موضوع: الدرس الأول_Arrow-x

ردود: 3 | زيارات: 1485
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579

    Talking الدرس الأول_Arrow-x

    التمرين 1.1 : كن مختبر ألعاب game tester
    Tom clancy’s splinter cell convection
    اللعبة تحتوي على جرا فيكس رائعين أنميشن ممتاز قصة والسيناريو ممتازين جانب تكتيكي ممتاز خيارات اللعب ممتازة ولا ينقصها التنوع لا في المراحل التي لا تسيب الملل حتى لو خسرت نفس المرحلة مرات ومرات لأن التعليمات واضحة وطريقة عبور المراحل منطقية وعندما أموت أحس أني استحق ذلك ، التنوع في الـ game play لا ينقص اللعبة ، مثلا طريقة قتل الأعداء عن التحديد وجعل الشخصية تطلق النار والقتل من الخلف واستخدام الأعداء كدرع بشري ، والاختباء في الظلال و الابتعاد عن آخر مكان كشفت فيه ما يضيف جانب تكتيكي للعبة ، أعجبتني طريقة الاستجواب وتفاعلها مع البيئة المحيطة وهناك حتى ألعاب إضافية كأنه يعطيك شخصيتان تلعب بهما ومهام مثل قتل جميع الحراس في منزل ما دون إثارة الفوضى .......الخ
    وكل هذا يجعلك تغوص في اللعبة كليا
    لكن الكاميرا في بعض الأحيان لا تساعدك لكنه من النادر حصول ذلك
    لكن اللعبة المحاسن أكثر بكثير من المساوئ وتغطي عليها كليا
    لقد جربها أحد أصدقائي وقد ظهرت عله نفس التعابير والتصرفات تقريبا

    · ماذا تعلمت من هذه التجربة :
    - كيف أن الـ game testing يكشف العيوب التي يجب التخلص منها والحسنات التي عليك أن لا تتخلص منها
    · لكن لي كمصمم ألعاب فلقد تعلمت أن
    - التنوع يضفي الكثير من الإثارة إلى اللعبة
    - على الأوامر أن تكون واضحة وتجاوز المراحل يكون منطقيا ومختلفا من مرحلة إلى أخرى
    - الكاميرا هي أهم عناصر اللعبة فيجب أخذها بعين الاعتبار

    التمرين 1.2 : تحسين D.O.A
    Naruto uzumaki chronicle
    أظن أن هذه اللعبة من نوع D.A.O لم أستمتع بها بسبب
    - الكاميرا السيئة والرتيبة
    - التحكم السيئ فما إن تضغط على أحد الاتجاهات حتى يستدير تسعين درجة وهذا التحكم غير دقيق على الإطلاق
    - الرتابة في القتال فهو ممل جدا ورغم وجود قدرات ناروتو إلا أنهم لم يستغلوها أحسن استغلال
    - رتابة المهام لاشيء جديد كل ما عليك في العادة أن تقتل مجموعة من النينجا وأن تنتقل إلى مرحلة أخرى و تقتل نينجا آخرين مجددا
    - الذكاء الاصطناعي ففي هذه اللعبة يوجد غباء اصطناعي الذي لا يعرض أي تحدي
    - القصة مملة و لا يوجد أي ترابط بين الأحداث
    - المراحل السيئة أشعر بالملل بمجرد رؤية البيئة المحيطة فلم يبذلوا أي جهد فيها
    يمكن تحسينها بالعمل الجدي على الكاميرا والتحكم والتخلي عن نظام الـ combos القديم لعمل المهارات والحركات المعقدة واستبداله بشريط يحتوي على جميع المهارات مثل ألعاب الـMMORPG ، تحويل اللعبة ككل إلى لعبة RPG والتركيز على تطوير الشخصية التي تلعب بها ، إعادة تصميم المراحل بمزيد من الإحساس ، إعادة عمل أنميشن للشخصيات وتقليل سرعتها وعدم دورانها تسعين درجة ولا تميل كليا أثناء الجري وإضافة المزيد من الحركات الانسيابية عمل KOMBAT MODE حيث تتغير الكاميرا لوضع أحسن ويمكن رؤية جميع الأعداء منه ، تحسين الذكاء الاصطناعي ، الاهتمام بالقصة والحوارات أكثر بكثير ، تنويع المهام ...
    التمرين 1.3 : حياتك قصة للعبة :
    تسلسل القوى والنفوذ في العائلة فالأب ذو سلطة مطلقة على كل العائلة أما الأم فلها سلطة كاملة على الأولاد ولكن ليس لديها أي قوة على الأب ولكن لديها القدرة على التأثير فيه ، الأخ الأكبر لديها سلطة أقل من سلطة الوالدين على الأولاد ولديه تأثير على الوالدين لكن بدرجة أقل من الأم ، والولد الأصغر ليس لديه أي نوع من السلطة لكنه يؤثر على الوالدين والأولاد بدرجة أقل من الولد الأكبر
    يمكن ترجمة هذه المعطيات لشخصية في مملكة ما ليس لديها أي نفوذ (من العامة) ومحاولة الحصول عليها بطرق عديدة لكل منها تأثيرها على اللعبة ككل (التملق ، القتال ، التجارة ....الخ)
    التمرين 1.4 : ذكريات طفولتك :
    ارتجال المسرحيات : لعبة هذه اللعبة كثيرا عندما كنت صغيرا ، فنقوم باختراع وضعية أولية ، مثلا مستودع مهجور تجرى فيه صفقة مشبوهة (كثرة مشاهدة التلفاز ماذا تفعل ههههههههه ) يلعب بعضنا دور الشرطة وآخرين دور المجرمين ونرتجل الباقي
    وعادة ما تنتهي اللعبة بمناوشات مثل( لقد قتلتك والآخر يقول لا لم تفعل لقد كنت مختبئا ........)
    كنت أستمتع بها لأنه يجب عليك أخذ القرارات الصحيحة ، والإثارة التي تقدمها لك حيث لاتعرف ماذا ينتظرك
    الواجبات :
    1- مهمة مصمم الألعاب : التصرف كلاعب وقادر على استنباط الأفكار مما حوله و الخروج بفكرة للعبة ما مجربة ومنقحة ، الحصول على الدعم المالي والفني ،يعتبر الوسيط بين كل أعضاء الفريق ، حل المشاكل التي يمكن أن تعترض إنتاج اللعبة
    2- لعب اللعبة كاملة والخروج بسلبيات وإيجابيات هذه اللعبة ويمكن وضع اقتراحات لم تكن موجودة في اللعبة لزيادة الإثارة
    3- تحليل المشكلة ومحاولة حلها أو الخروج بفكرة مشابها أسهل في التنفيذ إن لم أستطع سأعرض هذه المشكلة على الفريق وإن لم نأتي بفكرة مغايرة نحذف الفكرة
    4- الطفولة ، الحياة اليومية ، من علاقات وتجارب ، الطبيعة كالحيوانات والحشرات .........
    5- الـ PROTOTYPE هو تصور أولي يشرح الـ GAME PLAY وهو مهم جدا لتوضيح ماهية اللعبة وأساسيتها وحل المشاكل التي يمكن أن تعترضك بسهولة ، حيث تختزل الوقت وتقتصد في استهلاك الميزانية
    6- مصمم ألعاب– المنتج – المبرمج – الرسام – مجرب ألعاب
    7- الجزائر (جزائري متفائل ههههههههههههه)
    أخر تعديل بواسطة Arrow-x في 11 / 06 / 2010 الساعة 12:10 PM
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    ما شاء الله عليك ، إستمتعت وأنا أقرئ إجاباتك ، فقد كنت واضح فيها .
    أتمنى لك المواصلة على نفس هذا المستوى لنهاية الدورة .

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Arrow-x
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    579
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة oms معاينة الرد
    ما شاء الله عليك ، إستمتعت وأنا أقرئ إجاباتك ، فقد كنت واضح فيها .
    أتمنى لك المواصلة على نفس هذا المستوى لنهاية الدورة .
    الفضل يعود لله أولا ولطريقة شرحك الرائعة
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل