موضوع: عاجل الاسطول البحري : الآن انطلاق سفن اسطول فك الحصار القادم من تركيا

ردود: 14 | زيارات: 1985
  1. #1
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051

    عاجل الاسطول البحري : الآن انطلاق سفن اسطول فك الحصار القادم من تركيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عاجل ومن موقع البث المباشر للإسطول البحري : الآن انطلاق سفن اسطول فك الحصار القادم من تركيا

    http://www.livestream.com/insaniyardim
    .............

    حملة فك الحصار تتأهب للانطلاق


    كثف متطوعو حملة فك الحصار عن قطاع غزة جهودهم للانطلاق من اليونان خلال أيام بعد وصول معظم البضائع والأجهزة المراد إرسالها إلى القطاع.

    وأثناء زيارة الجزيرة نت السفينة اليونانية التي يجري تجهيزها وتحميلها بالبضائع، لاحظت وجود العديد من المتطوعين الذين يعملون على تجهيز السفينة وإصلاح أجهزتها وتجهيزها بالأدوات البحرية الحديثة.

    ورغم قلة الإمكانات المادية حوّل الناشطون المكان إلى خلية نحل حيث يتوافد المشاركون في الحملة والتقنيون والعمال الذين يساعدون في تجهيز السفينة والمتضامنون الساهرون على حمايتها، في حين بدأت شاحنات النقل الخارجي توصيل البضائع المختلفة تمهيدا لشحنها في السفينة.

    وأشار منسق الأسطول البحري للحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة أمين أبو راشد في مقابلة مع الجزيرة نت إلى وصول أخشاب وبيوت ومستشفيات جاهزة مع خيم تتسع الواحدة منها لعشرين مريضا تبرعت بها بلغاريا، كما وصلت معدات طبية من إيطاليا، وعربات خاصة للمعاقين من هولندا، وإسمنت ومواد بناء وأدوات تحلية مياه البحر من اليونان.

    وذكر أن سبع سفن ستنطلق من اليونان منها سفينتا شحن وخمس سفن ركاب، وثلاث سفن من تركيا ممولة من الحملات الكويتية والجزائرية والتركية، في حين وصل عدد الشخصيات المشاركة إلى 650 شخصية أوروبية وعربية وتركية.

    مأزق إسرائيل
    واعتبر أبو راشد أن إسرائيل في موقف محرج "سواء أتركت القافلة تمر أم أوقفتها، خاصة مع وجود شخصيات برلمانية ضمن الرحلة ووجود 25 إعلاميا معظمهم أوروبيون يتواصلوا بشكل مباشر مع مؤسساتهم".

    وقال منسق الحملة في إيطاليا محمد حنون إن الحملة استطاعت تجميع مواد طبية ومساعدة مادية بأكثر من 50 ألف يورو، مؤكدا أن هدف الناشطين هو الوصول إلى غزة مهما كان الثمن وأن الجميع مستعد لكل الاحتمالات.

    ونبه إلى أن هذه الرحلة المرتقبة حلقة ضمن سلسلة المحاولات التي تقوم بها الحملة الدولية لفك الحصار عن غزة بهدف فتح خط بحري دائم نحو القطاع المحاصر.

    وأشار الناشط اليهودي المقيم في السويد درور فايلر إلى أن الحملة في السويد استمرت أشهرا طويلة واستطاعت تجميع مبالغ جيدة، مضيفا أنه لا يمكن توقع رد فعل الحكومة الإسرائيلية ضد الحملة ذات الطابع التضامني المسالم، لكنه أكد تصميم الجميع على المضي إلى غزة دون تردد.

    أما الناشط العراقي المشارك في حملة "سفينة إلى غزة" سلمان علي فأكد أن الحملة "تحسب حساب جميع الاحتمالات لكن لا مجال للتراجع خاصة مع حاجة الشعب في غزة إلى كل أنواع العون والتضامن".

    مشكلات إدارية
    وأوضح منسق حملة "سفينة إلى غزة" في اليونان عصمت صبري أن مشكلات الحملة جميعها من النوع الإداري، حيث إن سفينة الشحن اليونانية كانت تقوم برحلات داخل اليونان فقط مما يعني أن خروجها إلى البحر المتوسط يحتاج إلى تطوير في أجهزتها والحصول على المزيد من أذون السفر الدولية.

    وذكر أن هذه الأمور تحتاج إلى وقت وجهد، مشيرا إلى أن المركب صنع عام 1967 أي عام النكسة، في حين يحاول الناشطون اليوم استخدامه لتحقيق نصر لصالح غزة وفلسطين.

    وأشاد صبري بعمال الموانئ اليونانيين والمتطوعين العرب الذين يعملون منذ أيام وليال ولساعات طويلة بشكل يومي في سبيل إنجاز المهمة في الوقت المطلوب ودون أي مقابل، نافيا وجود قرارات سياسية يونانية بمنع سفر السفينة أو عرقلتها.

    وأثنى رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا -الذي يزور اليونان حاليا- على جهود الناشطين، معتبرا أنهم بما يقدمون من تضحيات مفخرة للعالم بأسره، كما دعا جميع الأحرار في العالم إلى مناصرتهم ودعمهم.

    المصدر

    http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/9...BB53B7B87B.htm

    الف الف الف مبروك وكل جديد سأضعه هنا
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك


  2. #2
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    من المتوقع ان الحصار الصهيوني ستمنع القوافل من اكمال مسيرتها رغم كل ذلك ستواصل القوافل القادمة من تركية لفك الحصار الصهيوني...
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    لن يسمح اليهود بمرورها ابدا ولن يدخلوا .. لان المياه مياه اقليمية للدولة ولا احد لديه الحق بأن يدخلها بدون تصريح ابدا .. هذا هو الواقع .. ولكن تبقى هذه محاولة لكسر الحصار ...


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    الله يوفقهم
    نتمنى لهم الوصول بالسلامة

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة greatness dzn معاينة الرد
    لن يسمح اليهود بمرورها ابدا ولن يدخلوا .. لان المياه مياه اقليمية للدولة ولا احد لديه الحق بأن يدخلها بدون تصريح ابدا .. هذا هو الواقع .. ولكن تبقى هذه محاولة لكسر الحصار ...

    بالفعل إسرائيل استعدت ..

    فيما اقتربت قافلة السفن الدولية المحملة بالإمدادات والمساعدات إلى قطاع غزة من السواحل الإسرائيلية، أبلغت السلطات القبرصية تل أبيب مساء أمس بأنها لن تسمح لقافلة السفن الدولية بالرسو فى موانئها.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوسى جال، اجتمع مع سفير قبرص لدى إسرائيل، وسفراء اليونان وتركيا وأيرلندا والسويد، حيث إن عدداً من مواطنى هذه الدول يشاركون فى هذه القافلة، وزعم جال أن قطاع غزة لا يعانى أى نقص فى الإمدادات الإنسانية، وشدد على أن إسرائيل لن تسمح لقافلة السفن بالوصول إلى قطاع غزة، داعياً منظمى القافلة إلى إفراغ حمولاتهم فى ميناء "أشدود" الإسرائيلية، حيث يتم نقلها إلى القطاع بعد فحصها.

    وذكرت الإذاعة بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت بياناً جاء فيه أن إسرائيل تثمن موقف الحكومة القبرصية وأن هذه الدولة ودول أخرى فى أوروبا أخذت تدرك أن تقديم الدعم لحركة حماس لا يصب فى مصلحة الشعب الفلسطينى ولا يساهم فى تحسين رفاهية السكان فى قطاع غزة.

    وأشارت الإذاعة إلى أن الحكومة الإسرائيلية أعربت عن خيبة أملها من موقف السلطات التركية واليونانية والأيرلندية بسب موقفهم الداعم لوصول قافلة المساعدات الدولية إلى قطاع غزة، فى الوقت الذى حثت فيه الأمم المتحدة جميع الأطراف ذات الصلة بقافلة السفن الدولية التى تحمل مساعدات ضخمة لسكان قطاع غزة المحاصر على التحلى بالمسئولية والامتناع عن خوض مواجهات مع الجانب الإسرائيلى.

    من جهتها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن جميع المستويات السياسية والعسكرية فى الحكومة الإسرائيلية تشهد استعدادات مكثفة لمواجهة قافلة السفن الدولية لكسر الحصار على غزة التى ستصل غداً السبت، مضيفة أن مصادر إسرائيلية رفيعة أوضحت لها أن سلاح البحرية الإسرائيلية أنهت استعداداته الأخيرة لتنفيذ عمليتها التى أطلقت عليها اسم "رياح السماء" لمواجهة أسطول "الحرية"، وذلك تحسباً من تسلل بعض الأشخاص من هذه السفن إلى قطاع غزة لتوصيل وسائل قتالية إلى المنظمات الفلسطينية فى القطاع على حد مزاعم المصادر.

    وقالت الصحيفة، إن الجيش الإسرائيلى أقام فى أحد الأرصفة القريبة فى ميناء "أشدود" خيمة كبيرة مجهزة بأجهزة تكييف مخصصة لاستيعاب مئات من نشطاء القافلة الدولية بعد أم يتم اعتقالهم من داخل السفن إلى الميناء، مشيرة إلى أنه وفقاً للمخطط سيتم فى البداية إدخال كل شخص من النشطاء إلى أول غرفة داخل الخيمة، حيث أطلق عليها اسم "الاستيعاب والتصنيف" وسيمر المسافرون بالميناء بمرحلة فحص وتفتيش تشبه دخول أى دولة بما فى ذلك الفحص الأمنى بواسطة وسائل الإلكترونية، وبعد ذلك سيجلس الشخص الذى مر بهذا الفحص أمام مندوب وزارة الداخلية، وسيقترح بداية على الشخص الذى يتم استجوابه بأنه إذا وافق على أمر إبعاده فسيتم نقله فى الحافلات مباشرة إلى مطار "اللد" ومن هناك سيتم إرساله إلى بلده التى جاء منها على حساب إسرائيل، وفى حال إذا لم يوافق ولم يوقع على هذا الأمر سيتم اعتقاله من قبل السلطات الإسرائيلية.

  6. #6
    بيقولو إن السعودية هاتعمل قافلة مماثلة إسمها قافلة أهل الحرم الأبية

    ومصر هاتعمل قافلة رجال النيل

    وقطر هاتمدهم باللحمة والبترول
    والكويت قررت أنها هاتوقف وقفة رجالة وتساعد



    إظاهر الكلام ده بجد بس بجد من نوع تاني

  7. #7
    الكويت فعلا ارسلت دعمها

    لكن بكلا الحالتين اسرائيل تعاني من مشكله

    لو دخلت السفن يبقى كل الحصار انتهى
    واذ لم تدخل السفن فستواجه اسرائيل حمله اعلاميه مزلزله وممكن مقاضاتها دوليا لان اسرائيل دوله احتلال وليس لها الحق بمنع السفن خصوصا ان السفن شرعيه ولا تحمل اسلحه

    لكن بشكل شخصي اتوقع ان تدخل السفن لغزة
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية hagi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    فلســ♥.حيفـــــا.♥ـــطين
    العمر
    30
    ردود
    851
    مقاضاتها دوليا يا اخي حاسك عايش مع اليس في بلاد العجائب
    الم تقتنع بعد ان اسرائيل هي المسيطرة على العالم باسره الم تسمع المانيا وفرنسا وغيرها تتحدث عن امن اسرائيل ؟؟؟
    ورغم كل الجرائم التي ارتكبتها لم يصدر بحقها اي عقوبة من مجلس النمل او غيرها من المجالس ..
    والسفن لن تدخل صدقني .. لانها سوف تمس امن اسرائيل وهذا ما سيراه العالم

  9. #9
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    ان رفضت اسرائيل دخول القوافل ربما تكون هناك كارثة والله اعلم مع كل التهديدات التي ابرزتها اسرائيل الا ان القوافل تسير
    وهي غير مبالية ربما هناك خطة رسمتها العرب والله اعلم بذلك
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  10. #10
    الدائم هو الله ولم تعرف لا دوله ولا مملكه ولا امبراطوريه بقيت امد الدهر فما دام الضلم فيها فانها تتغير وتقوم عليها امه غيرها
    ولى زمان سيطرة اسرائيل على العالم وهو في تراجع حاد وهذا واقع وحقيقه

    بحرب غزة لولا الخونه الذين باعو ملف حرب غزة مقابل هوائيات وموجات للنقال لاجبر مجلس الامن على اتخاذ قرار صحيح لن يكون ذلك القرار الذي يقوض اسرائيل لكن كبدايه هو سقوط الصهيونيه في التاثير على كل شيئ

    حتى بقتل المبحوح رغم انه لم تقاضى اسرائيل الا انها تلقت مواقف مخزيه لها طبعا ليس لاجل قتل المبحوح انما لتعديها على استخدام جوازات سفر ليست لها او تخص دول اخرى

    ما اعنيه هو ان اسرائيل بدئت تسقط فعليا ولم تعد قادره على ان تسيطر لا على الاعلام ولا على المؤسسات الانسانيه ولا على الشعوب وهذا مؤكد يؤثر على السياسات الصديقه لاسرائيل

    واليوم لم تعد منضمه فلسطينيه هي الوحيده التي تواجه الصهيونيه بل بات هناك اكثير من المنضمات الحقوقيه واخرى انسانيه وحتى منها سياسيه ومنها ايضا يهوديه اضافه لذلك عربيه واسلاميه تواجه الصهيونيه بمختلف الوسائل وبكافه الاتجاهات
    ان كانت سياسه او اقتصاديه او اعلاميه ولم نصل بتاريخ دوله الكيان الصهيوني لما نحن عليه اليوم لا بمجلس الامن ولا عند المنضمات ولا عند شعوب العالم
    كان دائما الاعتقاد الراجح او الصورة التي تنشلرها اسرائيل بالغرب عن همجيه الفلسطيني وصورته التفجيريه وكانه ارهابي وهم ملائكه
    دوله اسرائيل بدئت تفقد مصداقيتها وقوتها السياسيه وقوتها العسكريه وحتى الاقتصاديه اذ ان اغلب المصارف التي اعلنت افلاسها هي ملك للصهيونيه
    وحتى مخابرات اسرائيل والتي كانت على الدوام تعد الاقوى وكانت تعمل مع دول وكانت دوليه اليوم نجد اخفاقاتها كبيره سواء بغزة او بلبنان او بسوريا وحتى باليونان وتركيا والتي كانت تعتبر هذه المناطق معقل للمخابرات الاسرائيليه
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    الغرب المسيحي اتخذ اله جديدا غير المسيح ابن مريم
    انه اسرائيل
    لو كنت انا مكان اسرائيل لاغرقت السفن
    لان الغرب و الحكام العرب معي
    ولكن اسرئيل تتمتع بدهاء الثعالب ستحاصر السفن وتفودها لموانئها و لن يحرك العالم ساكنا بوجه الهه المزعوم
    و العرب لن يحركوا ساكنا بوجه من تحدد بقائهم على كراسي حكمهم
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    و ان غدا لناظره قريب
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  13. #13
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اليس فى بلاد العجائب هههههههههههه
    عندك حق طبعا مقاضة ايه ياعم الحاج
    على فكره اسرائيل هتدخل المساعدات عادى خالص
    ومش معنى كده ان الحصار اتفك ولا حاجه
    وبعد شويه تروح ضربه ضربتها وترجع ريما لعادتها القديمه وخلاص على كده

  14. #14
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة طباخ ماكس معاينة الرد
    بيقولو إن السعودية هاتعمل قافلة مماثلة إسمها قافلة أهل الحرم الأبية

    ومصر هاتعمل قافلة رجال النيل

    وقطر هاتمدهم باللحمة والبترول
    والكويت قررت أنها هاتوقف وقفة رجالة وتساعد



    إظاهر الكلام ده بجد بس بجد من نوع تاني
    وضحلي عايز افهم ايه الي بتحكي عنوا حبيبي روح نام عشان بكرا عندك مدرسة
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل