خذ plan وقم بزيادة عدد النقاط حسب حجم المسطح المائي الذي تريده ثم اضف wave وnois مع مراعات phase في الانيميشن لكل منهما ثم اضف vol selectواختار فيرتكس واستخدم معه السوفت سلكشن حسب حجم التلاطم الموجي الذي ترغب ثم اذهب الى gizmo وقم برفعه للاعلى وحسب كثافة الموجة التي تريد عملها ثم اذهب الى البارتكال سستم واختار بي اري واختر at all vertices ثم فعل خيار us selected subobjects واجعل ال speed صفرا اما باقي اعدادت البارتكال فتعتمد على رغبتك كفترة حياة الموجة وكثافتها وكلما زاد عدد الجزيئات ازداد العمل جمالية بعد ذلك قم بعمل gravityوقم بتدويرها حسب الاتجاه الذي يتناسب مع wave واحرفه الى الاسفل قليلا باتجاه المحور z لجعل الموجة تتلاشى في الماء بعدها ياتي دورك في وضع الخامة سواء للماء اوالموجة كما يفضل استخدام الافتر بيرن للحصول على واقعية اكثر كما يمكن استخدام نفس الطريقة لعمل الموج المتلاطم لجم في الماء كصخرة اوقارب فقط بتغيير الفوليوم سيليكت الى مش اوبجكت بدل الفيرتكس وهذه الصورة لدعم المثال لكنها بدون خامات لعدم توفر الوقت الكافي مع خالص الاعتزاز