موضوع: كرتون نتورك تفتح استوديهاتها ومعهدها في الوطن العربي (ابو ظبي ) لتطوير الانميشن العرب

ردود: 9 | زيارات: 6718
  1. #1

    كرتون نتورك تفتح استوديهاتها ومعهدها في الوطن العربي (ابو ظبي ) لتطوير الانميشن العرب



    ستقوم كارتون نيتورك Cartoon Network، التابعة لـ ترنر برودكاستنغ سيستيم وهي بدورها إحدى وحدات شركة تايم ورنر، بتقديم قوة دفع كبيرة لصناعة الرسوم المتحركة العربية والجديدة نسبياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال أكاديمية تدريبية متخصصة بالرسوم المتحركة في twofour54 أبوظبي.



    الأكاديمية ستوفر دورات تدريبية ذات معايير عالمية لتعزيز المهارات
    إستديوهات تطوير الرسوم المتحركة لإبتكار وإختبار الأفكار وتحضيرها للإنتاج
    إستديوهات لإنتاج الأفكار المبدعة وتحويلها إلى برامج رسوم متحركة عربية للمنطقة


    أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 31 أبريل 2010- ستقوم كارتون نيتورك Cartoon Network، التابعة لـ ترنر برودكاستنغ سيستيم وهي بدورها إحدى وحدات شركة تايم ورنر، بتقديم قوة دفع كبيرة لصناعة الرسوم المتحركة العربية والجديدة نسبياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال أكاديمية تدريبية متخصصة بالرسوم المتحركة في twofour54 أبوظبي، التي تعتبر مركزاً إقليمياً لإبتكار المحتوى الإعلامي والترفيهي العربي.

    وقد أعلنت الشراكة النوعية بين كارتون نيتورك و twofour54 خلال مؤتمر "المحتوى الإعلامي التفاعلي الدولي" (MIPTV) في مدينة كان بفرنسا. وستتضمن الشراكة عدداً من الخطط المشتركة التي تركّز على تطوير صناعة الرسوم المتحركة العربية، فإضافة إلى الأكاديمية الجديدة، سيتم إفتتاح إستديوهات لتطوير وإنتاج الرسوم المتحركة، والتي سيكون مقرها في twofour54.

    وفي هذا الصدد أشار توني أورستن، الرئيس التنفيذي لـ twofour54، قائلاً: "إن الخطط والمشاريع التي ستقوم بها كارتون نيتورك من شأنها أن تحدث ثورة في عملية إبتكار الرسوم المتحركة العربية. وتلك الشراكة المميزة بيننا هي نفسها التي كنا نسعى إليها عند إطلاقنا لـ twofour54، حيث ستنعكس آثارها على جميع سلسلة إبتكار المحتوى العالي الجودة، بدءاً من التدريب ووصولاً إلى عملية البث. ولن تسهّل تلك الشراكة عملية إبتكار المحتوى الإعلامي العربي فحسب، بل من شأنها أن تدعم أهدافنا الرامية إلى تطوير صناعة إعلامية وترفيهية مستدامة من العاصمة أبوظبي ولجميع المنطقة العربية."

    ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة التشغيلية لأكاديمية كارتون نيتورك للرسوم المتحركة وإستديو التطوير في سبتمبر 2010، وستعمل عن كثب مع twofour54 تدريب، وهي أكاديمية التدريب الإعلامي والترفيهي الرائدة في المنطقة. وستوفر أكاديمية الرسوم المتحركة الجديدة روح الإبتكار لدى لشباب العربي من خلال دورات تدريبية متخصصة، أهدافها الأساسية هي تطوير وتنمية مهارات العاملين أوالراغبين في العمل بصناعة الرسوم المتحركة في المنطقة.

    ستقدم الأكاديمية الجديدة تدريب مهني شامل، يغطي كافة جوانب صناعة الرسوم المتحركة، يضاف إليها برنامج تدريب خاص للدورات المتقدمة، سيقدمها متخصصون من كارتون نيتورك ومحترفون في هذا المجال. هذا وسيتم تدريب عدد من طلاب الأكاديمية الرائدين داخلياً في إستديوهات كارتون نيتورك العالمية.

    أمّا استديو تطوير الرسوم المتحركة الذي سيفتتح في سبتمبر 2010، فسيشهد إنتاج الأفكار والمفاهيم واختبارها، قبل إختيار أفضل فكرة رسوم متحركة مبتكرة لتنتج فيما بعد. وسيوفر إستديو التطوير فرصة مثالية للشباب العربي الموهوب، للتعامل مع محترفي كارتون نيتورك، الذين سيوجّهون الشباب، وسيقدمون لهم المعرفة والأدوات اللازمة لكي يمكنوهم من نقل أفكارهم المبدعة في الرسوم المتحركة إلى واقع ملموس.

    وستتحقق المرحلة الأخيرة من الشراكة، في بداية عام 2011، حيث سيطلق إستديو الإنتاج. وسينقل الأستديو الجديد الأفكار المبتكرة من إستديو التطوير ويحولها إلى برامج رسوم متحركة عربية موجهة للمنطقة.

    وتعليقاً على هذه الإتفاقية أشار جيف كوبسكي، رئيس ترنر برودكاستنغ سيستيم في أوروبا والشرق الأوسط، قائلاً: "نحن سعداء بالعمل مع twofour54 في هذا المشروع المهم، الذي سيحفّز المواهب المُبدعة الموجودة في المنطقة وسيساعدنا لنعمل سوياً لتطوير محتوى الرسوم المتحركة المحلية، لنعزز بذلك من موقع علامة كارتون نيتورك التجارية وبرامجها."

    أما ألان موزا، نائب رئيس ومدير عام ترنر برودكاستنغ في الشرق الأوسط وأفريقيا، فقال: "تتمتع كارتون نيتورك بسمعة قوية وشهرة واسعة في المنطقة، من هنا فإن إستثمارنا مباشرة هنا هو أمر طبيعي. كما أن الطلب على إنتاج الرسوم المتحركة العربية بالجودة العالية أصبح مرتفعاً ومشاريعنا الجديدة في أبوظبي ستسهل فرص تحقيق نمو إضافي لهذه الصناعة." وأضاف موزا قائلاً: " إن الأكاديمية الجديدة ستوفر برامج تدريبية من شأنها تطوير مهارات العاملين في مجال صناعة الرسوم المتحركة، وإستديو التطوير سيضمن إنتقال أفكار مُبدعي الرسوم المتحركة إلى أرض الواقع. إنها بالفعل فرصة مميزة لصناعة إبتكار المحتوى العربي، ونتطلع لبدء العمل مع twofour54، لنعمل سوياً لتطوير هذه الصناعة في المنطقة."

    من جهته أشار وين بورغ، الرئيس التشغيلي في twofour54 قائلاً: "إن جميع الشراكات التي نقوم بها، ومن ضمنها شراكتنا الجديدة مع كارتون نيتورك، تضيف الكثير إلى بيئة عمل twofour54 المميزة. فأكاديمية التدريب الجديدة سترفع من المهارات وستوفّر المواهب اللازمة لملئ الوظائف الجديدة التي يتطلبها تطوير قطاع الرسوم المتحركة... إن كارتون نيتورك تعتبر واحدة من أشهر محطات الرسوم المتحركة عالمياً، وستوفر العديد من الفرص للشباب العربي الموهوب والراغب بإبتكار رسوم متحركة تتناسب مع المنطقة."

    معلومات للمحرر عن تقدم أعمال twofour54 ودعائمها في عام 2009
    إضافة إلى Blink، سيصبح عدد شركاء twofour54 60 شريكاً عالمياً وإقلمياً في بدايات عام 2010، وسيعملون جميعاً على تطوير نوعية المحتوى الإعلامي العربي من مقر twofour54 في منتزه خليفة، ومن المتوقع أن يتزايد عدد الشركاء خلال هذا العام.
    ستتمكن "twofour54 تدريب" حتى نهاية العام الحالي من تدريب 800 إعلامي محترف (30% منهم من خارج الدولة) من 27 شركة إعلامية مختلفة وحوالي 55 دورة تدريبية متخصصة وذلك بعد السنة الأولى من إنطلاقها.
    twofour54 إنتاجالتي إنطلقت في سبتمبر 2009، فوظّفت حتى الآن 70 متخصصاً، وتم حجز إستديوهاتها الخمس العالية الجودة HD والـ 22 وحدة HD لعمليات خدمات ما بعد الإنتاج، لأكثر من 200 يوم إنتاج لتثمر ما يعادل 400 ساعة برامج تلفزيونية.



    المصدر
    http://media.twofour54.com/ar/news/n...-industry.html

    الدورات التدريبية
    http://tadreeb.twofour54.com/ar/cour...roduction.html
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    المغــــرب
    العمر
    24
    ردود
    792
    رائـــــع......و ان شاء الله نرى أعمال عربية احترافية
    صفحتي على الفيسبوك للتواصل :
    https://www.facebook.com/tarik.samoudi


  3. #3
    خبر جميل جدا
    .
    .
    .
    رمضان كريم
    .
    .
    .

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zildasoft معاينة الرد
    رائـــــع......و ان شاء الله نرى أعمال عربية احترافية
    هذ مانتمناه
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مــســلــم معاينة الرد
    خبر جميل جدا

    هو فعلا خبر جميل لكن اعتقد انه ليس كل شخص يستطيغ ان يدخله فشروطه صعبة نوعا ما
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية tarekmax
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    العمر
    33
    ردود
    512
    لكن ما هي شروط الدخول و التسجيل في هذا المعهد الجديد و كم التكلفة و هل يوفر مساكن للطلاب الأجنبيين يعني الغير القاطنين بالدولة ابو ظبي شكر 1000000000000000000000000000000000000 مبروك

  6. #6
    مشكور على هذا الموضوع
    ما هي البرامج التي سيقوموا بتدريسها في هذه الأكاديمية وما هي الشروط الواجب توفرها في المتقدم لتدريب على هذا الموضوع (رسوم المتحركة)

  7. #7
    مشكور على هذا الموضوع
    أخر تعديل بواسطة ديكور77 في 27 / 09 / 2010 الساعة 03:46 PM

  8. #8
    أكثر من راائع
    وشغل جميل جدا

  9. #9
    خبر جميل لو بعد يفتحون فرع لهم بارياض علشان الكل يستفيد
    وطـــــــــني الحبيب
    وطنــــــــني الحبيب
    لا احــــــب ســـــــــــــــواه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل