موضوع: :: WIP - compositing workshop2 :: ALSH3LAN

ردود: 20 | زيارات: 5181
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591

    :: WIP - compositing workshop2 :: ALSH3LAN

    أعتذر عن التأخر في المشاركة لكثرة إنشغالي

    -- كم أنا مسرور لمشاهدة هذا الموقع وهذا المنتدى وهو في تطور دائم --


    Ref






    --------------------------------------------
    The Model




    --------------------------------------------

    The Final Show -HD


    أخر تعديل بواسطة alsh3lan في 14 / 05 / 2010 الساعة 12:13 PM


  2. #2
    اسف .... ليس لدي ما اقوله ( فنــــان )

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    السلام عليكم جميل يأخي من فضلك مادا ستعملت في الاضاءة و الرندر بالله عليك
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    أشكرك أخي XfxDesing
    على مرورك الكريم
    وكلامك الكبير فأنا لست بذاك الفنان لكن أحاول أن أصل إلى أعلى مستوى ممكن وكثير ما أطالع وأشاهد التصاميم الدقيقة والإنتاج الذي يحاكي الحقيقة وأحول أن أتعمق فيه قدر المستطاع على أمل أن أصل إلى العالمية في التصميم والإنتاج ... مع كثرة إنشغالي لكني أغتنم الوقت لكي أتعلم شي جديد أو أراجع ما تعلمته في السابق ... نصيحه ليس هناك شي أسمه مستحيل فأنا أسمع كلمة مستحيل دائماً عندما نشاهد ما يفعله الغرب من إنتاجات هائلة فلا تقل هذا صعب ولكن يجب عليك التفكير أن أي إنتاج ضخم يبدأ من شي بسيط .

    تحياتي لك

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي fx monde

    بالنسبة للإضاءة DirectionalLight

    أما الرندر MentalRay على هيئة Passes وتم تفعيل Final Gathering And RayTracing

    المواد mia_material_x , blinn And useBackground1

    بالنسبة للبيئة المحيطة بالـ Model

    تم ذلك عن طريق خواص الكاميرا بإستخدام

    mip_rayswitch_environment1
    mia_exposure_simple1
    mip_mirrorball1 تم إستخدام HDR أو مجرد Sphere و HDR



    تم الإنتاج النهائي على برنامجي Nuke و AfterEffects

    تحياتي لك

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    شكرا لك كتيرا هل كان الباسيس مفككك كلين احا كان نعم فماهو اتمنى الوصول لهدا المستوى
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    ستصل إلى أفضل من ذلك بإذن الله أخي fx monde

    الأهم الإصرار والمثابرة ... ولا تستعجل الأمور ... وركز في كل صغيرة وكبيرة ولا تنظر لغيرك من من سبقوك الأهم أن تتقن ما تصنع .

    Passes مفكك

    Beauty
    Matte
    Color
    Shadow
    Occ
    Diffuse from Hdr
    Key Light
    Camera Depth



    تحياتي لك وتمنياتي لك بالتقدم المستمر .

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    شكرا لك ممكن سوال من فضلك لحد لأن لم أفهم ماهو دور Beauty كيف يتم عمله هو و Key Light عن طريق الباسيس واخراجهم في الباسيس لو ممكن تفسير شكرا
    هل بالنسبة Key Light و rim light و fil light اعلم أنهم يتم عملهم في اضاءة عادية أن أعرف استخراج الريم في الباسيس لكن هل ممكن حتى بالنسبة لل Key Light و fil light كيف دالك من فضلك وان تعرف اسم احدى الدروس او الأقراص يشرح دالك المرجو افادة
    أخر تعديل بواسطة fx monde في 15 / 05 / 2010 الساعة 11:42 AM
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    مساء الخير أخوي

    تصفح هذين الرابطين وستجد مرادك بإذن الله

    http://www.cybercollege.com/tvp031.htm

    http://www.3drender.com/light/3point.html

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    شكرا لك أخي
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    مساء الخير أخي fx monde

    لم أنتبه لسؤالك جيداً فأجبت عليك بنصف الإجابة ولم أجبك عن Beauty

    بالنسبة للـ Beauty نستطيع القول عنه "رندر لكامل اللون" يحتوي على الآتي color ,diffuse, illumination ,color maps وفي العادة لا يشتمل على reflections , refraction
    وتستطيع جعله يحتوي عليها حسب رغبتك وهو شي متعارف عليه في الآونه الأخيرة وخاصة في محركات الألعاب.


    تحياتي لك

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    شكرا لك أخي
    لكن لمادا يتم إخراجه
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    صباح الخير أخي fx monde

    بالنسبة لي أنا أخرجه للمقارنة بينه وبين الناتج النهائي من compositing وأيضاً لعمل بعض الحيل في الإنتاج مع compositing .

    تحياتي لك

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    شكرا لك على الرد وأن أعتدر على الإزعاج عند سؤال أخر من فضلك
    أن عند أسطوانة لديجتال تيتوريل Render Passes in Maya 2009
    http://www.digitaltutors.com/09/trai...cid=5&pid=3575
    أن عند تحميلها كنت أضن أنه سوف يتطرق لكيفية عمل باسيس متل الورشة الأول للأخ حازم يعني تعمل رفلكشن وكلور الى الأخير لكن هو في الدفيدي يعمل إضاءة عادي بتفعيل الفاينل كادر و hdr تم يقوم باخراج الباسيس لمادا رغم أنه حصل على نفس النتجة برندر عادي هل لتسهيل الرندر في حالة العمل فيه حركة أم لتكن عندك إمكانية التعديل في الكمبوسيتن
    وهل البيوتي باسيس يقوم بتجمل تلقائي أم يعطي نتيجة الإضاءة التي تعمل شكرا لك
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    مساء الخير أخي fx monde

    بالنسبة لسؤالك ... حقيقة أنا لم أطلع على هذه الاسطوانه لكن في المجمل العام عند قيامك بأي مشروع والمشروع يحتوي على إضاءة سواء كانت عالية أو منخفضة وأستعملت Hdr وكان الــ Model يحتوي على مواد بعض من خواصها يحتوي على Diffuse و Reflection و Specular

    ثم ذهبت إلى Render Settings وقمت بإختيار Mental Ray ستجد قائمة Passes يمكنك من هناك إختيار ما تريد إستخراجه من passes وستجد أن ما أخرجته لا يقل عن ما فعله الأخ حازم أو ما شاهدته أنت في الاسطوانه , وأيضاً إمكانية التحكم في Passes على سبيل المثال Specular في قوته أو إنخفاضة وأين يكون موجود في الـ Model , وشكلة أيضاً وكل ذلك يعتمد على Material الذي أخترته.

    وإذا كان العمل يحتوي على حركة وخاصة إذا كانت سريعة نوعاً ما يجب الإنتباه للـ Motion Blur
    الذي يمكن تفعيلة من الـ Maya أو عند الدمج ببرامج الإنتاج لإعطاء تحكم أكثر .. فلك الحرية في ذلك ولكن يجب الإنتباه لعامل الوقت .

    بالنسبة للـ compositing هنا يأتي دورك أنت في التحكم في الناتج النهائي من التحكم في Effects
    التأثيرات ومنها الموجود على سبيل المثال في AfterEffects

    Brightness & Contrast
    Levels
    Auto Levels
    Leave Color
    Gamma/Pedestal/Gain
    Hue/Saturation
    Tint
    Curves

    لإعطاء واقعية أكثر للشكل النهائي عند الإنتاج

    وغيرها من التأثيرات .

    خذ على سبيل المثال هذه الصورة وهي عبارة عن Apple Model صممته وأنتجت Passes له بعدها في compositing فعلت بعض Effects لجعل Apple أكثر واقعية




    تحياتي لك

  16. #16
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية hmsabry
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    35
    ردود
    1,376
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alsh3lan معاينة الرد
    أعتذر عن التأخر في المشاركة لكثرة إنشغالي

    -- كم أنا مسرور لمشاهدة هذا الموقع وهذا المنتدى وهو في تطور دائم --


    Ref






    --------------------------------------------
    The Model




    --------------------------------------------

    The Final Show -HD


    السلام عليكم .... عدنا
    1) فين بقيت ال reference
    2) فين الموديل wireframe من غير shading ..؟؟
    3) فين ال turn table ..؟؟؟ اللي انت عامله استعرض لوجه الموديل
    والشاشه
    4) انا لم اطلب وضع شيء علي الشاشة ... الشاشة تقوم بالتشويش علي
    الموديل ...!! فالمرحلة الاولي للموديل ...
    5) فين ال passes اللي انت اخرجتها ..؟؟؟

    الرجاء ... مراعاة المطلوب ...

    =====================================================
    المطلوب

    1) تحميل الموديل من turbosquid
    2) فتح موضوع منفصل ... وتسمية .... محمد :: WIP - compositing workshop2 ::
    الموضوع ده طبعا داخل القسم هنا ...
    3) في الموضوع الخاص بيك ... جمع افضل صور تظهر خامات الاسطح عن قرب
    4) قم بتنظيف الموديل اللي من turbosquid ... وضع صورة X-ray معناها الاتنين موديل transperant
    50% عشان اشوف الفرق
    5) محدش يحط صور render او حتي shaded انا عاوز اشوف بس wireframe
    انا لي سؤال ..؟؟ كم % نفذته من المطلوب ؟؟ قيم شغلك ...
    الموضوع يا صديقي ليس عمل شغل جيد .. لا ... اصل الورشة تعليم الناس العمل الحقيقي
    الاحترافي في الشركات ...!!!
    انك تنفذ بالحرفففففففففففف ما يطلب منك ... وعدم الخروج تماااااااااااااااااااما عن المطلوب ..!!

    الاحتراف ... ليس (((((((((فقط))))))))) العمل الممتاز ؟؟ الاحتراف هو التزامك بمواعيد
    تسليمك ... + الوصول لاعلي جوده في اسرع وقت + تنفيذ المطلوب دون تنفيذ اشياء تطيل التعديلات
    وهي في الاصل خطأ "تنفيذ اشياء من افكارك لا تمت بصله للمطلوب وعدم الرجوع لرئيسك المباشر فيها
    ((((((((((((((((((((قبل التنفيذ))))))))))))))))))))))))...!!!

    الرجاء تنفيذ المطلوب ... وفهم مغزي الورشة ...
    Hazem M. Sabry
    VFX Artist
    MBC Creative Service
    ===========
    www.hmsabryworks.com
    Voxel Works - My Tutorials Page

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    مساء الخير أخي hmsabry

    حقيقه أنا لم أنتبه للمتطلبات وذلك لقلت دخولي للمنتدى لكثرة إنشغالي
    أنا دخلت المنتدى ووجدت Commercials Workshop دخلت القسم ووجدت الأعضاء يشاركون ودخلت بعض مشاركاتهم ومن هنا أبتديت الشغل لخمسة أيام وهي إجازة قصيرة لي قضيتها في Model و وبعدها في الإنتاج .

    ومعك الحق فأنا لم ألتزم بالكثير من المتطلبات في هذه الورشة مع أني في عملي أطبق الشغل بحذافيرة وألزم من تحت سلطتي بتطبيق كل شي بحذافيرة فأعتذر عن الخلل الفني .

    ولا أخفيك القول أخي حازم أني فقط أتيت لهذا المنتدى للمشاركة مع علمي المسبق للكثير من أعمال compositing والمعقد منها سواء كان للـ Commercials , TV Shows , سافرت للخارج للتعلم والتدرب وكنت أدفع من جيبي الخاص لبعض Studios للتدريب وأخذ الخبرة وأفادني معرفتي لمن هم في هذا المجال (واسطه) حبي لهذا المجال يجعلني أستمتع لساعات طوال .

    طموحي أن أصل للعالمية خلال السنوات القادمة .

    هنا أقف وأعتذر مرة أخرى ... سأتغيب لفترة أبتداءً من الثلاثاء القادم أتمنى أن لا تطول

    -----------
    ملاحظة : ما أستفدته من خلال التدريب والتجربه وما أخبرني به المختصين في الإنتاج أنه يجب أن يكون المصمم على درايه عن كيفية الناتج النهائي للمنتج من قرب الكاميرا وبعدها والزوايا التي سيركز فيها أكثر على Model عند الإنتاج وذلك سيعطي سرعة للإنتاج إذا أخذ في الإعتبار دقة WireFrame في المودل من عدمه وذلك من ناحية البعد والقرب من الكاميرا .
    -----------
    تحياتي لك

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    سلام عليكم يأخي والله شكرا لك على اهتمام بي كل سؤال أطرحه
    وأعتدر لأني سوف أطرح مشكلة أخرى
    بالنسبة لردك أخي عن السؤال يبدو أني لم أفهم جيدا أو أنت يأخي لم تفهم سؤال كما تعلم أن في ورشة أخي حازم في علبة اليوتيب قام باخراج كل باسيس وصنعه بنفسه لأغلب الباسيس وهده الطريقة التي تعلمتها منه ومن أبو نواف وهي مثل عمل سيرفس شيدر واعطاء التكستر أو الون بالنسبة الكلور باسيس أو رفلكشن بستعمال الأشديأر واعطاء متريال على شكل ميامتيريال للجسم مع بعض التعديل وهكدا بالنسبة لغالب لباسيس مع اعطاء كل باسيس لير خاص به المراد اخراجه الى بعضهم لتوفريهم في البرسة الخاص بمنتريال مثل كالكلكلوجن والظل
    أم الطريقة الأخرى التي شهدة وأظن هي التي قمت بها أخي في البيسبي هي عمل اضاءة كامل مع التعديل الكامل تم اخراجها من قائمة الباسيس الموجودة في خواص منتريال
    فالمادا هدا وهو يحصل على نفس النيجة التي سيحصل عليها في رندر بريفيو لمادا يعمل باسيس وليكتفي برندر عادي وشكرا
    يأخي أعجبتني فكرة التفاح كتيرا فالمرجوا ماهو نوع الاضاءة المستعملة مع الباسيس المستخرج وان كان ممكن حتى ملف العمل مع التكستر من فضلك لأفهم أكتر
    وجزاك الله خيرا
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    saudia arabia - Los Angeles
    ردود
    591
    مساء الخير fx monde

    الفرق بين طريقة الأخ حازم والطريقة التي رأيتها أنت في الاسطوانه أن طريقة الأخ حازم تستخدم منذ زمن وهي تقليديه ولها فعاليه كبيرة وتعطيك المجال في التحكم بما تريد إخراجه والطريقة التي رأيتها فهي ليست بالقديمه لأن إخراج passes يتم عن طريق إستخدام Materials مجهزة خصيصاً لإستخراج Passes منها وتجد نهاية اسم Material ينتهي بــ x , _x_passes .

    - بالنسبة للطريقة التي أٍستخدمها فهي تجمع بين الطريقتين
    - بالنسبة لسؤالك لماذا فهو لكي يكون لدية القدرة على التعديل في compositing كما ذكرت سابقاً .

    أما بالنسبة لطلبك فعذراً أخي لأن الملف أعمل عليه لإنتاج Commercial للـ iPhone وبإذن الله عند إنتهائي منه سأرسل لك طلبك على الخاص .

    تحياتي لك

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    السلام عليك أخي شكرا لك كثير وأن منتظر على أحر من الجمر من فضلك ممكن عنوانك البريدي لأتواصل معك بسهولة هدا عنواني hicham_gypsy@hotmail.com منتظر...............
    سبحــــان اللـه والحمد لله ولا إله إلا اللـه و اللـه أكبر
    My blogpot
    www.essofi-computergraphic.blogspot.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل