موضوع: [استفسارات] : لدي استفسار .

ردود: 11 | زيارات: 615
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    ... دمشق - الإمارات...
    ردود
    5

    Post [استفسارات] : لدي استفسار .

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته :

    بما أنّ هذه مشاركتي الأولى ، أحب أن أعرفكم بنفسي قليلاً ، أنا مبتدئ بالماكس و المايا ...

    و الآن أتعلم على الأساسيات في الماكس و المايا... و أحببت أن أطرح استفسار بسيط ...

    كوني مبتدئ ...

    1) لو أحببت أن أصمم منزل أو غرفة بمساحة معينة و ليكن 240 م ، و ما يقابله مثلاً بالبكسل 1280 *1024

    فكيف يمكنني تحديد المساحة أو القياسات ( مقاس العمل ) ...

    و شكراً...

    م. أيمن ...
    ...ثق بالله أولاً ثم بنفسك ثانياً و انطلق نحو الأمام ...






    المهندس الميكانيكي أيمن


  2. #2
    تقبل مروري واضغط علي الرابط بالاسفل
    http://www.translatorscafe.com/cafe/...eter-%5Bcm%5D/
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    ... دمشق - الإمارات...
    ردود
    5
    بداية أشكرك عزيزي مصطفى عزازي ، على الإفادة بالتحويل ...

    و لكن لدي الآن سؤال بسيط آخر ، كيف أطبق هذه القيم بالماكس و المايا على العمل ...

    و أقصد بذلك ، تماماً كما لو أنت كنت تتعامل مع الفوتوشوب ، فالفوتوشوب قبل أن تقوم بتصميم

    معين ، تقوم بأول خطوة بإنشاء عمل جديد و من ثم نأخذ الطول و العرض لمسرح العمل ككل ...

    و سؤالي كما أسلفت ، كيف أقوم بذلك بالماكس ...

    لكي أخرج بنهاية الأمر بعمل فني و له أبعاد و مقاسات دقيقة ... و عمل مدروس بشكل جيد ...

    و أشكرك عزيزي مصطفى على الإفادة بالتحويل بين الوحدات و التي سأستخدمها بأعمالي

    القادمة بإذن الله ...

    تقبل احترامي لك ...
    ...ثق بالله أولاً ثم بنفسك ثانياً و انطلق نحو الأمام ...






    المهندس الميكانيكي أيمن

  4. #4
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    انسا نظام البكسل فى شاشة العمل فى البرامج ثلاثية الابعاد , النظام يختلف عن الفوتشوب هنا ..هنا تبنى المشهد اولا وعند اخراج العمل تاخذ لقطة للعمل وبعد ذالك تعمل رندر بالابعاد التى تناسبك
    صبرا جميل والله المستعان



  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    ... دمشق - الإمارات...
    ردود
    5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة struggle معاينة الرد
    انسا نظام البكسل فى شاشة العمل فى البرامج ثلاثية الابعاد , النظام يختلف عن الفوتشوب هنا ..هنا تبنى المشهد اولا وعند اخراج العمل تاخذ لقطة للعمل وبعد ذالك تعمل رندر بالابعاد التى تناسبك
    عزيزي أشكرك على ردك المختصر المفيد ،، شكراً ...

    و دمت قلماً مميزاً عزيزي ...

    تقبل احترامي ...
    ...ثق بالله أولاً ثم بنفسك ثانياً و انطلق نحو الأمام ...






    المهندس الميكانيكي أيمن

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية adis_shbat
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    القطيفة- سوريا
    ردود
    284
    السلام عليكم زميل أيمن

    بارك الله فيك أخ عزيز و صديق في هذا المنتدى المبارك

    بالنسبة لأبعاد الصورة بالماكس فالعلاقة بين البكسل و أبعاد الصورة هي دقة الصورة dpi

    فعندما تريد صورة بعرض صفحة الـ a4 أي ثمانية إنش و تريدالدقة مثلاً 300 فيجب تخريج الصورة من الماكس بدقة 2400 بكسل بالعرض و الله أعلم.

    بالتوفيق إن شاء الله
    عربي و افتخر...

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    ... دمشق - الإمارات...
    ردود
    5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة adis_shbat معاينة الرد
    السلام عليكم زميل أيمن

    بارك الله فيك أخ عزيز و صديق في هذا المنتدى المبارك

    بالنسبة لأبعاد الصورة بالماكس فالعلاقة بين البكسل و أبعاد الصورة هي دقة الصورة dpi

    فعندما تريد صورة بعرض صفحة الـ a4 أي ثمانية إنش و تريدالدقة مثلاً 300 فيجب تخريج الصورة من الماكس بدقة 2400 بكسل بالعرض و الله أعلم.

    بالتوفيق إن شاء الله
    أخي العزيز أشكرك على ترحيبك بي على ردك ،و لكن أتمنى أنو توضح لي أكتر عن كيفية تخريج الصورة بدقة 300

    أي حسبما تفضلت به في ردك ...

    و تقبل مني احترامي لشخصك ...
    ...ثق بالله أولاً ثم بنفسك ثانياً و انطلق نحو الأمام ...






    المهندس الميكانيكي أيمن

  8. #8
    السلام عليكم
    عدد البكسيل تحدد مستوي نقاء ودقة الصورة ..
    وبشكل بسيط عند اخراج عمل ب 300 بكسيل(dpi) في البوصه سيكون عالي الجوده
    ----------و عند اخراج عمل ب 100 بكسيل(dpi) في البوصه سيكون متوسط الجوده
    وكلاهما بالبوصه اي في كل بوصه هذا الرقم ..
    وعليه علي حسب دقة الاخراج المطلوب قم بتحويله كما ذكرت في ردي الاول واحفظ النسبه وطبقها علي اي عمل اخر ...
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  9. #9
    السلام عليكم
    عدد البكسيل تحدد مستوي نقاء ودقة الصورة ..
    وبشكل بسيط عند اخراج عمل ب 300 بكسيل(dpi) في البوصه سيكون عالي الجوده
    ----------و عند اخراج عمل ب 100 بكسيل(dpi) في البوصه سيكون متوسط الجوده
    وكلاهما بالبوصه اي في كل بوصه هذا الرقم ..
    وعليه علي حسب دقة الاخراج المطلوب قم بتحويله كما ذكرت في ردي الاول واحفظ النسبه وطبقها علي اي عمل اخر ...
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية adis_shbat
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    القطيفة- سوريا
    ردود
    284
    أخي الكريم
    افرض أننا نريد صورة أبعادها
    12 إنش بـ 8 إنش أو بوصة
    بدقة 300 بيكسل لكل إنش من أجل الطباعة
    => العرض = 8×300= 2400 بيكسل
    => الطول = 12 × 300= 3600 بيكسل
    ضمن الماكس من القائمة
    Rendering-> render->Common
    بإمكانك ضبط القيمتين 2400 و القيمة 3600

    أسفل ذلك اختر اسم الملف و الصيغة المناسبة للحفظ ثم اضغط على رندر
    عند انتهاء عملية الرندر ستجد الصورة في المسار الذي قمت بحفظها فيه مطابقة للأبعاد 2400 بيكسل و 3600 بيكسل

    و الله الموفق
    عربي و افتخر...

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    ... دمشق - الإمارات...
    ردود
    5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أ.مصطفي عزازي معاينة الرد
    السلام عليكم
    عدد البكسيل تحدد مستوي نقاء ودقة الصورة ..
    وبشكل بسيط عند اخراج عمل ب 300 بكسيل(dpi) في البوصه سيكون عالي الجوده
    ----------و عند اخراج عمل ب 100 بكسيل(dpi) في البوصه سيكون متوسط الجوده
    وكلاهما بالبوصه اي في كل بوصه هذا الرقم ..
    وعليه علي حسب دقة الاخراج المطلوب قم بتحويله كما ذكرت في ردي الاول واحفظ النسبه وطبقها علي اي عمل اخر ...
    الأستاذ العزيز مصطفى ، أشكرك على توضيحك للمعلومة فقد كانت في بادئ الأمر غير مفهومة

    نوعاً ما كوني مبتدئاً كما أسلفت سابقاً...

    فشكراً لك ...



    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة adis_shbat معاينة الرد
    أخي الكريم
    افرض أننا نريد صورة أبعادها
    12 إنش بـ 8 إنش أو بوصة
    بدقة 300 بيكسل لكل إنش من أجل الطباعة
    => العرض = 8×300= 2400 بيكسل
    => الطول = 12 × 300= 3600 بيكسل
    ضمن الماكس من القائمة
    rendering-> render->common
    بإمكانك ضبط القيمتين 2400 و القيمة 3600

    أسفل ذلك اختر اسم الملف و الصيغة المناسبة للحفظ ثم اضغط على رندر
    عند انتهاء عملية الرندر ستجد الصورة في المسار الذي قمت بحفظها فيه مطابقة للأبعاد 2400 بيكسل و 3600 بيكسل

    و الله الموفق

    أشكرك أخي العزيز على توضيحك ، أنا فهمت مقصد و مرمى كلام أستاذنا الفاضل مصطفى و لكن

    كتطبيق فهمته بشكل أكثر منك ،، من خلال ردك السابق و ردك الأخير .. الذي أزلت فيه الغبار ...

    فشكراً لك ...

    تقبل احترامي لشخصك ...


    .......

    و في ختام ردي ، أشكركما على التواجد و ردودكم الطيبة ،...

    تقبلا احترامي لكما ...

    ...ثق بالله أولاً ثم بنفسك ثانياً و انطلق نحو الأمام ...






    المهندس الميكانيكي أيمن

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل