صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 51

موضوع: الBarbican

ردود: 51 | زيارات: 7498
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451

    الBarbican



    لي ساعتين أبحث عن جواب شافي لحرمة مشروب الباربيكان المصنّع في الإمارات ولم أجد جواب قاطع.
    0.004 نسبة الكحول التي قيل أنها موجودة في المكونات لو افترضنا أنها موجودة...لماذا موجودة أصلاً ولو أزيلت من المكونات هل ستفسد النكهة مثلاً!!! ولماذا الشركة المصنعة لا تقم بإزالتها وتريحنا من هالقصة...لأن شراب الشعير عالأقل له فوائد جيدة واعتبرناه بديل للبيبسي وما يسمى بالعصير الطبيعي.
    إنا لله وإنا إليه راجعون


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    معقول؟
    لماذا يضعون هذه الاربعة بالالف
    لا هي مسكرة و لا تؤثر على النكهة بالتاكد
    هل انت متاكد من الخبر ان هناك كحول
    انا لا اصدق بصراحة
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ammar.kh معاينة الرد
    معقول؟
    لماذا يضعون هذه الاربعة بالالف
    لا هي مسكرة و لا تؤثر على النكهة بالتاكد
    هل انت متاكد من الخبر ان هناك كحول
    انا لا اصدق بصراحة
    هناك دراسة من شيخ أو دكتور سوري قرأتها أجرى تجربة وخرج بهذه النتيجة بل وقام بتحريمه والله أعلم.
    احترنا.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  4. #4
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    0.004*1000 = 4 %
    إذن يحتاج المرء الى الف زجاجو بيرة من باربيكان حتى تصل نسبة الكحول في جسمه
    الى اربعه بالمئة والى الف زجاجة اخرى حتى يبدا مفعول الكحول الموجود في باربيكان !!
    1000 *2.5 = 2500 ريال سعودي حتى يسكر المرء بنسبة 4 بالمئة !!
    لاعتقد ان هذا الكلام صحيح ...


    تنشأ نسب بسيطة من الكحول على بعض المواد السكرية .. عن طريق فطر الخميرة
    هو فطر وحيد الخلية قد يكون شكل الخلية بيضياً أو كروياً، وعادة ما تتواجد فطريات الخميرة على سطح النباتات وخصوصاً على سطح الفواكه، كما أنه يمكنه أن ينمو على المحاليل السكرية وفى هذه الحالة فإنه يخمرها وينتج عن التخمر الكحول وثانى أكسيد
    الكربون .
    http://forum.sh3bwah.maktoob.com/t122838.html

    ولاعتقد ان النسب البسيطة جدا من مادة الكحول الناتجة عن التخمر هي نسب تسكر

    واخشى ان ياتي اليوم الذي يحرم فيه احدهم اكل الفواكه لانها تحتوي على نسب كحول !!

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    ان شاء الله يكون هذا الجواب الشافي
    هذه النسبة تحدث نتيجة التخمر الطبيعى..



  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    أظن اتضحت الصورة بالنسبة لهذا المشروب : )
    شكراً لجميع من شارك وبالأخص الأخ أحمد...والله يبارك ويطول عمر شيخنا القرضاوي...
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية طارق العقاد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريــــا الحـبـيـبـة
    ردود
    1,420
    يا جماعة هو أساساً الشعير بيتخمر وحده
    فهي نسبة تحت الطبيعية بعد التخمير لأنهم فعلاً يقومون بتقليل هذه الكمية من الكحول
    وحتى العنب نفس المسلسل
    بس انا عن نفسي بقول
    أبعد عن الشر وغنيله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمــــن سبحان الله وبحمده -- سبحان الله العظيم

    Tarek Akkad


  8. #8
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    النسبه دى بفعل تخمر الشعير وليست مضافه كما يحدث مع بعض الفواكه حين تركها فتره فى جومعين او عند اختلاطها وتركها فتره كحال الكوكتيل
    وهناك عصائر ايضا تحدث فيها تلك الخاصيه من التخكر مثل عصير القصب
    ولكن ما الدليل على ان تلك النسبه التى لم تضاف بفعل الشخص وانما تكونت من تلقاء نفسها ليست بحرام طالما اسكرت فهى خمر وطالما هى خمر فهى حرام
    طيب الحديث واضح ماأسكر كثيره فقليله حرام
    ولم يوضخ الرسول النسبه المئويه التى عندها لا يكون مؤثرا بالتالى فالحديث عام
    ايضا نرجوا من فضيلة الشيخ بيان اى نسبه يقف عندها الحد المسموح وكيف سيعتمدها وما هو الكثير فى نظره فهو قال لو شرب برميل مش هيأثر مع ان البرميل يسكر لو مع هذه النسبه
    طيب اصبح البرميل هو المقصمد بالكثير فى الحديث
    ومن اين هذا الكلام وما الدليل عليه
    الحديث واضح ما اسكر كثيره فقليله حرام وهذه فتيا قد رد عليها جمع من العلماء

    فهل كان الرسول عاجزا عن بيان اى الكميات اقل وايها الكثر بل هو حديث عام

    وابسط الامور كما تفضل الاخ انها شبهه واتقاء الشبهات افضل
    وان كنت تتحجج بشرب الشعير للهضم او غيره فاحضر الشعير الطبيع واغليه فهو افيد وافضل

  9. #9
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    النسبه دى بفعل تخمر الشعير وليست مضافه كما يحدث مع بعض الفواكه حين تركها فتره فى جومعين او عند اختلاطها وتركها فتره كحال الكوكتيل
    وهناك عصائر ايضا تحدث فيها تلك الخاصيه من التخكر مثل عصير القصب
    ولكن ما الدليل على ان تلك النسبه التى لم تضاف بفعل الشخص وانما تكونت من تلقاء نفسها ليست بحرام طالما اسكرت فهى خمر وطالما هى خمر فهى حرام
    طيب الحديث واضح ماأسكر كثيره فقليله حرام
    ولم يوضخ الرسول النسبه المئويه التى عندها لا يكون مؤثرا بالتالى فالحديث عام
    ايضا نرجوا من فضيلة الشيخ بيان اى نسبه يقف عندها الحد المسموح وكيف سيعتمدها وما هو الكثير فى نظره فهو قال لو شرب برميل مش هيأثر مع ان البرميل يسكر لو مع هذه النسبه
    طيب اصبح البرميل هو المقصمد بالكثير فى الحديث
    ومن اين هذا الكلام وما الدليل عليه
    الحديث واضح ما اسكر كثيره فقليله حرام وهذه فتيا قد رد عليها جمع من العلماء

    فهل كان الرسول عاجزا عن بيان اى الكميات اقل وايها الكثر بل هو حديث عام

    وابسط الامور كما تفضل الاخ انها شبهه واتقاء الشبهات افضل
    وان كنت تتحجج بشرب الشعير للهضم او غيره فاحضر الشعير الطبيع واغليه فهو افيد وافضل
    الخميرة تستخدم في جميع انواع الحلويات والخبز .. ولعلمك عند وضع الخميرة على العجين يبدا بالتخمر ويصبح فيه كحول ايثيلي
    فهل عمرك سكرت من الخبز ؟

    اعتقد ولست متاكد ان ابسط نسبة تسكر جسم الانسان انها 5 %
    حسنا كما ذكرت في رد السابق احتاج الى حوالي 600 دولار واشرب 1000 زجاجة من بيرة باربيكان في وقت قصير حتى اسكر بنسبة اربعة بالمئة
    330 مل سعة الزجاجة . لدينا الف قاروة من المفترض شربها
    330 * 1000 = 330.000 مل
    بمعنى مفهوم للجميع ان تسكر من باربيكان هو ضرب من ضروب الخيال ...

  10. #10
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اخى الحبيب
    بحكم دراستى فى مجال الكيمياء والاحياء
    فانت لا تفهم الفرق بين النخمر الذى ينتج الكحول الاثيلى المسكر
    وبين التخمر الذى ينتج بكتيريا التخمر
    فالتخمر هو ببساطه زياده فى نشاط الخلايا تؤدى الى اما لزياده فى الحجم
    او زياده فى النشاط
    وخميرة الخبز تولد فطرا نافعا يتكاثر بشده وبسرعه لزيادة حجم العجين
    كما ان عند ترك الخبز فتره لا يتخمر وانما ينتج فطر عفن الخبز
    اما عن الصنف الاخر فهناك معادلات كيميائيه تحدث لا يتسع المجال لذكرها تؤدى الى توليد الكحول اما ايثيلى او غيره من المسكرات
    واما ميثيلى سام
    واما كحولات غير سامه ولا مسكره فلا تخلط
    واما عن النسبه فمن الذى حددها هل هناك دليل من الشرع بتحديدها فلا تاتى بدليل من العقل
    والمعروف علميا ان سكر الرجل يختلف من فرد لفرد
    فليست النسبه ثابته لجميع الناس
    وانا اعرف اناسا شربوا ريد بول مشروب الطاقه وهو يحتوى على نسبه 0.04 فى المائه كحول وقد اثر عليهم ليس سكرا كاملا ولكن سكر
    ولا تقول بأنك محتاج مش عارف كام الف دولار علشان تسكر يعنى هى العبره بقت بالفلوس كمان
    وكمان مافيش حد للكثره
    فلم يذكر النبى انك لا بد تشرب من الكثير ولكن هو قال بانه كثير فلا يشترط استطاعتك ان تشربه من عدمها
    وهذه فتوى للعلامه بن عثيمين رحمه الله حول موضوع مشابه
    http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_920.shtml

    ثانيا انت بتقول هل عمرك سكرت من الخبز
    اخى ليست العبره بان تسكر من الشىء القليل ولكن اذا كان كثيره سيسكرك فالقليل حرام
    وليست العبره بشرب الكثير او استطاعتك لشربه فيختلف كل فرد فى امكانية شربه وفى امكانية تحمل ذهنه
    والعله هنا تدور مع الحكم فطالما هناك نسبه من الكحول او الماده المسكره تؤثر فى الكثير حتى ولو كان كثيرا جدا جدا فهى نسبه وهى حرام

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    ثانيا انت بتقول هل عمرك سكرت من الخبز
    آه حد سمع عن البوظة ؟؟
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  12. #12
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    آه حد سمع عن البوظة ؟؟
    ههههههههههههههه
    عندك حق البوظه فعلا سمعت انها بتتعمل من الخبز ومياه ومش عارف حاجات بتتخمر مع بعضها

  13. #13
    أحمد عادل
    صور رمزية zoomcroom
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,964
    أخي أحمد ألا تتفق معي أن حديث المعازف بدأ يتحقق ..
    يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف؟
    ننتظر الزنا والحرير
    رغم أنني أرى أنهم استحلوا الزنا باستحلالهم الزواج العرفي وزواج المتعة
    فماذا عن الحرير؟
    عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

  14. #14
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة medo3d معاينة الرد
    اخى الحبيب
    بحكم دراستى فى مجال الكيمياء والاحياء
    فانت لا تفهم الفرق بين النخمر الذى ينتج الكحول الاثيلى المسكر
    وبين التخمر الذى ينتج بكتيريا التخمر
    فالتخمر هو ببساطه زياده فى نشاط الخلايا تؤدى الى اما لزياده فى الحجم
    او زياده فى النشاط
    وخميرة الخبز تولد فطرا نافعا يتكاثر بشده وبسرعه لزيادة حجم العجين
    كما ان عند ترك الخبز فتره لا يتخمر وانما ينتج فطر عفن الخبز
    اما عن الصنف الاخر فهناك معادلات كيميائيه تحدث لا يتسع المجال لذكرها تؤدى الى توليد الكحول اما ايثيلى او غيره من المسكرات
    واما ميثيلى سام
    واما كحولات غير سامه ولا مسكره فلا تخلط
    واما عن النسبه فمن الذى حددها هل هناك دليل من الشرع بتحديدها فلا تاتى بدليل من العقل
    والمعروف علميا ان سكر الرجل يختلف من فرد لفرد
    فليست النسبه ثابته لجميع الناس
    وانا اعرف اناسا شربوا ريد بول مشروب الطاقه وهو يحتوى على نسبه 0.04 فى المائه كحول وقد اثر عليهم ليس سكرا كاملا ولكن سكر
    ولا تقول بأنك محتاج مش عارف كام الف دولار علشان تسكر يعنى هى العبره بقت بالفلوس كمان
    وكمان مافيش حد للكثره
    فلم يذكر النبى انك لا بد تشرب من الكثير ولكن هو قال بانه كثير فلا يشترط استطاعتك ان تشربه من عدمها
    وهذه فتوى للعلامه بن عثيمين رحمه الله حول موضوع مشابه
    http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_920.shtml

    ثانيا انت بتقول هل عمرك سكرت من الخبز
    اخى ليست العبره بان تسكر من الشىء القليل ولكن اذا كان كثيره سيسكرك فالقليل حرام
    وليست العبره بشرب الكثير او استطاعتك لشربه فيختلف كل فرد فى امكانية شربه وفى امكانية تحمل ذهنه
    والعله هنا تدور مع الحكم فطالما هناك نسبه من الكحول او الماده المسكره تؤثر فى الكثير حتى ولو كان كثيرا جدا جدا فهى نسبه وهى حرام
    اولا : بالنسبة لنسبة التي تجعل الانسان سكران فلم اكد متاكد من المعلومة وذكرت ذلك سابقا ..

    ثاتيا : عندما استخدمت العمليات الحسابية في ردودي فقط لايضاح فكرة أستحالة ان يسكر الانسان من قارورة بيره .. وفي رد الاخ احمد بعدي كان فيديو الشيخ القراضاوي فيه تقريبا نفس كلامي .. وطبعا لن اكون اعلم من الشيخ في شرع الله ..
    http://www.islam-qa.com/ar/ref/20034

    ثالثا : كما قرأت في الانترنت واشرت في ذلك بالمصادر انه عند وضع الخميره تبدا عمليه التخمر ويبدا وياتي من نواتج التفاعل
    ثاني اكسيد الكربون والكحول . ... وكذلك الحال في الفواكه فعند التخمر تحدث نفس التفاعلات ونفس النواتج وهي تدخل في كثير من امور الحياة ... اتمنى ان كنت محطى انك تصحح كلامي ...

    http://www.islam-qa.com/ar/ref/133579

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    اشرب كميات كبيره من الميه المالحه وهتسكر ...

    يبقي الميه اللى بالملح حرام ؟؟

    هات عشرين كيلو لحمه واقعد كل فيهم لوحدك هتلاقي نفسك سكرت ...

    يبقي اللحمه حرام ؟؟

    والرسول مابينش او قال سبب السكر .. هل هو ناتج عن مشروب كحولى .. او أكله او او ..


    يبقي بنفس المفهوم اللى انت فاهمه ..

    اى حد تبان عليه اعراض السكر .. يبقي سكران .. والحاجة اللى ادت لسكره دى فهيا حرام ..

    هات دوا كحه .. واشربلك ازازين تلاته .. ختلاقي نفسك سكرت فعلااا ..

    يبقي دوا الكحه حرام ؟
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    35
    ردود
    6,014
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة زند الاسى معاينة الرد
    اشرب كميات كبيره من الميه المالحه وهتسكر ... يبقي الميه اللى بالملح حرام ؟؟ هات عشرين كيلو لحمه واقعد كل فيهم لوحدك هتلاقي نفسك سكرت ...يبقي اللحمه حرام ؟؟ والرسول مابينش او قال سبب السكر .. هل هو ناتج عن مشروب كحولى .. او أكله او او .. يبقي بنفس المفهوم اللى انت فاهمه .. اى حد تبان عليه اعراض السكر .. يبقي سكران .. والحاجة اللى ادت لسكره دى فهيا حرام ..هات دوا كحه .. واشربلك ازازين تلاته .. ختلاقي نفسك سكرت فعلااا ..يبقي دوا الكحه حرام ؟
    أخي الحبيب هذا القياس لا يصح فالأمر فقهي بحت وهناك أصول للفقه ومصادر للتشريع، ولا يجوز أن نأخذ الفقه والعلم هكذا.

    تقبل مروري بود

    بالتوفيق إن شاء الله
    الحمد لله

  17. #17
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اخى zoomcroom احمد
    الحاجات دى اتحققت ومن زمان حتى الحرير والزنا
    لو تعرف معظم البدل الكامله الغاليه بتبقى متبطنه بحرير والكرافتات الغاليه حرير
    اما الزنا مش هقوللك بيوت ال...... عامله ازاى والفتادق فى الغردقه وشرم اللى البوليس بيحميها

    المهم اخى رياض والله احس انك تريد الحق وليس مجرد التمسك برأيك

    فياريت تجاوب نفسك على الاسأله
    يعنى لو قسنا الامر على حديث القلتين فى النجايه
    والحديث يقول اذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث
    يعنى لو الماء بلغ القلتين لم ينجس
    ورغم ان الحديث ورد فيه تصريح بالحجم الاكبر لكن فى شرح الحديث نجد ان العبره بالخبث وتغييره لاوصاف الماء من اللون او الطعم او الرائحه
    وحتى لو كانت تلك النسبه ضئيله جدا ولكنها سلبته صفته او اعطته صفة اخرى

    فتعالى هنا فى امرنا
    الحديث كان عاما فى النسبه الكبرى والصغرى ولم يحددها فليس لنا ان نحددها الا بدليل من الشرع
    اذن العبره بالعله والتى تدور مع الحكم من حيث الوجود او النفى
    فالعله هنا بالسكر من الكميه الكبيره والتى لم تحدد
    اذن لو قلنا ان النسبه 0.04فى الكميات الكبيره تسكر فيكون الساءل حرام حتى فى الكميات الصغيره
    وكلنا اتفقنا انها تسكر فى الكميات الكبيره ولا يلزمنا تحديدها او استطاعتنا لشربها لعدم وجود الدليل
    بل ولعموم الدليل

    اما عن ذلك العالم السورى فعلا اجرى بحثا علميا رائعا ليس فقط فى المواد التى تحتوى على الكحول ولكن فى شراب البيره والشعير الذى لا يحتوى على الكحول اصلا وخلصوا فى النهايه لتحريمه

  18. #18
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اخى زند الاسى
    انت بتقول الكلام ده بناءا على ايه مين قال ان المياه بالملح بتسكر حتى لو شربت منها كتير اشرب مياة بالملح كتير وانت هترجع مش هتسكر
    واكل اللحمه يؤدى للخمول وليس السكر
    ودوا الكحه فيه منشطات معينه قد تؤدى لاذهاب العقل ولا اعلم حرمته من حله فلنسأل العلماء المتخصصين
    ولو تعرف فى مباريات الكره اللى عنده كحه وبياخد دوا كحه بيظهر فى التحليل انه واخد منشطات
    وانا سألت الدكتور ياسر برهامى على حكم الترامادول قاللى حرام طبعا للحالات الصعبه جدا فيه اضطرار
    حرام عليكم لو سمحتم ماحدش يتكلم فى شرع الله بدون علم
    وهى الفتاوى بقت لكل من هب ودب انقل كلام للعلماء او اسكت وماتدخلشى فى الموضوع لان حرام عليك

  19. #19
    أحمد عادل
    صور رمزية zoomcroom
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,964
    بارك الله فيك أخي أحمد

    وأذكرني وإياكم بقوله تعالى: (وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ ) النحل 116

    إخوانى من ليس له علم فليصمت.. إستدلالاتكم العقلية وفروها لأنفسكم , أو اطرحوها طرح من أراد أن يبحث عن الحق.
    عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية hagi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    فلســ♥.حيفـــــا.♥ـــطين
    العمر
    30
    ردود
    851
    مجرد مدخلة فقط
    لقد علمت من فترة ان بعض البهارات المستخدمة في الطعام تؤدي الى السكر بكميات كبيرة طبعا مثل (جوزة الطيب)
    وهي من البهارات المستخدمة وبكثره في بلاد الشام وبصراحة انا سمعتها من اكثر من شخص وليس لدي دليل علمي او
    شرعي في ذلك فما رائيكم في هذا القصة ياريت لو عندكم دليل توضحوا لنا القصة
    وشكرا لكم سلفا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل