موضوع: تقرير صهيوني عن دعم حماس للمجاهدين في الشيشان (موضوع قديم)

ردود: 5 | زيارات: 2054
  1. #1

    تقرير صهيوني عن دعم حماس للمجاهدين في الشيشان (موضوع قديم)

    الموضوع قديم لكن مهم
    تقرير صهيوني عن دعم حماس للمجاهدين في الشيشان

    ___________________________________________



    دعم حركة "حماس" للانفصاليين الشيشان وإرهابهم لم يردع حركة "حماس" عن الاستجابة للدعوة التي وجهها لهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة موسكو.



    هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 515x397 .
    التضامن الأيدلوجي لحركة "حماس" مع الإرهاب الشيشاني: ملصقة تم توزيعها في الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل حركة "حماس" ضمن الأقراص الإرهابية المدمجة. تحمل الملصقة العنوان: الشيشان، أفغانستان، البلقان، كشمير، فلسطين ولبنان"

    عام

    1) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدريد (9 شباط)، أن روسيا تجري اتصالات مع حركة "حماس" وأنها تنوي قريبا دعوة قادة الحركة لزيارة موسكو. وأشار بوتين الى أن "حماس" نجحت في إنتخابات ديموقراطية وأنه يتوجب احترام حسم الشعب الفلسطيني. وأضاف بوتين أنه يتوجب البحث عن حل يرضي "حماس" والمجتمع الدولي على حد سواء.

    2) سارع اسماعيل هنية، رئيس قائمة "الإصلاح والتغيير" في "المجلس التشريعي" ومن قادة حركة "حماس" الى التعبير عن موافقة "حماس" المبدئية على زيارة روسيا إذا تلقت دعوة رسمية ("رويترز"، 9 شباط).

    3) إن الاستجابة السريعة لقادة حركة "حماس" لدعوة الرئيس بوتين تنبع من اعتبارات نفعية صرفة، وأهمها اختراق العزل المفروض عليها في الساحة الدولية. ومن المهم التأكيد أنه من وجهة النظر الأيديولوجية المبدئية، فإن "حماس" تعادي النظام الروسي بسبب تضامنها مع الانفصاليين الشيشان (واعتبارهم جزءا من حركة الجهاد العالمية) وتضامنها مع الإرهاب الذي يستعملونه ضد روسيا، وهذا على هدي من ميثاق "حماس" (1988) وفكر الدكتور عبدالله عزام، الأب الروحي لأسامة بن لادن (1).

    4) هذا الموقف الأيديولوجي لحركة "حماس" يجد له تعبيرا في الملصقات، الأقراص المدمجة والأفلام التي تم العثور عليها في مؤسسات "حماس" في الضفة الغربية وقطاع غزة، التي تعبر "حماس" من خلالها عن التعظيم، التضامن والدعم للإرهاب الشيشاني ومع الإرهاب الدولي عامة. وقد وضعت "حماس" موقعها الرسمي على شبكة الانترنت (Palestine-info) تحت تصرف الإرهابيين الشيشانيين من أجل منح الشرعية الإسلامية للعمليات الانتحارية (2).

    5) درجت حركة "حماس" على توزيع الأقراص المدمجة المليئة بالتحريض المناوئ لروسيا والداعي الى الكراهية والإرهاب، في المؤسسات التعليمية المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة، في اطار عملية الدعوة والتوعية للجيل الفلسطيني الشاب. وقد تم اقتباس المواد التحريضية التي تعنى بالشيشان من الأقراص المدمجة التي وزعتها حركة "حماس" في الجامعة الأمريكية في جنين (تشرين الثاني، 2003)؛ جامعة الخليل ذات الطابع الإسلامي (شباط، 2004) وفي "دار اليتيمات" في الخليل التي يتم تفعيلها من قبل "جمعية الصدقات الإسلامية" في الخليل، والمحسوبة على حركة "حماس" (آب، 2004).

    6. إن المصطلحات التي تستعملها حركة "حماس" في الملصقات والأفلام (التي سنحللها لاحقا في هذا المستند) هي مصطلحات اسلامية متطرفة. ويحظى قادة الإرهاب الشيشاني، مثل شاميل باسييف و"خطـاب" (3) بتعابير الاعجاب والثناء، بينما يحظى الجيش الروسي بالقذع وتوصف عملياته بأنها إرهاب ضد السكان المسلمين في الشيشان. في أحد الأقراص المدمجة ("الجحيم الروسي") توجد أفلام توثق قتال الشيشان، وهناك دعوة دينية لصالح "الجهاد" الذي يقود بالمشاركين فيه إلى الجنة بعد أن يموتوا "شهداء".

    7. مرفق بهذا ملاحق تحتوي على ملصقات ونشرات عبر الانترنت وتعنى بالشيشان، قامت "حماس" بتوزيعها بواسطة مؤسساتها المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة وبواسطة مواقعها على شبكة الانترنت.

    ملحق أ


    1) ملصقة وزعتها "حماس" وعنوانها: الشيشان، أفغانستان، البلقان، كشمير، فلسطين ولبنان". الملصقة مأخوذة من قرص تحريضي مدمج تم انتاجه من قبل "حماس" وتوزيعه، حسب تقديراتنا، على المؤسسات في الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة المؤسسات التربوية والتعليمية.

    2) تم العثور على القرص المدمج في مكانين مختلفين: الأول، في المعرض الذي أقيم بتاريخ 28 شباط، 2004، في اطار "أسبوع التراث الفلسطيني" في جامعة الخليل (4)؛ والثاني، في حاسوب دار اليتيمات التابعة لـ "جمعية الصدقات الإسلامية" في الخليل المحسوبة على حركة "حماس" (12.8.04).

    3) الشخصيات التي تظهر في الملصقة، من اليمين الى اليسار: شاميل باسييف، من قادة العصيان الشيشاني (ورد اسمه مؤخرا في التقارير الإعلامية كأحد مخططي المذبحة في مدرسة باسلان)، أسامة بن لادن، "خطاب" (سمير صالح عبدالله السويلم)، الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة "حماس" وصورة اضافية لـ "خطاب" (5).

    4) في أسفل الملصقة يظهر حديث منسوب الى النبي محمد: "ولد الاسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء". يتناول هذا الحديث المحيط الذي نشأت فيه الدعوة الاسلامية في مكة والمدينة، من حيث الشعور بالغربة وقلة ذات اليد، وأن الاسلام سيعود الى سابق عهده بعد أن يمر بفترة من الغربة، مع الاطراء على "الغرباء".

    5) إن النص والصورة تسيران بإتجاه مفهوم الأخوة والنهضة الإسلامية العالمية للمسلمين في كل مكان، خاصة للمسلمين المشار إليهم في البلدان المذكورة في الملصقة. وتبرز هنا الرسالة القتالية من خلال الشخوص التي تظهر في الملصقة: الشيخ أحمد ياسين في صف واحد مع أُسامة بن لادن والإرهابيين الشيشان. من اليمين واليسار تظهر بندقيتان (16 - M مع منظار للقناصة). هذه الرسالة بلا شك هي رسالة عنف تتجاوز فيها "حماس" هويتها الإسلامية- الفلسطينية وتشجع من خلالها الإرهاب الإسلامي في العالم.







    الملحق ب













    1. ملصقة لحركة "حماس" تم العثور عليها في الحاسوب الموجود في غرفة الإدارة في "دار اليتيمات" في الخليل، الذي يتم تفعيله من قبل "جمعية الصدقات الإسلامية" في الخليل (12.8.2004). تجدر الإشارة أن "جمعية الصدقات الإسلامية" في الخليل تابعة لحركة "حماس" وقد أعلنت عنها إسرائيل منظمة خارجة عن القانون (شباط 2002).

    2. في الجزء الأيسر من الملصقة، تظهر خارطة فلسطين، واسم "حماس" في الوسط، ومن تحته الجملة: لن نتكلم، أفعالنا هي التي سوف تتكلم". الى اليمين: صورة صلاح شحادة، القائد السابق للذراع التنفيذية - الإرهابية لحركة "حماس" في غزة الذي قامت اسرائيل بتصفيته تصفية موضعية. في الجزء الأسفل من الملصقة تظهر خارطة الشيشان وخارطة أفغانستان.

    الملحق ج


    1. ملصقة مأخوذة من قرص تحريضي مدمج تم توزيعه في الجامعة الأمريكية في جنين من قبل الحركة الطلابية التابعة لحركة "حماس" (تشرين الثاني، 2003). وتظهر على الملصقة الجملة التالية: "إمام المجاهدين في الشيشان، شهيد الاسلام، الشهيد القائد، خطاب". "خطاب" هي كنية أحد قادة الإرهاب الشيشاني، خريج أفغانستان، من أصل أردني أو سعودي، قتل من قبل الروس. فيما يلي تفاصيل أساسية حوله، وهي مأخوذة من موقع الانترنت SOBAKA:

    هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 510x256 .


    الملحق د

    هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 528x351 .

    1. ملصقة مأخوذة من قرص تحريضي مدمج تم توزيعه في الجامعة الأمريكية في جنين من قبل الحركة الطلابية التابعة لحركة "حماس" (تشرين الثاني، 2003).
    2. تظهر في وسط الملصقة وفي الهامشين صورة "خطاب"، وأبيات من الشعر ترثي "خطاب".

    الملحق هـ







    قرص مدمج يحمل اسم "جحيم الروس 3"







    1. كان هذا القرص المدمج موجوداً بين الأقراص المدمجة التي عرضت في المعرض الذي أقيم بتاريخ 28.2.2004، في اطار "أسبوع التراث الفلسطيني" في جامعة الخليل، احدى معاقل حركة "حماس"(6).

    2. من بين ما يحتوي عليه القرص المدمج، القذع بحق الجنود الروس، مثل الإشارة إلى أن النار في انتظارهم في الآخرة، والشيشان في الحياة الدنيا..... ويشتمل القرص كذلك على الحض على الجهاد وأهميته ووصول "المجاهدين" إلى الجنة؛ التنديد بالعمليات القاسية التي يرتكبها الجيش الروسي بحق الشعب المسلم في الشيشان، وصف "المجاهدين" التابعين لإمرة القائد "أبو الوليد" والقائد "أبو جعفر" وهما يجريان "لقاء تحضير" قبل خروجهم لتنفيذ العمليات في إطار حرب العصابات التي يخوضونها.



    ___________________
    1. راجع في هذا السياق نشرة المعلومات الصادرة عن "مركز المعلومات حول الاستخبارات والإرهاب": "تأثير تراث "الجهاد العالمي" على حركة "حماس": "حماس" تُمجد الشخصية البطولية والفكرالسياسي الإسلامي للدكتور عبدالله عزام، فلسطيني الأصل، من السيلة الحارثية، قضاءجنين. عزام شخصية كاريزماتية معروفة، ويُعتبر المنظر الأيديولوجي لتنظيم "القاعدة"،ومن كان - لغاية وفاته- المرشد الروحي لأسامة بن لادن. ويقع في صلب فكر د. عبداللهعزام: التأكيد على مركزية الجهاد العالمي وفرض العين الذي يقع على عاتق كل مسلم فيتحرير أرض الإسلام من سيطرة "الكفار" (14 تشرين الأول، 2004).


    2. على الرغم من هذا، لم تنزجر الشركات الروسية عن تقديم المساعدة للبنية التحتية الواسعة لمواقع "حماس" على شبكة الانترنت. حول موضوع المساعدة الروسية للبنى التحتية لمواقع "حماس" على شبكة الانترنت، راجع نشرة المعلومات الصادرة عن "مركز المعلومات حول الاستخبارات والارهاب": "تسويق" رسائل الإرهاب بواسطة الإنترنت: حركة "حماس" مستمرة في الاستعانة بالشركاتالتي تزود خدمات الإنترنت في دول شرق أوروبا (روسيا واكراينا) وجنوب شرق آسيا (ماليزيا واندونيسيا) من أجل الإستمرار في تفعيل مواقعها الرائدة على شبكةالإنترنت. (تشرين الأول،2005).


    3. حسب موقع الانترنت "SOBAKA" فإن الاسم الكامل لـ "خطاب" هو: سمير صالح عبدالله السويلم
    (www.diacritica.com/sobaka/dossier/khattab).



    4. من بين المواد التحريضية التي وضع الجيش الاسرائيلي يده عليها بتاريخ 4.3.2004.


    5. "خطاب" أو "ابن الخطاب" (سمير صالح عبدالله السويلم)، هي كنية أحد "خريجي أفغانستان" الذين انضموا الى المتمردين الشيشان، وهو من أصل أردني (وهناك رواية أنه من أصل سعودي)، وقد قُتل على أيدي الجيش الروسي (2002). لمزيد من التفاصيل حوله، راجع موقع الانترنت"SOBAKA"، وكتاب دوري غولد،
    (Regnery Publishing, Inc.) Hatred's Kingdom, ص 138. 6. هذه الأقراص المدمجة من بين مواد التحريض الكثيرة التي عثر عليها الجيش الاسرائيلي بتاريخ 4.3.04.


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    الموضوع مشوش .. لم افهم البداية من النهاية ..

    كبر الخط .. ورتب الموضوع ... الصراحة ممل لانه غير مفهوم ابدا

  3. #3
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    هههههههههههههه ده انتا خيالى يا راجل , حماس بتقلك هم وسطية وليس لهم علاقة بالجهادية السلفية ؟؟! وحماس هي هي المسيطرة على قطاع غزة تحارب الجماعات السلفية فى قطاع غزة وفى تقاريرها تحذر المجتمع الدولى من تعاظم قوة تلك هذه الجماعات اذا لم يتواصل المجتمع الدولى على حماس !!! وبعدين هذا مش تقرير صهيونى ده خربشة جاج , واسرائيل من مصلحتها ان تقول بان حماس تتعاون مع مثل هذه الجماعات لكى تقوم بعزلها دولياً , وفى المقابل حماس تحارب مثل هذه الجماعات فى قطاع غزة ولم يصدر اى تقرير عن حماس بانها تدعم المقاتلين فى الشيشان او افغان ستان !!
    وبالنسبة لتصاميم فهذه تصاميم فردية ولا تتبنها الحركة بشكل رسمى وكان منتشر صور الشيخ اسامة بن لادن وخطاب وعبد الله عزام فى قطاع غزة وعند استشهاد ابو مصعب الزرقاوى وضعت له صور ويوجد لحد الان صورة لشهيد ابو مصعب الزرقاوى بجانب صورة الشهيد ابو عطايا القائد العام لجان المقاومة الشعبية فى وسط مدينة دير البلح مع العلم مثل هذه الصور منتشرة فى قطاع غزة من ايام حكم سلطة فتح وبقيت مع وجود سلطة حماس !!
    صبرا جميل والله المستعان



  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    اخي struggle ... ما تقوله مئة بالمئة صحيح ... وهذا هو الواقع .. لا احد يقاتل باسم السلفية او بالاسلام .. بل كلهم مصالح وفقط ... ابناء عمومة


    فتح الله لك بصيرتك ونورك .. والله انك نعم الراجل انت

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    لا أحب وضع صورة بن لادن مع هؤلاء المجاهدين العظام

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل