Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هناك مقبس او طريقة لنقل العمل من السينما الى الثري دي ماكس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل هناك مقبس او طريقة لنقل العمل من السينما الى الثري دي ماكس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في العالم العربي للاسف معظم الشركات لا تتعامل مع السينما وانما تطلب العمل على الماكس
    وللاسف انا لا اتعامل مع الماكس ولكن كل تعليمي كان على السينما
    فهل هناك طريقة لنقل العمل بعد تصميمه نهائيا على السينما الى الماكس مثل مقبس او شيء من هذا القبيل
    او هل هناك امتداد معين في السينما يسمح بقراءة التصميم بمثل جودته على الماكس فقد فكرت في ان اخرج العمل بصيغة obj ولكن لم اجربها الى الان كما انني سؤواجه صعوبة من حيث نقل كل مكون منفردا

ارجو افادتي ولكم جزيل الشكر

أخي بارك الله فيك
    نقل المكون من صيغة c4d وإلى أي صيغ أخرى ممكن يكون سهل
    أستخدم Export
    ولكن المشكلة تكمن في بعض الأشياء أنه الموديلز راح تكون بعد التحويل editable
    مما راح يزد قوة الملف الى مساحات ضخمة
    يعني مثال لو الملف بصيغة c4d مساحته 100 kb يعني بالكيلوا بايت
    ممكن بعد التحويل إلا obj يصل إلى 3 ميجا بايت

الفكرة ان كل برنامج يحاكي مساحة polygon معينة فلما تحول له الصيغة لأي برنامج أخر فيقوم البرنامج بتركيباتها على مراده
    فتكمن المشكلة أنه يفكك العمل ويحول الموديل إلى editable
    ويكبر الحجم
    تحياتي
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمــــن سبحان الله وبحمده -- سبحان الله العظيم

Tarek Akkad

اضافتا الى كلام طارق

كمان انه سوف يقوم بتقليل من جودة النمذجة و سوف تلاحط ان هنالك اخطاء كثير حصلت بعد التحويل

(هذا في صيخة obj ) ولكن يوجد امتداد اخر لا اذكرة افضل من هذا ابحث عنه في جوجل

ولكن سؤال : لما يجبروك ؟؟؟؟

هم يريدون النتائج وليس طريقة العمل , صح ؟؟؟

Name
      : basem hamad

Country : jordan

3D Program : Cinema 4d 11.5 -&- Maya 2010

2d Program : Adobe Flash -&- Adobe Photoshop -&- Adobe After Effects

Other Program : Maxwell render -&- RealFlow -&- MatchMover

الله يبشركم بالخير
        يعني الي حيشتغل علي برنامج لازم يعتمد كل عمله عليه من نمذجة للاخراج
        انا كنت ناوية اخرج اعمالي عالماكس من بعد مااخدلي كم دورة في الفيراي تبع الماكسوكنت حعتمد النمذجة عالسينما عأساس انها اسهل
        لكن كلامكم بيبشر بالخير
        يعني لازم الواحد يختار خيار مصيري اما السينما او الماكس
        ولايمكن الجمع بين التنين
        الله يعين بصراحة انا محتارة
        نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
        صفحتي

https://www.facebook.com/nour.hudah.9

المشاركة الأصلية بواسطة tarek128 مشاهدة المشاركة
          أخي بارك الله فيك
          المشاركة الأصلية بواسطة tarek128 مشاهدة المشاركة
          نقل المكون من صيغة c4d وإلى أي صيغ أخرى ممكن يكون سهل
          أستخدم export
          ولكن المشكلة تكمن في بعض الأشياء أنه الموديلز راح تكون بعد التحويل editable
          مما راح يزد قوة الملف الى مساحات ضخمة
          يعني مثال لو الملف بصيغة c4d مساحته 100 kb يعني بالكيلوا بايت
          ممكن بعد التحويل إلا obj يصل إلى 3 ميجا بايت

الفكرة ان كل برنامج يحاكي مساحة polygon معينة فلما تحول له الصيغة لأي برنامج أخر فيقوم البرنامج بتركيباتها على مراده
          فتكمن المشكلة أنه يفكك العمل ويحول الموديل إلى editable
          ويكبر الحجم
          تحياتي

شكرا ليك اخ طارق بس ماباليد حيلة لازم اعمل الطريقة دي او اروح اتعلم ماكس

ولكن سؤال : لما يجبروك ؟؟؟؟

هم يريدون النتائج وليس طريقة العمل , صح ؟؟؟

للاسف اخ باسم ان المفروض يكون النتائج المهمة ولكن يطلب ملف العمل الى جانب الصورة او الفيديو النهائي
          اما الاجبار فللاسف العالم العربي يحفظ ولا يتعلم ... بمعنى ان المهندسين على سيبيل المثال في العالم العربي اتعلموا ان الشغل يطلع على برنامج اسمه ماكس ومسمعوش بشيء اسمه سينما برغم ان السينما بيطلع العمل النهائي بصورة واقعية جدا جدا وانا وريت مهندس صور للاخراج النهائي للسينما فاصابه الذهول لكن زي ماقلت العرب مشكلتهم الحفظ لا الفهم فهو عارف شيء اسمه ماكس بيطلب ماكس ومهما حاولت تقنعه بيطلب ماكس وانا ماشتغلتش ماكس انا بشتغل على السينما فمضطر ادور على حل

يعني لازم الواحد يختار خيار مصيري اما السينما او الماكس

اعتقد اختي انك فعلا لازم تختاري اي البرنامجين هتدرسيه

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
            يمكن تصدير العمل من السينما الى الماكس.. فقك انظر الى قائمة الملفات التي يمكن للسينما تصديرها و قائمة ملفات الماكس التي يمكنه استيرادها... أنا عن نفسي استخدم الــ.obj و ليست عندي مشاكل عند التصدير او الاستيراد...
            بالنسبة ليسؤال الاخت لحن الغروب حول فيمكن عمل النمذجة في السينما و عمل الرندر في الماكس...مثلا تصميمي الأخير كانت نمذجته بالسينما و الرندر بالمنتال راي الخاص بالماكس دون اي مشاكل
            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175531
            يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

Blog
            ::: S a f i n a 3 D :::

ممكن التصدير بصيغة 3ds ,
              وتنقلة من الماكس الي السينما والعكس

المشاركة الأصلية بواسطة ksaa مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                يمكن تصدير العمل من السينما الى الماكس.. فقك انظر الى قائمة الملفات التي يمكن للسينما تصديرها و قائمة ملفات الماكس التي يمكنه استيرادها... أنا عن نفسي استخدم الــ.obj و ليست عندي مشاكل عند التصدير او الاستيراد...
                بالنسبة ليسؤال الاخت لحن الغروب حول فيمكن عمل النمذجة في السينما و عمل الرندر في الماكس...مثلا تصميمي الأخير كانت نمذجته بالسينما و الرندر بالمنتال راي الخاص بالماكس دون اي مشاكل
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175531
                بشكرك اخي عالاهتمام لكن هل جربت انك نقلت عناصر كثيرة كثلا غرفة بمحتوياتها من السينما للماكس وكيف كان الرندر معك
                نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
                صفحتي

https://www.facebook.com/nour.hudah.9

يا جماعة أنا لم أقل انه هناك مشكلة فأنكم لن تصطيعوا التحويل من السينما وإلى ال obj
                  بالعكس الموضوع سهل وكل الدنيا بتشتغل كده
                  بس أنا قلت المساحات تكبر بس كان لازم أفهم الأستاذ شيكو هذا المعني
                  لأنه في ناس لا يتحملون رفع الملفات على الأنترنت وخصوصا أن كان يعمل كفري لانس
                  تحياتي للجميع
                  كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمــــن سبحان الله وبحمده -- سبحان الله العظيم

Tarek Akkad

جربت نقل نموذج بسيط عبارة عن مكعب واسطوانة بصيغة 3DS وبصيغة obj وتم نقل المجسمين معا من دون الحاجة لنقل كل مجسم لوحده وبالجودة ذاتها والحمد لله
                    شكرا لكل من شارك بالرأي والنصيحة

إستعمل collada لتصدير العمل مع لإكساء، بعد تثبيث البلوجين في الماكس
                      moh_dream@hotmail.com

يعمل...
                      X