" الموضوع منقول : من شبكة الامارات للتقنية والتصميم "

* الاستاذة إيمي برنهام :
بعيدا في تكسون ، اريزونا ، تعتبر أيمي برنهام من أكثر مصممي الوب حيوية في الصحراء الجنوبية الغربية ، ان ايمي هي مديرة الفنون في ديزيرت نت ، شركة النشر على الوب
التي تركز على الصحافة البديلة ، ان منشورات ديزير نت ويكلي واير على الانترنت ، تصمم من قبل ايمي وتعرض مقالات من صحف مثل فونويكس بوستون ، واوستين كرونيكل
وشيكاغو نيوسيتي نت . فقبل ان تصل الاستاذه ايمي الى ديزير نت فكانت قد حصلت على شهادة التصمي الرسومي من جامعة دركسل في فيلادلفيا PA ، بعد تولي منصب اعلامي في محل طباعه ، اصبحت ايمي مديرة الفنون في وكالة اعلان في تكسون ، ففي فترة وجودها في الوكالة اصبحت ايمي بارعه في كل اشكال الطباعه ، والبريد المباشر والاعلام الخارجي والاذاعي .
وفي عام 1996 بدات حضور عدة مؤتمرات على الانترنت ، وزادها اهتمامها بوسط الوب بعد ذلك بقليل اخذت المقدمه في اعلام الوب وقبلت منصبا في ديزيرنت .
على النقيض من باقي المصممين ، فضلت ايمي ترك تصميم الـ HTML والحلول التشفيرية لفريق ديزيرنت من المبرمجين ، وعوضا عن ذلك ركزت اهتمامها على الجانب التصميمي والابداعي الصافي لتصميم الوب ، على الرغم من انه يجب تقديم بعض التنازلات بسبب عرض المجال والمشاكل التقنية الاخرى ، تتدبر ايمي امرها لتجعل معظم تصاميمها للوب تولد بدون تغيير .
لقد بدأت ايمي باستخدام الفوتوشوب منذ سبعة سنوات بداء من الاصدار 2.0 .
الميزات الاساسية التي تستخدمها بكثرة هي :
* الطبقات
* التأثيرات الضوئية
* والتوضيح
فالطبقات هي المفضلة لديها بسبب التأثيرات المرئية الممتعه التي يمكن ان تنجز الاوامر مثل الغشاء ، الضوء الخفيف ، واللون .
تعتقد ايمي بقوة ان الحاسوب يجب ان لا يقود المراحل الاولى لعملية التصمي ، فالتصميم الجيد يبدا بالتفكير الجاد حول مشكلة - بعيدا تماما عن اية اداة انتاج .
مع هذه المحددات فان طريقة ايمي في تصميم الوب ليست مختلفة عن اية عمل سابق قامت به في الطباعه او الاعلام الاذاعي .