موضوع: ما رأيكم في برنامج Microsoft XNA Game Studio

ردود: 17 | زيارات: 4103
  1. #1
    عضو
    صور رمزية h5ha
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    العمر
    29
    ردود
    131

    ما رأيكم في برنامج Microsoft XNA Game Studio

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما رأيكم يا شباب في برنامج صنع الألعاب Microsoft XNA Game Studio
    هل هو برنامج رائع واحترافي يستحق التحميل
    أرجوا إفادتي بكل المعلومات عليه بارك الله فيكم فانا تعبت من البحث عن برنامج مناسب لصنع لعبة إحترافية ثلاثية الأبعاد عن الحرب العالمية الثانية
    موقع فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
    موقع فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز
    موقع فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني


  2. #2
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    من حيث القوة فهو برنامج قوي و يقدر ان يتم عمل أقوى الألعاب به

    و من حيث السرعة فهو جيد

    اما من حيث السهولة فهو يحتاج الى خبرة برمجية جيدة للعمل فيه فهو ليس بسهولة الفيرتوولز و لكن ليس بصعوبة الدايركت اكس !!
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    Lake Oswego, Oregon, United States
    ردود
    474
    سر الـ xna يكمن في الـ #c

    تعلم السي شارب الأول وإن أعجبتك اللغة قم بتعلم xna ، فهو قادر على عمل أي شيء وحدوده هي مدى معرفتك بلغة البرمجة.

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية kimoz
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    syria
    ردود
    604
    محرك رائع جداً
    أنا ابرمج عليه حالياَ والجميل فيه أنه يعتمد على البرمجه بشكل كامل وأنا
    أنصح محبي برمجة الألعاب فقط بهذا المحرك وليس الذين يحبون صنع الالعاب بس من دون برمجه ....

  5. #5
    عضو
    صور رمزية loopy44
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المنطقة
    ام الدنيا "مصر"
    ردود
    85
    مممممم نعم هو محرك جيد اذا كنت تحب البرمجة مثل اليونيتي اما اذا كنت غير ذلك فأنصحك بالفيرتولز فيمكنك ان تصنع لعبة به دون خبرة برمجية مسبقة وهو جيد للمبتدأين وتذكر جيدا" اذا اردت الاحتراف فعليك الالمام بالجزء النظري قبل الجزء العملي فالعمل علي قواعد حديدية خير من العمل علي قواعد من الماء " هذه النصيحة من الاستاذ اسامة
    abkarino is here

    انا ان قدر الاله مماتي لا تري الشرق يرفع الرأس بعدي

    مصري ولي الفخر



  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684
    XNA هو الأفضل دائماً .............

    لديه جميع الأمكانيات الجبارة مثل CryEngine3 و Unreal3/4


    فقط استخدم عقلك جيداً في البرمجة فتصبح ألعابك قوية جداً ...........

  7. #7
    عضو
    صور رمزية Ho0oMi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المنطقة
    جدة غيير
    العمر
    23
    ردود
    110
    سؤال واحد بس ..

    هل يمكن برمجة العاب مثل silent hell وباقي العاب البلاي ستيشن من حيث الاحتراف بهذا البرنامج ؟؟

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية كيف تتعلم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    825
    أكيد تستطيع صنع سايلنت هيل عليه بس يحتاج مثابرة صنع مجسمات هائلة

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    العمر
    21
    ردود
    217
    هو يشتغل عالسي شارب c# صح؟؟
    وممكن رابط للvisual c#

  10. #10
    عضو
    صور رمزية Ho0oMi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المنطقة
    جدة غيير
    العمر
    23
    ردود
    110
    شكرا شكرررررا مرررة اخي كيف تتعلم ..

    دحين دخل مزاجي ال xna و ان شاء الله ابدأ اتعلمو ..

  11. #11
    هذا رابط للسى شارب 2010 لمن يريدها
    وهى نسخة مجانية من ميكروسوفت
    تفضلوا بالضغط هنا

  12. #12
    انصحك ببلندر فهو سهل جدا

  13. #13
    ممكن أسئلة بالنسبة لل XNA

    - هل يوجد به محرك فيزيائي Physical Engine أم يجب على أن أكتب واحدا بنفسي أو أستخدم مكتبة خارحية
    - هل يوجد به مكتبات جاهزة لعمليات Collision Detection
    - هل يوجد به مستوردات للملفات المعروفة مثل 3ds, blender, etc..

  14. #14
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة *FREEMAN* معاينة الرد
    ممكن أسئلة بالنسبة لل XNA

    - هل يوجد به محرك فيزيائي Physical Engine أم يجب على أن أكتب واحدا بنفسي أو أستخدم مكتبة خارحية
    - هل يوجد به مكتبات جاهزة لعمليات Collision Detection
    - هل يوجد به مستوردات للملفات المعروفة مثل 3ds, blender, etc..

    اسئلة جميلة

    بالنسبة للphysical engine فيجب استخدام مكتبة خارجية مثل Farseer او Ageia

    بالنسبة للcollision detection فيه مكتبات جاهزة لكشف التصادمات البسيطة مثل الbounding sphere او bounding box لكن كشف التصادم عن طريق كل فيرتكس بالMesh فيجب عليك ان تقوم بكتابتها بنفسك أو استعمال أي شىء خارجي

    يستورد الهيئة .X و .FBX

    و أكبر ميزة في الXNA انه يمكنك ان تكتب مكتباتك الخاصة لكي يستورد ملفات لا يمكن ان يستوردها , بمعنى انك تقدر ان تستورد اي نوع من الملفات و لكن بكتابت كودك الخاص

    بالتوفيق إن شاء الله
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة general1 معاينة الرد
    اسئلة جميلة

    بالنسبة للphysical engine فيجب استخدام مكتبة خارجية مثل Farseer او Ageia

    بالنسبة للcollision detection فيه مكتبات جاهزة لكشف التصادمات البسيطة مثل الbounding sphere او bounding box لكن كشف التصادم عن طريق كل فيرتكس بالMesh فيجب عليك ان تقوم بكتابتها بنفسك أو استعمال أي شىء خارجي

    يستورد الهيئة .X و .FBX

    و أكبر ميزة في الXNA انه يمكنك ان تكتب مكتباتك الخاصة لكي يستورد ملفات لا يمكن ان يستوردها , بمعنى انك تقدر ان تستورد اي نوع من الملفات و لكن بكتابت كودك الخاص

    بالتوفيق إن شاء الله
    أشكرك على الإفادة أخي الكريم. لكن هل مكتبات الفيزياء هذه مجانية؟ وأيضا ما الذي يميز XNA عن Unity خاصة أن الأخير يستخدم .NET Framework وبالتالي لا يمكن أن نقول أن أداء XNA أفضل؟

  16. #16
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة *FREEMAN* معاينة الرد
    أشكرك على الإفادة أخي الكريم. لكن هل مكتبات الفيزياء هذه مجانية؟ وأيضا ما الذي يميز XNA عن Unity خاصة أن الأخير يستخدم .NET Framework وبالتالي لا يمكن أن نقول أن أداء XNA أفضل؟
    المكتبات الفيزيائية هي مجانية بالفعل و اغلبها مفتوحة المصدر أيضا

    كل محرك افضل من الآخر بعدة أشياء فمن المؤكد ان اليونتي أسهل لأنه يحتوي على واجهة
    و لكن مثلا الXNA مجاني اما اليونتي فهو ما بين 1200 ل1500$

    الXNA يمكن ان تضع الشادرز بلغة HLSL و هي الأكثر إنتشارا و موجود منها على النت و هي لغة سهلة يمكن تعلمها

    اما اليونتي فيستعمل CG يوجد لها بعض الأمثلة على النت و لكنها لن تعمل الا ببعض التعديلات و هي لغة صعبة التعلم .

    بالنسبة للأداء لو تقصد به السرعة فكل المحركات سؤعتها قريبة من بعضها فهذا ليس مجالا للمجادلة فلن يفيدنا كثيرا

    و لكن الجيد في الXNA انه يمكنك ان تضيف بعض التقنيات التي تجعل الأداء أفضل مثل الocclusion culling او LOD فهذا يعتمد على احترافك .

    و اليونتي مثلا لا يدعم الLOD و لم أرى محرك يدعمه بطريقة اوتوماتيكية غير الأنريل و لن تقدر ان تضيف هذه التقنية على اليونتي .
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية Virtools
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    العمر
    27
    ردود
    702
    المحرك "أكسونا" أو اكس ان ايه... هو اول محرك استخدمته في حياتي وحبيته بسرعه ههههههههه
    Back to Game Developing

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل