Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال بلييز عن اضاءه المنتل راي في الانفايرومنت :(

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال بلييز عن اضاءه المنتل راي في الانفايرومنت :(

السلام عليكم ... بعرف وجعت راسكن بالاسئله بس في سؤال عندي ضروري بالنسبه الي.. وهو...
    في بالمنتل راي.. بالاتربيوت تاعا.. خيار الانفايرومنت.. اللي بتحتوي على فيزيكل لايت....
    انا عجبني تاثيرها..يعني بتعطي واقعيه للمشهد.. بس المشكله انو لما احطا بالمشهد بتطلع كتييير فاقعه والاضاءه قويه...ولما اخفضها ل 6. بحسا باهته الصوره ومايله للرصاصي... يعني بتروح الالوان
    فطلبي يا ريت اللي عندو ادروس عن الاعدادات وطريقه استخدامها شرح يعني يقدملي اياهن عن هاي الاضاءه
    وشككككرا

موضوع إن الإضاءة بتطلع فاقعة فى الريندر دة ممكن يكون المشكلة مش فى الإضاءة ممكن تكون فى الخامة حاول تراجع خاماتك من حيث الإنعكاس .. إلخ
    وبردو لو فى حد من الإخوة عنده بعض المعلومات عن الفيزكال صن ممكن يزودنا بيها يكون احسن

أرفق الصورة أخي...المشكلة على الأغلب من الخامات كما ذكر toxic ,أو الكاميرا شيدر..
      سبحان الله وبحمده,سبحان الله العظيم.

......!!

بصراحة مدري من فين ابدأ.

لكن ابحاول قدر الممكن إني اعطي نصائح في الإضائة.

* عند عمل اضائة بالفيزيكال صن اعتبرها اضائة رئيسية ثم ابدئ بالترميمات بإضافة اضائات اخرى لتحسين المشهد.

* سطوع المشاهد قد يكون بسبب الجاما او الخامة كما قال توكسك او الإنعكاس او الفوتونات في اعدادات الرندر.

* ايضا سطوع المشهد قد يكون من الإضائات الثانوية.

* اختبر المشهد بدقة رزيليوشن قليلة في السامبل والرزليوشن فهي تستهلك وقتا وفقط ارفعها في المشهد النهائي.

* تأكد من انك قد فعلت اعادة بناء الفوتونات عند الإختبار فهي مخادعة للمصمم ولاتحدث تغير عند كل اختبار.

* غالبا استخدم الدايركت لايت والإريا لايت والسبوت لايت في اضائتك (رأي شخصي ).

* تأكد دائما من عدد الإضائات وأمكنها فقد تكون ضاعفت احدها بالخطأ فتصبح اضائتين في نفس المكان.

* اهتم اولا بالإضائة حتى تصبح الصورة حسب ما ترغب ثم اهتم بالخامات وعدل عليها حتى تناسب المشهد ثم عد

مرة اخرى للإضائة وزدها قليلا.

هذا ما حضرني مؤقتا.
        مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

اخي اسمحلي اقلك انك تستطيع ان تتحكم في السطوع الفيزكل سن من خلال دوران الايت الي بتعطيك اياه بحيث ان مبدا عملها كل شمس تماما وسوف اعطيك بعض الامثلة[IMG] تحميل صور[/IMG]
          [IMG] تحميل صور[/IMG]
          [IMG] تحميل صور[/IMG]

عفوا كمان بتقدر اتحط الاضاة من الخلف بحيث يكون الشدو في المكان المطلوب زي اخر صورة

مساء الخير أخي اموش دندوش

يجب عليك في البداية أن تعلم أن physical light مبنية على الفيزياء في الحياة الواقعية وبهذا يتبين لنا أن physical light لا يحصل له FallOff بشكل مستقيم ... ويعتمد على المسافة حيث أنه يفقدالنصف من كثافته في المنتصف ما بينه( physical light) والـ Objects أو السطح ويستمر في النقصان إلى أن يختفي بمعنى أنه كلما كنا قريبين من physical light كلما أصبح ساطع أكثر ويقل كلما أبتعدنا عنه وهذا أساس ما صتعت له هذه الإضاءة لتحاكيه ... وتجد أن physical light يشابه في توزيعه للإضاءه بـ pointLight وذلك في توزيعه للإضاءة في المناطق الأخرى الجانبية بـ 360 درجة .. ولذلك عند أستخدامنا لهذه الإضاءة يجب علينا أن نتأكد أن مساحة العمل مبنية على الوحدات القساسية في الحياة الواقعية وأيضاً الـ Objects ... ويجب أن تعلم أن الكثافة لهذه الإضاءة مبنية على Color
              من نوع V <---- HSV

وخصائص هذه الإضاءة
              Color
              Cone ليس له ذاك التأثير وذلك أننا لا نستخدم spotLight بل physical light (حسب التجارب )
              threshold عند إعطائة القيمة من 0.100 تصاعدياً سيقلل الإضاءة في المناطق الأخرى الجانبية
              Cosine Exponent نستطيع أن نقول عنه أنه تركيز الإضاءة وذلك حسب إتجاه الإضاءة ويجب تفعيل خاصية areaLight في Mentalray في الإضاءة نفسها ورفع قيمة Cosine Exponent ليعطي ذلك فاعليه

أتمنى أن تكون هذه المعلومات ذات فائدة

تحياتي لك وبالتوفيق
              Digital Production Coordinator .
              FX Artist Maya .

Programer :
              C++ , C# , PYTHON , MEL

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175816
                مدخلك الي مايا موضوعي القديم
                The Power Of Maya موضوعي الجديد

Mohamed Ragheb محمد راغب

بجد شكرا جزيلا على هالمعلومات المفيده....بس...المشكله ما بعرف كتير باماكن الاوبشنز تاع الفيزيكال اللايت يعني مثلا
                  وين الاقي ال( جاما ) حتى اقلل ايمتو او ازيدا؟لاني بس احط الاضاءه ما بتكون بالاتريبيوت..؟؟ عندي مايا 2008..
                  انا مرات بس بعتمد على الفيزيكال لايت.. يعني ما بحط اضاءات اخرى معو... ولما اخلص بصحح الالوان بالفوتوشوب بس برضو النتيجه ما بتكون واقعيه جدا او بترضيني..

جربت الدايركت لايت مع الامبينت... بس الاضاءه كانت غامقه ومش واقعيه قد الفيزيكال لايت..يمكن لاني بعدني مش محترفه بالاضاءه...
                  بس ممكن حد يدلني وين الجاما .. وشكرا

دة node موجود فى وسط النود حاول تقرأ موضوع الأخ راغب ( نزال ) بتركيز

انا قرات الموضوع كويس بس خليني احدد سؤالي اكتر.....
                      النود
                      mia exposer simple
                      مش لاقيته حتى الاقي الجاما

في الهايبر شيد يوجد تاب اسمه materials
                        بجانبه تاب اخر اسمه textures
                        بجانبه تاب اسمه utilities

افتحه ستجد النود المطلوب
                        ثم انه من الافضل اتباع خطوات نود ال color correct وتصحيح الالوان للتكتشر

بدلا من تصحيح قيمه الجاما الكليه من ال exposer simple
                        مدخلك الي مايا موضوعي القديم
                        The Power Of Maya موضوعي الجديد

Mohamed Ragheb محمد راغب

جزاك الله كل خير اخ نزال الله يجعلو في ميزان حسناتك وشكرا : )

يعمل...
                          X