موضوع: الدرس الأول -!Holmes

ردود: 3 | زيارات: 1554
  1. #1

    الدرس الأول -!Holmes

    بسم الله الرحمن الرحيم.


    1- من خلال ما قرأته ماهو استنتاجك للدور الحقيقي لمصمم الألعاب ؟

    مصمم الألعاب هو من يقوم ببناء اللعبة , فدوره كدور المهندس الذي يتخيل شكل البناء ويرسم المخططات والصور ويحدد أماكن الأبواب وفتحات الصرف والتكييف وخطوط الكهرباء , وبالمثل فمصمم الألعاب يتخيل فكرة اللعبة وأحداثها والألغاز والصعاب التي تواجه الاعب , ويرشد المبرمجين والمصممين إلى كيفية إنجاز عملهم .

    2- ما وظيفة الـ Game Tester ?

    مختبر اللعبة يلعب دور المستخدم , حيث يقوم بلعب اللعبة بالكامل ويلاحظ أية أخطاء تقنية أو أخطاء في تصميم اللعبة وكما يلاحظ هل اللعبة ممتعه ؟ هل جذبته وهل غاص بكيانه كله فيها أثناء لعبها , وهل الاعب خلال لعبه يستوعب هدف اللعبة وقصتها وأحداثها بشكل جيد ؟

    3 - ما هي أم القضايا التي تلهم مصمم الألعاب بأفكار جديدة ؟

    الحياة المحيطة , ذكريات الماضي , تجارب الأصدقاء ,القصص الخيالية والواقعية , الاحلام , الخيال .

    4-في حال ظهور مشكلة تقنية في اللعبة , ما هو أول شيء تقوم به ؟

    قي البداية , أخبر المنتج المسؤول عن المشروع ككل بتلك المشكلة , ثم أبحث عن أسبابها إن كانت ناتجة عن طريقة تصميمي للعبة , ثم بعددها أتباحث مع المبرمج بخصوص تلك المشكلة حتى يتم حلها !

    5- ما هي الـ prototype وهل هي ضرورية أم يمكننا التخلي عنها ؟

    البروتوتايب يعبر عن النماذج الأولية لتجسيم فكرة اللعبة التي كتبها المصمم ولرؤية جدوى تلك الفكرة فبدلاً من إضاعة الوقت والجهد في عمل مجسمات احترافية لتجربتها ثم يتبين فيما بعد أن الفكرة فاشلة , يتم اختبار الفكرة أولاً عن طريق صنع مجسمات أولية وبرمجتها لتجسم الفكرة , فلعبة تزلج مثلاً , يتم عمل بروتوتايب لها بصنع اسطوانة بدلاً من الاعب وأرضية مائلة عوضاً عن الثلج وعوائق مثل المكعبات والكرات بشكل عشوائي ثم تتم برمجتها , وان أثمرت الفكرة وكان الجيم بلاي مسلياً وجذاباً نبدأ في تطوير اللعبة .
    والبروتوتايب خطوة مهمة جداً في عملية صناعة الألعاب , حيث تجنب فريق العمل الكثير من المشاكل التي قد تبرز وتطرأ في مراحل متقدمة من العمل وقد ينشأ عنها إلغاء المشروع برمته .. وتضيع جهود الفريق بكل بساطة .

    6 - رتب الأسماء التالية حسب أهميتها : مبرمج - رسام - مصمم ألعاب - مختبر ألعاب - منتج

    مصمم ألعاب : حيث يكون هو صاحب فكرة اللعبة وهو مصمم الألغاز , ويعتبر هو من يوجه باقي أفراد الفريق
    منتج : يقوم بالتنسيق بين أفراد الفريق ويتابع عملهم بشمولية ويسهل عملية التواصل بين أفراده
    مبرمج : المبرمج هو العمود الفقري لعملية صناعة الألعاب فهو من يحول الأفكار الموجودة على الورق إلى واقع
    رسام : من أهم عناصر نجاح اللعبة قوة الجرافيكس وروعة الرسومات , ولكن مهمة الرسام تأتي أهميتها بعد المبرمج , حيث يمكن الاستعانة برسومات جاهزة للعبة .
    مختبر العاب : هو المنقّح والمختبر والملاحظ حيث تتمركز كل مهمته في اللعب واستكشاف الأخطاء وتوجيه المبرمجين والرسام وتتبع زلاتهم بلا رحمة , فتخرج اللعبة في النهاية خالية من الأخطاء إلى أقصى درجة .

    7 - من تتوقع فوزه في نهائيات كأس العالم ؟؟

    سؤال في الصميم ما شاء الله
    طبعاً من غير رغي ... منتخب تاغواريتينغا و بيلو هوريزونتي ..


  2. #2
    وانتظر مني ان شاء الله حل التمارين !!

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الحقيقة لم أمل أبداً من قراءة كل كلمة من ردودك ، فقد كانت كافية وشافية وتدل على أنك قد فهمت الدرس بشكل رائع .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل