موضوع: الى مستخدمى win xp نصائح

ردود: 3 | زيارات: 609
  1. #1

    الى مستخدمى win xp نصائح

    نظام التشغيل ويندوز XP أنتشر كثيرا فى هذه الفترة وأصبح على أجهزة الكثير من المستخدمين وفى هذه المقالة نحاول أعزائنا القراء سبر أغوار بعض خصائص ويندوز XP مع تقديم بعض النصائح والحيل الهامة لتوظيف العديد من امكانياته فى الأستخدامات المختلفة وسنبدأ من طرق تثبيته المختلفة وننتهى بكيفية تسريع ويندوز XP عند بدء التشغيل وكيفية الوقاية من نسيان كلمة المرور لدخول ويندوز XP.
    طرق تثبيت Windows XP

    1- باستخدام أسطوانة Windows XP مع مراعاة أنها ستكون Bootable ولا تنسى أن مشغل الإسطوانات CD Rom هو الأولى في العمل عند تشغيل الجهاز, بعد ذلك ضع أسطوانة Windows في المحرك وأعد تشغيل الجهاز, فسيعمل برنامج التثبيت تلقائيا .

    2- إذا فشلت الطريقة الأو لى لأي سبب, فبإمكانك تشغيل الجهاز باستخدام أي قرص مرن خاص يبدأ تشغيل Dos مع دعم لمشغل أسطوانات الليزر وشغل البرنامج winnt.exe والذى تجده داخل المجلد i386 في أسطوانة Windows XP.

    3- إذا كان لديك على الجهاز نسخة Windows 9x أخرى أو NT4 أو Windows2000 فلتثبيت Windows XP قم بتشغيل البرنامج setup.exe والذى تجده في أسطوانة Windows XP أو بتشغيل الملف winnt32.exe والذى تجده داخل المجلد i386, وفي هذه الحالة لديك خياران إما أن تقوم بتثبيت Windows XP فوق Windows القديم, أو تثبيت Windows XP بشكل مستقل, وفي هذه الحالة وبعد إنهاء التثبيت سيظهر عند تشغيل الجهاز قائمة فيها خياران : Windows XP أو Windows القديم, اختر منها النظام الذي تريد تشغيله, ويفضل أن تقوم بتثبيت Windows XP على قسم آخر Partition غير القسم الموجود فيه Windows القديم منعا للتداخل, أما إذا كنت مضطرا لذلك بأن لا يكون لديك إلا قسم واحد ولم تتمكن من تقسيمه باستخدام برنامج Partition Magic, فقد تجد بعض المشاكل في تشغيل Outlook Express في Windows القديم .. ولحل هذه المشاكل عليك نسخ بعض الملفات من المجلد Winnt\System32 إلي المجلد Windows\System. للتعرف على هذه الملفات:

    * اذهب إلي Outlook Express ثم Help ثم About وهناك ستجد قائمة بأسماء الملفات التي عليك نقلها.

    4- أما الطريقة التي كانت متاحة في Windows2000 والتي تتمثل بإعداد 4 أقراص مرنة وإجراء التثبيت عن طريقها أصبحت الآن غير متاحة في Windows XP وقد تم التغلب على هذه المشكلة وإعداد 6 أقراص مرنة لإجراء التثبيت منها, وممكن تحميلها من موقع مايكروسوفت www.microsoft.com. بعد تحميل جميع الملفات, فك الضغط عنها باستخدام برنامج winace ثم استخدم برنامج winimage لنسخ كل ملف ناتج إلي القرص المرن. بعد الإنتهاء ستكون الأقراص جاهزة ويمكن بدء التشغيل منها لبدء تثبيت Windows XP ولا تنسى أن تضع أسطوانة Windows XP في محرك الإسطوانات . كما وفرت Microsoft خيار التثبيت باستخدام الأقراص المرنة من خلال توفير تحميل هذا الملف Windows XP Professional لإعداد الأقراص المرنة التي ستستخدم لإعداد Windows XP.

    ملحوظة : إن أغلب اللوحات الأم المصنوعة بين عامي 97 و99 قد لا تعمل مع Windows XP وذلك نتيجة لأنها لا تدعم خاصية (Advanced Configuration and Power Interface (ACPI التي تعتمدها Windows XP ولكن هناك طريقة لحل هذه المشكلة باختيار نواة نظام XP أو (HAL) متوافقة مع هذه اللوحات وذلك خلال عملية تثبيت Windows وفي المرحلة النصية الأو لى عندما تظهر عبارة: Setup is inspecting your computer's hardware configuration , عندها يجب الضغط على مفتاح F5 حيث ستظهر قائمة بأنواع HAL لتختار النوع المتوافق مع جهازك, وهذه القائمة تحتوي على الآتي:

    1-ACPI Multiprocessor PC للأنظمة متعددة المعالجات والمتوافقة مع ACPI.

    2- ACPI Uniprocessor PC للوحات الأم التي تدعم معالجات متعددة ولكن على اللوحة معالج واحد فقط ومتوافقة مع ACPI.

    3- Advanced Configuration and Power Interface (ACPI) PC للوحات الأم وحيدة المعالج ومتوافقة مع ACPI.

    4- MPS Uniprocessor PC للوحات الأم التي تدعم معالجات متعددة ولكن على اللوحة معالج واحد فقط وغير متوافقة مع ACPI.

    5- MPS Multiprocessor PC لأنظمة متعددة المعالجات وغير المتوافقة مع ACPI.

    6- ACPI Compaq SystemPro Multiprocessor or 100% compatible للأجهزة متعددة المعالجات والمتوافقة مع ACPI من إنتاج شركة Compaq والمتوافقة معها.

    7-Standard PC للأجهزة وحيدة المعالج وغير المتوافقة مع ACPI.

    8- Standard PC with C-Step i486 للأجهزة وحيدة المعالج وغير المتوافقة مع ACPI وتدعم تقنية C-Step i486.

    بعد تثبيت Windows XP هناك طريقة لتثبيت نسخ سابقة ل- Windows XP على نفس الجهاز إذا لم تقم بتحويل نظام الملفات إلي NTFS, فبعد تثبيت Windows XP إذا أردت تثبيت أي Windows آخر فقم بما يلي:

    1- أنشئ ملفا جديدا وسمه مثلا HNAT.INF واكتب فيه ما يلي:

    [Setup]

    CleanBoot=0

    واحفظ الملف في أي مكان.

    2- إبدأ تشغيل الجهاز باستخدام أسطوانة بدء التشغيل ل- Windows الذي تود تثبيته أو أي Windows سابق.

    3- من أسطوانة Windows الذي تريد تثبيته اكتب هذا الأمر :

    DRIVE\PATH\HNAT.INF setup.exe

    وضع بدل DRIVE\PATH رمز المحرك والمسار الذي يحتوي على الملف الذي أنشأته مثال:

    setup.exe c:\new\hnat.inf

    تخفيض حجم Windows Xp

    بعد تثبيت Windows XP نلاحظ أن حجم Windows سيكون ضخما , وهناك طريقة لتخفيض حجمه دون التأثير على عمله بحذف المجلدات التالية:

    1- المجلد i386 وتجده داخل WINDOWS\Driver Cache. وهذا بعد تثبيت Windows وتعرفه على جميع الأجهزة, بعد حذف هذا المجلد إذا رغبت بإضافة أي جهاز جديد سيطلب منك Windows استخدام أسطوانة Windows XP لنسخ الملفات الضرورية منها.

    2- المجلد dllcache وتجده داخل المجلد WINDOWS\SYSTEM32. .. والحجم الإفتراضي لهذا المجلد هو 400MB ويحتوي على نسخة احتياطية من ملفات النظام. من الممكن تصغير هذا الحجم الإفتراضي بهذا الأمر sfc /cachesize=3 ويمكن استبدال الحجم الذي وضعته وهو 3MB إلي أي حجم آخر وبعدها ممكن حذف محتويات المجلد المذكور.

    هناك بعض الملاحظات الأخرى أثناء التثبيت, فمثلا خلال عملية تثبيت Windows XP ليس هناك إمكانية لاختيار أي مكونات أو حذفها, وحتى بعد إكمال التثبيت عند استخدام أيقونة (إضافة /إزالة البرامج) ليس هناك الكثير من مكونات Windows المتاحة لإضافتها أو حذفها, فهناك الكثير من مكونات Windows التي لا تظهر في قائمة إضافة /إزالة البرامج, ولتمكين ظهورها اتبع الآتي:

    1- أدخل إلي مجلد Windows ثم إلي مجلد inf ومن داخل المجلد ابحث عن الملف sysoc.inf ثم افتحه بواسطة notepad أو أي محرر نصوص آخر.

    2- من داخل الملف أمح أى كلمة hide أو HIDE, ثم احفظ الملف.

    تسريع عمل البرامج المستخدمة أكثر من غيرها في Windows XP

    عند تشغيل مجموعة من البرامج, تستطيع أن تجعل Windows يوفر اهتماما أكبر في معالجة متطلبات بعض البرامج أكثر من غيرها بحيث تتمكن من تشغيلها وجعلها تعمل بشكل أسرع. يمكن القيام بذلك بعدة طرق:

    1- الطريقة الأو لى بعد تشغيل البرنامج الذي تريد تسريعه اضغط على المفاتيح التالية معا : CTRL+ALT+DEL وذلك لاستدعاء Task Manager (إدارة المهام) ومنه اذهب إلي Processes (العمليات) ومن القائمة ابحث عن ملف البرنامج الذي تريد تسريعه واضغط بالزر الأيمن للماوس على إسم الملف واختر من القائمة المنبثقة بند Set Priority (تعيين الأفضلية) وتجد عدة خيارات يفضل عدم اختيار أعلى من HIGH.

    * REAL-TIME (الوقت الحقيقي).

    * HIGH (مرتفع).

    * ABOVE NORMAL (فوق العادي).

    * NORMAL (عادي).

    * BELOW NORMAL (تحت العادي).

    * LOW (منخفض).

    2- الطريقة الثانية أنشئ ملفا جديدا في NOTEPAD أو أي محرر نصوص واكتب فيه echo off start /high %1, ثم احفظ الملف بإسم high.bat وتستطيع حفظ الملف في المجلد Sendto الموجود داخل المجلد الخاص بالمستخدم USER PROFILE وتجد إسم هذا المجلد مرتبطا بإسم المستخدم كما تجده مشابها لهذا الإسم B-JH89U2UHJ0HJ3 وتستطيع إيجاده في المجلد التالي: Settings C:\Documents and. الآن عندما تريد تشغيل برنامج ما ليعمل بسرعة, اضغط بالزر الأيمن للماوس على الملف التنفيذي للبرنامج مثلا WORD.EXE واختر من القائمة المنبثقة البند SENDTO ومنه اختر high.bat ليتم تسريع عمل البرنامج.

    3- الطريقة الثالثة أنشئ ملفا جديدا في NOTEPAD أو أي محرر نصوص واكتب فيه:

    start /high PROGRAM PATH حيث تضع بدلا من PROGRAM PATH مسار البرنامج مثال:

    start /high c:\windows\word.exe

    ثم احفظ الملف بإسم PROGRAM.CMD حيث تضع بدلا من PROGRAM إسم البرنامج المراد تسريع تشغيله, مثلا WORD.CMD ومن ثم تستطيع وضع هذا الملف في أي مكان تشاء, وكل مرة تريد تشغيل البرنامج شغله من هذا الملف.

    تشغيل البرامج المتوافقة مع الإصدارات السابقة ل- Windows

    1- اضغط بالزر الأيمن للماوس على أيقونة البرنامج واختر خصائص properties ثم الإنتقال إلي التوافق Compatibility ثم نشط العبارة (تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق ل- :compatibility mode for this program in Run ) ومن ثم اختر نظام التشغيل السابق المتوافق معه البرنامج .

    2- افتح قائمة Start ثم Programs ثم Accessories ثم Program Compatibility Wizard ثم اتبع التعليمات.

    جهازك متوافق مع Windows XP أم لا !؟

    إذا أردت أن تعرف فيما إذا كانت مواصفات جهازك وما تمتلكه من برامج مناسبة ل- Windows XP, فزر الموقع التالى والذى سيعطيك تقريرا عن مدى قدرة جهازك لتثبيت Windows XP.

    http://www.pcpitstop.com/xpready/

    أما إذا أردت التأكد من توافق جهاز أو بطاقة ما مع Windows XP فزر هذا الموقع:

    http://www.microsoft.com/hcl






    تسريع عمل واجهة Windows XP
    تستطيع تسريع عمل واجهة Windows XP ولكنك ستضطر إلي التخلي عن الكثير من التأثيرات المرئية (إذا كان جهازك متواضعا ), فقط اتبع الآتي:

    1- افتح قائمة control panel ثم system ثم advanced ثم performance .


  2. #2
    2- اضغط على settings .

    3- للحصول على أفضل أداء اختر Adjust for best performance أما إذا رغبت في إيقاف بعض التأثيرات والمحافظة على الباقي فاختر Custom ثم الغ تنشيط التأثيرات غير المرغوبة.

    4- لمزيد من التسريع اذهب إلي القائمة start ثم run واكتب regedit, ثم انقر المجلد HKEY_CURRENT_USER ثم المجلد ControlPanel ثم المجلد Desktop نقرا مزدوجا وغير قيمة المفتاح MenuShowDelay من 400 إلي صفر أو أي قيمة أخرى حيث تمثل هذه القيمة الوقت الذي يجب على Windows انتظاره قبل أن يفتح القوائم عند الإشارة عليها .

    تقليل حجم الذاكرة التي يستهلكها Windows XP.

    لتقليل حجم الذاكرة التي يستهلكها Windows XP لابد من الإستغناء عن بعض البرمجيات المدمجة في Windows XP مثل Dr.Watson وdebugger اللذين يقومان بإصدار تقارير عن الأخطاء التي تحدث عند توقف أحد البرامج عن العمل. هذه التقارير غير مفيدة لغير المتخصصين, لذا من الممكن إيقافها, كما يلى:

    1- افتح القائمة start ثم run واكتب regedit, ثم افتح المجلد KEY_LOCAL_MACHINE ثم SOFTWARE ثم Microsoft ثم Windows NT ثم CurrentVersion ثم AeDebug وضع قيمة صفر في المفتاح Auto, بهذا يتوقفان عن العمل.

    2-إذا أردت التخلص منهما نهائيا فاحذف مجلد AeDebug من سجل النظام regedit.

    الجهاز يرفض إيقاف التشغيل تلقائيا بعد تثبيت Windows XP ولكن يقوم بإعادة التشغيل

    يجب أن نتحقق أولا من أن الجهاز يعمل في نمط ACPI الذي يتطلبه Windows XP وللتأكد من ذلك:

    1- توجه إلي لوحة التحكم Control Panel ثم Power Options ثم Advanced, فإذا كانت النافذة التي تظهر لك مشابهة للصورة المبينة فهذا يعني أن جهازك لا يعمل في نمط ACPI.

    2- في هذه الحالة سيفيدك تثبيت الدعم ل- NT Apm/Legacy Support, وللتأكد من تثبيته في جهازك من لوحة التحكم اذهب إلي System Properties ثم Device Manager ومن القائمة View - Show hidden Devices فإذا ظهر NT Apm/Legacy Interface Node من ضمن قائمة الأجهزة المضافة فهذا يعني أنه موجود لديك, أما إن لم يظهر فتستطيع إضافته من لوحة التحكم من Add New Hardware Wizard.

    3- بعد إضافته عد إلي Device Manager وتأكد من ظهور NT Apm/Legacy Interface Node.

    4- إذا ظهرت المشكلة ثانية فاذهب إلي محرر سجل النظام start (ثم run واكتب regedit) ثم انقر المجلد HKEY_LOCAL_MACHINE ثم SOFTWARE ثم Microsoft ثم Windows NT ثم CurrentVersion ثم Winlogon وضع القيمة 1 في المفتاح PowerdownAfterShutdown.






    5- أما إن كان NT Apm/Legacy Interface Node ظاهرا في Device Manager وبجانبه علامة صفراء, فهذا يعني وجود مشكلة ما في اللوحة الأم, وربما تكون بحاجة إلي تحديث ال- BIOS لديك من موقع الشركة المنتجة للوحة الأم.
    6- أما إن كان جهازك يعمل في نمط ACPI فستكون صورة Power Options لديك مشابهة لهذه . وحيث أن مشاكل إغلاق الجهاز وإعادة تشغيله تنعدم تقريبا في نمط ACPI, فإن معاناتك من مشكلة كهذه مع هذا النمط تشير إلي BIOS سيئ ولابد من تحديثه من موقع الشركة المنتجه له.

    إزالة الخدمات غير الضرورية التي تستهلك الذاكرة عند بدء تشغيل Windows XP

    توجد بعض الخدمات التي يقدمها Windows XP لا يحتاجها المستخدم الذي لا يعمل من خلال شبكة. ولإيقاف هذه الخدمات اذهب إلي Computer Management ثم إلي قسم Services واختر Disable للخدمات التي لا تحتاجها .

    كما يجب إيقاف الخدمات التالية لمن لا يعمل على شبكة:

    1-Print Spooler هذا يسرع الطباعة فإذا لم يكن لديك طابعة تستطيع التخلي عنه.

    2- Task Scheduler ومهمته تشغيل أي برنامج في أي وقت تحدده أنت فإذا كنت لا تحتاج هذه الميزة أو قفها.

    3-Messenger يرسل ويستقبل الرسائل التي يرسلها مدير الشبكة فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له.

    4-Computer Browser يحدث قائمة الأجهزة على الشبكة الداخلية فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له.

    5-Remote Registry Service للتحكم بمحرر السجل من قبل مدير الشبكة من خلال جهاز آخر على الشبكة فإذا كنت لا تملك شبكة فلا حاجة له.

    6- Telnet إذا كنت لا تعرف ما هذا فأنت لن تحتاج له.

    7- Uninterruptible power supply يتحكم بعمل مزود الطاقة غير المنقطع (UPS) فإذا كنت لا تملك هذا الجهاز فلا حاجة لهذه الخدمة.

    8-Cryptographic Service وهي المسئولة عن أمان تبادل البيانات المشفرة والمفاتيح على الشبكة المحلية فإن كنت لا تعمل من خلال شبكة محلية فلست بحاجة لهذه الخدمة.

    9-Portable media serial number وهي مسئولة عن الحصول على الرقم التسلسلي للجهاز الموسيقي المحمول الموصل بجهاز الكمبيوتر وذلك لمحاربة قراصنة الملفات الموسيقية.

    10-SSDP Discovery service وهي تخدم الأجهزة التي تتصل تلقائيا بالشبكة, وتدعم UPnP وهي أجهزة نادرة.

    11-Windows time ومسئولة عن تحقيق التزامن في الوقت بين جهازك ومزود الشبكة المحلية, فإن لم يكن لديك مزود الوقت TIME SERVER فلست بحاجة لهذه الخدمة.

    12- Wireless zero configuration وتستخدم لإعداد أجهزة الشبكة اللاسلكية, فإن لم يكن لديك شبكة لا سلكية فلست بحاجة لهذه الخدمة.

    جعل Windows XP يتفحص الجزء الخاص به فقط من القرص الصلب

    إذا كان جهازك يحتوي على Windows XP و Windows إصدار آخر, وكل منهما في قسم مستقل من القرص الصلب, والمشكلة هي أن Windows XP عندما يتفحص الأسطوانة للبحث عن الأخطاء, يقوم بتفحص كل أجزاء القرص الصلب وأحيانا يتعامل مع بعض ملفات الإصدار الآخر من Windows على أنها ملفات معطوبة, فلكي تجعل Windows XP يتفحص فقط الجزء الخاص به من القرص الصلب اتبع الآتى:

    1- من القائمة Start افتح Run واكتب Regedit ثم اذهب إلي

    HKEY_LOCAL_MACHINE \ SYSTEM \ CurrentControlSet \ Control \ Session Manager

    ومن الجهة اليمنى من النافذة, اضغط مرتين على المفتاح BootExecute.

    2- ستجد autocheck autochk *, غير * إلي الحرف الذي يمثل القسم الذي يحتوي على Windows XP.

    التخلص من الرسائل التي تخبر بإرسال تقارير عن الأخطاء عند حدوثها

    1- اذهب إلي Control Panel ثم System ثم Advanced ثم error reporting.

    2- اضغط Disable error reporting ثم اضغط OK.






    تحميل التحديثات الضرورية للجهاز ليصبح متوافقا مع Windows XP قبل تثبيته
    أو لا حمل هذا البرنامج وشغله على أي إصدار Windows متوفر لديك:

    http://www.microsoft.com/windows/pro...ng/advisor.asp

    1- بعد تشغيل البرنامج سيظهر مربع الحوار .

    2- سيعطيك هذا المربع معلومات عن البرنامج اضغط Next. سيظهر مربع Download the latest files ؟

    3- سيقترح عليك هذا المربع تحميل التحديثات الضرورية لجهازك ليصبح متوافقا مع Windows XP اختر Yes ثم انقر Next.

    4- سيظهر مربع الحوار الذي يخبرك بأن أغلب الإصدارات الجديدة من البرامج ومشغلات الأجهزة تكون متوافقة مع Windows XP. انقر Next.

    5- المربع التالي يحتوي على تقرير بالبرامج والأجهزة غير المتوافقة مع Windows XP وهي تنقسم إلي فئتين:

    *Blocking issues قائمة بالأجهزة التي ستمنعك من تشغيل Windows XP نهائيا مثل أن تكون الذاكرة لديك 32MB فقط.

    *Compatibility warnings قائمة بالبرامج والأجهزة غير المتوافقة مع Windows XP ولكنها لن تمنع Windows XP من العمل.






    6- المربع التالي سيبدأ تحميل التحديثات للبرامج والأجهزة من الإنترنت.
    7- أما المربع التالي بعد انتهاء التحميل سيتم إعداد تقرير حول التحديثات التي تم إجراؤها, وقد يستغرق بضع دقائق.

    8- هذا المربع يحتوي على تقرير بالتحديثات التي تم إجراؤها والتي لم يتمكن البرنامج من إيجاد تحديث لها والبرامج التي يجب إلغاء تثبيتها قبل تثبيت Windows XP.

    9- المربع الأخير سيقترح عليك حفظ التقرير على القرص الصلب للرجوع اليه عند الحاجة.

    10- الآن أنت جاهز لتثبيت Windows XP.

    التأكد من أن Windows XP يستخدم الوصول المباشر للذاكرة DMA في تعامله مع الأقراص الصلبة

    1- افتح قائمة CONTROL PANEL ثم SYSTEM> ثم MANAGER ثم IDE ATA/ATAPI Controllers.

    2- اضغط بالزر الأيمن للماوس على كل من primary و secondary.

    3- اختر PROPRETIES ثم توجه إلي ADVANCED وتأكد من اختيار Use DMA If Available.

    تسجيل إسطوانات الليزر في Windows XP

    الطريقة الأو لى :

    1- ضع إسطوانة فارغا في مشغل أسطوانات الليزر.

    2- افتح My Computer ثم اذهب إلي الملفات التي تود نسخها وقم بتحديدها, ومن القائمة على الجهة المقابلة من نافذة My Computer تحت العنوان File and Folder Tasks اختر البند Copy the selected items وعندها يفتح مربع حوار النسخ ومنه اضغط على مشغل أسطوانات الليزر ثم اضغط على COPY.

    3- في نافذة My Computer انقر مرتين على مشغل أسطوانات الليزر, سترى الملفات المطلوبة تحت العنوان Files Ready to be Written to the CD ومن العنوان CD Writing Tasks اختر البند Write these files to CD.

    الطريقة الثانية

    حدد الملفات أو المجلدات التي تود نسخها واضغط بالزر الأيمن للماوس, ثم من القائمة المنبثقة اذهب إلي SEND TO واختر مشغل أسطوانات الليزر ليتم النسخ مباشرة.

    تأمين Windows XP بكلمة سر عند ترك الجهاز لفترة زمنية

    بكل بساطة أثناء عملك على Windows ورغبت في ترك الجهاز لفترة ما, اضغط على مفتاح Windows WIN KEY+L لتحصل على نافذة تطالب بإدخال كلمة سر الدخول ل- Windows وبالتالي لن يتمكن أحد من استخدام الجهاز ما لم يكن يعرف كلمة السر.

    تسريع بدء تشغيل Windows XP

    يتم ذلك بتحميل هذا الملف من موقع Microsoft وفك الضغط عنه وتشغيله:

    http://download.microsoft.com/downl...ootVis_file.exe

    عند تشغيل البرنامج اختر من القائمة: TRACE>OPTIMIZE SYSTEM حيث سيقوم البرنامج بإعادة تشغيل الجهاز, كما سيقوم ببعض المهام وعند انتهائه من عمله بعد إعادة التشغيل ستزيد سرعة بدء تشغيل Windows XP في المرات القادمة لتشغيله.

    حتى لاتنسى كلمة المرور للدخول إلي Windows

    1- اذهب إلي Control Panel ثم User Accounts ثم اضغط على إسم حسابك الشخصي.

    2- أسفل Related Tasks اضغط على Prevent a forgotten password لإنشاء قرص مرن password reset disk للدخول إلي Windows دون أن تتذكر كلمة السر.

    3- اتبع الإرشادات وبعد إعداد القرص المرن احفظه في مكان آمن لأن أي شخص يمتلك هذا القرص يستطيع الدخول إلي جهازك واستخدامه.





    شركة ننتيندو تعتزم خفض سعر جيم كيوب بنسبة 25%

    إنتل تطرح معالج زيون الجديد بسرعة 2.4 جيجاهرتز

    شاشات LCD ترفع أسعار أجهزة الكمبيوتر

    لعبة فيديو يصممها الجيش الأمريكي مجانا عبر الإنترنت

    مصنعو أنظمة لينوكس يعلنون برنامجا للاتحاد

    ترقب إصدار Windows XP SE بحلول عام 2003

    المزيد







    دليل شركات الكمبيوتر

    المزيد




    إعلن معنا

    قائمة التوزيع
    أسرة التحرير

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    العمر
    36
    ردود
    780
    شكراً لك اخى على المعلومات الطيبة
    وستجدون المزيد و الكثير من المعلومات عن كل شيئ فى الأكس بى فى مجموعة الاستاذ ابوخالد عودة ، فى بوابة العرب تحت عنوان مرشدك الامين لتعلم ويندوز اكس بى www.arabsgate.net/vb
    ===================
    - رَأيْتُ الدهرَ مختلفاً يدورُ * فلا حُزْنٌ يدومُ ولا سرورُ
    - وقد بَنَتِ الملوكُ به قصوراً * فم تبقَ الملوكُ ولا القصورُ
    - إِن اللياليَ للأنامِ مناهلٌ * تُطوُى وتُنْشَرُ دونَها الأعمارُ
    - فقِصارُهن مع الهُموم طويلةٌ * وطِوالهنَ مع السُّرورِ قصارُ
    علي بن أبي طالب‏ كرم الله وجهه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل