Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حتي لاتفشل في الماكس اقرا هدا الموضوع..........(موضوع مقالي ودوروس)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حتي لاتفشل في الماكس اقرا هدا الموضوع..........(موضوع مقالي ودوروس)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلما احمل دورة في الماكس او اسطوانت اجد ان المئات حملو الجزء الاول منه والعشرات فقط اكملو حتي حملو الجزء الاخير وكنت اتسائل لمدي الفشل يوقفهم ومن تجربتي المتاوضعه مع الماكس اردت ان افيدكم بها وسيكون هدا النص يظم كل المعلومات التي سوف تاهلكم بادن الله للإبحار في عالم الماكس

اولا نبدا باسباب الفشل

ماياحبطنا ويحطم ارادتنا في الماكس عندما نجد ان معقد جدا لاننا نراه من المظور الخاطئ

وسادكر بعض التصرفات الخاطئة لنا التي تجعلنا نقع في الفشل

اولا تطبيق الدروس المكتوبه والموضوعه للمتوسطين في الماكس

تلك الدروس تاتي بعد الموديلينج لكي تعطينا افكار وتقنيات نستطيع العمل بها وتكون بابا لنا نحو الإبداع فبعد مرور

فبعد مرور وقت طويل علي دراستهم الموديلينج يحتاجون لسقل خبراتهم لذالك يتجهون لادروس المكتوبه لانها تعلمهم

تقنيات متطورة ونحن عندما نسمع دروس للماكس نتجه لها مباشرتا ومع نسبة نجاحنا الضئيلة جدا نشعر بالفشل كلما

حاولنا تطبيق اي واحدة منها لذالك نصاوب بالفشل

تانيا محاولة تعلم والخامات والإكساء والإضائة وv-ray

هده الاشياء منها السهل ومنها الصعب ولاكن هده الاشياء تتطلب خبرة في الموديلينج لكي نستطيع الإستفادة منها
    فلا يمكنك وضع اضائة في خلفية فارغة؟

تالتا تحميل دروس موديلينج الشخصياة ودروس في التحريك

هده الدروس تتطلب خبرة كبيره في الموديلينج وحس فني وعلم التشريح والدخول في هدا المجال يتطلب منا اعوام من العمل في الماكس لكي نستطيع استيعابا لدروس فلايمكن لاحد لا يعرف قوائم الماكس بعد ان يصمم شخصيه هده من المستحيلات

رابعا لاتحمل دروس شرح القوائم

انا كنت اتعلم القوائم بشروحات لها فإيديت بولي ولاكن كنت انسي تطبيق كلما مرت مده بسيطه علي الدرس وهدا كان يحبطني كتيرا لذالك كنت احس بالفشل وغبائي في الماكس

والحل الاكيد لهده المشكله العويصة التي تلاحقنا اينما اتجهنا

هو البدا بدروس بسيطه متل

دروس الطريق الصحيح الى الماكس

بعد ماتكمل هده الدروس سوف تتعرف علي قوائم الماكس وكيفية استعمالها ولاكن صحيح لن تستطيع عمل اشياء كتيره لذالك ستحتاج إلا دورة تانية تعلمك اوامر اكتر واقوي متل دورة محمد الاسدي للاسف لن استطيع وضع الروابط هنا لان هدا ممنوع في منتدانا بس ابحتو عن دورة في google

دورة الماكس العملية للمبتدئين - القسم الأو

وحاولو تطبقو كل مافيها ومايكون همكم اكمال المشروع بل لإستفادة منه

وبعدها مباشرتا ابدؤ بتحميل الاسطوانات التعليمية للماكس متل اسطوانات شركة Digital Tutors وليندا

وانا افضل ان تبدؤو بهده الاسطوانت لانها متيرة علي عكس باقي السطوانات ممله جدا

وبعدها ياسيدي ادخل لقسم التعلم وطبق اي درس تريد وتعلم الفيراي والإضائه كمان لانه هده الاسطوانات تظمن لك انك الان اصبحت في المستوي المتوسط والف مبروك

وبعدها مباشرتا حملو اسطوانت

ملاحظة اخيرة لاتقل لي انا لا استطيع لاني لا اجيد الإنجليزية في التطبيق لن تحتاج الإنجليزة ولا السماعاة حتي

شاهد وتعلم وطبق

وبعدها لاتنسو وضع اعمالكم في مكان العرض والنقد لكي تستفيدو
    من نقاد في هدا المنتدي

[/COLOR][/SIZE]
    نحن قوم جمعهم الاسلام
    وفرقتهم الدول الامبريالية

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
    وعندما ابتعدنا عنه ادلنا الله

مشكور على الموضوع والمجهود
    سيد الإستغفار
    اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    اللهم فرج هم المسلمين
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    [CENTER]

لاشكر علي واجب اخي اسعندي مرورك
      نحن قوم جمعهم الاسلام

مجهود جبار
        ما شاء الله
        اتمنى من الإدارة التثبيت
        █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
        الايميل : attef_omer@hotmail.com

بارك الله فيك أخي الكريم

بالتوفيق
          It would be great if you will take a look for my works
          www.vimeo.com/sofianehd
          www.behance.net/sofianehd

المشاركة الأصلية بواسطة aracafe مشاهدة المشاركة
            مجهود جبار
            ما شاء الله
            اتمنى من الإدارة التثبيت
            الله يخليك اسعدني مرورك العطر وانا ايضا اتمني ذالك

المشاركة الأصلية بواسطة moudjahad مشاهدة المشاركة
            بارك الله فيك أخي الكريم

بالتوفيق
            الله يحفظك اخي الكريم
            نحن قوم جمعهم الاسلام

بارك الله فيك يا اخي على مجهودك الطيب
              جزاك الله خيرا.

يقول الله عز وجل: من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، ومن تقرب إلي شبراً تقربت منه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة.

ما شاء الله

تصميم وأصرار جيد بالنسبة للمستخدمين الماكس وأدواته

بارك الله فيك

موضوعك جبار جداً ومفيد من أصغر مبتدئ الى أكبر محترف في الماكس

ما شاء الله عليك ..........

مشكور علي الآسطوانات القيمة أخي < < <

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع ..

انا فعلا مبتدئ منذ حوالي خمس شهور وقد بدأت فعلا اقرأ عن هذه المواضيع اولا ومن اين ابدأ وفعلا بدأت في مرحلة المودلينج بدأت اعرف القوائم ولكني بعدها اكتشفت انه لابد من المشاهدة والتطبيق حتى لا انسى اماكنها واستخدامتها ..

بدأت بعشر اسطوانات تعليمية ولا اخفي عليك انها كانت مملة جدا لانها كانت تشرح القوائم بشكل ممل جدا .
                    ثم بسلسلة رحلة للثري دي ماكس للمهندس احمد صبحي .. فعلا كانت جميلة وممتعة ..
                    وعملت اول تطبيق لي كانت على اسطوانة ديجتال توترز مدخل للموديلنج
                    وبعدها سلسلة تصميم شخصية كرتونية من مركز الرباط ..
                    ثم بدأت في تصميم اول شخصية خاصة بي بدون اي مواد تعليمية والحمد لله انجزتها ولكن شكلها بدائي شوي
                    وبعدها اشتركت في ورشة خاصة بأخونا arcafe وقمت من خلاها بمحاكاة حوالي 8 نماذج ..
                    والأن بدأت من يومين في الاسطوانة الثانية من ديجتال توترز interiors .

ولم اتطرق خلال هذه المدة كلها إلى الخامات ولا الإضاءة إلا في بعض الاعمال كنت اضطر إلى اضافة خامات او اضاءة فقط للإظهار ولكنها كانت بشكل بدائي جدا ..

ولكني اخي اشعر اني ما زلت مبتدئ في النمذجة .. لم اتطرق بعد للنمذجة بواسطة الخطوط اشعر احيانا ايضا اني عند محاجاة اي شكل اشعر بالصعوبة ان اعرف من أين ابدأ.

سؤالي اخي العزيز هل مدة خمس اشهر تعلم بشكل متقطع طبعا نظرا لاني اعمل حاليا .. هل هي كافية لإحتراف المودلينج وانا المتباطئ في ذلك ام اني اتقدم بالشكل الطبيعي في هذا البحر الواسع ..

أعتذر على الإطالة ..

لك مني كل تقدير واحترام اخي العزيز على هذا الطرح الرائع ..
                    ما يمكن للعقل البشري إستيعابه .. والأيمان به ...
                    ...يمكن تحقيقه...

إذا كنت لا تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تؤدي إلى هناك ...

جزاك الله خيرا على المجهود
                      التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحياه; 10 / 05 / 2010, 06:57 PM.
                      ( اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت )

و الله موضوع مفيد لجميع البرامج ايضا
                        الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
                        http://arab4d.net

درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي

المشاركة الأصلية بواسطة midnight99 مشاهدة المشاركة
                          شكرا علي ردك اخي العزيز علي ردك الجميل

المشاركة الأصلية بواسطة wildkatkot مشاهدة المشاركة
                          جزاك الله خيرا على هذا الموضوع ..

انا فعلا مبتدئ منذ حوالي خمس شهور وقد بدأت فعلا اقرأ عن هذه المواضيع اولا ومن اين ابدأ وفعلا بدأت في مرحلة المودلينج بدأت اعرف القوائم ولكني بعدها اكتشفت انه لابد من المشاهدة والتطبيق حتى لا انسى اماكنها واستخدامتها ..
                          المشاركة الأصلية بواسطة wildkatkot مشاهدة المشاركة

بدأت بعشر اسطوانات تعليمية ولا اخفي عليك انها كانت مملة جدا لانها كانت تشرح القوائم بشكل ممل جدا .

ثم بسلسلة رحلة للثري دي ماكس للمهندس احمد صبحي .. فعلا كانت جميلة وممتعة ..
                          وعملت اول تطبيق لي كانت على اسطوانة ديجتال توترز مدخل للموديلنج
                          وبعدها سلسلة تصميم شخصية كرتونية من مركز الرباط ..
                          ثم بدأت في تصميم اول شخصية خاصة بي بدون اي مواد تعليمية والحمد لله انجزتها ولكن شكلها بدائي شوي
                          وبعدها اشتركت في ورشة خاصة بأخونا arcafe وقمت من خلاها بمحاكاة حوالي 8 نماذج ..
                          والأن بدأت من يومين في الاسطوانة الثانية من ديجتال توترز interiors .

ولم اتطرق خلال هذه المدة كلها إلى الخامات ولا الإضاءة إلا في بعض الاعمال كنت اضطر إلى اضافة خامات او اضاءة فقط للإظهار ولكنها كانت بشكل بدائي جدا ..

ولكني اخي اشعر اني ما زلت مبتدئ في النمذجة .. لم اتطرق بعد للنمذجة بواسطة الخطوط اشعر احيانا ايضا اني عند محاجاة اي شكل اشعر بالصعوبة ان اعرف من أين ابدأ.

سؤالي اخي العزيز هل مدة خمس اشهر تعلم بشكل متقطع طبعا نظرا لاني اعمل حاليا .. هل هي كافية لإحتراف المودلينج وانا المتباطئ في ذلك ام اني اتقدم بالشكل الطبيعي في هذا البحر الواسع ..

أعتذر على الإطالة ..

لك مني كل تقدير واحترام اخي العزيز على هذا الطرح الرائع ..

اخي العزيز خمس اشهر مده قصيرة بس قدرة المتعلمين علي الإسيتعاب وانا اظن ان ان الوقت العادي لتعلم الموديلينج في برنامج قوي متل هدا تتراوح بين سنة وتلاتة سنوات

وإذا اردت ان تتاكد انك احترفت الموديلينج جرب تصمم اي شي تفكر فيه بالطبع هدا صعب لانك إذا اردت ان تصمم سيارة متلا لازم دروس لصناعة السيارة وكذالك في المعمار

بس يااخي مرورك لمرحلة الشخصيات سريعه قليلا فعلشان تحترف موديلينج شخصيات لازم تكون حفظت كل قائمة لها تطبيق يفيد في الموديلينج لكي تكون الشخصية المصممه جميله ولا تظم اخطاء كتيره ويصعب عليك حلها ولتكون لديك قدرة علي الابداع والخروج من دائرة الدرس وتبدا بالإبتكار

وبالنسبه لي لازم تكمل في الموديلينج وتحاول تبحت عن دروس التي تتكلم عن اشياء لم تراها بعد فيه متلا ايديت بولي اكيد انت احترفته لاتبحت عن دروس له وإذا كنت حقا قد اتقنت الموديلينج فيجب عليك البدا بتصميم الشخصيات وانا هقولك إذا بدك فعلا تحترف صناعة الشخصيات لازم تصمم علي الاقل 500 شخصية او اكتر وبعدها لن يصعب عليك شئ في تصميم الشخصيات وبعدها ممكن مباشرتا تعلم الإكساء والإضاءة بس باحترافيه اكبر واقوي وعندما تحس بانك محترف جداااا انتقل للحركة action وواكيد بعد هدا اظمن لك انك ستصمم اشياء اخره بنفسك لن تحتاج إلا اخد دروس لها لانك ستكون في مرحلة الإحتراف ولاكن هدا سيتطلب منك سنوات كتيره علي الاقل 6 سنوات

نحن قوم جمعهم الاسلام

المشاركة الأصلية بواسطة بحر الحياه مشاهدة المشاركة
                            جزاك الله خيرا على المجهود
                            المشاركة الأصلية بواسطة midnight99 مشاهدة المشاركة

اخواني شكرا لكم ردودكم تشجعني
                            نحن قوم جمعهم الاسلام

بارك الله فيك يا غالى موضوع مفيد لناس كتير والله
                              نفسى اضيف معلومه
                              اولا اى مبتدىء لازم يعرف ان الماكس مالوش نهايه هتفضل طول عمرك تتعلم
                              يعنى اوعى تقول فى مره انا بكده وصلت للنهايه اذن تبقى ابتديت تنزل
                              وتعليم الماكس بالمحاوله والخطا يعنى لازم تتمرن وتجرب كتير
                              افتكر زمان كنت افضل بالساعات علشان اعمل حاجه بسيطه خالص لكن لما كنت بوصل لحلها كنت بتعلم فى السكه حجات كتير
                              ولازم تحدد هدفك يعنى لو معمارى حاول تبتعد عن اى اوامر لا تفيدك كمعمارى وابتعد عن تصميم الشخصيات
                              ولازم يكون ليك غايه تود الوصول لها كشغل معين
                              ومستهونش باى درس تشوفه
                              يعنى لو لقيت درس بيتكلم عن تصميم علبة كوكاكولا كانز مثلا متقولش ده مش هيفيدنى بالعكس هتحتاج كل امر فيه لتصميم فيلا او عماره
                              واخيرا قبل ما تشتغل استعن بالله واذكره دايما وانت شغال واوعى اوعى اوعى الماكس يشغلك او ياخرك عن الصلاه وربنا الموفق وهو مسهل الصعب
                              بالتوفيق لكل المبتداين

يعمل...
                              X