موضوع: وبعدين مع الاستغلال !!!

ردود: 17 | زيارات: 1353

وبعدين مع الاستغلال !!!

السلام عليكم

اخواني في الله , عندي موضوع اتمنى الكللل يشاركني حتى ارتاح نفسيا ,, انا مهندس ديكور اعمل في شركة في السعودية , اضطررت لظروف عائلية القدوم للسعودية , كنت اعمل في دبي في شركة كبيرة جدا , علما اني خريج كلية بريطانية , ولدي 9سنوات خبرة . ولغتي ممتازة ,... الخ

الحين انا وصلت لمرحلة لا اتحمل المرتب الذي اخذه , واشعر باستغلال كبير من قبل الشركة حيث اني استلم الحين 7000 ريال !!

علما اني كنت في دبي استلم 26000 درهم اماراتي ,, نعممم لا احد يستغرررببب نعم 26000 , حياتي كلها تغيرت واسلوب حياتي ايضا تغير هنا في السعودية , ولكن كما اخبتركم اني كنت مضطر لظروف عائلية القدوم للسعودية باسرع طريقة والبقاء بجانب الاهل .. فاضطررت بوقتها للموافقة على اي راتب

وعندما اطلب زيادة , يقول لي صاحب العمل لا يمكنني الزيادة , الظروف لا تسمح ( ويقوم بتوظيف موظفين جدد ؟!! )

وحتى لو اريد ان اترك الشركة لا يريد اعطائي تنازل بل خروج نهائي !!! طيب يا ناس ايش اسوي !!

لظروف عائلية انا لا استطيع ترك السعودية حاليا , ولا استطيع ايضا الاستمرار بهذا المرتب ابداااااا

فانصحوني بارك الله فيكم .

اخوكم فهد

CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    ردود
    6,585
    استغفر ربك

((فقلت أستغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا))

وان شاء الله تلاقي لك وظيفة في شركة أفضل

على فكرة
    26000 درهم اماراتي
    كم يساوي ريال سعودي؟
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

اخي الكريم الدرهم مثل الريال فرق بسيط بينهم

عضو نشيط
    صور رمزية Axe
    المنطقة
    Nubia
    ردود
    414
    في رأيي الشخصي حضرتك محتاج لمحامي مش لخبرة الأخوة هنا في الموقع
    ابحث عن محامي حتي تستطيع الحصول علي مستحقاتك الكاملة إن شاء الله من الشركة السعودية
    و بعدها تستخير الله تعالي قبل ما تاخد أي خطوة متهورة زي نقل محل عملك مهما كانت ظروفك قهرية لا تنس ان تستخير و تستشير لعلك تجد حل أفضل من سفرك أو مكان أفضل للعمل فيه
    و الله معك ويوفقك إن شاء الله

ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    نصيحة لاتشتكي للخلق انما اشتكي للخالق ..
    فالخلق لايستطيعون رفع الضر عن انفسهم حتى يرفعونه عنك ..

وهناك ملاحظه هي أنك وافقت على الراتب من بداية العقد صح ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

عضو نشيط
    صور رمزية Mr.ALDO
    المنطقة
    Cairo,Egypt
    ردود
    688
    ممكن تحاول تتقدم لشركة احسن منها خلال ما انتا بتشتغل فالقديمة و لما تتقبل اقلبهم

عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mr.aldo معاينة الرد
    ممكن تحاول تتقدم لشركة احسن منها خلال ما انتا بتشتغل فالقديمة و لما تتقبل اقلبهم
    والكفيل ؟؟

هيسيبه بالسّاهل كده ؟؟
    ده ممكن يشحوَره
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    لا حول ولا قوة الا بالله .. كلها استغلال اخي الكريم .. حالي مثل حالك ... انت على الاقل يدفع لك واذا المبلغ مش عاجبك ابدا

اما انا لم تدفع لي الشركة التي خرجت منها راتب 3 شهور كاملة ... وتقريبا يصلوا الى 12 الف ريال سعودي

وكل يوم يقول لك الظروف .. والانتاج مش مربح ... والفلوس مش متوفرة .. ومشغلة

Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    ردود
    4,720
    اخى المشكله ليست فى راتبك
    ف 7000 ريال ليس مرتب صغير
    ولكنك تقارن بين ما كنت عليه وما اصبحت
    ولكنك انت الذى وافقت على ذلك من البدايه

توكل على الله والعبره ليست بالراتب وانما ببركة الله فى الرزق لو اقتنعت بذلك من قلبك وعملت به فسوف يبارك لك الله فى القليل وستشعر بانه كثير جدا

ولا تنظر لمن هو حاله افضل منك بل دائما انظر للاقل واحمد ربك على نعمه فعغيرك لديه مؤهلات افضل منك وخبرات اعلى منك ولا يجد وظيفه بعشر هذا الراتب

وفى النهايه عليك بدعاء سيدنا موسى عليه السلام
    رب انى لما انزلت إلىّ من خير فقير

عضو متميز
    صور رمزية obesh
    المنطقة
    المنصوره _ مصر
    ردود
    1,011

ممكن تحكي الظروف دي لكفيل آ×ر لشركه اخري ممكن يجد لك حل ان شاء الله

بالتوفيق

عضو متميز
    صور رمزية BasheQ
    ردود
    1,602
    لا اعلم ظروفك لكن بالفعل اخي يستغل في السعودية من بعض الشركات بدون ذكر اسماء هو وزوج اختي يعملون سنويا في طاقم من المهندسين ويشرفون على توسعة الحرم المكي الشريف واخي ياخذ 4000 ريال وهو (مهندس معماري)

Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مزايا معاينة الرد
    نصيحة لاتشتكي للخلق انما اشتكي للخالق ..
    فالخلق لايستطيعون رفع الضر عن انفسهم حتى يرفعونه عنك ..

وهناك ملاحظه هي أنك وافقت على الراتب من بداية العقد صح ..
    طيب لو قلت اطلب مساعدة من الخالق ثم الخلق كان افضل .....
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    نظام الكفالة و الكفيل نوع جديد من الرّق
    يجب على الحكومات ان تسحي على نفسها و تلغيه كما فعلت البحرين
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

عضو نشيط
    صور رمزية هامور
    المنطقة
    السعوديه
    ردود
    716
    في العلم انظر الى الناس الذين هم افضل منك وحاول الوصول اليهم
    في زينه الحياه الدنيا انظر الى الذين اقل منك وادعو الله ان لا يحدث لك ما حدث لهم
    هذه كلمتي شكرا
    هامور هائل
    مع
    تحيات
    رئيس الهوامير
    ان اسئت الى احد في ردودي***فهذا هو اعتذاري يتبعني كظلي
    انا اسف
    ملتقى صناعة الإحتراف
    لو محترف شاركنا الصرح
    لو مبتدئ إلحق سجل
    I
    t Doesn't Matter If Youre Black Or Whit
    e

عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    ردود
    3,278
    اخي الكريم نفر ؟؟

7000ريال= راتب ملازم اول متخرج من الكليه الحربيه
    7000ريال=راتب اخي مدرس له 5سنوات خدمه متخرج من الجامعه.
    7000ريال=راتب ابي بعد ثلاثون سنه خدمه.
    7000ريال=راتب موظف حكومي جامعي في اي وزاره بعد عشر سنوات خدمه!!
    26000ريال=راتب عميد ركن عندنا في السعوديه.

اخي الكريم لماذا توقع العقد بدايه وانت تعلم انهُ ليس مناسب؟؟ ولماذا تستمر وانت مظلوم وهل اهلك الذين يسكنون ويعملون هنا رواتبهم ثلاثون الف .اخي الكريم كف عن الشكوى فاخي الاصغر له 3سنوات متخرج من الجامعه ولم يجد عملاً وهو يشتغل في مدرس في مدرسه خاصه راتبه 1500ريال !!!.وانت تتشكى بـ7000الاف ريال
    حسبنا الله على من يوظف احد من خارج البلد باكثر من3000ريال ولايوظف احد من بني جلدته.
    اخي الكريم هذه ارزاق من الله ونحن لانحسدك ولكن 7000الاف ريال اكاد اجزم ان متوسط اجور 50%من موظفي الدوله اقل من ذلك .!!

اخي الكريم لقد قابلت احدهم مره وحكى لي مدى ماحاق به من الظلم ولماسألته كم له في عمله قال عشرون سنه !!!!!عشرون سنه عايش مظلوم .والله الذي لااله سواه انهُ يستاهل هل يمكن ان يعيش رجل ذو مروئه عشرون سنه مظلوم.

اخي الكريم انا انصحك اذا كنت عربياً ذومرؤه وتشعر انك مُستغل او مجبر اومظلوم ان تحزم امتعتك وتغادر المكان الذي انت مظلوم فيه ,وان لم تفعل فانت لاتملك قدراً كافيا من المرؤه والرجوله لدفع الظلم عن نفسك.
    والله لن يستطيع احد ان يستغلني وانفي يشم الهواء ولو اضطررت ان اكل اورق الشجر .

7000ريال غير كافيه والله قهر....
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

السلام عليكم

الف شكر لكل من شارك في الموضوع , شكرا لكم لمواساتي , وانا اتخذت قراري باني ساترك البلد وسيضع لي الكفيل ( حسبي الله عليه ) خروج نهائي علما ان هذا سيضعني بموقف صعب جدا انا وعائلتي

تعقيبا على كلام اخي محمد الرايقي , انا لم اقل ان الراتب قليل , انا قلت انه لا يتناسب مع امكانيتي , ولا يكفي مسؤولياتي

لا تقارن خبرة اي شخص بخبرة شخص ثاني , فكل شخص له ميزات معينه وخبرات معينه , لا تقارني بالملازم او بالمدرس او اواو او ,, انا اخبرتك انه لدي خبرة 9 سنوات في مجال الديكور واني خريج كلية بريطااااانية !! فرق كبير اظن في مستوى التعليم , وفرق كبير باللغة الانجليزية, وفرق كبير بالمهارات

وانا قلت ايضا اني عملت في شركة رااائدة وعالمية في الامارات دبي , واكثر من نصف الموظفين بريطانين , اما هنا نصف الموظفين هنود !!

اخي الكريم هذا ليس تكبرا على الاطلاااق , ولكن كل شخص تعب على نفسه في هذه الحياة , ودرس و وتعلم , يستحق ان يأخذ ثمار تعبه , ولا يقارن نفسه باي شخص ثاني

وحسبي الله ونعم الوكيل

شكرا للجميع

اخوكم
    فهد

عضو متميز
    صور رمزية ALSOODY
    المنطقة
    السعودية-جدة
    ردود
    1,779
    برأيي ترجع للإمارات إذا أنت شايف أنها أنفع لك ,, وأعتقد أهلك ما بيعطوك الفوارق الثانية ..يعني بالعربي شق طريقك
    إلا لو كانوا الوالدين فحق عليك تقعد معاهم وتطيعهم وهذا بإذن الله بيبارك راتبك أو بدعاهم ييسر حالك ..
    وأنا معاك أن المهارات والقدرات تختلف من شخص لأخر ..
    للفائدة ..لي صديق باكستاني الجنسية مولود ومتربي بالسعودية ..تخرج من أحد الجامعات الخاصة وما حصل شغل إلا ب 3 الاف ريال مع أنه كان مجاله هندسة شبكات ..لكنه اقتنع بأنه هذا هو سعر السوق وشد وجمع له مبلغ وراح يدرس بالهند شهادات مايكروسوفت وسيسكو تقريبا أربع شهادات واختبر و أخذ الشهايد هذه وعاد إلى السعودية ليجد فرصة عمل بخلال اسبوع مستشار شبكات وبراتب 23 الف ريال ..
    ما شاء الله
    كن كالطير يحب العلو

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل