Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل من حامل للقران الكريم؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة anas talat مشاهدة المشاركة
    اتفق معك تماما ولكن أود أن أضيف أنك يمكنك أن تحفظ من نفسك بشرط الاستماع للجزء الذي تريد أن تحفظه لأحد القراء وخصوصا الشيخ الحصري رحمه الله وهذه الطريقة تشترط قوة العزيمة لأنك بدون شيخ أو شخص يتابعك ربما يتسرب الكسل لنفسك.

أما ما يعود عليك من حفظ القرآن فهو عدة أمور ستشعر بها كلما تعمقت في الأمر أكثر وسيزيد شعورك بها وملاحظتها كلما استزدت من الحفظ منها:

١- راحة نفسية غير عادية تشعر بها حتى في اشد الظروف لم تكن تأتيك من قبل وانت في احوج الاوقات لها والغريب أنك لا تعرف مصدرها.
    ٢- تشعر بوجود دافع يدفعك للحلال ومانع يمنعك من الوقوع في الحرام (لكل منا ملك موكل به يزيد قربه منه ويدع عنه الشياطين والسوء بكثرة الذكر والعبادة والقرآن ويبتعد عنه بفعل المعاصي)
    ٣- التوفيق في كل مناحي الحياة وبشكل عجيب.
    ..كنت فعلا أنتضر هده الجزئية .. يعني ثمرة حفظ القران الكريم.. الراحة النفسية..

..تدكرت الاية الكريمة ..( ومن أعرض عن دكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى قال ربي لما حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا قال كدلك اتتك أياتنا فانسيتها وكدلك اليوم تنسى )
    جزاك الله خيرا أخي ..
    (الماء على للطافته يشق الصخر على صلابته)

المشاركة الأصلية بواسطة Riyad_3d مشاهدة المشاركة
      من خلال تجربتي للحفظ بشكل عام :
      1-حاول فهم النص جيدا
      2- حاول حفظ على اجزاء
      3- القدرة على الحفظ تزداد مع الوقت وكثرة الحفظ
      ..شكرااا جزيلا أخي .. riyad على النصائح
      ..حقيقة استفدت الكتير منكم جزاكم الله خيرا جميعا والله يوفقنا لما فيه الخير والصلاح ...

انا مشغول الان
        ساكتب فيما بعد طريقة سهلة وبسيطة في ثمانية اشهر بالكثير تختم القران
        يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
        فقال:
        ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
        ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.

" عضو في نادي محبي البطاطا "

ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
        غائب للابد
        امحو ذنوبك في دقيقتين
        http://www.shbab1.com/2minutes.htm

اخى والله ماقصدت الشكر فى نفسى بل انا من المقصرين ولا استحق مانعتنى به بل انت من تستحق ان اقبل راسك لنيتك الحسنه
          أدعو لى بالهدايه والثبات وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه ههههههه علقت
          اما عن الذى لم كمله
          فالقرآن فيه عشر قراءات صحيحه متواتره معروفه الى الان
          وكل قراءه لها روايتان
          فمثلا القارىء عاصم بن ابى النجود له تلميذان حفص وشعبه
          فبالتالى هنا روايتان
          رواية حفص عن عاصم وشعبه عن عاصم
          وبالتالى للقرآن عشرون روايه متواتره
          وانا اعلم منها نوع ما ما يزيد عن 5 او 6 ولكنى غير مجاز الا بثلاثه
          إذن ينقصنى 17 روايه
          عرفت إذن ماذا ينقصنى ههههههههههه

أدعو لى بالهدايه والثبات وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه ههههههه

هههههههههههههههههههههه
            وأنا كمان
            اللهم اغفر للمسلمينِ والمسلمات الأحياء منهم والأموات

المشاركة الأصلية بواسطة ابو ياسر1 مشاهدة المشاركة
              انا مشغول الان
              ساكتب فيما بعد طريقة سهلة وبسيطة في ثمانية اشهر بالكثير تختم القران
              ان شاء الله أخي ابو ياسر في أنتضارك ..

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
                اخى والله ماقصدت الشكر فى نفسى بل انا من المقصرين ولا استحق مانعتنى به بل انت من تستحق ان اقبل راسك لنيتك الحسنه
                أدعو لى بالهدايه والثبات وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه ههههههه علقت
                اما عن الذى لم كمله
                فالقرآن فيه عشر قراءات صحيحه متواتره معروفه الى الان
                وكل قراءه لها روايتان
                فمثلا القارىء عاصم بن ابى النجود له تلميذان حفص وشعبه
                فبالتالى هنا روايتان
                رواية حفص عن عاصم وشعبه عن عاصم
                وبالتالى للقرآن عشرون روايه متواتره
                وانا اعلم منها نوع ما ما يزيد عن 5 او 6 ولكنى غير مجاز الا بثلاثه
                إذن ينقصنى 17 روايه
                عرفت إذن ماذا ينقصنى ههههههههههه
                المشاركة الأصلية بواسطة a_hamdy مشاهدة المشاركة
                أدعو لى بالهدايه والثبات وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه وبالزوجه الصالحه ههههههه

هههههههههههههههههههههه
                وأنا كمان
                ...هههههه ..ان شاء الله ساتتزوجون ...ساتتزوجون .. ساتتزوجون ...يااخواني المتزوجون يشتكون من الزواج .. اولاد .. ومسؤوليات وانتم تتمنون دلك هههه

السلام عليكم
                  الإخوه هنا لم يقصروا ولله الحمد

ما شاء الله عليك أخي ميدو ... نفع الله بك الأمه

بالبدايه دخلت التحفيظ وحفظ القرءآن ولله الحمد والمنه وعمري تقريبا 8 وأما أخي الأكبر فكان عمره وقتها 13

كان الشيخ من أصل باكستاني والشده أصل وعرق فيهم حتى اننا كنا نبيت أسابيع في المسجد لا نرى أهالينا الا مره في الاسبوع مع اننا صغار وبصراحه من شده هذا الرجل كرهنا التحفيظ كان بيتنا الأول

لكن والله ثم والله أن المرء لا يحس بقيمة الشيء الا عندما يفقد النعمة أو يكبر

اللهم اجزه عنا خير الجزاء .... اتذكر أنه قبل سنين جمعنا ومن بين كلامه أنه قد خرج على يديه أكثر من _ 1000 طالب ... هنيئا لهذا الرجل ما أعظمه ... أسأل الله أن يحفظه ويحفظنا جميعا

بعدها درست على يد شيخ آخر لكنه كان بغرض نيل الإجازه ... واصلنا الى أن سافر أخي ... بعدها لم أكمل للأسف

المعذره دخلت بموضوع آخر

لكن شوف نصيحه لكل من أراد أن يحفظ كتاب الله والله أعتبرها أهم شيء

إياك ثم إياك والحذر أن تحفظه من أجل شيء آخر غير ابتغاء وجه الله فمثلا أن تكون نيتك نيل سمعه أو للفوز بمسابقات أو مجبور

لأبدأ بنفسي وأسأل الله أن يسامحني

أنا مثلا حفظته خوفا ومن شده ما كنا نهاب الشيخ لكن كنا صغارا لا نفقه قيمة القرآن بل كنا جهالا ... ولهذا بعض ممن خرج حافظا نسيه

وللأسف الشديد أنا من بين هؤلاء ...

ولهذا بإذن الله سأعود بعد شهر لأنني أكون وقتها أنهيت دراستي وحتى لا يذهب ما حفظته سدى .... وأسأل الله أن يقوي حفظني وأن يعينني وإياكم وأن لا نكون ممن حفظه وضيع حدوده ... ولا من الثلاثه الذين أول من تسعر بهم النار.

أخي من ثمرات القرآن في الدراسه ... ستجده عونا لك .. وأنه أحد أهم أسباب تقوية الذاكره والذكاء وانظر الى أغلب من حفظ القرآن فتجد حفظه متين جدا .

وهو أحد أسباب البركة في الرزق ...

في النهاية أتمنى اني ما طولت عليك ويارب تكون أحد حفاظه . ولا تحرمني من دعائك

والسلام عليكم
                  تخيّل لو أن الكون ماهو إلا خلية في جسم مخلوق ضخم !!
                  ــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  FOLLOW ME ON
                  TWITTER @PHOENXE

اتمنى من الله ان يوفقك و ان يبارك لك بحفظه كله ان شاء الله
                    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
                    http://www.tvquran.com/

Join me on Facebook
                    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
                    https://www.facebook.com/MCC4P

ان شاء الله اخى xerox ربنا يمن عليك بحفظه ونصير من اكثر المشايخ حبا كمان فى العالم المسلم شكلك صوتك حلو ههههههههههههههه

اريد ان اقص عليكم قصة جدى
                        فكانت عائلتى والحمد لله ولا تزال حامله لكتاب الله فكثير من افرادها حافظا له بفضل الله

ولكن لما انظر للجدود القدامى احس اننا مقصرين جدا
                        فكان جدى والد ابى فقيرا جدا وهموم الدنيا تتكالب عليه
                        ولكن لم يشغله ذلك عن دينه ورغم انه لم يكن متعلما
                        فقد تعلم من القرآن وكان يجمع قوت يومه ليذهب به للشيخ حتى يتعلم ويحفظ القرآن
                        وبالفعل اتم حفظه وهو رجل كبير فىحوالى 3 سنوات
                        وليس هذا وحسب وتعلم التجويد واجيز باربع اجازات
                        كل هذا وهو امى فقير معدوم ضعيف لا يقوى على شىء من الدنيا
                        اما نحن فكل شىء متاح لنا ولدينا العلم والفهم ولكن قصرنا كثيرا فى حق الله وفى حق القرآن الكريم
                        نسأل الله لنا العفو والعافيه
                        قصه حقيقيه ههههههههههه

هذه طريقة وساامثل لها بوجه من 11 اية
                          1 تكرر الاية الاولى عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية الثانية عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية الثالثة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية الرابعة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية الخامسة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية السادسة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية السابعة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية الثامنة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية التاسعة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية العاشرة عشرين مرة حفظا
                          تكرر الاية الحادي عشر عشرين مرة حفظا
                          تكرر الوجه عشرين مرة حفظا لكي تربط بين الايات
                          وليكن تحزيبك للقران مثل تحزيب الصحابة رضوان الله عليهم
                          فقد كانو يحزبون القران سبعا
                          اي كل سبعة ايم يختمون
                          قال اوس ابن حذيفة سألت اصحاب رسول الله كيف يحزبون القران
                          قالو ثلاث سور وخمس سور وسبع سور وتسع سور واحدى عشرة سورة وثلاثة عشر سورة
                          وحزب المفصل من قاف حتى يختم
                          اي في اليوم الاول يقرا سورة الفاتحة الى النساء
                          واليوم الثاني من سورة المائدة الى نهاية سورة التوبة
                          واليوم الثالث يقرا من سورة يونس الى نهاية سورة النحل
                          واليوم الرابع يقرا من سورة الاسراء الى نهاية سورة الفرقان
                          واليوم الخامس يقرا من سورة الشعراء الى نهاية سورة (يس)
                          واليوم السادس يقراء من سورة الصافات والى سورة الحجرات
                          واليوم السابع يقراء من سورة قاف الى نهاية سورة الناس

التتمة في الرد القادم
                          يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
                          فقال:
                          ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
                          ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.

" عضو في نادي محبي البطاطا "

ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
                          غائب للابد
                          امحو ذنوبك في دقيقتين
                          http://www.shbab1.com/2minutes.htm

سبحان الله أخي ميدو , بالفعل شيء عجيب ...

بالنسبة لمسئلة الصــوت .. لا أخفيك أني مرة نلت على التحفيظ من بين المئـات في مسابقة لنا وكان الأساتذه من ضمن المشتركين .. وكنت أقلد أكثر المشايخ حتى وصل مرة الى نحو خمسة عشر قارئا منها الشيخ سعود الشريم والسديس والحذيفي ومحمد ايوب وابوبكر الشاطري وصوت أستاذي أيضا كان صوته جميل وأيضا على ما اتذكر العجمي وعبدالرشيد صوفي ونحوهم لكن لم أكن اتقنهم بصراحه .. كنت طفلا

ربما تستغربون من حديثي .... ^^

لكن كنت من المعروفين بحس الصوت والحمد لله .. واما بعلوه فمن الخوف من المدرس كنا نرفع اصواتنا حتى نهز المسجد ..

لكن بعد تركي للتحفيظ لم اعد لأقلد الا القليل لبما 3 وحتى ليس كالسابق والله المستعان .. وهذه من المعاصي التي تزيل النعم نسأل الله الهدايه لنا ولكم

والبعض قال بأنها عين أصابتني .,.. والله أعلم لا أحد يعلم الا الله ... ولا نتهم فلانا ولا خليلا
                            الآن بقي لدي ما بقي وذهب ما ذهب .. لكن صوتي في الإذان لا يزال كما هو .. ولله الحمد أتذكر قصه كيف أصبحت اقلده

مرة والدي واهلي كانوا يحمسونني وانا طفل لأن اصبح امام ومؤذن للحرم .. طبعا مجرد دافع يدفعونني وكانوا يتوسمون فيني الخير ..

بعدها في صف سادس ابتدائي ذهبنا الى العمره وسمعت ان من دعى بين باب الكعبه والحجر الاسود .. انه مجاب

والله في ذلك اليوم لم يخطر علي دعاء الا أن أقول .. اللهم اجعل صوتي كصوت هذا المؤذن ...

وسبحان الله والله عندما رجعت الى البلد ..... مع الأيام أصبحت من دون شعور أتحمس لأن يصبح صوتي مثله
                            وكان والدي في رمضان يأخذني لؤأذن في مسجدنا في الفطور .. واشتهرت في حارتنا . .. كان الرجل الكبير يدخل ويقول من أذن اليوم .. فيجيبهم .. انه ابني .. منهم من يدعوا لي ومنهم من يقبل رأسي ..

اللهم إني أسألك نعمك التي أنعمت علي بها وأن تديمها علي يا رب ... ونسألك الهدايه ....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
                            تخيّل لو أن الكون ماهو إلا خلية في جسم مخلوق ضخم !!
                            ــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            FOLLOW ME ON
                            TWITTER @PHOENXE

المشاركة الأصلية بواسطة xerox مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم
                              الإخوه هنا لم يقصروا ولله الحمد

ما شاء الله عليك أخي ميدو ... نفع الله بك الأمه

بالبدايه دخلت التحفيظ وحفظ القرءآن ولله الحمد والمنه وعمري تقريبا 8 وأما أخي الأكبر فكان عمره وقتها 13

كان الشيخ من أصل باكستاني والشده أصل وعرق فيهم حتى اننا كنا نبيت أسابيع في المسجد لا نرى أهالينا الا مره في الاسبوع مع اننا صغار وبصراحه من شده هذا الرجل كرهنا التحفيظ كان بيتنا الأول

لكن والله ثم والله أن المرء لا يحس بقيمة الشيء الا عندما يفقد النعمة أو يكبر

اللهم اجزه عنا خير الجزاء .... اتذكر أنه قبل سنين جمعنا ومن بين كلامه أنه قد خرج على يديه أكثر من _ 1000 طالب ... هنيئا لهذا الرجل ما أعظمه ... أسأل الله أن يحفظه ويحفظنا جميعا

بعدها درست على يد شيخ آخر لكنه كان بغرض نيل الإجازه ... واصلنا الى أن سافر أخي ... بعدها لم أكمل للأسف

المعذره دخلت بموضوع آخر

لكن شوف نصيحه لكل من أراد أن يحفظ كتاب الله والله أعتبرها أهم شيء

إياك ثم إياك والحذر أن تحفظه من أجل شيء آخر غير ابتغاء وجه الله فمثلا أن تكون نيتك نيل سمعه أو للفوز بمسابقات أو مجبور

لأبدأ بنفسي وأسأل الله أن يسامحني

أنا مثلا حفظته خوفا ومن شده ما كنا نهاب الشيخ لكن كنا صغارا لا نفقه قيمة القرآن بل كنا جهالا ... ولهذا بعض ممن خرج حافظا نسيه

وللأسف الشديد أنا من بين هؤلاء ...

ولهذا بإذن الله سأعود بعد شهر لأنني أكون وقتها أنهيت دراستي وحتى لا يذهب ما حفظته سدى .... وأسأل الله أن يقوي حفظني وأن يعينني وإياكم وأن لا نكون ممن حفظه وضيع حدوده ... ولا من الثلاثه الذين أول من تسعر بهم النار.

أخي من ثمرات القرآن في الدراسه ... ستجده عونا لك .. وأنه أحد أهم أسباب تقوية الذاكره والذكاء وانظر الى أغلب من حفظ القرآن فتجد حفظه متين جدا .

وهو أحد أسباب البركة في الرزق ...

في النهاية أتمنى اني ما طولت عليك ويارب تكون أحد حفاظه . ولا تحرمني من دعائك

والسلام عليكم
                              المشاركة الأصلية بواسطة xerox مشاهدة المشاركة
                              سبحان الله أخي ميدو , بالفعل شيء عجيب ...

بالنسبة لمسئلة الصــوت .. لا أخفيك أني مرة نلت على التحفيظ من بين المئـات في مسابقة لنا وكان الأساتذه من ضمن المشتركين .. وكنت أقلد أكثر المشايخ حتى وصل مرة الى نحو خمسة عشر قارئا منها الشيخ سعود الشريم والسديس والحذيفي ومحمد ايوب وابوبكر الشاطري وصوت أستاذي أيضا كان صوته جميل وأيضا على ما اتذكر العجمي وعبدالرشيد صوفي ونحوهم لكن لم أكن اتقنهم بصراحه .. كنت طفلا

ربما تستغربون من حديثي .... ^^

لكن كنت من المعروفين بحس الصوت والحمد لله .. واما بعلوه فمن الخوف من المدرس كنا نرفع اصواتنا حتى نهز المسجد ..

لكن بعد تركي للتحفيظ لم اعد لأقلد الا القليل لبما 3 وحتى ليس كالسابق والله المستعان .. وهذه من المعاصي التي تزيل النعم نسأل الله الهدايه لنا ولكم

والبعض قال بأنها عين أصابتني .,.. والله أعلم لا أحد يعلم الا الله ... ولا نتهم فلانا ولا خليلا الآن بقي لدي ما بقي وذهب ما ذهب .. لكن صوتي في الإذان لا يزال كما هو .. ولله الحمد أتذكر قصه كيف أصبحت اقلده

مرة والدي واهلي كانوا يحمسونني وانا طفل لأن اصبح امام ومؤذن للحرم .. طبعا مجرد دافع يدفعونني وكانوا يتوسمون فيني الخير ..

بعدها في صف سادس ابتدائي ذهبنا الى العمره وسمعت ان من دعى بين باب الكعبه والحجر الاسود .. انه مجاب

والله في ذلك اليوم لم يخطر علي دعاء الا أن أقول .. اللهم اجعل صوتي كصوت هذا المؤذن ...

وسبحان الله والله عندما رجعت الى البلد ..... مع الأيام أصبحت من دون شعور أتحمس لأن يصبح صوتي مثله
                              وكان والدي في رمضان يأخذني لؤأذن في مسجدنا في الفطور .. واشتهرت في حارتنا . .. كان الرجل الكبير يدخل ويقول من أذن اليوم .. فيجيبهم .. انه ابني .. منهم من يدعوا لي ومنهم من يقبل رأسي ..

اللهم إني أسألك نعمك التي أنعمت علي بها وأن تديمها علي يا رب ... ونسألك الهدايه ....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
                              وعليكم السلام ورحمة الله ..
                              دكرتني ياأخي بي فترة بعيدة ... ايام حفظ القرأن الكريم ... كانو يقومون بي تجميعنا في غرفة صغيرة .. والشيخ ماشاء الله يحمل عصا طويلة .. تصل الى اي مكان في الغرفة .. بي صراحة لم احفض اي شئ في تلك الفترة .. فالشيخ يكره فقط الازعاج .. يعني احفض او لا تحفض..
                              ..لا عليك ان شاء الله ساترجع الى ماكنت عليه والله ولي التوفيق ...

المشاركة الأصلية بواسطة m.ramdan مشاهدة المشاركة
                                اتمنى من الله ان يوفقك و ان يبارك لك بحفظه كله ان شاء الله
                                ..جزاك الله خيرا أخي الكريم على هده الدعوات والمشاعر الطيبة.. شكرااا لك وبارك الله فيك ..

يعمل...
                                X