موضوع: الدرس الأول SilentLink

ردود: 6 | زيارات: 1242
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية silentlink
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    268

    الدرس الأول SilentLink

    . 1-

    هو مصمم لعبة ولاعبها وأيضا يجعل مشروع كأنه كل شيئ بالنسبة له مع الصبر وتفاني بالعمل مع نفسه ومع فريقه



    2-
    العمل على مراجعة كافة مراحل لعبة ولعبها كأنه شخص يجرب لعبة .واستنتاج ما ينقص اللعبة من اضافات وتحسينات مع ازلة الأمور مكررة ومملة وأيضا التي الاعتيادية في ألعاب الأخرى



    3-
    أول شيئ هو اكتشاف لب مشكل وتصحيحه بشكل جدي مع استنتاج أسبابه



    4-
    الدهاب الى أماكن لم يدهب اليها وتجربة أشياء جديدة وأيضا عيش أسلوب حياة أخرى مع تفكر في أوقات في صغره


    5-
    Prototype هي مرحلة مهمة ولا ينبغي تجاهلها لضمان جاح مشروع وتكون باجراء اختبار اولي متلا كتابتها في اوراق ورسم مخططات وبيانات لتسهيل وفهم مشروع


    6-

    مصمم العاب
    المبرمج
    الرسام
    مختبر ألعاب
    منتج


    7-
    سؤال جميل ^^ أعتقد كوريا جنوبية
    أخر تعديل بواسطة silentlink في 16 / 06 / 2010 الساعة 05:27 PM
    لا إله إلا الله محمد رسول الله



  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    silentlink
    إجايات جيدة ، هذا يدل على أنك قمت بفهم الدرس جيداً ، بالتوفيق وأتمنى لك دوام النجاح والمستوى لنهاية الدورة .

  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية silentlink
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    268
    مشكور أخي oms
    وأيضا أسف أني نسيت تمارين أخرى سأكتبها هنا ان شاء الله
    لا إله إلا الله محمد رسول الله


  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية silentlink
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    268
    التمرين 1-1

    Silent hill the room
    .اللعبة هي لعبة رعب نفسي
    كلما لعبت هده اللعبة أنسى نفسي لدقائق حتى انني أحس أنه انا تلك الشخصية .أولا أخدني مشهد فلم بداية فقد كان ممتازا .لما دخلت للعبة دهلت لكرافيك فقد كان خارقا (للعلم لعبتها قبل ضهور بلاي ستايشن 3 ) وأيضا أعجبت بصمت بداية فلم يكن هناك أي أصوات سوى صوت مشي في غرفته وأيضا أحببت أنه كان بامكانه المشاهدة عبر نافدة فقد كان مشهدا حيا الناس تمشي وسيارات كأنها لعبة تطابق واقع وشيئ الأروع الدي أعجبني أنه يعيش في دالك كابوس أشباح وخوف وغموض وفي نفس الوقت بامكانه رؤية عبر نافدة ومشاهدة الحياة ولاشيئ غير طبيعي فيها كأن كل ما يحدت له فقط . الوحوش لا بأس بها الموسيقى رائعة دائما تدهلني موسيقى لعبة موسيقى هادئة تم صاخبة وغير مفهومة .المهم أن لعبة تشوقني لما بعد كل حركة أقوم بها
    القصة رائعة وأيضا طرقة سردها ممتازة . الشخصيات تصميمها مدهل ومتقن المهم انني لما اجتزت نصف لعبة صدمت وجدت أ، مراحل التي اجتزتها تتكرر يعني متلا انني لعبت في عابة وانتهيت منها ولعبت مراحل أخرى وبعد نصف لعبة وجدت نفسي في غابة مرة أخرى نفس مكان لكن المهمة تغيرت المحبط هو ان جميع مراحل تكررت لكي تكمل نصف لعبة أخر وهدا ما جعلني أمل منها
    وأيضا هناك أسلحة غريبة أن لعبى رعب تعتمد على البحت وهرب تجد أنها تملك عددا هائلا ومتنوعا من الأسلحة .لكن في نهاية اللعبة تضل متميزة على عدد كبير من ألعاب
    هدا كل شيئ . للعلم صديقي أدلى بنفس ملاحضات وفضل resident evil عليها


    تمرين 2-1

    أعتقد انها Metal Gear Solid: Rising لأن مخرج اللعبة الدي قاد سلسة هده لعبة الى نجاح مبهر .فقد ترك العمل لمساعده وأيضا سيطوره مصممون صغار لشركة Konami وأيضا سيتم تغيير محرك اللعبة من صفر . على ما أعتقد ان محرك اصلي كان مخصصا لها فقط متل MGS4 الدي أدهل جميع بكرافيك المدهل
    اللعبة أخدت أشواطا وتطورت الى أفضل بفضل مخرجها لكن ادا عمل عليها أشخاص غيره وأيضا من أول فستكون ضعيفة مع علم ان كل ما يلعب هده لعبة يفضل دائما مصمميها ألأصليين .
    أطن أن من افضل لو يرجع مخرج اللعبة على ادارتها .لانه هو من بدأها وهو قادر على جعلها أفضل

    تمرين 3-1

    ستقع في عالم خلل في نطامه فتقع كوارت متل تحطم منازل وزلازل وبراكين وعواصف وفي احدى مختبرات يدحل شاب للاختباء من تلك الكوارت فيجد بصدفة ان دالك الخلل بسبب علماء دالك مختبر تم لما هو يتجول بأحد أماكن بالمختبر يجد بعض رجال يدخلون عن بوابة غريبة فلما دهبوا اصابه فضول لمعرفة ما هي فدهب للتفقد فتدخله الى زمان أخر فيلتقي بأحد علماء في ما بعد ليخبره انه يجب عليه ان يوقفهم لانهم يريدون التحكم بالعالم فيطلب منه ان هناك أحجارا وجدوها من زمن بعيد بامكانها ايقاف تلك الكوارت وكل حجر في زمن ما وهكدا ..........

    تمرين 4-1

    تقليد شخصيات الخارقة والأبطال . كنت أعشق تقليدهم وتشبه بهم كأنني بطل أستطيع طيران وانقاد الناس وهمه أنني كنت ألعب بمعنى أتخيل عالمي الخاص وأتحكم به كما أريد

    وأيضا كنت في صغري أصنع أشياء فقد كنت املك ألعاب التي تتشابك فيما بينها . كنت أصنع 5 دول على حسب عدد وقد كنت أجعل كل لون دولة متلا أحمر هو امريكا واصفر هو روسيا وغيرها كنت أصمم منازل فيها عدة طوابق والتي فيها اكبر عدد كانت هي الاقوى لان بامكاني ان اصمم كتير فيها وأيضا كنت اصمم سيارات وطائرات وكنت اجعل بعض دول تتحالف لكي تهجم على دولة الأقوى ........... خيال طفل ^^

    وأيضا هناك مصارعة اعشق لعبها مع أصدقاء

    وأيضا هناك حب مغامرة كنت أدهب الى أماكن بعيدة حتى انني لا أعرف اين وصلت ورغم دالك لم أكن أخاف كنت أكمل طريق . .....

    أرجوا أن تكون قد استفدت من أجوبتي ^-^
    أخر تعديل بواسطة silentlink في 16 / 06 / 2010 الساعة 05:42 PM
    لا إله إلا الله محمد رسول الله


  5. #5
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    تحليل جميل وأعجبني ، ولكن أعتقد أن هناك مغزى من تكرار المراحل بلعبة سايلنت هيل .. حاول إكتشافه .

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية silentlink
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    268
    الحمد لله انها اعجبتك ^^ لأاني ضعيف في سرد الأشياء ولا أعرف كيف أختصرها

    بالنسبة للتكرار هو فقط تسرع من كونامي لان جميع مراحل الاولى تتكرر مرة تانية لكن بصيغة اخرى يعني من ممكن ان اخل اماكن لم ادخلها او ابواب لم افتحها من قبل وهكدا .وللعلم اللعبة صممت في عام واحد فقط لكن في عادة تكون عامين لكي تكون بالمستوى
    وهدا سبب متل ما كتبت عن مجرب ألعاب انه مهم أيضا وكدالك الوقت هنا فقد تسرعوا وصمموها في عام واحد بعد صدور جزئها الدي كان قبله
    هدا ما استنتجت ^^
    لا إله إلا الله محمد رسول الله


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل