موضوع: إستفساري الأول : لعمالقة الــ cloth حول البطانية : )

ردود: 10 | زيارات: 1161
  1. #1

    إستفساري الأول : لعمالقة الــ cloth حول البطانية : )

    السلام عليكم إزيكم يا شباب

    بصراحة حاولت إني ما أسألش وحاولت إني أحل المشكلة بنفسي لكن إظاهر إني مضطر أقلكم بسؤال

    بالنسبة للبطانية على السرير إزاي أقوم بعملية قلبها يعني تكون منها حتة متنية ؟

    زي مثلا الصورة دي ؟



    زي ما حضراتكم واخدين بالكم إن البطانية مفرودة لحد قبل الأخر
    وفي حتة منها مكان النوم متنية في الجهة الشمال من الصورة

    فسؤالي إزاي نقوم بلفها بإحترافية كده ؟
    علما إني حاولت مع الأستاذ بند bend لكنه عقدلي الأمور ؟


    وشـــــــــــــــكرا

    معلش لو أمكن تكون الإجابة توضيحية شوية معلش


  2. #2
    هوا الموضوع صعب للدرجة دي ؟؟؟

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    اود اخبرك ان شرح العملية طويل وإذا لم تكن لديك خلفية في معدل الـ cloth طبق واحدة عادية بدون انثناء في مقطع الفيديو في آخر الرد
    الطريقة هي كالتالي
    اولاً ارسم مستطيل وحوله إلى spline واعمل للنقاط break
    ثانياً ارسم خط مستقيم في المنطقة التي تريد عمل انثناء لها ومن ثم ادمجه مع المستطيل ثم انزل إلى آخر الـ edit spline واعطيه id رقم 2
    ثالثاً طبق معدل الـ grmet meker
    الآن بعد تطبيقك لمعدل الـجرامينت ميكر سوف تلاحظ ان الخط المستقيم اصبح فاصل بشكل واضح بين التقطيعات

    رابعاً طبق معدل الـ clot بعدها ادخل على object parameters واشر للمستطيل يكون هو cloth والسرير نفسه يكون collision object واختر نوع القماش المناسب لك ثم اغلق النافذة ثم ادخل اشر على الخط المستقيم الذي رسمته وادخل إلى مستوى الـ seem والغي الخيار on [ المقصود هناك انك لا تريد اي حسابات لمنطقة الخط ]
    اعمل اسقاط على السرير وسوف تلاحظ ان كل المستطيل سقط بإستثناء المنطقة الصغيرة
    خامساً قم بعمل اسقاط للمنطقة الثانية وارسم box وشغل الإسقاط او المحاكاة في هذه الأثناء [ عند الحسابات ] قرب البوكس حتى يصدم مع المنطقة الثانية وبهذه الطريقة انت تجبر المنطقة الثانية ان تتحرك بعكس إتجاه الإصطدام
    سادساً ث طبق معدل edit poly [ ملاحظة لا تحوله للإيدت بولي بل قم فقط بتطيق معدل الإيدت بولي ] بعدها طبق معدل الـ hsds للتنعيم الآن طبق معدل الـ shell
    سابعاً طبق معدل الإيدت بولي مرة ثانية لكن هذه المرة اختر فقط المنطقة التي تريد ان تكون سماكتها اكبر ثم اعطيها shell وفي حال اردت تنعيم الحواف مرة اخرى طبق معدل الـ hsds
    ملاحظة في حال كان هناك تداخل في القطع تحكم في السماكة من خلال معدل الإيدت بولي او قم بتقليل السماكة
    اعتذر عن عدم ارفاق صور للشرح لكن جهاز اللاب توب الذي اكتب منه الماكس يقفل على طول لما اطبق معدل الجرمنت ميكر
    ملاحظة ثانية : هناك طريقة اسهل وهي ان تقول بعمل spline ثم عمل shell إلا ان هذه الطريقة نتائجها سيئة لإنه لا يوجد حسابات اصطدام لكن إن كانت الطريقة الأولى صعبة فطبق الطريقة الثانية او اتبع هذا الدرس
    لعمل قطعة قماش دون الدخول في تعقيدات كثيرة فأنت واضعت صورة لقطعت قماش فيها انثناء


  4. #4
    السلام عليكم .
    هذا هى طريقه بسيطه و اعتقد سوف توفى بالغرض
    اتمنى من الله ان تفيدك
    1

  5. #5

    هذا بدون استخدام cloth اذا كانت لا تتحرك و ممكن عمل بعض الثنايات ......

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية seghier
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    العمر
    37
    ردود
    2,354
    السلام عليكم
    جرب reactor
    فعند تجريب الحركة فيه يمكنك تحريك القماش
    و ايضا باستخدام garment maker يمكنك تحريك القماش لكن يجب ان يكون الجهاز قويا
    و الصورة لا يبدو ان البطانية معمولة بهاته الخاصية تبدو تصميما فقط
    و جرب ما قاله لك yaman

  7. #7
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    السلام عليكم
    هذا درس اخى قمت به سريعا على sim cloth مقبس اخف بكثير عن الcloth بالماكس
    استعمله دائما فى الكلوزس
    موقعه
    http://www.spot3d.com/simcloth/
    واليك الدرس وفق الله الجميع
    youtube




    للتحميل صيغة عالية الجوده

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    وجدت طريقة اسهل من السابقة
    ارسم مستطيلان المستطيل الكبير يمثل البطانية والمستطيل الصغير يمثل القطعة المنثنية


    Uploaded with ImageShack.us
    بعدها ضع الجيرمنت ميكر وضع القطعة المنثنية بشكل زاوية 45 درجة

    بعدها طبق معدل الـ cloth


    Uploaded with ImageShack.us
    ثم ضع معدل الإيدت بولي والحم النقاط المنفصلة في حال وجودها


    Uploaded with ImageShack.us

    Uploaded with ImageShack.us
    الآن طبق معدل الـ shell

    الآن طبق معدل الـ hsds


    Uploaded with ImageShack.us
    الفرق بين الطريقتان هي هذه الصورة

  9. #9
    ربنا يخليكم والله

    أنا هاحاول أطبق فورا

    بس في مشكلة غريبة واجهتني ؟

    إن الرندر بيطول بجنون رهيب ؟؟؟؟

    لا منتال راي ولا حتى رديوسيتي ؟؟؟؟

    يعني مش بلحق أشوف النتيجة رندر ؟

    فهل في حاجة في الموضوع رغم إني عملت optmize للبطانية ؟
    فيا ترى إيه سبب جنون الرندر ده ؟ وطوله


    ((((((((((((()))))))))))))

    أنا بدأت في التطبيق
    لكن للأسف برضه في مشكلة في الرندر مش قادر أشوف الشغل لأن الرندر بيطول بشكل مش طبيعي !!!!

    دقيقة وأرفع ليكم صورة توضيحية لإستفساري

    ثواني وراجع

  10. #10


    عذرا على التأخير

    دي الصورة اللي بتظهر وقت الرندر وبتطول
    وحتى بعد ما بتمشي
    برضو الرندر بيطول بشكل رهيب جدا ؟

    أنا مستخدم في الشباك خامات عادية جدا وبسيطة جدا
    اللي هيا الأرش المعمارية العادية
    وحاطت إزاز كلير فهل في مشكلة في كده

    ولا المشكلة في الكلوزس
    ولا في الماكس مع الوندوز سيفن 7


    أنا حاولت أديكم كل التفاصيل عندي بحيث أوضح الصورة على قد ما أقدر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل