موضوع: (الفيس بوك) يجمع أبا من عدن بابنه في برلين بعد أربعين عاما من الفراق

ردود: 8 | زيارات: 801
  1. #1

    (الفيس بوك) يجمع أبا من عدن بابنه في برلين بعد أربعين عاما من الفراق

    (الفيس بوك) يجمع أبا من عدن بابنه في برلين بعد أربعين عاما من الفراق
    الإثنين 14 يونيو-حزيران 2010 الساعة :





    مساء ليلة 22 مايو الماضي حمل هاتف بيومي مراد أحد سكان مدينة كريتر خبرا سارا له ولأسرته, لكنه كان أكثر فرحا وسعادة بالنسبة لبيومي, فقد وضع حدا لحلم ظل يراوده أربعة عقود, حلم لمعرفة مصير ابنه الأكبر الذي لم يعلم شيئا عنه أو يره قط رغم مضي زمن طويل. التاسعة مساء عشية الذكرى (20) للوحدة اليمنية كان بيومي على موعد مع مكالمة هاتفية لم تكن من صديق أو جار أو رب عمل.. الخ بل من ابنه الأكبر ياسين بيومي الذي ظل هو الآخر يبحث عن والده وما أن رفع الأب الهاتف وضغط على الزر حتى سارع الابن مباشرة بالقول وبزفرة واحدة: "هذا أنا ياسين بيومي مراد الذي افتقدك يا أبي منذ أربعين عاما ولم أفقد الأمل في لقائك؛ لأن العالم صار قرية صغير ويجب علينا أن نلتقي وسآتي إلى عدن في أكتوبر القادم".
    لم يكن حصول ياسين بيومي على رقم والده سهلا فقد ظل طوال عقود خلت يبحث عن من يدله لكن طفرة الشبكة العنكبوتية حلت أمره من خلال وضع إعلان في القائمة الرئيسية عبر موقع "الفيس بوك" الشهير تضمن نصه بعد ترجمته من الانجليزية إلي العربية "أنا ياسين بيومي مراد 40 عاما من أصل عربي يمني وولدت في ألمانيا ومن أم ألمانية ولدي بنت عمرها 18 عاما, ولا أعرف أبي ولا هو يعرفني فمن يعرف عنوانه أو تلفونه أرجو أن يساعدني لاحتضن أبي وناس بلدي". وبمحض الصدفة كان أخوه عواد بيومي يتصفح الانترنت مساء 22 مايو الماضي في إحدى المقاهي بكريتر وشاهد الإعلان الذي نشره أخوه الذي لم يعرف عنه شيئا سوى اسمه المدون أعلى الصفحة الرئيسية وتطابق المعلومات عنه وسارع بالاتصال به للتأكد.. وهنا ثمة قصة ومعاناة أخرى, فقد طلب ياسين من أخيه رقم والده للاتصال به ومفاجأته وهو ما حدث بالفعل وسرعان ما عمت الفرحة بمعرفة مصير كل منهما للآخر. يقول بيومي: "فور سماعي لفظ اسم (أنا ياسين) أوشك جسدي أن يرتطم بالأرض من شدة الفرح فقد حمل لي اتصاله مشاعر لم أشعر بها طوال حياتي".
    على وجه بيومي الذي قصدنا تبدو ملامح الفرحة والابتهاج حاضرة بقوة فيما لم يفارق شفتيه الحديث عن قصة ولده الذي سيأتي إلى عدن في أكتوبر المقبل وحينها ستحتفل أسرة بيومي بكريتر وجميع الأهل والأقارب معا والحي أيضا بوصول ياسين الابن المفقود منذ أربعين عاما.
    يرى بيومي من اليوم وحتى منتصف أكتوبر القادم - موعد مجيء ابنه -مدة طويلة يصعب تحملها رغم تجاوزه عشرات السنين دون معرفة ولده فقد اضطر اليوم بيومي أن يرتاد الانترنت بعد أن فتح له حسابا في "الفيس بوك" للتواصل مع ابنه وربما يتلقى حاليا ياسين طلبات الصداقة عبر الفيس بوك بكثرة من مدينة عدن.
    تعود قصة بيومي إلى ما قبل 1969م عندما كان الأب يوشك على إكمال دراسته بجامعة كارل ماركس تخصص هندسة ميكانيكا حيث تزوج بفتاة ألمانية وبعد نحو عام عاد بيومي إلى عدن وكانت زوجته آنذاك حاملا بالطفل ياسين.
    يقول بيومي: "عندما عدت إلى عدن كنت على اتصال بزوجتي وفي 14 سبتمبر وضعت جنينها وطلبت منها أن تسميه ياسين بيومي وبعد خمس سنوات انقطع اتصالي فجأة وكنت في حيرة من أمري. ولم أتمكن من السفر إلى ألمانيا للبحث عن ولدي فقد حالت الظروف دون البحث عنه لكن لم أفقد الأمل وهو أيضا لم يفقد الأمل كما قال لي".
    وأضاف "طلبت من زوجتي الأولى روزي (أم ياسين) السفر معي إلى عدن لكنها أبت وكان طلبها مماثلا لطلبي حينها قلت لها أنا جئت ألمانيا لأتعلم وأعود لأخدم بلدي فهل أنت على استعداد للسفر معي".
    واستطرد قائلا "عندما تزوجت هنا في عدن أم عواد لم أنس ياسين وأمه, بل كنت حينها على تواصل معها وبعثت لها آنذاك بصور الزفاف وصور مراسيم الحفل والزربيان".
    يروي بيومي قصه بحثه عن ولده بالقول: "كنت أعمل مرشدا سياحيا ومترجما للسياح الذي يأتون إلى اليمن ومعظم الأفواج السياحية لا تخلو من الألمان فقد كنت أسأل السياح عن ابني وأعطيهم اسمه واسم الحي الذي كنت أعيش فيه مع والدته آنذاك لكن دون جدوى".
    ويضيف "في ِيوم ما شعرت باليأس, لكن الأمل كان يراودني بكثرة فأنا لم أنس تاريخ ميلاده". وبالمقابل فقد غمرت الفرحة قلب ياسين بيومي الذي لم يفارقه الحنين إلى الأصل إلى والده اليمني ودفعت به عواطفه ولهفة لقائه بالأهل إلى تقديم طلب للسفارة الألمانية بصنعاء بمنح والده وأفراد أسرته فيز السفر إلى برلين وبدورها تولت القنصلية بعدن الأمر فاتصلت بأسرة بيومي الذي روى ما حصل.
    وتابع "ابني ياسين من شدة فرحه قام بإبلاغ أمه روزي لكن ردت عليه بالقول: لن أصدقك حتى أرى بيومي بنفسي في عدن أو برلين".. واليوم يترقب بيومي وأسرته وأقاربه معا بشغف مجيء ياسين إلى عدن وحينها ستحتفل الأسرة بلم الشمل بعد فراق دام أربعين عاما.


    أخر تعديل بواسطة M-Keshta في 15 / 06 / 2010 الساعة 03:48 AM السبب: ممنوع وضع صور نساء


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية هامور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المنطقة
    السعوديه
    العمر
    21
    ردود
    716
    اخيرا يفدني الفيس بوك بشئ
    غير البنات والكلام الفارغ
    هامور هائل
    مع
    تحيات
    رئيس الهوامير
    ان اسئت الى احد في ردودي***فهذا هو اعتذاري يتبعني كظلي
    انا اسف
    ملتقى صناعة الإحتراف
    لو محترف شاركنا الصرح
    لو مبتدئ إلحق سجل
    I
    t Doesn't Matter If Youre Black Or Whit
    e

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    حين تلتقى الحضارات هههههههههههههه
    جيد الله يلم شملهم قريب
    ما سبب اضافة الصورة الاولى "ببلاش"
    أخر تعديل بواسطة M-Keshta في 15 / 06 / 2010 الساعة 03:48 AM السبب: ممنوع وضع صور نساء
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية SLADIN
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    تحت الراية الخفاقة و كلمة التوحيد تكون أرضي وبلادي
    العمر
    38
    ردود
    216
    سبحان الله ؟؟؟؟
    ----------------------------------------
    __________________
    له الخير له الفضل له الحمد إنه الله ؟؟

  5. #5
    تصدقو النت عندي شغال 24 ساعه يعني ما يقطع وادخل مواقع كثيرة ومرتبط مع بعض مواقع بشكل رسمي لكن ولا مره دخلت موقع الفيس بوك حتى لا ادري كيف شكله وما هو منتدى ولا موقع رغم اني سمعت عنه كثيرا

    وعلى ما يبدو على ان ادخل عالم الفيسبوك
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  6. #6
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    تصدقو النت عندي شغال 24 ساعه يعني ما يقطع وادخل مواقع كثيرة ومرتبط مع بعض مواقع بشكل رسمي لكن ولا مره دخلت موقع الفيس بوك حتى لا ادري كيف شكله وما هو منتدى ولا موقع رغم اني سمعت عنه كثيرا

    وعلى ما يبدو على ان ادخل عالم الفيسبوك
    الفيس بوك لايعتبر موقع هو زي شكبة انترنت ثانية بس فيها ناس مو مواقع ...

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المنطقة
    بغداد الدورة
    ردود
    102
    الحمد لله على لم الشمل هذا والله قصة حزينة بس الحمد لله العائلة التمت من جديد

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية obesh
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المنصوره _ مصر
    ردود
    1,011
    قدر الله ان يلتقوا سبحانك يارب يسبب الاسباب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل