موضوع: ساعدوني ارجوكم

ردود: 18 | زيارات: 1001
  1. #1

    ساعدوني ارجوكم

    انا ابغا احمل النورمال ماب حملته بس ما عرفت كيف احطه في المايا
    اريد منك ارجوكم تعلموني كيف احطه في برنامج المايا



    هذا الموقع

    http://www.pixero.com/downloads_mr.html
    لا إله إلا الله محمد رسول الله


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    Try but it in bump
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  3. #3
    مافهمت عليك

    هل تقصد احاول

    لااعرف انجليزي جيدا

    ارجوك ابو نواف اشرح لي كيف اركبها في المايا

    معليش تعبتك معاي

    جزاك الله مليون خير
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  4. #4
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    يا قناص استاذ بونواف قصدة انك تحطها في خان البامب
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي


  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة donjwan88 معاينة الرد
    يا قناص استاذ بونواف قصدة انك تحطها في خان البامب

    شكرا علي التوضيح

    طيب اين اجد خانة البمب في اي ملف


    معليش بتعبكم معاي
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    بعد فتح الملف المضغوط :
    ضع ال .dll في ملف maya/mentalray/lib
    ضع ال .mi في ملف maya/mentalray/include
    ضع ال .mel في ملف My documents\maya\VERSION\scripts
    ضع ال .xpm في ملف My documents\maya\VERSION\prefs/icons
    ضع ال .fti في ملف Program files\Autodesk\Maya\icons
    و هذه عبارة عن ال directories لمواقع تثبيت ملفات المايا على جهازك

    و سوف تجده في ال MR materials
    حيث ان هذا shader/material و ليس texture , و بما انك سالت فإنك تضع ملف ال normal map (للمجسم الذي قمت باستخراجه في ال ZB او غيره و ليس الملف الذي قمت بتحميله) في :
    bump2d node في محرر الخصائص للمادة , و استخدمه ك : tangent space normals

    و VERSION يعني هنا نسختك من الرنامج ....2009.......7
    و يمكنك الحصول على الكثير من مواد MR لاصدارات حديثة من المايا في mymentalray.com
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة noxco معاينة الرد
    بعد فتح الملف المضغوط :
    ضع ال .dll في ملف maya/mentalray/lib
    ضع ال .mi في ملف maya/mentalray/include
    ضع ال .mel في ملف my documents\maya\version\scripts
    ضع ال .xpm في ملف my documents\maya\version\prefs/icons
    ضع ال .fti في ملف program files\autodesk\maya\icons
    و هذه عبارة عن ال directories لمواقع تثبيت ملفات المايا على جهازك

    و سوف تجده في ال mr materials
    حيث ان هذا shader/material و ليس texture , و بما انك سالت فإنك تضع ملف ال normal map (للمجسم الذي قمت باستخراجه في ال zb او غيره و ليس الملف الذي قمت بتحميله) في :
    Bump2d node في محرر الخصائص للمادة , و استخدمه ك : Tangent space normals

    و version يعني هنا نسختك من الرنامج ....2009.......7
    و يمكنك الحصول على الكثير من مواد mr لاصدارات حديثة من المايا في mymentalray.com

    اشكرك كل الشكر

    جزاك الله خير
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    جاري تحميل فيديو الشرح ...

    نورمال ماب ...
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة noxco معاينة الرد
    بعد فتح الملف المضغوط :
    ضع ال .dll في ملف maya/mentalray/lib
    ضع ال .mi في ملف maya/mentalray/include
    ضع ال .mel في ملف my documents\maya\version\scripts
    ضع ال .xpm في ملف my documents\maya\version\prefs/icons
    ضع ال .fti في ملف program files\autodesk\maya\icons
    و هذه عبارة عن ال directories لمواقع تثبيت ملفات المايا على جهازك

    و سوف تجده في ال mr materials
    حيث ان هذا shader/material و ليس texture , و بما انك سالت فإنك تضع ملف ال normal map (للمجسم الذي قمت باستخراجه في ال zb او غيره و ليس الملف الذي قمت بتحميله) في :
    Bump2d node في محرر الخصائص للمادة , و استخدمه ك : Tangent space normals

    و version يعني هنا نسختك من الرنامج ....2009.......7
    و يمكنك الحصول على الكثير من مواد mr لاصدارات حديثة من المايا في mymentalray.com

    شنووووووووووووووووووووووو .. شالسالفه ....

    اكيد .. اهرب من المايا ... اذا فيه كل هالتعقيد .... ههههههههه

    تسلم عزيزي نوكسيكو ...

    خطوات ممتازه ...

    بالنسبه لي كثير متقدمه علي ...

    ربنا يعين اللي حيشتغل عليها ...
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة بونواف معاينة الرد
    جاري تحميل فيديو الشرح ...

    نورمال ماب ...

    شكرا لك ابو نواف

    خلاص اشتغل معايه اتبعت طريقة noxco

    شكرا لك مره ثانيه علي تعبك معاي
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    سلامتك اخي بونواف , انت المعلم .
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  12. #12
    السلام عليكم طلب اخر

    في نفس الصفحه تحت

    حملت هذه



    وركبتها علي المايا

    ووضعتها علي التصميم

    ولكن لما اعمل رندر ما يصير شئ ارجوكم اشرحولي كيف استخدمها
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    ماذا تفعل ؟؟؟؟
    بخصوص ال layer mixing shaders /utilities فهي ابسط ما تكون مثل نظام الطبقات layers في الفوتوشوب و لكن يعطيك تحكم اعمق .
    مثلا تريد ان تتحكم في specularity للمادة , فيمكنك صنع مادة مخصصة للهذه الخاصية و ثم اضافتها الى المادة الاصلية و استخدام درجات ال specular منها .....
    اذا لا تضيف اليها مواد اخرى و تدمج خصائصها ........ ستحصل عل لون اخضر جميل !!!!!
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  14. #14
    شكرا لك علي ردك

    هل يمكنك تضع شرح بالصور

    لاني حاولت نفس الي قلته

    ولكن اذا عملت رندر ما يصير شئ فقط لون اسود
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    هذا اللي اعرفه عن النورمال ماب اللي بالمايا ...


    أخر تعديل بواسطة بونواف في 03 / 06 / 2010 الساعة 01:08 PM
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  16. #16
    شكرا لك يابو نواف

    طيب ممكن تشرح استخدام هذه الأداه في برنامج المايا




    وجزاك الله خير
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  17. #17
    منتظرك اخي noxco ارجوك ساعدني اذا كنت تعرف ماهي المشكله

    شوف انا عملت زي كذا



    حاط المتيرل علي sphere

    بعدين صارلي اسود في الرندر



    ارجوك منتظر الحل
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  18. #18
    لعلمكم انا فقط اتبيعت هذه الخطوات

    Install the mix20layer.dll in your maya/mentalray/lib folder
    Install the mix20layer.mi in your maya/mentalray/include folder
    Install the AEmix20layerTemplate.mel in your My documents\maya\6.0\scripts folder
    Install the render_mix20layer.xpm in your My documents\maya\6.0\prefs/icons folder
    Install the mix20layer.fti in your maya/icons folder

    ولكن هذي لم اعرف ماذا تقول


    Add these lines to your maya.rayrc file:

    link "{MAYABASE}/lib/mix20layer.{DSO}"

    mi "{MAYABASE}/include/mix20layer.mi"



    You will find it under Material in you custom MentalRay nodes.
    For Alpha channel check the >PassSurfaceColorAlphaChannel under CustomEntities in your render globals.

    Linux compile by Brett Morgan (MunCHeR@cgtalk.com).
    OSX compile by Tom Cowland.
    OSX universal binary compile by Trey Harrell.


    This Shader is provided on a as-is basis.
    I do not warrant that the shader is error free.
    Use it at your own risk.


    Jan Sandstrom (Pixero) 2004
    www.sandstrom.on.to
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل