موضوع: أشخاص لم يكملوا دراستهم ومن بين الأكثر ثراءً ونجاحاً

ردود: 10 | زيارات: 1485
  1. #1

    أشخاص لم يكملوا دراستهم ومن بين الأكثر ثراءً ونجاحاً

    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- مع بدء موسم التخريجات من الجامعات الأمريكية، وانشغال كافة الأمريكيين، بدءاً من الرئيس باراك أوباما لحث الجميع على ضرورة التعليم الجامعي، تلقي مجلة "التايم" الشقيقة لـCNN الضوء على شخصيات أمريكية لم تسنح لهم فرص إكمال تحصيلهم الجامعي ورغم ذلك شقوا طريقهم إلى النجومية والثراء.

    بيل غيتس

    يطلق عليه "الأكثر نجاحاً بين من انقطعوا عن الدراسة بهارفارد" فيما يدعوه بقية العالم بالأكثر ثراءً في العالم.. فاسم غيتس، ومنذ أكثر من عقد، ثابت لا يتزحزح في قائمة أثرى أثرياء العام.

    والتحق غيتس، هوابن لوالد يعمل بالمحاماة وأم مدرسة، بالجامعة المرموقة في 1973، ليقطع دراسته بعد ذلك بعامين لتأسيس "مايكروسوفت" مع صديقته طفولته بول آلان.

    وبعد أكثر من ثلاثين عاماً من مغادرته هارفارد، عاد إليها ليتلقى دكتوراة فخرية، وقال في كلمة حفل تخريج: "لي تأثير سيئ ولهذا دعيت لحفل التخرج، فلو تحدثت أثناء حفل التعريف بالجامعة لكانت قلة منكم هنا اليوم."

    ستيف جوبز

    أجهزة الكمبيوتر "ماك" أو "آي بود" أو "أي باد" لما كانت شقت طريقها لتصبح قوة فعالة في رسم ملامح التقنية الحديثة، لو واصل ستيف جوبز دراسته التي انقطع عنها بعد ستة أشهر من التحاقه بكلية "ريد" نظراً لضائقة مالية ألمت بعائلته من الطبقة العاملة.

    فرانك لويد رايت

    واحد من رواد هندسة المعمار في النصف الأول من القرن العشرين، ويعد الأشهر في أمريكا، قضى وقتاً في تصميم الصروح العلمية أكثر مما قضاه بين فصولها.

    التحق بجامعة ويسكونسن ماديسون في عام 1886، وهجر الدراسة بعد عام واحد فقط. انتقل إلى شيكاغو وتدرب على يدي لويس سوليفان ، والد "الحداثة". شملت إنجازاته أكثر من 500 عمل، الأكثر شهرة منها "فولينغ ووتر" ومتحف غوغنهايم بنيويورك.

    بكمنستر فولر

    مهندس معماري ومفكر ومخترع ومستقبلي، ولم يكمل تحصيله الجامعي كذلك.. طرد من جامعة هارفارد ليس مرة فحسب بل مرتين، تلتها سلسلة من الإخفاقات التي دفعته للتفكير في الانتحار.

    قام بتصميمات مستقبلية في فترة الأربعينيات من القرن الماضي وصمم منزلاً أطلق عليه اسم ديماكسيون وهو يشبه الطبق الطائر ويمكن تفكيكه بسهولة وتعبئته وحمله إلى أي مكان تنتقل إليه الأسرة.

    وسئل مرة عن سر النبوغ فقال انه: مجموعة هائلة من الخبرات يحسن صاحبها استخدامها.

    جيمس كاميرون

    وجاء المخرج الحائز على جائزة الأوسكار إلى هوليوود عبر طرقاً ملتوية، وهاجرت عائلته من كندا إلى كاليفورنيا عام 1971، حيث درس الفيزياء بكلية فولتون، إلا أنه حياته الأكاديمية لم تدم طويلاً، وانقطع عن الدراسة وتزوج بنادلة، ليصبح سائق شاحنة لمدرسة محلية.

    ولم ينطلق نحو النجومية حتى فيلم "حرب النجوم" في 1977 لينضم إلى لائحة المشاهير ويخرج أفضل أفلام الخيالي العلمي وأكثرها تكلفة.

    مارك زوكربيرغ

    معظم طلبة الجامعات يستخدمون غرفهم بالداخليات أما للنوم أو الدراسة أو للقيام بأشياء خفية دون علم والديهم، وهناك أسس زوكربيرغ الموقع الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" الذي عنى به في الأصل طلاب جامعة هارفارد غير أن شعبية الموقع سرعان ما انتشر إلى باقي الجامعات والكليات الأمريكية.

    وما أن زادت شعبية الموقع حتى حزم الطلاب أمتعته ورحل إلى كاليفورنيا.
    وبحسب مجلة "فوربس" يسعد زوكربيرغ، أصغر ملياردير في العالم، قدرت ثروته هذا العام بـ4 مليارات دولار.

    توم هانكس

    وغادر الدراسة بأحدى الكليات في ساكرامينتو لينتسب إلى المسرح الاحتفالي في أوهايو، حيث تعلم مختلف جوانب المسرح من إضاءة لوضع التصميم، ليرسي أسس لمهنته في هوليوود لينطلق كممثل ومنتج ومخرج وكاتب.

    هاريسون فورد

    نجم "حرب النجوم" و"انديانا جونز" درس الفلسفة في كلية "ريبون" ليهجر مقاعد الدراسة قبيل التخرج، واشتغل بعدد من الأعمال الصغيرة في هوليوود، إلا أن عدم رضاه عن تلك الأدوار الصغيرة دفعه للعمل في النجارة، ليعود بعشرة نحو عقد إلى هوليوود مجدداً، لينطلق نحو الشهرة.

    المغنية "ليدي غاغا"

    وعرفت قبل "غاعا" باسم ستيفاني جوان أنجلينا غيرمانوتا، تركت دراسة الفن بعد عام من الالتحاق بكلية "تيش" بجامعة نيويورك، لتتابع مسيرتها الموسيقية بدوام كامل. ووقعت عقداً مع تسجيلات انترسكوب وهي في سن العشرين، وأطلقت أول ألبوماتها "الشهرة" في 2008.

    تايغر وودز

    اختار تايغر وودز لعب الغولف الهواة في جامعة ستانفورد حيث كان يدرس الاقتصاد، ولم يمض وقت طويل حتى ترك الدراسة هناك بعد سنتين هناك، ليصبح واحدا من الرياضيين الأعلى دخلا في العالم، وكسب أكثر من 100 مليون دولار سنويا في ذروة حياته المهنية.


    الموضوع منقول ... المصدر CNNArabic.com


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية هامور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المنطقة
    السعوديه
    العمر
    21
    ردود
    716
    واضاف على كلامك لفنان مايكل جاكسون
    في بداية الشباب كان يتردد على المراقص بالولايات المتحدة، بعد انتهاء جولة Destiny التي شارك مايكل مع عيال حارته فيها للتسويق عن البومهم الجديد بدأ جاكسون التسجيل لألبومه الجديد، وتصوير فلمه E.Tالذي صدر في نفس الشهر الذي صدر البومه القادم بأسابيع قليله الفلم عنوانه E.T - The Extra Terrestia طرح في شهر نوفمبر 1982 الفلم غزا الأسواق والعقول أيامها حتى أصبحت صوره في كل شارع ,الألبوم الغنائي للفيلم كان من عمل مايكل جاكسون وفيه أغنية لاتصدق مالم تسمع هي Somone In The Dark. f. بعد الفلم بأسبوعين صدر البوم Thriller أو بالأحرى هبت عاصفة البوم Thrille الذي دخل موسوعة Guiness للأرقام القياسيه كأبر البوم مبيعاً في التاريخ [1]. ويلقب Thriller Biggest Selling Album of History. جاكسون اراد ان يكون كوينسي جونز منتجا للألبوم، كوينسي وافق، لكن جاكسون اراد ان يكون منتجا بجانب كوينسي مما اثار حفيظة كوينسي عند بداية التسجيل، الالبوم كان من المقرر تسميته Starlight جاكسون كتب اغنية الألبوم، لكن لم يكن راضيا عنها فأعاد كتابتها رود تومسن، فأصبحت Thriller، كوينسي اراد ان يكون الالبوم يحتوي علي جميع اصناف الموسيقى، فاستدعى عازف الجيتار ومغني الروك ايدي فان هيلين ليعزف الجيتار في اغنية Beat It التي كانت من كتابة جاكسون, فوافق ايدي على عرض كوينسي، كوينسي لم يرد ان تسمى اغنية Billie Jean التي كانت أيضا من كتابة جاكسون, بهذا الاسم خوفا ان يختلط الناس بالاغنية مع لاعب الجولف بيلي جين كينج لكن جاكسون اصر على الاسم ،الاغنية كان يروي فيها مايكل عن فتاه تدعى "بلي جين" ادعت ان مايكل أب لطفلها ,وأضهرت التحليلات ان الإمرأه ماهي الا معجبه مختله عقلياً.جاكسون كان يصرخ في الأغنيه ويقول "هذا الطفل ليس طفلي ".
    الالبوم اصدر بعام 1982 وكان به 9 أغاني ،اول اغنية فردية اطلقت من الالبوم The Girl Is Mine الأغنية كانت من كتابة جاكسون وكانت دويتو مع المغني بول ماكورتني الاغنية احتلت المرتبة الثانية بتريب الاغاني الأمريكي والمرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة، ثاني اغنية اصدرت كانت Billie Jean.وصلت المرتبة الأولى بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة, ووصلت إلى المرحلة البلاتينية "اي باعت مليون نسخة" مماساعد على رفع مبيعات الاغنية والالبوم هي اداء جاكسون للأغنية احتفال شركة موتاون لمرور 25 سنة لتأسيسها وتأدية جاكسون لمشية القمر، الاغنية احتلت المرتبة الأولى لأكثر من 5 اسابيع. الالبوم بعد تأدية مشية القمر في حفل موتاون وصلت مبيعاته مليون نسخة بالالسبوع، عندها حاولت CBS التقرب من المحطة التلفازية MTV لعرض كليبات جاكسون فيها، إلا أن المحطة رفضت عرض كليبات جاكسون، لأنها كانت تتبع سياسة ان لا تعرض الا كليبات اغاني البيض مما جعل المغنيين السود خارج دائرة العرض، إلا أن نجاح اغنية جاكسون Billie Jean اجبرت المحطة لعرض الكليب، بذلك أصبح أول مغني اسود يضهر على قناة الـ MTV تاركاً الباب خلفه مفتوح لجميع مغني الزنوج. ويذكر ان شعار القناه قد تغير في الثمانيات بصوره لجاكسون.
    الاغنية الثالثة من الالبوم كانت Beat It الاغنية احتاجت محطات الرادبو الخاصة باغاني الروك تماماً، الاغنية أيضا احتلت المرتبة الأولى بجانبي الاطلسي، الكليب كان من انجح الكليبات في التاريخ، جاكسون بعدها طرح الاغنية الرابعة من البومه Wanna Be Startin' Somethin' الاغنية احتلت المرتبة الخامسة، بعدها طرح جاكسون Human Nature التي احتلت المرتبة السابعة، خلال هذه الفترة عمل جاكسون مع بول ماكورتني بالبوم بول الجديد، أول اغنية طرحت من الالبوم Say Say Say الاغنية احتلت المرتبة الأولى بالولايات المتحدة، أيضا اصدر جاكسون الاغنية السادسة من البومه التي كانت اغنية الالبوم Thriller، الاغنية لم تتمكن من احتلال المرتبة الأولى لكنها احتلت المرتبة الرابعة، جاكسون اراد ان يكون الكليب كفيلم لكن قصير، فأختار المخرج جون لانديس لإخراج الكليب، الكليب كان بطول 13 دقيقة مما جعله حدث في عالم الموسيقى، بل غير مجرى الكليبات إلى الأبد. حيث كانت فكرة جاكسون ان يكون الكليب له بدايه وذروه ونهايه أي قصه مصغره. الكليب اصدر كشريط فيديو، شريط الفيديو يعد أكثر شريط فيديو مبيعاتا في العالم, أخيرا جاكسون اطلق الاغنية السابعة من البومه P.Y.T. التي احتلت المرتبة السابعة.
    في عام 1984 دخل جاكسون موسوعة جينيس كأكثر البوم مبيعاتا بالتاريخ بما يقارب 104 مليون نسخة "اخر احصائية رسمية في عام 2006" ،الالبوم أيضا الأول والوحيد الذي بدأ السنة بالمرتبة الأولى وانهى السنة بالمرتبة الأولى, أيضا في نفس العام جاكسون استقبل في البيت الأبيض لتبرعه باغنية Beat It للحكومة الأمريكية في اطار محاربة القيادة تحت تأثير الكحول.
    خلال حفل الجرامي في عام 1984 جاكسون حصل على 8 جوائز جرامي ،أكثر مغني حصل على جائزة جرامي في نفس السنة، أيضا حصل على 8 جوائز في حفل توزيع جوائز الاغاني الأمريكية. وأيضا شارك مع اخوانه وفرقة الجاكسونز بالجولة الغنائية Victory Tour التي حققت نجاحا باهرا بالولايات المتحدة وضمت 3 من اغاني جاكسون من البومه Thriller.
    خلال تصوير اعلان لشركة بيبسي "التي وقعت معاه عقد بقيمة 15 مليون دولار" في عام 1984 تاثير ضوئي واندلعت النار في شعر جاكسون مما سبب حروق بالغة في رأس جاكسون من الدرجه الثانيه، وقامت شركة بيبسي بتعويض مالي لجاكسون عن الحادثه ,ثم تبرع بالمبلغ وأنشأ مستشفى للحروق.

    منقول من موسوعه وكديا
    هامور هائل
    مع
    تحيات
    رئيس الهوامير
    ان اسئت الى احد في ردودي***فهذا هو اعتذاري يتبعني كظلي
    انا اسف
    ملتقى صناعة الإحتراف
    لو محترف شاركنا الصرح
    لو مبتدئ إلحق سجل
    I
    t Doesn't Matter If Youre Black Or Whit
    e

  3. #3
    CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    العمر
    24
    ردود
    6,585
    ههه

    واحنا نكمل الدراسة ونتخرج ومانلقى وظايف
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨


    شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

  4. #4
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    مين اللى قال ان المتعلمين هما اللى اغنيه
    طبعا دى حاجه بإيد ربنا والحمد لله على كل حال
    ما تجار المخدرات اغنى ناس ههههههههههه

    وانا مثالى هو شخصية مصريه لم تكمل التعليم الابتدائى وهى الان وزيره عرفتوها؟؟؟؟؟ هههههههه
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    وانا مثالى هو شخصية مصريه لم تكمل التعليم الابتدائى وهى الان وزيره عرفتوها؟؟؟؟؟
    و هى البلد خربت من شوية

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    ولكنا مقبلة ايادي سلكت الطريق الاخر
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة WALEEDSS معاينة الرد
    ولكنا مقبلة ايادي سلكت الطريق الاخر
    أنا عايز أقبل أنا كمان ..بس أشتغل بس غفير فى وزارة .. مش وزير
    بس جيب أنت بس الأيد ديه و نص الشباب هيقبل عشان أى وظيفة و أنا أولهم

  8. #8
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    لا ياعم احنا مابنقبلشى ايد اى حد والحمد لله على كل حال

    وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون * ما أريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون * ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    شكلك ناووي على ترك الدراسة والتفكير في المستقبل ... ؟؟؟؟ !!!!

    بيني وبينك .. الدراسة ليست مهمة لان تصبح عالما .. فيكفي ان تذهب لمكتبة الكونجرس ... وتصبح رئيس دولة او عالما في الفضاء ... المهم .. انك تزيد وتطور من خبرتك ومجالك في الحياة .. والدراسة هي وسيلة حتى تختصر الطريق ..

    ومجتمعاتنا لا تقبل ذلك ... وقولهم : شهادة دكتوراه وكل يوم في القهوة ... افضل مئة مرة من شهادة ثانوية عامة وصاحبها مدير عام ... والزوجة لا تقبل الا بدكتور او مهندس ... لا حول ولا قوة الا بالله

    يعني كأنها الزوجة رح تشتغل عنده والا رح تمرض كل يوم .. او بدها تبني شقة كل يوم ...




    والله الموفق

  10. #10
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    لا انا مش معاك ان الزوجه عاوزه دكتور او مهندس
    الايام دى الفلوس بتدوس على اى حاجه
    والبنت الكويسه واللى اهلها كويسين كل اللى يهمهم الراجل مش تعليمه ولا فلوسه لكن دينه هو الاهم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل