم
                            الموضوع إتعمل عشان نحاول نرتقي أكثر
                            وشكراً ليك يا أخي محمد مصطفي على كلامك المظبوط
                            ياريت الأخ زكريا يعمل موضوع جديد لتعارف الأخوة فيه ممكن يكون مكانه منبر أطراف الحديث على ما أعتقد
                            المهم أنه يعمل موضوع يشارك فيه كل أعضاء السينما ويتعارفوا ويتبادلوا الدروس والمعلومات التي تفيد البعض
                            حتى نصل لمرادنا في برنامجنا المميز cinema 4d

Tarek Akkad

انا اقترح نضام البطقات في تنضيم الورش

متلا نفتح خصيت الصور في التوقيع لكن بحدود صغيرة

في هدا التوقيع كل ورشة يكون لها بطاقة واضحة ومصممة لها فيها اسم الورشة وتخصصها وكل المشتركين يجب ان يضعو هدا التوقيع او البطقة في توقيعهم ولن يقبل اي شخص لا يحمل الطقة وسترفض اي ورشة تعليمية من دون بطاقة

ولا يسمح للعضو ان يستعمل اكتر من بطاقة و عند النتهاء من الورشة تحدف البطقة من اتوقيع معا اضفت اسم الخرجين من الرشة في الصفحة الراسية للورشة هده الطريقة ستضمن التنضيم وعدم التحاق العضو باكتر من ورشة او علا الاقل تقسم الورش لمجمعات متلا مجموعت ورش المودلن ورش الرندر ورش الخمات وهكدا ويسمح للعضو ان يشرك في اكتر من ورشة باستعمل اكتر من بطقة معا مرعت ان كل ورشة تكون فيتخصص فمتا يمنع الاتحاق بورشتان من نوع الرندر او اتنان مدلن وهكدا

مجرد اقتراح
                              ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

سيرة حياتي باختصار

http://maxforums.net/showthread.php?t=121695

رقم الهاتف

00212601949253

يعمل...
                              X