صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 59

موضوع: سؤال ورجاء : رجاء إلى من لة معرفة فى برمجة الأكواد فى اليونيتى يتفضل بالدخول ؟ (^^)

ردود: 59 | زيارات: 3049

Question سؤال ورجاء : رجاء إلى من لة معرفة فى برمجة الأكواد فى اليونيتى يتفضل بالدخول ؟ (^^)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بسم الله الرحمن الرحم

أولا أحب أن أبعث لكم بالسلام وشكرا لكم بالتفضل بالدخول إلى الموضوع .
    ثانيا كان عندى طلب خاص الرجاء من يعرف إجابتة فليخبرنى بة والطلب هوا عبارة عن سؤال :

هل هناك كود فى اليونيتى يجعل فى أثناء اللعب تحريك ( مجسم أو صوة مثلا ) على حركة الماوس أى فى أى إتجاة يتجة إلية الماوس يتحرك معة المجسم ؟

إذا كان هناك هذا الكود فأتمنى منكم كتابتة مع شرح مبسط على كيفية وضعة فى البرنامج لأنى ليس بى دراية بأكواد اليونيتى لانى مازبت مبتدئ فية , ولكم جزييييييييييييييييييل الشكر والرجاء الإجابة على السؤال من فضلكم

#~Z-0_0-Z~#

مرحباً بكم فى موقعى

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    تفضل سكربت بسيط مع طريقة الاستخدام

"السكربت لتحريك صورة مع حركة الماوس"

var txtur : Texture;
    var width =100;
    var height =100;

function OnGUI () {

GUI.DrawTexture (Rect (Input.mousePosition.x-(width/2),Screen.height-Input.mousePosition.y-(height/2),width,height), txtur);

}

لتحميل السكربت

http://www.4shared.com/file/XTxtM2mL/mmmooo.html

_____

ألف ألف الف ألف شكررررررررررررررررررررررررر ليك وجزاك الله كل خير والله إنتة مو تعرف إنتة أد إية أفادتنى بالكريبت دا بس كان عندى إستفسار بسيط هوا فى اللعبة هيفضل شكل الماوس الأصلى موجود على الصورة وهل هناك طريقة خالصة لكى عندما أضغط على الزر الأيسر للفأرة يقوم بعمل أى حركة كالإنتقال من شاشة إلى شاشة أخرى
    #~Z-0_0-Z~#

مرحباً بكم فى موقعى

مشكور اخي mmmooo
    انت دائما تحت الطلب سريع الاجابه
    وتفيد الاخرين بعلمك بما علمك الله

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    مشكورين عالردود المشجعة...

اخ Zahran_Man هذا السكربت لا يخفي مؤشر الماوس وسبب عدم ظهوره في الصورة اعلاه لاني عملت برينت سكرين من الكيبورد...

بخصوص طلبك ضغط الزر الايسر للماوس على وين ؟ على زر معين ولا على اي مكان بالشاشة..

يا ريت توضح ماذا تريد بشكل كامل لكي تختصر الاسئلة المستقبلية.....

______

عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    ردود
    2,132
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Zahran_Man معاينة الرد
    ألف ألف الف ألف شكررررررررررررررررررررررررر ليك وجزاك الله كل خير والله إنتة مو تعرف إنتة أد إية أفادتنى بالكريبت دا بس كان عندى إستفسار بسيط هوا فى اللعبة هيفضل شكل الماوس الأصلى موجود على الصورة وهل هناك طريقة خالصة لكى عندما أضغط على الزر الأيسر للفأرة يقوم بعمل أى حركة كالإنتقال من شاشة إلى شاشة أخرى
    السلام عليكم ..بالنسبة لطريقة إخفاء الماوس ..يتم عن طريق هذا السطر
    Screen.showCursor = false;

أما بالنسبة للأمر الآخر و هو تنفيذ أمر عند الضغط على الزر الأيسر فهذ هو
    If (Input.GetButton ("Fire1"){
    أكتب ما تريد أن تفعل هنا
    }

<<Nobody>> سابقاً

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة <<Nobody>> معاينة الرد
    السلام عليكم ..بالنسبة لطريقة إخفاء الماوس ..يتم عن طريق هذا السطر
    Screen.showCursor = false;
    صح وهذا السطر يوضع في دالة ال start وليس ال update ولكن واضح من طلب الاخ Zahran_Man انه يفضل ظهور المؤشر...

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة <<Nobody>> معاينة الرد
    أما بالنسبة للأمر الآخر و هو تنفيذ أمر عند الضغط على الزر الأيسر فهذ هو
    If (Input.GetButton ("Fire1"){
    أكتب ما تريد أن تفعل هنا
    }
    صح ولكن اذا كان الاخ Zahran_Man يريد النقر على ازرار في الشاشة فالامر مختلف...

ولهذا انا طلبت من الاخ Zahran_Man ان يوضح مايريد لكي لا نقع في لبس مثل هذا...

تحياتي....

هوا سؤالى الأخير كان بخصوص إنى أتحرك بالماوس أى بالصورة التى سوف تمثل الماوس ثم أقف بها على إختيار(زر معين) مثلا (هوا فى الأصل سيكون بلان وسوف أضع علية صورة بمضمون الخيار ) وعند الضغط على زر الفأرة الأيسر يقوم يالتوجة إلى غرفة أخرى مثلا أكون أنا قد قمت بعملها مثل الألعاب التى تستخدم بها الماوس كثيرا فى البداية ؟

ولكن هل أستطيع أن أبرمج الماوس لكى فى أى موضع أضغط على الزر الأيسر يقوم بحركة معدة مسبقا كلعبة زوما مثلا ؟

ولكن الأهم بالنسبة ليا هوا كيف أقوم ببرمجتة على حسب السؤال الأول ويا ريت شرح مفصل لأنى ليست بى دراية بلغتى السيشارب والجافا وجزاكم الله كل خير على ردودكم الجميلة والمفيدة
    #~Z-0_0-Z~#

مرحباً بكم فى موقعى

تنوية :

الأمر الخاص بإخفاء مؤشر الماوس الأصلى هوا الذى كنت أطلبة وشكرا للأخ Nobody وشكرا للأخ mmmooo والطلب الثانى كما أنت فاهم وأرجوك بإعطائى طريقتة

وشكرا
    #~Z-0_0-Z~#

مرحباً بكم فى موقعى

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    اخي الضغط على بلان يختلف عن الضغط على زر على كلاً عملتلك مثال لكل طريقة

الطريقة الاولى الضغط على مجسم

الطريقة الثانية الضغط على زر

اما بخصوص الضغط على أي موضع بالزر الايسر للماوس فكود الاخ <<Nobody>> يفي بالغرض ضعه داخل ال update()

_____

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmmooo معاينة الرد
    اخي الضغط على بلان يختلف عن الضغط على زر على كلاً عملتلك مثال لكل طريقة

الطريقة الاولى الضغط على مجسم

الطريقة الثانية الضغط على زر

اما بخصوص الضغط على أي موضع بالزر الايسر للماوس فكود الاخ <<Nobody>> يفي بالغرض ضعه داخل ال update()

_____
    اخي mmmooo
    لو انت عامل كذا مرحله واردت ان تعمل انتقال لمرحله ثانيه من خلال موقف معين ازاي يتم ذالك

الف شكر ليك على ردك يا أخ mmmooo ولكن هناك طلب أخير وهو ما الفرق بين البلان والزر بمعنى أخر كيف أعمل الزر ولكنى لن أستفيد بهذا الأمر لأنى سوف أستخدم البلان دائما بسبب نوع الخامات والجمل التى عندى فإذا كانت الطريقة صعبة أو سوف تأخذ وقت فوفر عن نفسك العنا وطلب الأخ بسيط جدا على ما أتصور وأعتقد أن الأمر هو على البلان فى الكود فى الجزئية الخاصة ب level2 التى باللون البنفسجى الفاتح وشكرا لك يا أخ mmmoooo على ردودك وإجاباتك الفورية
    #~Z-0_0-Z~#

مرحباً بكم فى موقعى

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة بسيط جدا معاينة الرد
    اخي mmmooo
    لو انت عامل كذا مرحله واردت ان تعمل انتقال لمرحله ثانيه من خلال موقف معين ازاي يتم ذالك
    ماذا تقصد بموقف معين؟ يعني بدون ضغط على شيء ؟ اعطني مثال

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    الف شكر ليك على ردك يا أخ mmmooo ولكن هناك طلب أخير وهو ما الفرق بين البلان والزر بمعنى أخر كيف أعمل الزر ولكنى لن أستفيد بهذا الأمر لأنى سوف أستخدم البلان دائما بسبب نوع الخامات والجمل التى عندى فإذا كانت الطريقة صعبة أو سوف تأخذ وقت فوفر عن نفسك العنا وطلب الأخ بسيط جدا على ما أتصور وأعتقد أن الأمر هو على البلان فى الكود فى الجزئية الخاصة ب level2 التى باللون البنفسجى الفاتح وشكرا لك يا أخ mmmoooo على ردودك وإجاباتك الفورية
    اخي كود السكربت هو الي يعملك الزر ماعليك سوى تحديد ال ( left ,top .width ,height )

علماً ان الزر يقبل عرض الصور مثل ما انا واضع صورة مكتوب بها "ابدأ" بالفوتوشوب لان اليونيتي لايدعم الكتابة العربية...

ماذا تقصد بموقف معين؟ يعني بدون ضغط على شيء ؟ اعطني مثال
    نعم بدون الضغط على شيء مثلا انت تمشي في شارع واردت ان تدخل في شارع ثاني يقوم بنقلك للمرحله الثانيه

عضو فعال
    المنطقة
    العراق
    ردود
    266
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة بسيط جدا معاينة الرد
    نعم بدون الضغط على شيء مثلا انت تمشي في شارع واردت ان تدخل في شارع ثاني يقوم بنقلك للمرحله الثانيه

var object : GameObject;
    var dis =5;
    function Update () {

if(Vector3.Distance( transform.position,object.transform.position) < dis) {

Application.LoadLevel("level2");

}
    }

ضع هذا الكود على الشخصية سوف يطلب منك ان تضع كائن في المتغير object

ضع كائن مثل مكعب في الشارع الثاني ثم اسنده الى المتغير boject ومن خلال المتغير dis حدد المسافة المطلوبة بين الشخصية والمكعب لكي يتم الانتقال الى المرحلة الثانية المسافة الافتراضية في الكود 5 وحدات...

var object : Gameobject;
    var dis =5;
    function update () {

if(vector3.distance( transform.position,object.transform.position) < dis) {

application.loadlevel("level2");

}
    }

ضع كائن مثل مكعب في الشارع الثاني ثم اسنده الى المتغير boject ومن خلال المتغير dis حدد المسافة المطلوبة بين الشخصية والمكعب لكي يتم الانتقال الى المرحلة الثانية المسافة الافتراضية في الكود 5 وحدات...
    اخي عملت مثل ما قلتلي بس مو ظبط ياريت تبعت لي الكود وتوضح اكثر
    وشكرا لك

اخي كود السكربت هو الي يعملك الزر ماعليك سوى تحديد ال ( left ,top .width ,height )

علماً ان الزر يقبل عرض الصور مثل ما انا واضع صورة مكتوب بها "ابدأ" بالفوتوشوب لان اليونيتي لايدعم الكتابة العربية...

var object : GameObject;
    var dis =5;
    function Update () {

if(Vector3.Distance( transform.position,object.transform.position) < dis) {

Application.LoadLevel("level2&quot...;

}
    }

الف ألف شكر ليك يا اخ mmmooo والله ما قصرت وجزاك الله كل خير على كل المعلومات التى أفدنا بها وجار التنفيذ وسوف اعلمك بالنتيجة إن شاء الله بس هوا إذا جعلت الأوبجيكت (المكعب مثل ) مخفى فى اللعبة أى غير ظاهر عن طريق الخامات هل سوف سقوم بالمطلوب أيضا عند لمسة وذلك فقط لتجميل مظهر اللعبة
    #~Z-0_0-Z~#

مرحباً بكم فى موقعى

الف ألف شكر ليك يا اخ mmmooo والله ما قصرت وجزاك الله كل خير على كل المعلومات التى أفدنا بها وجار التنفيذ وسوف اعلمك بالنتيجة إن شاء الله بس هوا إذا جعلت الأوبجيكت (المكعب مثل ) مخفى فى اللعبة أى غير ظاهر عن طريق الخامات هل سوف سقوم بالمطلوب أيضا عند لمسة وذلك فقط لتجميل مظهر اللعبة
    مشكور اخي بس لاحظ الخلل الناتج
    وللاسف لم يظبط

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل