صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: قدرة الudk

ردود: 32 | زيارات: 2733
  1. #1

    قدرة الudk

    السلام عليكم و و رحمة الله وبركاته

    كنت أريد أن اعرف ماهي قدرة الUDK في الواقع ؟ بعيدًا عن مجرد عمل تعديلات علي Unreal Tournament أو عمل levels علي غرارها...

    هل يمكن عمل أي نوع من أنواع الألعاب من الصفر باستخدام هذا المحرك ؟ (RPG,Action,Adventure,....)

    مانوع البرمجة فيه ؟ في أي شيء نستخدم البرمجة هنا ؟؟ لأني لم أجد في الفيديوهات أي شرح لبرمجة؟

    ما مميزاته و عيوبه مقارنة بال xna أو الopengl أو الDx ؟؟؟؟؟


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    الـ udk هو نسخة مجانية من برنامج الـ unreal engine
    الذي صنع به الكثير من الألعاب المشهورة مثل splinter cell convection
    bioshock ........etc
    بعيدًا عن مجرد عمل تعديلات علي Unreal Tournament أو عمل levels علي غرارها...
    هذا يا غالي يسمى الـ world editor
    مانوع البرمجة فيه ؟ في أي شيء نستخدم البرمجة هنا ؟؟ لأني لم أجد في الفيديوهات أي شرح لبرمجة؟
    اما البرمجة الفعلية فتتم بالـunreal script
    هل يمكن عمل أي نوع من أنواع الألعاب من الصفر باستخدام هذا المحرك ؟ (RPG,Action,Adventure,....)
    أجل وأعطيتك مثالين الأولى لعبة 3rd person shoter تكتيكية
    والثانية لعبة fps
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  3. #3
    الفيديوهات التي تشرحه من علي الموقع (3D Buzz ) تصفحتها و لم أجد أي نوع من أنواع البرمجة فيها .....

    ممكن أعرف فيم تستخدم البرمجة في هذا الengine ؟؟ وهل تقصد ان العاب مثل splinter cell لم يتم البرمجة فيها الا بالـUnreal Script ؟؟

    لم تجاوب علي اخر اسئلتي السابقة

    جزاك الله خيرًا علي الرد السريع و المفيد

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    ممكن أعرف فيم تستخدم البرمجة في هذا الengine ؟؟ وهل تقصد ان العاب مثل splinter cell لم يتم البرمجة فيها الا بالـUnreal Script ؟؟
    نعم لقد تمت البرمجة بواسطة الـ unreal script
    هذا الرابط فيه الكثير من الدروس
    http://chimeric.beyondunreal.com/tutorials.php

    ما مميزاته و عيوبه مقارنة بال xna أو الopengl أو الDx ؟؟؟؟؟
    الـ udk تم برمجته بواسطة مكتبة الdirect x
    اما عن اختلافاته عن الـ xna فالـ udk أسهل وأقوى في الحصول على أفضل نوعية للصورة لكنه أصعب من ناحية البرمجة
    جزاك الله خيرًا علي الرد السريع و المفيد
    له واجبي
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  5. #5
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    للبرمجة الـ unreal يستخدم Kismet وهو نظام مثل نظام النودز.. تضع زر مثلاً في اللعبة وتربطه بصوت وحركة.. إلخ.. مثال:



    والطريقة الثانية هي باستخدام unreal script
    Culture is your operating system


  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dyf معاينة الرد
    للبرمجة الـ unreal يستخدم Kismet وهو نظام مثل نظام النودز.. تضع زر مثلاً في اللعبة وتربطه بصوت وحركة.. إلخ.. مثال:



    والطريقة الثانية هي باستخدام unreal script
    تعني مثل نظام الـ bulding blocks في الفيرتولز
    ولكن لتعدل عليها لتناسب إحتياجاتك عليك العمل بالـ unreal script
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    يمكنك أيضا الإستفادة من هذه المقالة
    إضغط بقوة
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  8. #8
    واضح ان هناك بعض المشاكل في العمل بالudk من اجل المشاريع التجارية أو الضخمة :


    * كود الـ ++c غير متوفر، وهذا يعني أنك ممنوع من طيف كبير وهام من الإمكانيات، منها كتابة مظللات رؤوس جديدة (vertex shaders)، استقدام مكونات جديدة لبناء المظللات (material nodes)، وعموماً يُمنع كتابة أي unrealscript يُصدر للـ ++c من خلال تعليمة native، مما قد يمنعك من استخدام أية خوارزمية تحتاج لسرعة وغير مدعومة من المحرك (*a مثلاً).

    * كون المحرك يعمل على ps3 و xbox360 هي ميزة تخيلية لن يستطيع مستخدمو udk الاستفادة منها، فبدون اتفاقيات تطوير بين مستخدم udk وبين مايكروسوفت أو سوني، فإنه لن يستطيع تشغيل المحرك على تلك المنصات.

    * استخدامك لمحرك unreal لبناء لعبة ما يعني ضمنياً أنك توافق على جعل لعبتك تتطلب مزايا متقدمة من المستخدم، فمستحيل دعم بطاقات الإظهار القديمة. ثم حتى وإن وافقت على هذا الشرط المزعج، فإنك مضطر لاستخدام مزايا رسومية وبرمجية قد لا تفيد لعبتك سوى زيادة العبء عليها... هذا يعني أن الألعاب البسيطة هي من الممنوعات عملياً في هذا المحرك udk.

    * بنفس الوقت ومن جهة أخرى، أنت لا تستطيع بناء لعبة ضخمة باستخدام هذا المحرك لأنك ستواجه عقبات في الأداء لا يمكن حلها سوى بالوصول إلى كود الـ ++c، ثمّ إن كَوْن epic تشاركك الأرباح يعني أن جهودك في إنجاز هذه اللعبة الضخمة لن تثمر العائدات المناسبة في نهاية المطاف. فالنسبة ليست قليلة إطلاقاً... هذا يعني أن الألعاب الضخمة هي أيضاً من الممنوعات عملياً في هذا المحرك udk.

    * بقي احتمال استخدام العدة للتعلم الشخصي، وهو طريق مسدود لأنك ستقف عند حد معين ولن يمكنك المتابعة سوى بشراء المحرك الكامل (بقيمة تناهز المليون دولار للعبة الواحدة) أو العمل مع فريق قد اشتراه فعلاً.

  9. #9
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    نقاط جميلة..
    ماذا تقترح إذاً أو ماهي البدائل التي تفكر بها بجانب udk؟
    Culture is your operating system


  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    نقاط جميلة..
    ماذا تقترح إذاً أو ماهي البدائل التي تفكر بها بجانب udk؟
    سأتكلم عن نفسي أظن أن الـ unity هو البديل الأمثل
    أو الـ xna
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  11. #11
    بصراحة يا شباب من تجربة شخصية ومحاولة لدراسة نقاط القوة فيه كمحرك ألعاب فأرى أن ما نراه كله موجود في محركات أخرى والتميز فيه هو سهولة أستخدامه لكن لا يعني هذا حصر القوة عليه فقط..وأليكم التالي
    تقنية اللايت ماس في الأنريل = الريندر تو تكسجر في المحركات الأخرى
    تقنية النورمال ماب في خاماته = متوفرة في محركات كثيرة
    تقنية كلما أقتربنا الى التكسجر زاد وضوحه = نعمل أختبار يقيس البعد بين الكاميرا والمجسم وكلما قربت وضع خامة أكثر وضوحاً وبالنسبة لي نجحت مع الفيرتولز
    بالنسبة لأحتمال البوليجون هذه نقطة من نقاط ضعفه فهو يثقل بسرعة أكبر من محركات كثيرة
    بالنسبة للشيدرز ما يستخدمه فقط glow و blur وsoft shadow وVertex shader بشكل عام
    أيضاً بالنسبة للبارتكلز يمكن عملها بوضوح خامات للبارتكل في محركات أخرى
    وبالنسبة للقوة فهي في المكتبة المزودة معه فلو لاحظن أن كل الموديلات الموجودة عليها نورمال ماب ممتاز وسبيكلر ماب أيضاً وتقنية وضوح الخامة عند الأقتراب وهذه كلها ما يعطيه القوة أي أن ال3d and 2d artast هم المحترفون هنا
    لكن طبعاً ما يميز الأنريل سهولة أستخدام كل السابق..فمثلاً في الفيرتولز يتطلب أضافة glow على الأقل ساعتين أما الأنريل دقيقتين!!...ما أحببت قوله أن ما يميز الأنريل المصممين الي عملوا عل الموديلات وسهولة أستخدام التقنيات الحديثة الشيدرز واللايت ماب والبوست بروسس لكن لا يعني هذا عدم توفرها في محركات أخرى.
    ...شكراً جزيلاً لحسن القرائة..
    "عضو في نادي محبي البطاطا"
    animated for ever
    key framing for ever

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    مقارنة جيدة أخي علاء
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة arrow-x معاينة الرد
    مقارنة جيدة أخي علاء
    شكراً لك
    "عضو في نادي محبي البطاطا"
    animated for ever
    key framing for ever

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    مشكورين شباب اذا ممكن اغلبكم معايا
    انا ما بعرف بالبرمجة ولا بالسكربت فقط تصميم علي 3dmax
    1-كيف اصدر المجسمات من الماكس الي الudk
    2-كيف لي بان اتعلم الان ريل سكربت مع العلم ان رابط موقع السكربت الذي في الاعلي لم افهم منه شيئا وبعض الصفحات لا تفتح
    3-كيف لي بان استورد المجسمات واقوم ببناء اللعبة داخل المحرك
    ومشكورين ومنتظر ردودكم علي احر من الجمر

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    مشكورين اخواني علي الردود؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    معقولة ولا حد بيعرف
    يا حسرتاه ......................... ما من مجيب او محدش بيعرف و هاد هو الاكيد

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    أنا في الحقيقة بست من مستخدمي الـ udk أنا فقط أعرف بعض المعلومات عنه
    1- لديه exporter خاص به للماكس والمايا ومختلف برامج التصميم إبحث عنه
    2-لديك غوغل إبحث يا أخي
    3- الجزء الأول تم الإجابة عنه أما الجزء الثاني عن طريق السكربتات ....عن ماذا كنى نتحدث طول هذا الوقت
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    شكرا اخي الكريم
    لكن جل ما اريده هو فيديو ولو صغير يعلمني ماهو السكربت وكيف سيستخدم في برمجة الالعاب
    كما قال الاخ ضياء (للبرمجة الـ unreal يستخدم Kismet وهو نظام مثل نظام النودز.. تضع زر مثلاً في اللعبة وتربطه بصوت وحركة.. إلخ.. ) لكن انا شاهدت دروس البرنامج لكن لم الحظ لغة الانريل سكربت في عملية برمجة الالعاب حيث كان الاستاذ الذي يشرح الدروس الخاصة بudk بستخدم الkismet الا اني سمعت ان البرنامج يعتمد علي لغة الانريل سكربت اضافة للسي شارب
    فاردت ان اعرف كيف تتمم تلك العملية وهل انا بحاجة لتعلم الانريل سكربت والسي شارب لانتاج لعبة ولو بسيطة علي البرنامج ام فقط استخدم kismet لربط العناصر والمكونات بالحركة والاصوات الخ....
    ومشكور اخي الكريم وبتمني من لدية اي معلومة عن هاد البرنامج لا يبخل بها
    وسؤالي الاخير هو كيف اصدر المجسمات من ال3dmax2011الي برنامج الudk
    وشكرا لكل من ابدي بمعلومة عن هاد البرنامج
    فلا خير في كاتم علم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسف للاطالة ولكني اريد ان اتعلم علي هاد البرنامج لما رايت له من امكانيات رائعة ومشوقة

  18. #18
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد عدت لكم بعد ان تعبت من البحث عن دروسudk والانريل سكربت والي اخره وها انا ادعو كل من يمتلك اسطوانة تعليمية عن برنامج udk ان يضعها في هاد الموضوع :كل شي عن (Unreal Development Kit(UDK
    http://www.maxforums.net/showthread....35#post1731435
    (واتمني ان تكون ذات روابط تدعم الاستكمال كالميديا فير) لافادة كافة الاعضاء التي تسعي نحو احتراف واصحاب النت الضعيف

  19. #19
    اخواني هل يمكن ان يصمم العاب بجودة Prince of Persia او Assassins Creed ؟

  20. #20
    نعم اليو دي كي يستطيع عمل أي نوع من الألعاب سواء tps أو fps أو adventure أو الخ

    واليو دي كي ليس عبارة عن محرر فقط أو كما سبق وقلت تعديل على لعبة UT3 بل هو شبه محرك متكامل في عدة نواحي... كل ما ينقصه هو بعض المحررات الموجودة في Unreal engine3 الحقيقي
    كمحرر مقياس الحرارة في في المراحل أو محرر تغيير نمط الرؤية و بعض محررات أخرى ...يعني لا تحتاجها كثيرا


    وأيضا ينقصه السورس كود .... أما من نواحي أخرى فهو متكامل

    أما عن نقصه في السورس كود لا يعني أنه ستواجهك مشاكل مستقبلا من ناحية تجارية أو شيئ من هذا القبيل

    بل يعني أنه تم حرمانك من أروع المميزات على الاطلاق مثل حفظ أو اكمال اللعبة أو تغيير هيكل جديد للمحرك أو ادخال تعديلات خاصة بك ........

    الشركة قامت باطلاقه وذلك لجلب الأنظار اليه

    ماذا ستخسر أنت ؟ لا شيئ .... تعلمه فقط وأنجز لعبة عليه بمنظورك وقوانينك الخاصة .... وستجد نفسك تتلقى طلبات للعمل لدى شركة EpicGames أو من مجموعة أخرى اشترت المحرك كاملا وستصبح مصمم ألعاب

    أو يمكنك انشاء مجموعتك اخاصة وشراء المحرك ثم تصميم لعبتك عليه ثم تاجر بها!!!


    بخصوص ألعاب مثل برينس أوف بيرشا فهو قادر على ذلك لكن سيتطلب منك العمل أضعافا كثيرة أكثر من أي محرك آخر من ناحية السكريبت توازي كتابة مئة سطر لكل حركة ومن ناحية محرر الحركات AnimTree

    فان كنت ستصمم ألعابا كهذه فأنصحك بالابتعاد عنه والتوجه الى 3D Game Studio
    القوانين وضعت لكي تخرق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل