صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 33

موضوع: خواطر زول < < <

ردود: 33 | زيارات: 3468
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858

    خواطر زول < < <

    السلام علي الجميع بدون فرز < < <

    هذه خواطر سوف أقوم بوضعها علي هذه الصفحة علي أيام متباعدة علها تذهب الهموم والضجر عن الجميع وهي بمثابتة التسليه والترفيه < <

    المثل السوداني بيقول > > >

    (( أيد مع أيد تجدع بعيد ) ) يعني القلبه مع الكثر ( يد الله مع الجماعه ) ) < <


  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    والجاتك في مالك سامحتك < <

    المال تلته ولا كتلته < < يعني قليل من المال خير من لا شئ < <

    واليد الواحده ما تصفق < < دليل علي الإتحاد < <

  3. #3
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    وفي بطنه حرقص براوه بيرقص < < يعني عدم إخفاء الأشياء عن الناس بالكذب والتستر < <

    والجمل ما بشوف عوجه رقبة < <

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    راجل الحوبه ----- الرجل الشهم ( الضكر ) ) < <

    أكان شالوه ما بتشال وكان خلوه سكن الدار < < < وهو الرماد الذي ينتج من حرق الأخشاب < <

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    كان جريت جري الوحوش غير رزقك ما بتحوش < < <

    عايرة وأدوهو سوط < < ( يعني عندما يهيج الحمار أو الجمل ويهرب كانه ضرب بالصوط )

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    يا سلام حلو الخواطر ديه

    ده كلامك من تفكيرك العميق ............. او من الكتب الخواطر المؤلفين ...............

    لو تكتب شعر عربي أحسن يكون على وزن القافية .............


  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ba7med
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    أرض النيلين
    ردود
    848
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة arif2007 معاينة الرد
    وفي بطنه حرقص براوه بيرقص < < يعني عدم إخفاء الأشياء عن الناس بالكذب والتستر < <
    لا دا تفسيرو غلط هو مشابه للمثل الحرامي فوق راسو ريشة و معناه ان الشخص الذي يخفي شيئا عن الاخرين يقر بذلك الشي بمجرد فتح سيرة الموضوع لانه يظن انه المقصود بالكلام
    والجمل ما بشوف عوجه رقبته
    مثل يضرب للشخص الذي يعيب الناس وهو كله عيوب < <
    وكيف يازول اخبارك شنو تقبل تحياتي
    سيد الإستغفار
    اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    اللهم فرج هم المسلمين
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  8. #8
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    زمن الفرح < < < الشاعر قيس الصديق

    أريتو عاش
    زمن الغناوي الشايله
    من ريحة الدعاش
    وين يا زمن..؟
    سايبنا في نص الطريق
    خليتنا في عز الحريق
    فايتنا ماش،،،
    أرواحنا ساقيها الصبر
    والعمر ليلاتو بتمر
    وقلوبنا يا زمن الفرح
    حزنانه ماليها ارتعاش
    سيب بي وراك حبة عشم
    بلسم جراح
    أو وصفه بتداوي الألم
    أو خدره في الزمن الغباش
    يعني ماش..؟
    وينن وعودك لينا
    ما قلت ساكن فينا
    ولا الزمن غشاش
    قمرك رحل بدري
    ضلم ليالينا
    في روحنا لو تدري
    إنك تعود لينا
    ريده وحنان جياش
    نوراًَ يضوي الليل
    في الضلمه يهدينا
    ويحوم عليهو فراش

    يا ريتنا لو نحلم
    تبقى الفيافي عشم
    أصلو الحلم عايش
    والدنيا لو نصبر
    رغم الهوان والمر
    نلقاها بتخدر
    والفرحه بتجينا
    في قلوبنا تبني اعشاش

  9. #9
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    ســوق الــزمـن - - - للشاعر قيس الصديق

    يا ساعي في سوق الزمن
    مغصوب تبيع حقك جبر
    كم ياما دودرت الصعب
    نشّفت ريق خيل الصبر
    والخوف بدورك ترتهن
    حالف يمين الإ القبر
    رغم الكوارث والمحن
    تب من مكانك ما بتَتُر
    لا غيّرت فيك الظروف
    لا زحزحك زمن الفقر
    يا زول ملفّح بالهجير
    ضايق طعم للدنيا مُر
    ما عاجبو في الناس حالتن
    دا أصلو حالاً ما بسُر
    أوعاكا في يوم تنكسر
    أصلك يمين من قمت حُر
    عارف يقينك بالرِزِق
    دغشيه قايم في الفجُر
    ما قلت شِن طعم التعب
    دا اصلو بالذات الكُفُر
    والدنيا لو ضاقت عليك
    بتعدي أياما وتمُر
    شان تطفي نيران الحريق
    لا بدّ من توطا الجمر
    **
    والناس معادن عايشُم
    شيتاً اصيل.. شيتاً كتُر
    أحسن إليهم كّلهم
    ما ترجا من زولا شُكُر
    تلقا البدورك منشرح
    بتلقا في جواهو در
    والزول وكت ياباك عديل
    تحسن إليهو وليك يضُر

    أوفي حق الريده يوت
    فرضاً عليك واجب.. نذُر
    لو تلقا زوله تريد عينيك
    أبقالا في الظلمه..البدُر
    خليها في بالك دوام
    أبنيلا في قلبك قصُر

    وما يذلّك الضيق يا رفيق
    خليكا زي نخل التمر
    ما يضيع عميرك في الحزُن
    بتعيشو كم مره العمُر
    ما تشرب الكاس مرتين
    ما يلدغك نفس الجُحُر

  10. #10
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    مشكورين علي مروركم الكريم علي دوحة ( خواطر زول ))) < <

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    حواء تكوس لأدم و أدم يكوس لحواء
    زعموا أن أدم وحوا عندما نزلوا من الجنة كانا مفترقين واصبح كل منهما يبحث عن الأخر فرأت حواء أدم أولا فجلست تحت شجرة ومسحت رجلها من الغبار فلما وصلها أدم فرح لها وقال لها أنى منذ نزلت ابحث عنك بتلهف وشوق فقالت له حواء أنا منذ
    نزلت الأرض في مكاني هذا لم أبرحه فورثت بناتها عنها هذه العادة فى كتمان محبتها والتظاهر بالدلال عليه

    بخيت شكروه قال داك شهر تانى
    بخيت شكروه قال داك شهر تانى
    قيل أن شخصا اسمه بخيت رأى بين جماعة هلال رمضان دون غيره واراهم اياه فشكروه وشهدوا له بقوة الإبصار فاغتر بالشكر وقال داك هلال تانى ، يضرب لمن يدعى معرفة الشئ اكثر من الواقع المعتاد

    بركة الكلام في قلته
    يعنى الكلام أحسنه ما قل ودل


    الجاياك ما بتختاك
    المقدر لك لابد أن يصيبك

    حساب ولا كوار
    حاسبني بنظام وزن أو كيل أو تقدر بإجمال والكوار معناه فرض ثمن للسلعة جمله

    الحساب ولد
    أي الحساب كالولد لا ينسى يضرب عند المغالطة في الحساب

    إذا حضر الماء بطل التيمم
    معناه إذا حضر الأصيل ألغي الوكيل
    الحلفك كتلك والشكاك عاداك
    الذي حلفك فهو عرضك للموت والذي شكاك إلى الحكام تعرض إلى معاداتك

    الحوت ما بهددوه بالغرق
    يضرب بعدم المبالاة بالوعيد

    خت الخمسة فوق الاثنين
    ضع أصابعك فوق شفتيك – يضرب للأمر بملازمة الصمت


    إن جاتك في مالك سامحتك وان جاتك في نفسك بكتك إذا رماك الدهر بمصيبة في مالك فقد سامحك بالنسبه في جسمك أو ابنك أو عرضك

    إن جنك ضررين شيل الأخف
    إذا عرض عليك أمران مخيفان فأختر اخفهما ضررا

    إن غلبك سدها وسع قدها
    يضرب عند اليأس من الإصلاح فإذا عجزت عن سد الخرق في الحسيات أو المعنويات عليك بتوسيع الخرق

    اهلك قبال تهلك
    الحق بالأهل قبل الهلاك

    اسمك خصمك يا علمك الدغاله يا علمك الهباله
    يعنى من وافق اسمه اسمك وكان معك في مكان واحد ونادى مناد بذلك الاسم فأما أن تجيبا معا فيكون المقصود الاخر فهذا من الهبل واما أن تسكتا معا فيكون سكوتكما عدم مبالاة وهذه الدغاله

    اصله مارق في الربا والتلاف
    اصله هنا بمعنى حقيقته الربا الحرام والتلاف الحساب ومارق خارج ومعناه كل أمر حاضره حرام ومصيره حساب

    اللعور وسط العمى يقدل
    الأعور يقدل في بلد العمى (يتبختر)يضرب لمن يكون فيه نقص خفى في الأخلاق فينصح من يجاهر بذلك النقص أو يكون به عيب حقيقة في شكله فيسخر ممن يكون به ذلك العيب اكبر مما فيه


    الأسد ما كتل مرته
    يضرب تطمينا للمرأة التي تخاف صحبتها لزوجها احتيالا عليه أو تطمينا له واصله إن الإمام على جاءه إعرابي شاكيا زوجته بأنه كل ما جاءها صاحت : قتلني قتلني فقال اقتلها وديتها على

    اسمع كلام الكبير و لو كان
    اسمع كلام المسن وان لم يكن زو جاه أو مال أو سلطه فأن تجاربه لا تخلو من سلطه

    أربعة لا تشبع من أربعة عين من نظر وأذن من خبر وارض من مطر وأنثى من ذكر
    حكمه عربيه معناها واضح

    ابلم مو شقي شقي البتكلم معاه
    الابلم هو الذى لا يفهم و لا يفهم فهذا الابلم لا يتعب فى محادثته وانما يتعب محادثه فى حالتى الفهم والتفهيم وتفهيمه صعب لضعف عقله

    الابوه إت ما محتاج لخال

    قال احمد بك ابوسن لولده علي وهم على الطعام أعط ماعون ألا يدام لأخيك عبدالاله لان خاله كريم فأجابه الذي أنت والده لا يحتاج لخال – يضرب في معناه مباهاة بحسب الوالد

    أبوك أمير وأبوي أمير مين بسوق الحمير

    أبوك أمير وأبى أمير فمن منا يسوق الحمير أي من منا يخدم صاحبه – يضرب للمتكبرين الذين لم يتفضل إحداهما بأخذ الفضل والخضوع للأخر

    اثنين تدور غناهم راجل بنتك وصاحب دينك

    اثنين من الناس تتمنى أن يكونا غنيين زوج ابنتك وصاحب دينك – زوج البنت إن كان غنيا يساعده على احترامها وان كان لئيما يساعدها أوليها على اخذ حقوقها منه واما صاحب الدين ان مطلوبا لك يسهل غناؤه لك الحصول على مطلبك وان هو الذى يطلبك وان كان فقيرا يضطر لمقاضاتك بعنف مهما كان فضيلا لان الضرورة تعلم خير الناس شر الطباع

    أرجى سفيه و لا ترجى باطل
    انتظر السفيه ليعقل ولا تنتظر الباطل لينعكس ( السفيه من يصرف أمواله في ملذاته و لا يلتفت إلي واجباته الدينية والادبيه أما الباطل فهو الذي يكون عالة على غيره )


    ختوه غرض
    تخاصموا حتى صار الكلام بينهم في مرارة القرض

    خربانه من كبارها
    حالة العداوة والبغضاء الظاهرة في الصغار موروثة من آبائهم وأمهاتهم

    خلى خشمه ملح ملح
    ترك عذوبة ريقه مالحة من خجل او وجل

    خلى ريحته طير طير
    ترك رائحته تشبه رائحة الطيور والمعنى أتعبه وضيق عليه – يضرب للفخر الممزوج بألشماته

    خم أصر
    اجمع واربط – يضرب توبيخا لمن طمع فيما لا مطمع فيه أو أمل بعيد التحقيق

    الخواف ربى أولاده
    الذي يخشى العواقب تطول حياته فيقوم بتربية أولاده بدنا بالغذاء وعقلا بالتعليم – يضرب في الحذر من التورط في المخاطر

    الخيروه حيروه
    من خير بين أمرين متساويين أوقعوه في حيرة لان المتساويين يصعب التمييز بينهما

    الخير تجقلب والشكر لا حماد
    الخيل تجرى بين كر و فر فى الحرب والنصر ينسب لحماد حماد هذا من أولاد عبد الله جماع كان رئيسا لمنطقة العبدلاب

    دخانكم يدخن وجوعكم يمحن
    ترى الدخان من المطبخ و تشم الرائحة والدار يعمها الجوع بظهور اثره على اجسام افرادها وشكاوى ضيوفها

    دمع ألحن بيقيف ودمع النفع سريف
    يبكى ذو الرحم والصديق على الفقيد فيقف دمعه ويبقى ذو المنفعة جاريا دمعه وقتا أطول

    الدين لو درهمين يسود الخدين
    تأكيدا لحكمة الدين هم باليل وذل بالنهار

    الذوق يخلق في الاطباع لا يشترى و لا يباع
    من لم يوجد زوق في تكوينه لا يحصل عليه بالشراء مهما كثر ماله – يضرب لمن لا يأتى بالأمور على مقتضاها بل هو كثير الشذوذ في أعماله ومعاملاته

    راحت شمار في مرقه
    ذهبت بلا فائدة كما تذهب فائدة الشمار عندما يوضع في المرق يضرب تحسرا

    رأسه ضارب
    كناية عن الحيرة في توجيهه توجيها حسنا

    الرشوة الياخدا راجل واليديها راجل
    الرشوة لا يقدمها إلا شجاع و لا يقبلها إلا شجاع والشجاع هنا مقصود بها المخاطر

    ارع بقيدك
    سر كما يسير البعير المقيد لا تمرح – يضرب تهديدا أو إنذارا

    زي الدنيا
    مثل الدنيا في تقلب الأحوال

    سجمان ورمدان
    السجم هو ما يعلق بالقدر والسقوف من اثر الدخان والرماد ما يبقى من تحويل المادة التي تأكلها النار – يضرب ذما للخاسر من الناس وكلمة سجم يراد بها الدعاء عليه او وصفه بالخاسر

    سرارة اللعوت تتلاقى يوم الموت
    قرابتكم كقرابة شجر اللعوت ما تلتقي أعواده إلا عند حرقها بعد قطعها كذلك انتم لا تلتقون إلا عند وفاة أحدكم في الصلاة عليه – يضرب في المبالغة في الجفا

  12. #12
    خواطر حلوة الصراحة
    أخر تعديل بواسطة ojail في 23 / 06 / 2010 الساعة 07:48 PM

  13. #13
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    لمعلوماتكم < < < < (( نهر النيل )) < < < <

    النيل أطول أنهار الكرة الأرضية يقع في الجزء الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، ويبدأ مساره من المنبع عند بحيرة فيكتوريا - الواقعة بوسط شرق القارة - ثم يتجه شمالا حتى المصب في البحر المتوسط، بإجمالي طول 6650 كم (4132 ميل). يغطي حوض النيل مساحة 3.4 مليون كم²، ويمر مساره بعشر دول إفريقية يطلق عليها دول حوض النيل. ترجع تسمية "النيل" بهذا الاسم نسبه إلى المصطلح اليوناني Neilos ((باليونانية: Νειλο&#962...، كما يطلق عليه في اليونانية أيضا اسم Aigyptos ((باليونانية: Αιγυπτο&#962... وهي أحد أصول المصطلح الإنجليزي لاسم مصر Egypt.
    يجتمع نهر النيل في عاصمة السودان الخرطوم ويتكون من فرعين رئيسيين يقوما بتغذيته وهما: "النيل الأبيض"(White Nile) في شرق القارة، و"النيل الأزرق"(Blue Nile) في إثيوبيا. يشكل هذين الفرعين الجناح الغربي للصدع الإفريقي الشرقي، والذي يشكل بدوره الجزء الجنوبي الإفريقي من الوادي المتصدع الكبير(Great Rift Valley).
    [عدل]النيل الأبيض
    [[تعتبر بحيرة فيكتوريا Lake Victoria) هي المصدر الأساسي لمياه نهر النيل. تقع هذه البحيرة علي حدود كل من أوغندا، تنزانيا وكينيا، وهذه البحيرة بدورها تعتبر ثالث البحيرات العظمي. بالتوازي، يعتبر نهر روفيرونزا - (Ruvyironza) - في بوروندي هو الحد الأقصى لنهر النيل، وهو يشكل الفرع العلوي لنهر كاجيرا Kagera). يقطع نهر كاجيرا مسارا طوله 690 كم (429 ميل) قبل دخوله إلي بحيرة فيكتوريا.
    بعد مغادرة بحيرة فيكتوريا، يعرف النيل في هذا الجزء باسم نيل فيكتوريا Victoria Nile)، ويستمر في مساره لمسافة 500 كم (300 ميل) مرورا ببحيرة كييوجا - Lake Kyoga) - حتى يصل إلي بحيرة ألبرت Lake Albert).


    صورة ساتلية للانحناء العظيم لنهر النيل في السودان
    بعد مغادره بحيرة ألبرت، يعرف النيل باسم نيل ألبرت Albert Nile)، ثم يصل النيل إلي السودان ليعرف عندها باسم بحر الجبل، وعند اتصاله ببحر الغزال يمتد النيل لمسافة 720 كم (445 ميل) يعرف فيها باسم النيل الأبيض، ويستمر النيل في مساره حاملا هذا الاسم حتى يدخل العاصمة السودانية الخرطوم.]]
    [عدل]النيل الأزرق
    يشكل النيل الأزرق نسبة (80-85%) من المياه المغذية لنهر النيل، ولكن هذه المياه تصل إليه في الصيف فقط بعد الأمطار الموسمية علي هضبة إثيوبيا، بينما لا يشكل في باقي أيام العام نسبه كبيرة حيث تكون المياه فيه ضعيفة أو جافه تقريبا.
    ينبع هذا النهر من بحيرة تانا - (Lake Tana) - الواقعة في مرتفعات إثيوبيا بشرق القارة. بينما يطلق عليه اسم "النيل الأزرق" في السودان، ففي إثيوبيا يطلق عليه اسم "آبباي" Abbay). ويستمر هذا النيل حاملا اسمه السوداني في مسار طوله 1,400 كم (850 ميلا) حتى يلتقي بالفرع الآخر – النيل الأبيض – ليشكلا معا ما يعرف باسم "النيل" منذ هذه النقطة وحتى المصب في البحر المتوسط

  14. #14
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    لماذا سمي النيلين ( بالأزرق والأبيض ) ؟ ؟ ؟ ؟

    عند مقرن النيلين بالخرطوم يمكن اكتشاف التسمية لفارق اللون بين النيلين الابيض والازرق حيث ان النيل الازرق يحمل الكثير من الطمى اثناء جريانه من المرتفعات الاثيوبيه ولطبيعه الارض الاثيوبيه فان مياهه تتلون باللون الغامق والنيل الابيض لهدوءه وقطعه لمسافات طويله فان مياهه لاتحتوى على الطمى < < <

  15. #15
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    بوش السودان الحبيب) .



    الاهبي ببوشك شبعينا -------وجودي بالطعام لجائعنا
    نريد لدفس البطن بوشا------نكون باكله كالمجاهدينا
    ولن نرشي سواه و لو بلحم—فلسنا في اللحوم بطامعينا
    اذاما لاح طيف اللحم يوما---نبحلق فوقه لااكلينا
    (ننونو)كالكدايس عند لحم-----وننبح كاكلاب مشاكلينا
    فيا لحما يقد الجيب قدا------كفاية مغصتك السويتا فينا
    فان بطوننا يا لحم ابت------علي الافوال بعدك ان تلينا
    تمطقت الخشوم لاكل بوش—تدنكل بالشطوط و الطحينا
    وزغردة البطون لاكل فول---تصوت تارة و تحوط حينا
    اذا ما البوش جهز فوق صحن—تخر له الاصابع ساجدينا
    وتركع في نواحية الايادي -----يصوم عن الكلام (البوز) فينا
    سلي عنا المطاعم في البراري ---سلي الفوال يخبرك اليقينا
    بانا نورد المعدات جوعي -------و نصدرهن تخما قد كفينا
    ونشرب اذا شربنا الشلي طاعما---ويشرب غيرنا كدرا و طينا
    وان سوف تذكرنا السفاسف -------مدنكلة لنا و مسفسفينا
    وان غدا وان اليوم اكل------------وبعد غدا نكون الاكلينا
    فما شر السفاسف ام ليلي ---------اذا كانت مدنكلة تجينا
    يزين صحنها بصل و توم -------وماء الجبن لاح لناظرينا
    مدنكلة كان الزيت فيها----------اذا ما الماء خالطها سخينا
    فاني قد خبرت الاكل دهرا------وخضت غمارة طورا و حينا
    بفتيان يرون الاكل مجدا -------و شيب في الطعام مجربينا
    نسفسف ما ترضي الناس عنا ---ونهجم كالاسود اذا دعينا
    فبوش قد اكلت بسوق بري -----وفول قد اكلت بطور سينا
    هبشت الجيب بعدها –بكيت----يرن امام صاحبة رنينا
    فما حظ المفلس غير شوم ----يعيش العمر مكتئبا حزينا
    اذا ما كان بالامكان يوما-----اعبي الجيب اجعله متينا
    لكنت ملات هذا البطن لحما---وهامبيرقر و تفاحا و تينا
    لصرت مفتل العضلات ماكن----و منتفخ الجضوم فتي سميتا
    و كنت و ليس بالامكان هذا -----وكنت حسبت هذا الفول طينا
    اراني قد فطمت بماء فول ----- ولسنا لبيرقر بمناسبينا
    فهل عربية الجازولين تمشي ؟ اذا كبولا يوما موية

  16. #16
    الشاعر ادريس جمااااااااااااع يقول

    ان حظي كدقيق فوق شوك نثروه ::::ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه

    شاعر سوداني

    هل من احد يكمل الابيات
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  17. #17
    حلوة منك يا زول
    بس أليس موقع هذا الموضوع منتدى أطراف الحديث.؟

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية هامور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المنطقة
    السعوديه
    العمر
    21
    ردود
    716
    احب الازوال ^_^
    الله يعطيك العافيه
    هامور هائل
    مع
    تحيات
    رئيس الهوامير
    ان اسئت الى احد في ردودي***فهذا هو اعتذاري يتبعني كظلي
    انا اسف
    ملتقى صناعة الإحتراف
    لو محترف شاركنا الصرح
    لو مبتدئ إلحق سجل
    I
    t Doesn't Matter If Youre Black Or Whit
    e

  19. #19
    أحمد نبيل1 سابقاً
    صور رمزية A. General
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,048
    أشكرك على الخواطر الحلوة والفكرة الأحلى
    تحياتي
    أحمد نبيل


    أصغر حبة بندورة بالعالم من تصويري



    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

  20. #20
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    السودان - عمان
    ردود
    858
    اليك أخي أبومايا تكملة الأبيات < < < <

    ان حظي كدقيق فوق شوك نثروه ::::ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه
    صعب الأمر عليهم * * * قال بعضهم أتركوه
    إن من أشقاه ربي * * * كيف أنتم تسعدوه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل