موضوع: قيادي فلسطيني يشكو غوانتانامو مصريا

ردود: 15 | زيارات: 1198
  1. #1

    قيادي فلسطيني يشكو غوانتانامو مصريا

    قيادي فلسطيني يشكو غوانتانامو مصريا


    درويش الغرابلي تحدث عما سماه رحلة الموت في السجون المصرية
    "لقد رأيت ما كنت أسمعه عن غوانتانامو وأبو غريب واقعا في السجون المصرية"، بهذه العبارة اختزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي درويش الغرابلي ما أسماها "رحلة الموت" التي استمرت 51 يوما في السجون المصرية.

    والغرابلي أحد ستة نشطاء وكوادر من الجهاد الإسلامي أفرجت عنهم السلطات المصرية بعد اعتقالهم في سجن "الجهاز" التابع لمباحث أمن الدولة المصري بينما كانوا عائدين إلى غزة من رحلة خارج البلاد.

    سوم العذاب
    ويضيف "نزلنا إلى مطار القاهرة، كبلوا أيادينا واستقلوا بنا سيارة عسكرية وقالوا لنا إننا متوجهون إلى معبر رفح، وإذا بنا في مبنى ضخم يسمع منه الصراخ والعويل".

    ويكمل "شدوا العصابة بقوة على أعيننا، فقلت للضابط خففها قليلا فشدها أكثر، وقال لي: أسكت يا ابن الـ...، وكانت أول شتيمة من نوعها أسمعها في حياتي، ثم لكمني أربع لكمات قوية على وجهي وصدري، وأمرني وزملائي بالتعري الكامل وبدأت عملية الصعق بالكهرباء".

    كانت هذه البداية، إذ نادى الضابط على أحد الجنود بإحضار الكلاب، وألقى المعتقلين الستة في الزنازين حسب القيادي الغرابلي الذي بدت اللكمات ظاهرة في رقبته وظهره وأنفه وأذنيه وأنحاء من جسده.

    واستدعي السجناء الستة للتحقيق ساعتين بعد الظهر وثلاث ساعات في المساء بشكل يومي لمدة عشرين يوما، وعند كل سؤال صعقة بالكهرباء، غير اللكم والضرب والشد والهز، وحاول المحققون انتزاع الاعترافات منهم بالقوة والوحشية التي لم يسمع مثلها في قصص الخيال بحسب الغرابلي.

    "
    كانوا يطرحون من الأسئلة ما يشير إلى أنهم مرتبطون بالكامل مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية والأميركية

    "
    درويش الغرابليتحقيقات وغايات

    ويؤكد القيادي في الجهاد الإسلامي أن المحققين انهالوا على السجناء الستة بالأسئلة الأمنية والسياسية المكثفة والخطيرة. وقال "كانوا يطرحون من الأسئلة ما يشير إلى أنهم مرتبطون بالكامل مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية والأميركية"، وأكد أن لديه معلومات موثقة أن أجهزة الحاسوب الموجودة في السجون المصرية مرتبطة بشبكة داخلية مع مخابرات دول أربع هي الأردن والسعودية وإسرائيل والولايات المتحدة.

    وأوضح أن المحققين سألوه وزملاءه الخمسة عن تحركات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلّح ورقم ولون سيارته، وطلبوا معلومات عن قيادات سياسية وعسكرية من الحركة وأماكن وجودهم وبيوتهم ومرافقيهم وأماكن سكناهم وأماكن تصنيع وتخزين الصواريخ والمعدات العسكرية في غزة.

    كما تطرقوا لتجمعات كوادر الحركة والهيكلية العسكرية للجناح العسكري في الداخل والخارج، والقيادات الميدانية وعدد أفراد التنظيم، وتاريخ الانضمام للحركة والمهام التي تم تكليفه بها، ورأيه في الحسم العسكري وبناء الجدار الفولاذي وغيرها.

    وأكد أن الضباط المصريين سألوه عن مكان وجود الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط ورأيه في عملية أسره، وكالوا السباب والشتائم لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لأسرها هذا الجندي معتبرين أنها قتلت الشعب ودمرت الناس بسببه.

    غوانتانامو عربي
    وبعد 35 يوما من الاعتقال، سمح السجانون للمعتقلين الستة بالاستحمام بالماء البارد بعد أن تحولت ملابسهم البيضاء إلى اللون الأسود المخلوط بلون بدم الحشرات.

    وأكد قيادي الجهاد الإسلامي أن السجانين سمحوا لهم طيلة الـ51 يوما بالاستحمام أربع مرات فقط بعد اليوم الـ35 بالماء البارد، وكان السجان يقف على باب الحمام يخرج السجين بالقوة بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله.

    ولم يسمح لهم بالوضوء للصلاة إلا ثلاث مرات يوميا فقط، ومن يطلب المزيد يتعرض لسب الدين والذات الإلهية والألفاظ النابية والشتائم، كما لم يكن يسمح بصلاة الجماعة أو الجهر بالقرآن في الصلوات الجهرية، أو التجمع لصلاة الجمعة.

    وبين الغرابلي أن الأيام الـ23 الأولى من حبسه هو وزملاؤه قضوها دون نوم نتيجة التعذيب والشبح والانبطاح الخلفي وصراخ المساجين والتحقيق المتواصل والإهانات اللفظية النابية والسباب بأبشع الألفاظ.

    وأشار إلى أن الصعق بالكهرباء كان أبرز الأساليب الوحشية وخاصة الصعق في منطقة الأعضاء التناسلية من الأمام والخلف، والصدر والأفخاذ فضلا عن عدم السماح بفك العصبة حتى أثناء الطعام أو النوم، والمنع من الكلام، وإجبارهم على النوم وأيديهم مكبلة خلف ظهورهم.

    "
    ماذا يمكن أن أقول للإخوة في مصر؟ أأشكرهم على ذلك؟! لماذا يفعل بنا العرب ذلك؟ هذا لا يليق بمصر
    "
    رمضان شلحأين المنظمات؟
    وتساءل الغرابلي عن مؤسسات حقوق الإنسان العربية والدولية والمصرية والفلسطينية، واشتكى من آلام في عينيه وأذنيه وظهره وأرجله، بينما أكد أن بعض زملائه يعاني من آلام شديدة في الجيوب الأنفية والركب والأعضاء التناسلية جراء الصعق بالكهرباء والضرب واللكم اليومي.

    وفي اليوم الـ51، جاء الأمر بترتيب المتاع والاستعداد للمغادرة، وهنا بدأت عشرة أيام أخرى من التنقل بين سجون "خليفة" و"الجوازات" و"الإسماعيلية" و"العريش" إلى أن انتهت مرحلة الإهانة والإذلال بوصول الفلسطينيين الستة إلى ديارهم.

    وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح اتهم السلطات المصرية، في حديث للجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" أمس، بتعذيب الفلسطينيين جرحى الحرب الإسرائيلية على غزة وذلك لدى عودتهم من رحلات علاج في الخارج.

    وتساءل "ماذا يمكن أن أقول للإخوة في مصر؟ أأشكرهم على ذلك؟ لماذا يفعل بنا العرب ذلك؟ هذا لا يليق بمصر".


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    35
    ردود
    6,014
    اللهم إهدي قومي فإنهم لا يعلمون
    الحمد لله

  3. #3
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    لقد شاهدت اللقاء على الجزيرة اليوم العصر ... اذا كلامه صحيح فهي جريمه بحق الضعفاء من اخواننا في غزة

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alsweedy معاينة الرد
    لقد شاهدت اللقاء على الجزيرة اليوم العصر ... اذا كلامه صحيح فهي جريمه بحق الضعفاء من اخواننا في غزة
    و جريمة فى حق ضعفاء الشعب الفقير أيضا ..
    هذا من 51 يوم .. فما بالكم بمن عانوا 10950 يوم ؟

    هذه ليست الأولى .. فأيام حرب غزة سمعنا عن تعذيب للجرحى ..

  5. #5
    هذه ليست القصه الاولى ولا حتى العاشرة التي نسمع عنها كي نصدقها او نكذبها
    هذا واقع مؤلم حقا ليس بحق الفلسطينين والخيانه وما الى ذلك حتى بحق المصرين

    اذكر عن حادثه كانت بمصر ضابط يهين شخص ويسب ويشتم بشتائم مخزيه ولو ان هذا الحادث لم يصور بالمحمول وانتشر على النت لما كان هناك من يهتم من قبل السلطه الحاكمه في مصر

    ثم نعلم انه يوجد دول عربيه مرتبطه مع المخابرات الامريكيه والصهيونيه وبحرب افغانستان كان نشاطهم واسع ضد المجاهدين
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  6. #6
    عضو جديد
    صور رمزية Mr. C.A.P.O
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    . . . E G Y P T . . .
    العمر
    24
    ردود
    43
    من كتر ما سمعت من أتهامات كاذبه صرت لا أصدق الكثير من الأشخاص الذين ينتهزون حبنا لأخواننا فى فلسطين و قولبنا التى تمزق كلما يحدث لهم شىء من أجل أغراض خاصه بهم و تنفيذ خطط مرسومة لهم لا علاقة لها لا بالجهاد و لا بنصر الأمة بل هى مصالح شخصية فقط ..


    ::: [ DeviantArt ] :::



  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    والمطلوب ؟؟
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    يإخواني ما ذكره هو قليل بالنسبة لما يحدث للمصريين أنفسهم في معتقلات مصر وما حدث مع أحد أقرب أصدقائي الذي لا زال يعاني من حالة نفسية رهيبة منذ هذه الأيام السود وكل ذنبه أنه كان ملتحيا ملتزما بالصلاة في المسجد ولم يكن حتى له علاقة بالسياسة والله على ما أقوله شهيد.
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  9. #9
    عجبا ان قلنا لهم جرى كذا وكذا يقولون هذا كذبا وان جئناهم بدليل فنراهم يتحججون

    هي رساله لكل عربي هنا بالمنابر مهما كانت جنسيته
    كل دوله عربيه بها انقسام داخلي كل دوله
    وكل دوله في الصالح والطالح الا انه بزماننا غلب المفسدون على المصلحون وحكمو البلاد سواء بدعم خارجي او لاجل مصلحه

    وما تراه بفلسطين من ما يسميه البعض انقسام ( لاني لا ارى انه انقسام بل رفض ) فهذا نموذج مصغر من عالمنا العربي وحتى الاسلامي

    فمن هذا المنطلق وبحكم الافعال وليس الاقوال فان الساسه الحاكمون والمتحكمين بالارض التي يحكمونها فانهم بموجب الشرع والحريات والدين سلطتهم بائده ولا يمثلون شعوبهم بل يمثلون انفسهم

    وبما انهم اصحاب قوة ونفوذ عند التجار واصحاب المصالح فترى الربع هذا ان كانو اصلا ربع يحكمون الغالبيه

    ومشكلتنا تقع عند افعالهم لان سوئهم يضر باسم ارضنا ووطننا ويزعجنا هذا طبعا لاننا اصبحنا قوم جاهلون نسعى لرايه الوطن ونسينا رايه الاسلام والدين

    وما يضر هنا هو خبر عن حزب يحكم اساء فينسب عمله لاسم الوطن والارض وهذا ما لا نرضاه
    لكن هل هذا الحاكم او المسؤول حكم بالحق وتفاعل مع رئي الشعب (الذي عليه ان يدافع عن الوطن ) هل استند هذا الحاكم للشرع للدين ام انه تلقى اوامر من الخارج ام ان مصلحته الشخصيه بين قوسين اجبرته على ذلك

    فيا اخي العربي كفانا سذاجه عندنا ما عندكم والله علينا رقيب

    فهم حاصرو وهم قتلو وهم تامرو وهم خانو اوهل نحتاج كي نفهم بتصريح ملكي ولا رئاسي
    يوجد واقع ووقائع ومنها نفهم ونستدل
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anas talat معاينة الرد
    يإخواني ما ذكره هو قليل بالنسبة لما يحدث للمصريين أنفسهم في معتقلات مصر وما حدث مع أحد أقرب أصدقائي الذي لا زال يعاني من حالة نفسية رهيبة منذ هذه الأيام السود وكل ذنبه أنه كان ملتحيا ملتزما بالصلاة في المسجد ولم يكن حتى له علاقة بالسياسة والله على ما أقوله شهيد.
    لا أفهم ما الجديد في الأمر حتى يثيره غير المصري فيلاقي عاصفة رهيبة من الاهتمام في حين أن هذا النظام موجود من أيام عبد الناصر، وكلامك أكبر دليل على ذلك، المشكلة أن المصريين يعانون من هذا السّجن منذ زمن بعيد، ولكن عندما يثيره غيرنا يبدأ بانتقادنا وكأن الوضع يعجبنا، ويظن أن الحياة وردية في مصر، ويأتي من لا يعرف عن مصر إلا إسمها لينتقدك، بدون أن يفهم وضع البلد الذي يتحدث عنه، وليس مصر فقط، بل أي بلد تلاحظ أن كل من يفتح موضوعاً عن بلد هو أصلاً ليس من أهل البلد ولا يعلم مالذي يدور بها ويبدأ بالانتقاد وإطلاق الأحكام الفارغة
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    والمطلوب ؟؟
    المطلوب ان يحفظ الراي العام المصري هذه المواقف حتى لو طلبت حماس تغير الوساطة المصرية المنحازة يكون الشارع المصري على دراية ولايتهم الفلسطينيين بعد هذا بنكران الجميل .. لايهمنا الحكومة بقدر ما يهمنا الراي العام المصري

  12. #12
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    والمطلوب ؟؟
    مطلوب مين وبتاع مين...
    فلنفرض ان الكلام ده حصل فى مصر... بيحصل أكتر منه بين حماس وفتح..

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية MoheyElbaz
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر ، و قلبي بفلسطين
    ردود
    348
    و الله العظيم أني تعبت ، بجد انا تعبت
    لا حول و لا قوة إلا بالله ، يا رب لك المشتكى
    مش قلتلكم ، هكرر نفس السؤال :

    لنفترض أن الحكومة كبرت دمغها مننا ، و قالت اللي عايز يروح يجاهد و لا يولع في نفسه يروح ، نروح لمين ؟؟
    قولولي نروح لمين ؟؟

    - نروح لجيش مصر و نتجند مثلا و معروف الوضع هيكون أيه
    - و لا نروح لفتح اللي بتضرب في حماس
    - و لا نروح لحماس اللي بتضرب في فتح
    - و لا نروح لحركات الجهاد الإسلامي اللي فتح و حماس بيضربو فيها
    - و لا نروح لإيران اللي أصبحت أكبر و أقوى دولة إسلامية ظاهراً و لكن الله أعلم بالباطن
    - و لا أشد سكينة من المطبخ ، و أروح عن الحدود أخدلي طلقة و أرتاح

    يا رب لك المشتكى
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    لا إله إلا الله محمد رسول الله ، صلى الله عليه و سلم

    أسألكم الدعاء ، لن أستطيع التواجد الفترة القادمة لظروف قهرية

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية MoheyElbaz
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر ، و قلبي بفلسطين
    ردود
    348
    عارفين يا جماعة ، أنا لا أعلم الغيب و لا أتعدى عليه
    و لكن بناء على واقع الأمم السابقة ، فإحنا دلوقتي
    مستعديين لغضب رهيب من الله عز و جل ، و الله انا متوقع ده
    إستبدال ، آه إستبدال ، مخلاص بقى ، بقالنا كام سنه مفيش جديد ، و كل يوم الحال بيتنيل ، و لا حول و لا قوة إلا بالله
    لا إله إلا الله محمد رسول الله ، صلى الله عليه و سلم

    أسألكم الدعاء ، لن أستطيع التواجد الفترة القادمة لظروف قهرية

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    35
    ردود
    6,014
    بارك الله فيكم دعكم من العصبية التى لا تأتي بشئ....

    الموضوع بسيط دعك من مصر ودعك من السعودية ودعك من العراق ودعك من الأمارات وأي دولة تحب إضافته ضيف كما تشاء، ودعكم من التعصب ..... وكل شخص يدافع عن بلده فهذا ليس صلب الموضوع، فأحرض على أخيك ووضح له الأمر إن كان يفهم الموضوع بشكل خطأ أو غابت عنه معلومة

    ندخل في صلب الموضوع....
    الموضوع ببسطه هل توافق على هذا الحدث الذى صرح به الأخ الغرابلي - إن كان قد حدث

    لا أوفق على ما حدث وأظن أي إنسان له عقل سوف يرفض لأن الإسلام نفسه حرم مثل هذه الأفعال.

    فأرجو أن نكف عن التوقعات والاتهامات المتبادلة بين الناس، لا تشتو الموضوع حتى لا يتنهي بنا المطاف إلى لا شئ.

    فلو سألت اي شخص

    هل أنت راضي عن النظام السياسي في بلدك سوف يقول لا؟ (فكلنا في خندق واحد) فلا داع للتعصب الغير مبرر

    فأرجو أن تلتزموا بصلب الموضوع، ونقاش من تختلف معه بدون تعصب وبدون عدوان عليه في كلامك فإن الموضوع سوف ينتهي وسيضع أخوك ردك في نفسه.
    الحمد لله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل