Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال في اعدادات الافتر افكت cs5

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال في اعدادات الافتر افكت cs5

سوالي هو عند الدخول على اعدادات البرنامج اجد قائمة فيما يخص
    Memory & Multiprosseing
    ارجو الافاده فيما يخص هذا الجانب وهل زيادة الرام او التائشير على البوكس الخاص بالملتي بروسسينج يزيد من اداء البرنامج سواء كان اثناء العمل او عند الرندرينج ؟؟؟
    __-" اذكر الله "-__

http://www.youtube.com/user/xdesigner212

وش السالفة وين العالم وين الشباب ما تعودنا على الخمول في الردود
    وين الخبراء
    __-" اذكر الله "-__

السلام عليكم ...كلووووو ولا الأفتر أفكتس
      على العموم...
      أنا رح أجاوب بشكل عام و أتمنى لو في سؤال محدد اكثر

أولا..
      صندوق الإعدادات الي بيطلعلك بيعطيك أول معلومة عن كمية الRAM الموجودة في الجهاز عندك الي في الAE CS5
      بيعطيك القدرة على إستعمال أكثر عدد رامات من ذي قبل اذا كان نظام التشغيل 64 bits
      علشان هيك.. صار عندو القدرة انو يعطي preview للشغل لمدة اطول والCashe أكثر واقوى color bits
      و أهم شي انو تقدر ترندر على كييييف كيييفك أحجام كبيرة من الcompositions على حسب مرادك
      بما انو في ناس و مشاريع بتوصل لحجم 4k تخيلللل شي رائع
      اذا بعد فوائد الرندرة بشكل عام في ال After Effects CS5 64 bit منروح على

ثانيا...
      RAM Reserved For Other Applications
      هذه الخاصية هي الأساس.. كل ما تعليها كل ما الرامات بتنقص للAfter Effects و العكس صحيح
      هي بتساعد انك تركلج استهلاك الرامات و توزيعها على باقي البرامج الي تستهلك ذاكرة RAMS
      لانو في ناسسس ناااار بالشغل بتلقين عم بيشتغلو على كذا برنامج بنفس الوقت و نازلييين يلا يلا يلا Premiere and Encore w After Effects كلو سوا فا هون اللعبة بتجي بسسسس لازم تكون مدرك أقل استلزامات ذاكرة لكل برنامج
      و اوعك تحط الرامات للAE يعني After Effects أقل من اللازم و بنفس الوقت أوعك تخسف الرامات للجهاز لأنو بكون عم ينخسففففف يعني العوض بسلامتك

ثالثا...
      Render multiple frames simultaneously
      OK... أجواء هيدي النقطة صعبة شوي.. بدا تركيز حبتين زيادة
      الAE كبرنامج بأكملو... بيشتغل للرندرة كالتالي..
      في خلفية للبرنامج وفيه مقدمة البرنامج يعني الي في الواجهة.. أقصد هون الي بخص كيفية تشغيل و اداؤو للبرنامج وليس شكلو... ففي الخلفية في شي اسمو AfterFX.exe (Windows) or aeselflink for Mac OS
      و النظام هون بيرتكز على CPU processors الجهاز الي مستعملو يعني نظام Cores في 4 و غيرو 2 و 1 و في ناس عندهم مدافع بسم الله ما شاء الله يعني أبو 16 و فوق للرندرة كنهاية عمل أو للpreview
      اذا Render multiple frames simultaneously بشكل تلقائي لا يتعدى قوة الcores الموجودة في الجهاز
      بس الحلو في الAE CS5 انو بيستعمل قوة إضافية وهمية عدا الجسمانية اللي موجودة في ال cores
      هي بتوازي تشغيل مؤشرات الترابط لمختلف أشكال "متعدد المعالجه" multi processing طبعا في كل حالات الإعدادات... بسسسسس قوة الميزة الأخيرة تعتمد على الرامات RAMS و كم حطيت كمية لRender multiple frames simultaneously الي شرحتها من قبل... خليييييك معييي وين رايح ...جيب pop corn و عصير و إرجع مطولين شوي :P
      فكل ما يضخم حجم المشروووووع كل ما حيحتاج لرامات أكثر و إعدادات جهاز مميزة و هذه الخاصية ما بتسرع الرندرة الا في حالات معينة مثل الملفات الي شغالة على قرص صلب موبصاحي و مو قوي و سريع و في حالات الProcessing القاسية مثل عند استعمال مؤثرات الBlur و الGlow ولا ننسى موضوع الAnti Virus الي شغال على كييييف كيييفك بالMonitering على كل معلومة رايحة و جايه فحيأثر عل خاصية Render multiple frames simultaneously و يبطأ البرنامج والرندرة الPreview أو ال Final
      بس في أمور أدق لسة ما بيتأثر فيها بس ما رح أذكرها علشان أنا عارف انك مش طايقني علشان شطيت و مطيط في الشرح

رااااابعا...
      RAM Allocation Per Background CPU
      هي وال CPU والRAM أخوات وضراير بنفس الوقت... أههااااا رح قلك كيف...هو شي عنيفف
      فكل ما تنزل منها كل ما يعلى زيادة في استعمال الCPU بسسسس بمحدودية للRAM نوعا ما
      بس أوعك تنزل قيمتها تحت ال0.75GB في حال العمل بالHD فديو من أي كاميرا أو العمل في Composition HD settings... لأنو رح يعطي أداء الله أكبر... بالمرة
      بس في حالات الcolor bit depth أو
      الcomposition settings ..pixel dimensions of the composition frame
      أو الStandard Definition for TV purposes
      أنصح بوضعها على ال1GB على الأقل.. أما الHD أكيد 2GB على الأقل بس أكيد إعمل تجارب علشان تشوف الأنسب لك و لنمط العمل الي بتجريه على البرنامج.. هو في تعب بس مؤقت و بعدين بترتاااااح صدقني

أما الCPUs Reserved For Other Applications
      ما تحطوعلى الزيرو لانو رح يتخصص CPU بأكملو للAE و احنا قلنا بدنا نترك شوي لنظام التشغيل علشان ما نؤذي الجهاز أو برامج تانية.. يعني اذا الجهاز في 8CPU و حطيط الخاصية هذه على ال2 فإنت هيك بتستعمل 6 من الCPU للAE

اسف على الكم المفاجئ من المعلومات بس ما قدرتش اسكت و قررت أضحي في الكتابة السلحفاتية العربية اللي عندي

فجوابا على سؤالك ما بيجي بكبست زررر بل يبيلها تأني و ادراك معلومات أدائية للجهاز و خواصو و شو عندك و شو هدفك للتعديل و شو نوع عملك و الcomposition settings

أتمنى لك التوفيق و اذا عندك أي اسفسار لا تتردد

أحمد عبد الحميد
      I do what I love & I love what I do
      Demoreel

المشاركة الأصلية بواسطة ahmadhamid مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ...كلووووو ولا الأفتر أفكتس
        على العموم...
        أنا رح أجاوب بشكل عام و أتمنى لو في سؤال محدد اكثر

أولا..
        صندوق الإعدادات الي بيطلعلك بيعطيك أول معلومة عن كمية الram الموجودة في الجهاز عندك الي في الae cs5
        بيعطيك القدرة على إستعمال أكثر عدد رامات من ذي قبل اذا كان نظام التشغيل 64 bits
        علشان هيك.. صار عندو القدرة انو يعطي preview للشغل لمدة اطول والcashe أكثر واقوى color bits
        و أهم شي انو تقدر ترندر على كييييف كيييفك أحجام كبيرة من الcompositions على حسب مرادك
        بما انو في ناس و مشاريع بتوصل لحجم 4k تخيلللل شي رائع
        اذا بعد فوائد الرندرة بشكل عام في ال after effects cs5 64 bit منروح على

ثانيا...
        Ram reserved for other applications
        هذه الخاصية هي الأساس.. كل ما تعليها كل ما الرامات بتنقص للafter effects و العكس صحيح
        هي بتساعد انك تركلج استهلاك الرامات و توزيعها على باقي البرامج الي تستهلك ذاكرة rams
        لانو في ناسسس ناااار بالشغل بتلقين عم بيشتغلو على كذا برنامج بنفس الوقت و نازلييين يلا يلا يلا premiere and encore w after effects كلو سوا فا هون اللعبة بتجي بسسسس لازم تكون مدرك أقل استلزامات ذاكرة لكل برنامج
        و اوعك تحط الرامات للae يعني after effects أقل من اللازم و بنفس الوقت أوعك تخسف الرامات للجهاز لأنو بكون عم ينخسففففف يعني العوض بسلامتك

ثالثا...
        Render multiple frames simultaneously
        ok... أجواء هيدي النقطة صعبة شوي.. بدا تركيز حبتين زيادة
        الae كبرنامج بأكملو... بيشتغل للرندرة كالتالي..
        في خلفية للبرنامج وفيه مقدمة البرنامج يعني الي في الواجهة.. أقصد هون الي بخص كيفية تشغيل و اداؤو للبرنامج وليس شكلو... ففي الخلفية في شي اسمو afterfx.exe (windows) or aeselflink for mac os
        و النظام هون بيرتكز على cpu processors الجهاز الي مستعملو يعني نظام cores في 4 و غيرو 2 و 1 و في ناس عندهم مدافع بسم الله ما شاء الله يعني أبو 16 و فوق للرندرة كنهاية عمل أو للpreview
        اذا render multiple frames simultaneously بشكل تلقائي لا يتعدى قوة الcores الموجودة في الجهاز
        بس الحلو في الae cs5 انو بيستعمل قوة إضافية وهمية عدا الجسمانية اللي موجودة في ال cores
        هي بتوازي تشغيل مؤشرات الترابط لمختلف أشكال "متعدد المعالجه" multi processing طبعا في كل حالات الإعدادات... بسسسسس قوة الميزة الأخيرة تعتمد على الرامات rams و كم حطيت كمية لrender multiple frames simultaneously الي شرحتها من قبل... خليييييك معييي وين رايح ...جيب pop corn و عصير و إرجع مطولين شوي
        فكل ما يضخم حجم المشروووووع كل ما حيحتاج لرامات أكثر و إعدادات جهاز مميزة و هذه الخاصية ما بتسرع الرندرة الا في حالات معينة مثل الملفات الي شغالة على قرص صلب موبصاحي و مو قوي و سريع و في حالات الprocessing القاسية مثل عند استعمال مؤثرات الblur و الglow ولا ننسى موضوع الanti virus الي شغال على كييييف كيييفك بالmonitering على كل معلومة رايحة و جايه فحيأثر عل خاصية render multiple frames simultaneously و يبطأ البرنامج والرندرة الpreview أو ال final
        بس في أمور أدق لسة ما بيتأثر فيها بس ما رح أذكرها علشان أنا عارف انك مش طايقني علشان شطيت و مطيط في الشرح

رااااابعا...
        Ram allocation per background cpu
        هي وال cpu والram أخوات وضراير بنفس الوقت... أههااااا رح قلك كيف...هو شي عنيفف :d
        فكل ما تنزل منها كل ما يعلى زيادة في استعمال الcpu بسسسس بمحدودية للram نوعا ما
        بس أوعك تنزل قيمتها تحت ال0.75gb في حال العمل بالhd فديو من أي كاميرا أو العمل في composition hd settings... لأنو رح يعطي أداء الله أكبر... بالمرة
        بس في حالات الcolor bit depth أو
        الcomposition settings ..pixel dimensions of the composition frame
        أو الstandard definition for tv purposes
        أنصح بوضعها على ال1gb على الأقل.. أما الhd أكيد 2gb على الأقل بس أكيد إعمل تجارب علشان تشوف الأنسب لك و لنمط العمل الي بتجريه على البرنامج.. هو في تعب بس مؤقت و بعدين بترتاااااح صدقني

أما الcpus reserved for other applications
        ما تحطوعلى الزيرو لانو رح يتخصص cpu بأكملو للae و احنا قلنا بدنا نترك شوي لنظام التشغيل علشان ما نؤذي الجهاز أو برامج تانية.. يعني اذا الجهاز في 8cpu و حطيط الخاصية هذه على ال2 فإنت هيك بتستعمل 6 من الcpu للae

اسف على الكم المفاجئ من المعلومات بس ما قدرتش اسكت و قررت أضحي في الكتابة السلحفاتية العربية اللي عندي :d

فجوابا على سؤالك ما بيجي بكبست زررر بل يبيلها تأني و ادراك معلومات أدائية للجهاز و خواصو و شو عندك و شو هدفك للتعديل و شو نوع عملك و الcomposition settings

أتمنى لك التوفيق و اذا عندك أي اسفسار لا تتردد

أحمد عبد الحميد
        الف الف شكر لك اخي احمد والمعلومات جدا قيمة وماتخطر على البال وبشكرك مرة تانية وبالنسبة لجهازي راح ارسلك بمواصفاته وكمان نوعية عملي على الافتر افكت
        بحيث اعرف انسب شي يتماشى مع الافتر
        __-" اذكر الله "-__

أخي احمد بارك الله فيك

هذه أهم المواصفات في جهازي
          واتمنى انك تفيدني باهم الاعدادات في جهازي والوضع المناسب لاكمال مشاريع
          SD
          HD

Supermicro X7DWA 5400
          2CPU Intel Xeon Quad Core 2.66 Ghz FSB 1333 12MB Cache
          8 GB Memory ECC 667 FB DDR2 (2*4GB
          EVGA nVidia Gforce260 896MB

شكرا لك ...
          __-" اذكر الله "-__

المشاركة الأصلية بواسطة barhom مشاهدة المشاركة
            أخي احمد بارك الله فيك

هذه أهم المواصفات في جهازي
            واتمنى انك تفيدني باهم الاعدادات في جهازي والوضع المناسب لاكمال مشاريع
            SD
            HD

Supermicro X7DWA 5400
            2CPU Intel Xeon Quad Core 2.66 Ghz FSB 1333 12MB Cache
            8 GB Memory ECC 667 FB DDR2 (2*4GB
            EVGA nVidia Gforce260 896MB

شكرا لك ...
            يا رجال على ايش لا شكر على واجب
            على العموم حماسك يستاهل اهتمام الى الامام
            لحين هاهاهاهااهااه صح عليك لانو سبحان الله عندي نفس الmother board
            بسم الله ما شاء الله والباق دبل عنك
            حتزعلني منك يا مان ما قلتلك شو هنة الsettings
            بس حلو الكلام... بالراحة ماشاء الله تحط مميزات ممتازة
            بس اذا عندك AE 64 bit أوكييي؟
            أعتقد ممكن يناسبك التالي
            أو قبل ما أقل لك لو سمحت أعطيني print screen من Memory & Multiprosseing اللي بيطلعلك.... بالإنتظار
            Demoreel

يا رجال على ايش لا شكر على واجب
              على العموم حماسك يستاهل اهتمام الى الامام
              لحين هاهاهاهااهااه صح عليك لانو سبحان الله عندي نفس الmother board
              بسم الله ما شاء الله والباق دبل عنك
              حتزعلني منك يا مان ما قلتلك شو هنة الsettings
              بس حلو الكلام... بالراحة ماشاء الله تحط مميزات ممتازة
              بس اذا عندك AE 64 bit أوكييي؟
              أعتقد ممكن يناسبك التالي
              أو قبل ما أقل لك لو سمحت أعطيني print screen من Memory & Multiprosseing اللي بيطلعلك.... بالإنتظار

طبعا انا عندي 64بت AE CS5 وشاكر لك اخي الكريم
              بالنسبة للصورة
              __-" اذكر الله "-__

ممتااااز صح عليك
                أجل جزء الMemory خليه مثل ما هو
                أما الcpu reserved for other applications حطو 2 إحطياط
                و بدال 0.75 حطا 4G اذا موجوده بس المفروض تكون موجوده و على فكرة أتمنى تعمل طلب صغير
                قبل ما تغير بس بدي ياك تعمل TEST للفرق باستعمالك الرندر لنفس الHD فديو و لاكن باختلاف الSettings المعطاة من قبل و شفلي مين اسرع للHD و الSD قبل التعديلات على مموري و بعد
                موفق
                منتظر النتيجة
                Demoreel

الله يجزاك خير وانشاله جاري التجربة
                  __-" اذكر الله "-__

الله يجزاك خير وانشاله جاري التجربة
                    هااااا طمناا
                    وين ختفيت :d
                    Demoreel

موجود الله يبارك فيك
                      وبالنسبة 0.75 ما طلع عندي خيار غير 3 جيجا ولما سويت الاعدادات حسيت ان البرنامج رجع ثقيل بس بالرندر ما لقيت الوقت حتى ابدا بالرندرينج على hd
                      لكن انشالله هاليومين الله يعافيك

والف شكر على اهتمامك بالموضوع
                      __-" اذكر الله "-__

موجود الله يبارك فيك
                        وبالنسبة 0.75 ما طلع عندي خيار غير 3 جيجا ولما سويت الاعدادات حسيت ان البرنامج رجع ثقيل بس بالرندر ما لقيت الوقت حتى ابدا بالرندرينج على hd
                        لكن انشالله هاليومين الله يعافيك

والف شكر على اهتمامك بالموضوع
                        طب خير انت بس جربلي الhd قبل و بعد بالنتظار
                        Demoreel

طب خير انت بس جربلي الhd قبل و بعد بالنتظار

هلا اخي الكريم
                          اتاخرت عليك بالرد والمعذرة وبالنسبة للرندر
                          انا جربت ال hd وفعلا بالرندر كان اسرع من اول ولكن مثل ما قلت لك انه صار حركت الماوس لما احركها بتصير تقيله

والف شكر لك ...
                          واذا في اي جديد انشالله على اتصال
                          __-" اذكر الله "-__

هلا اخي الكريم
                            اتاخرت عليك بالرد والمعذرة وبالنسبة للرندر
                            انا جربت ال hd وفعلا بالرندر كان اسرع من اول ولكن مثل ما قلت لك انه صار حركت الماوس لما احركها بتصير تقيله

والف شكر لك ...
                            واذا في اي جديد انشالله على اتصال
                            الحمد و الشكر لله...
                            ما عليك المهم مشي الحال منيح.. و بالنسبة للبطء متل ما شرحتلك انت رح تضعف قوة استعاب الplat form يعني الwindows على أي أمر بتعطيه حتى لو ماوس ما هو أمرت بتحريكه و هذا جرّاء الmemory اللي سحبتا نت الwin
                            بس كلو أخدو ال الرندرة فأنصحك بالرندرة بهذه الإعدادات عند الضرورة و حاول اذا عندك وقت تجرب فيهم و تغيرلأنو ممكن توفق بين الاتنين... موفق
                            تعبناك و انشاء الله متبادل... سلام
                            Demoreel

الحمد و الشكر لله...
                              ما عليك المهم مشي الحال منيح.. و بالنسبة للبطء متل ما شرحتلك انت رح تضعف قوة استعاب الplat form يعني الwindows على أي أمر بتعطيه حتى لو ماوس ما هو أمرت بتحريكه و هذا جرّاء الmemory اللي سحبتا نت الwin

بس كلو أخدو ال الرندرة فأنصحك بالرندرة بهذه الإعدادات عند الضرورة و حاول اذا عندك وقت تجرب فيهم و تغيرلأنو ممكن توفق بين الاتنين... موفق

تعبناك و انشاء الله متبادل... سلام

انا الي تعبتك معاي والف شكر يالغالي
                              __-" اذكر الله "-__

يعمل...
                              X