Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قدرة الudk

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أنا في الحقيقة بست من مستخدمي الـ udk أنا فقط أعرف بعض المعلومات عنه
    1- لديه exporter خاص به للماكس والمايا ومختلف برامج التصميم إبحث عنه
    2-لديك غوغل إبحث يا أخي
    3- الجزء الأول تم الإجابة عنه أما الجزء الثاني عن طريق السكربتات ....عن ماذا كنى نتحدث طول هذا الوقت
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

شكرا اخي الكريم
      لكن جل ما اريده هو فيديو ولو صغير يعلمني ماهو السكربت وكيف سيستخدم في برمجة الالعاب
      كما قال الاخ ضياء (للبرمجة الـ unreal يستخدم Kismet وهو نظام مثل نظام النودز.. تضع زر مثلاً في اللعبة وتربطه بصوت وحركة.. إلخ.. ) لكن انا شاهدت دروس البرنامج لكن لم الحظ لغة الانريل سكربت في عملية برمجة الالعاب حيث كان الاستاذ الذي يشرح الدروس الخاصة بudk بستخدم الkismet الا اني سمعت ان البرنامج يعتمد علي لغة الانريل سكربت اضافة للسي شارب
      فاردت ان اعرف كيف تتمم تلك العملية وهل انا بحاجة لتعلم الانريل سكربت والسي شارب لانتاج لعبة ولو بسيطة علي البرنامج ام فقط استخدم kismet لربط العناصر والمكونات بالحركة والاصوات الخ....
      ومشكور اخي الكريم وبتمني من لدية اي معلومة عن هاد البرنامج لا يبخل بها
      وسؤالي الاخير هو كيف اصدر المجسمات من ال3dmax2011الي برنامج الudk
      وشكرا لكل من ابدي بمعلومة عن هاد البرنامج
      فلا خير في كاتم علم
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اسف للاطالة ولكني اريد ان اتعلم علي هاد البرنامج لما رايت له من امكانيات رائعة ومشوقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        لقد عدت لكم بعد ان تعبت من البحث عن دروسudk والانريل سكربت والي اخره وها انا ادعو كل من يمتلك اسطوانة تعليمية عن برنامج udk ان يضعها في هاد الموضوع :كل شي عن (Unreal Development Kit(UDK
        http://www.maxforums.net/showthread....35#post1731435
        (واتمني ان تكون ذات روابط تدعم الاستكمال كالميديا فير) لافادة كافة الاعضاء التي تسعي نحو احتراف واصحاب النت الضعيف

اخواني هل يمكن ان يصمم العاب بجودة Prince of Persia او Assassins Creed ؟
          디자인은 내 삶이다 해킹은 내 마음이다 그리고 개발은 내 세상이다

نعم اليو دي كي يستطيع عمل أي نوع من الألعاب سواء tps أو fps أو adventure أو الخ

واليو دي كي ليس عبارة عن محرر فقط أو كما سبق وقلت تعديل على لعبة UT3 بل هو شبه محرك متكامل في عدة نواحي... كل ما ينقصه هو بعض المحررات الموجودة في Unreal engine3 الحقيقي
            كمحرر مقياس الحرارة في في المراحل أو محرر تغيير نمط الرؤية و بعض محررات أخرى ...يعني لا تحتاجها كثيرا

وأيضا ينقصه السورس كود .... أما من نواحي أخرى فهو متكامل

أما عن نقصه في السورس كود لا يعني أنه ستواجهك مشاكل مستقبلا من ناحية تجارية أو شيئ من هذا القبيل

بل يعني أنه تم حرمانك من أروع المميزات على الاطلاق مثل حفظ أو اكمال اللعبة أو تغيير هيكل جديد للمحرك أو ادخال تعديلات خاصة بك ........

الشركة قامت باطلاقه وذلك لجلب الأنظار اليه

ماذا ستخسر أنت ؟ لا شيئ .... تعلمه فقط وأنجز لعبة عليه بمنظورك وقوانينك الخاصة .... وستجد نفسك تتلقى طلبات للعمل لدى شركة EpicGames أو من مجموعة أخرى اشترت المحرك كاملا وستصبح مصمم ألعاب

أو يمكنك انشاء مجموعتك اخاصة وشراء المحرك ثم تصميم لعبتك عليه ثم تاجر بها!!!

بخصوص ألعاب مثل برينس أوف بيرشا فهو قادر على ذلك لكن سيتطلب منك العمل أضعافا كثيرة أكثر من أي محرك آخر من ناحية السكريبت توازي كتابة مئة سطر لكل حركة ومن ناحية محرر الحركات AnimTree

فان كنت ستصمم ألعابا كهذه فأنصحك بالابتعاد عنه والتوجه الى 3D Game Studio
            القوانين وضعت لكي تخرق

المشاركة الأصلية بواسطة foxmax مشاهدة المشاركة
              شكرا اخي الكريم
              لكن جل ما اريده هو فيديو ولو صغير يعلمني ماهو السكربت وكيف سيستخدم في برمجة الالعاب
              كما قال الاخ ضياء (للبرمجة الـ unreal يستخدم Kismet وهو نظام مثل نظام النودز.. تضع زر مثلاً في اللعبة وتربطه بصوت وحركة.. إلخ.. ) لكن انا شاهدت دروس البرنامج لكن لم الحظ لغة الانريل سكربت في عملية برمجة الالعاب حيث كان الاستاذ الذي يشرح الدروس الخاصة بudk بستخدم الkismet الا اني سمعت ان البرنامج يعتمد علي لغة الانريل سكربت اضافة للسي شارب
              فاردت ان اعرف كيف تتمم تلك العملية وهل انا بحاجة لتعلم الانريل سكربت والسي شارب لانتاج لعبة ولو بسيطة علي البرنامج ام فقط استخدم kismet لربط العناصر والمكونات بالحركة والاصوات الخ....
              ومشكور اخي الكريم وبتمني من لدية اي معلومة عن هاد البرنامج لا يبخل بها
              وسؤالي الاخير هو كيف اصدر المجسمات من ال3dmax2011الي برنامج الudk
              وشكرا لكل من ابدي بمعلومة عن هاد البرنامج
              فلا خير في كاتم علم
              اسف للاطالة ولكني اريد ان اتعلم علي هاد البرنامج لما رايت له من امكانيات رائعة ومشوقة

بخصوص السكريبت قريبا باذن الله سأضع بعض الدروس أما البرمجة بالـkismet فهي تبرمج اللعبة بواسطتها مثلا فتح واغلاق الأبواب بداية لعبة أو انهائها تحريك أشياء أو صنع انفجارات أو وضع أعداء في أماكن معينة Bots أو صنع أحداث في اللعبة ....الخ لكنها ليست صعبة

اذهب الى جوجل واكتب UDK Kismet Tutorials أو اذهب الى اموقع الرئيسي للمحرك ستجد دروس فيديو خاصة بالبرنامج
              القوانين وضعت لكي تخرق

لمن هو جديد في مجال تطوير الالعاب انا لا انصحه بتعلم الudk ابدء ببرنامج سهل حتى تكسب مهرات و تكونلك خلفية في هذا المجال

اخي tetra شكرا لك وانا بانتظار فيديوهاتك وامل ان تكون مرفوعة علي موقع يدعم الاستكمال مثل الميديا فير وليست كالرابد زفت لانه بطئ ولا املك حساب برميم وكذلك اغلب الاخوة تعاني منه
                  وانا حقا انتظر بلهفة
                  علما اني قمت بتحميل دروس خاصة تشرح البرنامج وهي سهلة وايضا الكيسمت سهل الا ان اصعب شي هو الانريل سكربت وهذا يرجع لعدم معرفتي بالبرمجة مسبقا ولان اغلب الفيدوهات التي حملتها للانريل سكربت هي باللغة الانجلزية وتقربيا لنقل 50% لم افهما لان انجليزيتي جيدة
                  انا بانتظار اول فيدو للانريل سكربت بالغة العربية
                  وشكرا لك

اما بالنسبة لاخي sector_hk ما الفائدة من اضاعة وقتي في برنامج ساتعلمه للاكتساب مهارات وقد استغرق في ذلك بعض الوقت لنقل 5شهور ومن ثم ساقوم بدراسة برنامج UDKبعدان اكون فهمت البرنامج الاخر فاكيد % البرنامجين مختلفين وبهذا لوا استغللت هذه المدة في تعلم برنامج الUDK لكان افضل لي ولكنت استفدت اكثر واكثر واحترفت علي البرنامج
                    تعلم علي برنامج واتقنه افضل من ان تتعلم علي مجموعة برامج دون اتقان ومضيعة للوقت
                    هذا رأي الخاص!!!!

و فقك الله و اتمنى لك النجاح

شكرا لك وجميعا ان شاء الله

مشكورين شباب اذا ممكن اغلبكم معايا
                          انا ما بعرف بالبرمجة ولا بالسكربت فقط تصميم علي 3dmax
                          1-كيف اصدر المجسمات من الماكس الي الudk
                          2-كيف لي بان اتعلم الان ريل سكربت مع العلم ان رابط موقع السكربت الذي في الاعلي لم افهم منه شيئا وبعض الصفحات لا تفتح
                          3-كيف لي بان استورد المجسمات واقوم ببناء اللعبة داخل المحرك
                          ومشكورين ومنتظر ردودكم علي احر من الجمر
                          1- تصدير المجسمات الثابتة static يتم عن طريق حفظ المودل في الماكس بصيغة (*.ASE). ثم تذهب لليودي كي وتستورده بواسطة ضغط زر Import في ال Content Browser . ستلاحظ ان المودل بدون textures ... عليك استيرادهم بنفس الطريقة وعمل ماتيريال لهم .. للمزيد انظر هنا: http://www.youtube.com/watch?v=ZiGmbH8nl_A

2- لايمكنك تعلم الانريل سكربت اذا لم تكن لك خلفية برمجية. حاول تعلم السي بلس بلس وثم تعلم الانريل سكربت. للاسف لايوجد مصدر شامل ومتكامل يشرح لك الانريل سكربت (كما هو متوفر في اليونيتي) وبالتالي عليك ان تقسم مشروعك الى اقسام وتحاول عمل كل قسم على حده. لن تسطيع تعلم كلشيء دفعة واحدة. حدد ماتريد ، ابحث واذا لم تجد ، اسأل.

3- انصحك بشدة بتحميل دروس الفيديو المتعلقة باليودي كي من موقع eat3d.com ... فهي ستشرح لك كل ماتحتاجه لعمل level كامل بعد تصديرك لكافة المودلز التي ستحتاجها لبناء ماتريد.

شكرا لك اخي حمد الحسن
                            1- لقد عرفت ذلك بعد وضعي للاسئلة وايضا عرفت طريقة التصدير بواسطة Actor X

2-للاسف انا جديد علي عالم المحركات ولا اعلم الي بشي قليل جداا ولكن احاول ان اتعلم جاهدا
                            اما بالنسبة للبرمجة فلا اعرف بها مطلقا ولا كيف سيتم استخدامها في برمجة الالعاب
                            فكما سالت سايقا اذ ممكن من الشباب الذين يعرفون بالبرمجة عمل بعض الفيديوهات التي تشرح وبشكل موجز كيفية عملها
                            علما ان المتمكن من البرمجة يسطيع ان يفهمك اياه ولو ب 10 دروس تكون البداية لطريق احتراف الانريل سكربت
                            فلو تكرمت اخي بعمل لو بعض الفيديوهات مما لديك خبرة باللانريل سكربت حتي تعم الفائدة للجميع
                            وشكرا لك علي استجابتك للاسئلة

اعذروني علي الاطالة
                            ولكني عندي سوال خارج الموضوع ولكن يخصة وهو
                            حاليا لا امتلك كرت شاشة علي جهازي واواجه صعوبة في التطبيق علي برنامج UDKالااني اقتنص الفرصة حاليا بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بالبرنامج التي قمت بتحميلها
                            ولكن السوال هو بما انكم والكثير منكم يشتغل علي برامج التصميم والجرافيك ك3DMAX -AFFTER EFFECTS -UDK->الخ........ اكيد يعرف اي كروت الشاشة افضل واي الكروت متناسبة مع برامح التصمميم السابقة
                            علما ان ميزانيتي تقريبا 150$
                            فاريد منكم مساعدتي باختيار احد الكروت التالية
                            Nvidia GeForce 9800 GT 1GB DDR3
                            Nvidia GeForce GTS 250 1GB DDR3
                            التعديل الأخير تم بواسطة An Animator; 31 / 07 / 2010, 06:22 PM.

شكرا لك اخي حمد الحسن
                              1- لقد عرفت ذلك بعد وضعي للاسئلة وايضا عرفت طريقة التصدير بواسطة Actor X

2-للاسف انا جديد علي عالم المحركات ولا اعلم الي بشي قليل جداا ولكن احاول ان اتعلم جاهدا
                              اما بالنسبة للبرمجة فلا اعرف بها مطلقا ولا كيف سيتم استخدامها في برمجة الالعاب
                              فكما سالت سايقا اذ ممكن من الشباب الذين يعرفون بالبرمجة عمل بعض الفيديوهات التي تشرح وبشكل موجز كيفية عملها
                              علما ان المتمكن من البرمجة يسطيع ان يفهمك اياه ولو ب 10 دروس تكون البداية لطريق احتراف الانريل سكربت
                              فلو تكرمت اخي بعمل لو بعض الفيديوهات مما لديك خبرة باللانريل سكربت حتي تعم الفائدة للجميع
                              وشكرا لك علي استجابتك للاسئلة

3- لم اقصد تلك الفيديوهات وانما هناك في الموقع فيديوهات تحت مسمس UNREAL SCRIPT وهي 5 فيديوهات تتحدث عن الانريل سكربت وهي باللغة الانجليزيية ولا اعلم ان كانت ستفيد اما لا
                              اذا ممكن تشوفها وترد علينا وتشوف هل بلامكان تحميلها وهل هي مفيدة
                              اعذروني علي الاطالة
                              ولكني عندي سوال خارج الموضوع ولكن يخصة وهو
                              حاليا لا امتلك كرت شاشة علي جهازي واواجه صعوبة في التطبيق علي برنامج UDKالااني اقتنص الفرصة حاليا بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بالبرنامج التي قمت بتحميلها
                              ولكن السوال هو بما انكم والكثير منكم يشتغل علي برامج التصميم والجرافيك ك3DMAX -AFFTER EFFECTS -UDK->الخ........ اكيد يعرف اي كروت الشاشة افضل واي الكروت متناسبة مع برامح التصمميم السابقة
                              علما ان ميزانيتي تقريبا 150$
                              فاريد منكم مساعدتي باختيار احد الكروت التالية
                              Nvidia GeForce 9800 GT 1GB DDR3
                              Nvidia GeForce GTS 250 1GB DDR3
                              مرحبا بك اخي العزيز ويسعدني ان اساعدك بما املك من معلومات:

2- البرمجة عنصر اساسي ومركزي في صناعة الالعاب. فهي التي تحدد طريقة تحكمك بالشخصية ، حركة الكاميرا ، الذكاء الصناعي للشخصيات الاخرى ، تسلسل الاحداث في اللعبة (مثلا تمشي في منطقة ويحدث انفجار ويهجم عليك عدو) ، الاسلحة واطلاق النار ، الفيزياء ، والكثير الكثير من الامور الي يتم عملها بواسطة البرمجة. للاسف وفي وجهة نظري ، برمجة الالعاب هي من الاصعب على المبرمجين بشكل عام والسبب انك تتعامل بشكل دائم مع الرياضيات وتحديدا هندسة الفضاء الثلاثي الابعاد بالاضافة الى تطبيق المعادلات الفيزيائية. وبالتالي لا انصحك بتعلم برمجة الالعاب ولكن ادعوك الى التركيز على الجانب التصميمي (level design).. يا اما انك تبدع في البرمجة او في التصميم ولم ارى او اسمع في حياتي عن شخص يمتلك الموهبتين فكل مجال بحد ذاته عميق جدا ً ويحتاج الكثير من الوقت والجهد لاتقانه. حاول ان تجد مبرمج ينضم اليك وتتعاونون معا في عمل نموذج .. صعب جدا في وجهة نظري ان تنتج level كامل بجميع جوانبه لوحدك.. ان تكون ضمن فريق افضل.

اذا كنت مصرا ً على تعلم البرمجة ، هناك فيديوهات مفيدة من عمل المبرمج مايكل ألار وهو طالب جامعي تجدها هنا: http://forecourse.com/unreal-tutorials/

3- انا املك الكرت الاول ولا اواجه فيه اية مشاكل تذكر مع اليودي كي.

واي استفسار انا حاضر.

شكرا لك اخي علي ردك السريع
                                في الحقيقة انا اشتغل علي برنامج 3dmaxولدي خبرة قليلة
                                وان شاء الله احترف عليه وعلي برنامج udk
                                ولكن لدي سوال بالنسبة للكرت السابق هل هو جيجا بايت ام نوع اخر وماهو الافضل من ناحية الاستخدام
                                شكرا لردك وانا سعيد بذلك
                                وان شاء الله نتقابل في يوم من الايام ونحترف سويا

يعمل...
                                X