صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: سئمت الحياة ( فضفضات سنين) اريد حلاً اخوتي

ردود: 21 | زيارات: 4074
  1. #1

    سئمت الحياة ( فضفضات سنين) اريد حلاً اخوتي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كل سنة تمر على و عمري ينجلي و اقترب من سن الثلاثين و أنا كما انا لم اتغير و اتحسن و نفس نمطي التفكيري لا ادري ماذا افعل الكل يستخف بي و ينعتني بالساذج الخواف و الان للأسف بالفاشل كيف صرت هكذا ساخبركم و كل امل في احدكم اخواني ان يدلني على حل او سلسلة من الحلول رجائا لا امرا لأني زهقت من نفسي
    1- عدم قدرتي على التخلص من العدة السرية و ادمانها منذ 6 سنين و مؤخرا الافلام و المواقع الاباحية مع محاولاتي بالتحكم بنفسي و لا استطيع بكل برود و كسر كل التوبات و الاقسام و الوعود التي قطعتها على نفسي لكي اترك كل هذا.

    2- خجلي الاجتماعي فلا اتكلم و ان تكلمت لا اجد من ينصت لي بل ينظرون الي و كاني اصطنع الفصاحة و اني احاول لعب دور المتحدث البارع, و لا اجد احيانا في بالي ما اقوله او احيانا اقول شيء و اجد اني قلت شيئا خطاء و تافه.

    3- رؤيت من كانو حولي و اعتزلت عنهم و لم ارهم من سنين و قد اصبحو يتحدثو كرجال بثقة و لهم تصرفات و افعال و ذوق في اللباس و البنات الملتفات حولهم و انا لازل ذا تفكير طفولي و لا اجد ما اقول و ثقتي اتصارع معها فترتفي و تنزل و تسقط.

    4- ثقتي بنفسي حتى ان اختي سارت ترفع صوتها و تفعل و تقول و لا اعرف كيف ارد عليها فانا منذ صغري و انا انادى بالطيب و كنت اقعد في المنزل و لا احتك بالناس البته و لم اشترك في عراك واحد منذ سنين.

    5-اجد ان اخي الاكبر متزوج و متحمل مسؤولية بيته و ابنائة و ذي علاقات مع اناس كثر و انا لا اعرف الى زملاء دراستي الذين لا اكلمهم و لا عرفتهم بل كانو يتركوني بعد ان اذيد في المواح معهم لدرجة قلت الاحترام لهم و لشهورهم باني اريد الاعتماد عليهم و انهم يضيعون وقتهم معي في كلام طفولي.

    6- لا اشعر باني رجل كامل با ضعيف لسبب تحرشات جنسية كثيرة حصلت لي في صغري, و لاني لا املك لحية و لم اهتم بالكرة و لا الرياضة فجسمي بسيط, فأشعر بالخجل عند رؤيتي للزملاء و خاصو الوسيمين و انظر اليهم و بكثر تجعلهم يشعرون بالقلق, حتى اني احسهم ينعتوني بالشاذ في انفسهم, لكن اقول لي نفسي اني اشاهد ما اشاهده من افلام جنسية و اعرف ما اريده و لست منجذبا جنسيا لهم على رغم ما حصل لي في الماضي انما هو مجرد رؤيتي فيهم ما اريد ان فعله في نفسي من اهتمام بالذات و الثقة و الشكل و لان لديهم الذقن اللتي لا املك.

    7-الان اصبحت ادرك انعزالي فاردت الخروج مع زميلين لي مرة و لم اشعر بالراحة لاني كنت لا اعرف شي عن الشيشة و لا المعسل و لا كلامهم عن خرجاتهم مع البنات و حفلاتهم الراقصة, لاني بلاساس كنت قد جربت و اشتريت قبل ذلك علبة من الدخان و دخنت و لم اشعر بمتعته بل كنت قدجربت 3 سجائر مرة واحدة و كاني غبي و لكن لا شي فكرهته و كرهت نفسي.

    8- مع بداية حياتي مع النت كنت احاول ان اتعرف على فتيات في غرف الشات لكن لم استطع بل اني اضفت صديقا اخواتي و بنات خالاتي بعد سرقتي لايميلاتهم فوضعت اخواتي في مواقف مخجلة و نلت من الجخل و الكلام السيء ما نلت.

    9- الان في جامعتي و قد بداءت استخدم المسنجر و الفيس بوك معدل الجامعي انخفض جدا لاني سرت اقضي ساعات اتحدث مع فتيات لا اعرف عنهم شيء بالقد يصلون للاستهذاء بي احياننا بقولهم انت ضعيف انت دلوع و تركهم لي و حذفهم لي و كنت قد خدمتهم بغباء بتركي للاستذكار حتى اوقات الاختبارات للتحدث معهم فقط, حتى اني ضيعت سنتين جامعيتين و حول من افضل جامعة الاى الاسوء بسبب هذا و بسبب العزلة و ادمان العادة السرية و تفكيري في الماضي بي شدة و حمل هم كل شيء.

    10- عند خروجي هذه الايام مع اخواتي و قد ذدت بعضا من الثقة اجد نفسي جدا خجول مع الفتيات حتى مع صديقات اخواتي لدرجت انهم عند رؤيتي يخجلن مني و لا يلبث الخجل الا ان يزول مع تحدثي و رؤيت ما افعل و اني اتحدث و اتحرك بخجل و بخوف من ان افعل او اقل اي شيء خطاء و يستهزء بي, بل اليوم كنت في السوق و قد رايت فتاة جميلة فنظرت اليها و اذا هي تنظر الي فتبسمت و انا مكشر و شايل هم الدنيا فرفعت صوتها و قالت يا اخي اضحك فلم افعل الى الي شعرت بخجل جعلني افر من امامها و ذهبت وحدي بعيدا, و عندما احبتني فتاة عرفتها من النت تقول لي ارتاح قلبي لك فتحدثت مهعا بالموبايل و كنت جدا خجول ف صارت تقول لي اني ليس لدي اسلوب في و اني خجول و اني عندما نزعل من بعض لا يجب ان لا ارد عليها و اكلمها كما تفعل الفتيات.

    11- انا درجتي في الثانوية ممتازة م في اختبار الذكاء جدا عالية فحصلت على فرصة للابتعاث خارجيا مع وظيفة مضمونة و تخصص الهندسة فستسلمت للاسباب السابقة عند قرب لحظة نجاحي و فذهبت لافضل جامعة محلية بعدها و بداء بقوة و حققت معدل 3.9 من 4 لكني استسلمت ايضا و اكتئبت في السنة الثانية و انعزلةعن كل الناس و الان انا في جامعة جدا بسيطة و حزين لذلك و افكر بالعودة للجامعة القوية و التخصص القوي و قد اضعت 3 سنين لكن اشعر بالضعف و عدم الرغبة بخوض ايا من ذلك مع علمي بانه مستقبلي و ان هناك يوجد الفرص و المستقبل المبهر ليس في تخصصي و جامعتي المتواضعة الان.

    12- لم اعتد الاهتمام بنظافتي و لبسي فالان انا لا اعلم ما افعل بعري فهو طويل و قبيح و لا اعرف كيف افعل بشنبي البسيط و اشعر باني غبي و اريد ان اسئل احد ما ذا على ان افعل و ما1ا على ان البس و ما ان يخبرني احد بان ما اشتريت و ذوفي ليس بالجد حتى اصدق و اشعر بالسؤ.

    13- صلتي بالله تزاد و تنقص فقد اصبح ملازما للصلاة و من ثم لا و هكذا و منذ سنين و انا لدي في راسي الكثير من الشبهات و الفتن عن الدين فاستغفر ربي و اقل لنفسي لا تتفلسف و لكن للاسف لا البث الا بالاكتئاب عندما ارى غلاق المحال للصلاة او الحجاب الكامل او عزلنا عن الفتيات و ان الناس يصلون و يذهبون و انا اضل افكر في اني ربما لو صليت في بيتي او صليت كل الصلوات مع بعضها لا باس به , مع اني جدا اشعر بالراحة عند خشوعي في صلاتي و تقل فعلي للعادة السرية و بالتالي تذداد ثقتي بنفسي شيئا. و يوم القيامة و الملائكة لا استطيع ان اترك التفكير الفلسفي عن راسي.

    14-يقال لي و اشعر ان همتي و نفسي ضعيفة فقد اصبت بالوسواس من سنين و ذهب للطبيب و اعطاني مضادات اكتئاب, و بعدها بالتردد و مع العزلة و ضعف اتخاذي للقرار ذهب لاخر و اعطاني كذلك مضادات للاكتئاب, و لم يجد ايا منها نفعا.

    15- لا ادري هل هو ابي و امي اهملاني ام اني هكذا علما ان اخي الكبير تعارك مع ابي لكي ياخذ حرية اكبر اذايدة خوف ابي علينا و حبه لرؤيتنا حوله دائما في البيت و عند خروجه لا يجبرنا على العمل و اكرام الضيف و تعلم الذوق البريستسج و كلام الناس, فاتوه عند حضور المجالس هذا يلمز و هذا يتكلم و اشعر اني لا املك اسلوب او اي شيء و انهم افضل مني فجلس وحدي او مع من هم اصغر مني سننا, و مرة من المرات بعد عزيمة تحدثت مع اخي و اذا هو يخبرني عن اشياء لا افقه فيها شيء كالشخص المتكبر و من يحب التحدث عن نفسه و من سلم عليه بنصف يد لتكبره فسحبه اخي لكي يسلم عليه و نظر له بنصف عين و جمده, و انا اقول له حقا امم لا ادري لاني لم اشاء ان اقول له ان احدهم سلم علي بغير نفس و لم يكترث بالوقوف حتى.

    16- اشعر بالأسى على نفسي فلم اتعلم عن الجنس الى في سن الا12 من ابناء عمي و لم اتعلم قراءة الساعة الا في سن 15 و ربط الحذاء في سن متاخرة ربما 11 و الطرقات لم اعرفها الى قريبا فكنت عندما اسئل عن مدينتي التي ولدت بها و عشت بها في منزلي لا اعرف شيئا ختى انهم يشكون في اني منها حقا و القيادة لم اتعلمها الا في سن ال19 و لم اجدها بعد و لا اقود الا اوتوماتيك , فكل الناس بما فيهم اخواني يقولون انت لا تعرف, و اشعر اني غبي لهذا و ضعيف فلا اعرف اي شيء عن خروجي من منزلي بل ربما اتوه في مدينتي الام و لا اعرف الا القليل عن بلدي و تقاليدها بل اني قد نعت رجل الكهف مرة.

    17- اريد التخلص من السذج فصعب على الوقوف في مواقف كثيرة و عند الستخفاف بي لا اعلم ما افعل و ربما تاخذ اموال مني و انا ادفع لكي اريح بالي و قد نصب على مرة في مبلغ كبير الى الان اشعر بانه مان من الممك التصرف بشكل افضل, و لا اعرف عن تصليح السيارة و لا شي فلا استطيع الحكم على شي و قد اضطر لدف مبلغ اكبر من حجم التصليح فلا احضر مع اصدقاء لاني لا املك احدا او اخجل من الاتصال بالبعض لانهم لا يتصلون بي الا وقت الشدة و عند الاستذكار لاني كما يقولون اشطرهم و لغتي الانجليزية ممتازة فاساعدهم.

    18_ اشعر بياس شديد الان اكره ان انعزل في غرفتي لي شهور لا ان انطوي في بيتي كما تعودت ان افعل حتى كما فعلت السنة الفائتة ابي هو من يساعدني و يدللني بشدة منذ صغري فالان اتصل به عند كل محنة و لا اريد ان اقف لها و عند كل مصيبة يقترح و يقول لي انت محسود و ياتي اتى لي بقاريء مرة و لم ينفعني لان ائمن بالرقية لكن اشكك بها كثيرا و افكر دائما بانها نوع من الدجل و العلاج بها يكون مجرد التصديق بها و الرغبة بالشفاء و التصديق بانها مجدية كما قراءت في كتاب السر.
    19- اكره كثرة الكذب للتخلص من المواقف المخجلة و اتمني التخلص منه.

    20- اتمنى ان اصبح شخصا ارقى و افضل و رجلا بحق و محبوبا و محترما و مهتما لست مهملا او مسوفا لاني سئمت من سيارتي الجديدة التي اتلفتها باكثر من حادث و اني لا انظفها فهي ليست نظيفة من الداخل و لا ادري كيف انظفها لاني لم افعل ذالك يوما, و لا اجد الا أخوي يستهزئان بها و بي و يقولان لي ان لست رجلا بحق انت طيب انت انت انت...

    21- اشعر ان شبابي ضاع عندما ارى من هم اضغر مني يعيشون حياتهم و مبسوطين جدا ما شاء الله بل احسدهم احيانن على ذلك انا لان 21 و قد اقتربت من الثلاثين و اخاف ان ينجلي عمري و انا لم اعرف معنة الحياة الى صعوبتها و هروبي منها
    و اشعر بالقلق و اني لن استطيع ان اكون استرة و اتزوج و اتحمل مسؤولية و منزل و انا هكذا حالي.

    اريد حلا لسذاجتي ماذا علي ان افعل ما هي الخطرة القادمة لدي الان اجازة و فراغ و اريد ان اتغير فبل بدء السنة القادمة و افكر في العودة لجامعتي القديمة رغم ما ساواجهه لا اريد المواساة او الاستخفاف او احدا يدافع عني و يحميني كما يفعل اخواني اريد ان اكون انا و ابدا بكوني انا من يتكم بنفسي و حياتي..


  2. #2
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    من يستطيع وصف حالته بهذه الدقة فهو إذن يعرف موطن الخلل ... ومتى عرف موطن الخلل يسهل وضع الحلول ...

    فأنا أرى أن مفتاح الحل بيدك أنت ..

    لا بأس من طباعة هذه الكلمات وتوجيهها إلى طبيب نفسي ... فأنت ما شاء الله وصفت حالتك بدقة متناهية ... وأنصحك بمحاولة التواصل مع الأستاذ الدكتور طارق الحبيب في مركز مطمئنة بالرياض ... ويظهر على قناة الرسالة كل سبت مساء ...

    توكل على الله واستعن بالصبر والصلاة ... دع الماضي خلفك ولا تلتفت إليه إلا بالقدر الذي يعطيك دفعا للأمام ...

    ما زال الوقت أمامك ... عد إلى جامعتك ... أتركك من البنات والاختلاط بهن فهن مجلب للمشاكل ...

    وأهم شيء أخي أن تلتزم بطاعة الله وتجاهد نفسك لترك المعاصي ...

    تلذذ بصلاتك وعبادتك

    إحمد الله دائما في السراء والضراء

    وتذكر قوله تعالى (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    ظننت في البداية ان موضوع بسيط و لكن هذه مشكلة فعلا صعبة و لن تستطيع خروج منها لوحدك
    فأنت بحاجة الى دعم عائلتك و زيارة طبيب نفسي و جلسات متعددة
    فلا تخجل من زيارة طبيب و اعلم أنه وسيلتك للعلاج حيث سيقوم بحل مشكلة وراء مشكلة لأن مستحيل حل كل تلك مشاكل في جلسة واحدة أو نصيحة من شخص ما
    لذلك أتمنى أنك تأخذ زيارة طبيب على محمل الجد
    و فقك الله يا صديقي
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    ألا بذكر الله تطمئن القلوب

    في الحقيقة اخي الحبيب امور كثيرة ذكرتها
    تعتبر مسائل عادية جدا ولكن المشكلة
    انك ترى النقائص اللي في الاخرين على انها كماليات
    مثل صفات الشباب اللي ذكرتها آسف ولكن امثال اولئك الشباب
    الاولى ان تنظر لهم بشفقه على الحالة التي هم فيها
    اخي في الله عليك بتقوى فو الله هي مفتاح كل خير
    وانما هذه وساوس الشيطان

    اخي الحبيب تفكر في الآية السابقة
    أﻷ بذكر الله تطمئن القلوب

    هذا امر جازم يحصل وليس كلام اشعار
    يعني اذا ذكرت الله خاشعا فو الله ستشعر بطمئنينة في القلب


    صحح علاقتك بالله عز وجل واياك من الافكار الضالة مثال الرقية
    اخي في الله هذا ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم
    والافضل في الرقية ان تكون انت من ترقي نفسك
    حتى تكتب ان شاء الله مع من يدخل الجنة بلاحساب

    اجعل ذكر الله رفيقك ودربك

    وحاول في هذه الليلة ان تقوم في الثلث الأخير
    حيث يتنزل ربنا جل وعلا
    واسأله من رحمته

    اكثر من ذكر الموت واستماع المواعظ
    وانصحك بخالد الراشد
    فهو قوي في هذا المجال

    واليك محاضرة من محاضراته

    بعنوان أنين المذنبين .. قوافل العائدين

    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=27355



    - اشعر بالأسى على نفسي فلم اتعلم عن الجنس الى في سن الا12 من ابناء عمي و لم اتعلم قراءة الساعة الا في سن 15 و ربط الحذاء في سن متاخرة ربما 11 و الطرقات لم اعرفها الى قريبا فكنت عندما اسئل عن مدينتي التي ولدت بها و عشت بها في منزلي لا اعرف شيئا ختى انهم يشكون في اني منها حقا و القيادة لم اتعلمها الا في سن ال19 و لم اجدها بعد و لا اقود الا اوتوماتيك , فكل الناس بما فيهم اخواني يقولون انت لا تعرف, و اشعر اني غبي لهذا و ضعيف فلا اعرف اي شيء عن خروجي من منزلي بل ربما اتوه في مدينتي الام و لا اعرف الا القليل عن بلدي و تقاليدها بل اني قد نعت رجل الكهف مرة.
    هذا مثال على انك تشغل نفسك بامور عادية فتعقد بها نفسك

    على فكرة انا الوالد عنده سيارة ولكن لا اعرف حتى كيف احرك المفتاح داخلها

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    مشاكلك كثيرة وطويلة .. ولكن الحل بإذن الله موجود .. لا تقنط من رحمة الله ... اذا تقربت الى الله تقرب الله اليك واذا عرفت الله في الرخاء عرفك في الشدة

    ولكن ازيد همك الى همي ... فلدي نقطة او اثنين مما لديك .. واحاول اصلاحها ولن ايأس ابدا ما دام الله اذن لي بالحياة .. فالانسان يجب ان يجاهد ويقاوم حتى يتخلص من مشكلاته وازماته ويصل الى اهدافه ...

    ابشرك اخي بالحل البسيط بإذن الله .. ولكن هو مكلف ومجهد وتحتاج الى اشياء كثيرة لتنفيذه ...

    اولا : اطلب منك الان نسيان كامل كلامك الذي قلته وكتبته .. فلا تتذكره واعتبر نفسك انك ستصبح بإذن الله انسان اخر مطمئن البال والحال

    ثانيا : حاول ان لا تجادل والابتعاد عن مواضيع النقاش والغرور والاشخاص الذين يضايقونك في الكلام مؤقتا فقط

    ثالثا : اجلس في غرفتك لوحدك واغلق الباب عليك واطفئ الانارة ....

    رابعا : بعد جلوسك في الغرفة واغلاق الباب واطفاء الانوار واغلاق الاصوات المزعجة ... اجعل لنفسك عتاب وتذكير وحساب ..

    خامسا : قل هل ما افعله صحيح ... هل انا انسان اخر ... لماذا انا كذلك ولست كذلك .. ما الاشياء الناقصة والاشياء الايجابية التي عندي ... اكتبها على ورقة وقسمها الى اشياء ايجابية امتلكها واشياء ناقصة لدي .. واشياء اعاني منها ومدمرة لي

    سادسا : بعدها تخيل في الاشياء الايجابية .. هل هي جيدة .. هل هي مناسبة لي ؟؟ هل استطيع تطويرها

    سابعا : تخيل بعدها الاشياء الناقصة لديك مثل مهارة او تريد اكتساب شيء جيد ... لماذا لا استطيع اكتسابها . وماذا ينقص لها .. تخيل انك امتلكت هذه الاشياء .. ماذا اصبحت بعدها .. هل اصبحت افضل .. هل ازددت ثقة وقوة

    ثامنا : تخيل الاشياء التي تعاني منها مثلا العادة السرية ... لماذا افعلها .. هل ينقصني شيء حتى افعلها .. هل مصيبتي مثلا في النظر والمشاهدة .. حاول ان تركز وان تفكر ... وحاول اصلاح الامر ... اذا كنت تنظر كثيرا الى النساء .. فغض النظر عن ذلك وابتعد عن النساء ... قل : الله يراني والكاتبون يروني ويسجلون عملي وقولي .. هل هذا العمل جيد لي ... هل سأصبح افضل اذا ابتعدت عنه .. ؟؟؟ هل عندما افعل هذه الفعلة ؟؟؟ اكون مخفيا ولا يراني احدا والله لا يراني ... وعندما افعلها هل اكون انسانا صالحا مطيعا لله وانا اعصيه تحت سماءه وعلى ارضه ؟؟؟ تخيل انك تفعل هذه الفعلة وان احد من الذين تخاف منهم كوالدتك او والدك دخل عليك ورأى ذلك ؟؟ ماذا ستفعل ؟؟؟ هل تخاف ترتبك .. لا تعرف ماذا تقول ؟؟؟ تخيل ذلك .. وانظر اذا تخاف من اباك وامك ان يروك كذلك .. فلا تخشى من الله هذا الامر وهو ينظر اليك بغضب لانك عصيته وانت تعلم ...

    تاسعا : بعدها اعزم انك ستكون انسانا جديدا وصالحا بهذا الامر .. وتوكل على الله ... وقل له : يا رب يا رب يا رب .. انا اخافك ... ووالله انني اخجل من فعلي وامري ... فاغفر لي .. وابكي بخشوع .. اعد مرة اخرى .. يا رب يا رب يا رب ... لا تخاف .. ابكي انتحب ... واكفر بالشيطان الرجيم .. والعنه .. وقل لخالقك .. يا رب اعني على طاعتك واخلاصي لك ... لا تتركني فانني تائه بين العالمين ... وقل ان الطريق والعلامة هو خروجي من باب غرفتي ساصبح انسانا جديدا

    واذهب الى المسجد وصلي واجلس في المسجد ساعة تقرأ القرآن وتتذكر كلامك مما سبق ...

    عاشرا : ابتعد عن كل الامور التي تجعلك تقع مرة اخرى ... واشغل وقتك بالطاعة والفائدة .. احفظ القرآن الكريم ... تابع دروس العلم والدين ... تعلم لغة جديدة .. او مهارة جديدة .. سجل في رياضة معينة ... ابتعد عن رفقاء السوء
    وكل يوم حاول ان تكرر الامر حتى لفترة تراها مناسبة مثلا اسبوع او شهر ... وستجد نفسك انسانا اخر بإذن الله وفضله

    اذهب الى طبيب نفساني كما اشار عليك الاخوة فهذا افضل ...

    اعانك الله اخي .. . وسوف ادعو الله لك حتى يهديك الى طريق الحق



  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    621
    اخي الحبيب ..
    زيادة علي ما قالوه الاخوة
    لا تقارن نفسك مع الاخرين كثيرا فهذا يجعلك تشعر بالنقص وانك
    غير قادر على فعل شيء
    ثق في نفسك واعلم انك تستطيع ان تفعل كل ما تريد ولكن بتفكير منطقي

    وكما قال استاذ اكتووم من الجيد ان تعرف موطن الخلل فيك
    فهذا سيسهل لك من اصلاح نفسك
    بالتوفيق لك اخي الكريم

  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    مشاكلك ليست بالكثيرة ..
    كلنا نعانى من كثير منها و لو بشكل جزئى ..
    لكن الحياة تسير ..
    و أفضل علاج للعادة السرية هو الإنشغال ثم الإنشغال ثم الإنشغال ..
    الإنشغال بالطاعات و بممارسة الرياضة و زيارة الأقارب و تعلم العلم الشرعى ..

    أعتقد لو فعلت هذه النصائح ستحل كل مشاكلك ..

    فلو أنشغلت بالطاعة و معرفة الله تعالى لتحسنت علاقتك بالله و بالناس أيضا ..

    و لو زرت أقاربك و أصدقائك فستزول مشكلة العزلة و أعلم أن من وصل رحمه و صله الله تعالى ...

    لو أنشغلت بممارسة الرياضة فستكون فى حالة المتعب الذى يريد أن ينام و لا يفكر فى أى شئ فستبتعد عن العادة السرية و سيعطى لجسدك قوة تعطيك ثقة فى ذاتك و فى هيئتك أمام الناس ..

    و لو تعلمت العلم الشرعى و قراءة القرآن الكريم فسيزول تلعثمك فى الكلام و ستعلم كيف تتكلم و كيف ترد و ستتناقش مع من تتعلم منه او من تتعلم معهم ..


    مع نصيحتى الآخ سوبر ميدو بزيارة الطبيب النفسى فهو سيساعدك فى التحسن بسرعة إن شاء الله ..

    يمكنك مراسلة هذا الموقع المتميز جدا
    http://www.maganin.com/

  8. #8
    طبيب نفسي لا غير .. هم اهل التخصص ولديهم الخبره الفعليه التي سوف تفيدك تماما .. مشكلتك سهله
    فقط ساعد نفسك لكسر حاجز الخجل تنجح في كل شئ ..
    الخجل يعني انعدام الثقه بلنفس وجبن وتردد ... لا حياة مع الخجل
    في النهاية راجع طبيب نفسي لا غير وارح نفسك من عناء التحليل

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية فريـد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    Algérie
    العمر
    22
    ردود
    1,140
    على ما اظن الكل يحدث له مثل هذا انصحك بثلاثة امور
    1-الصلاة فهي تبعدك عن الجنس والتحرش وووو ...
    2-تلاوة القران فهو يزيل الهموم كليا من عقلك فلا تبقى متوترا هكذا وعقلك يترتب
    3-زيارة طبيب نفسي حتى يقوم بارشادك

    ويا اخي لا تقل بانك وحدك انا مثلك تقريبا تماما
    ________________







    F A R I D














    الرقم الصعب
    سابقا








  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    والله يا صديقي فعلاً من يحلل نفسه بهذه الطريقة فهو أقل ما يقال عنه ذكي ويفرق بين الخطأ والصواب، ولا ننسى "شجاع" لأنك كشفت عن أمور الكثير منا يدفنها في نفسه وينكرها.
    موضوعك ذكرني بصديق لي كان أيضاً ضحية لدلال الأب والأم، أحياناً الأب يختار أحد من أواخر الخلفة ليكون الفتى المدلل البريء والجميل ويُعامل كالأمير وغير مطلوب منه الإجتهاد في الدراسة أو العمل الشاق...يعني نشدّ على الجميع إلا واحد خليه يطلع زي ما هو.
    طبعاً الإبن هذا بهذا الشكل سيظن أن الحياة في الخارج وفي مجتمعه كما هي بالضبط في منزله عند بلوغه وكل شيء لطيف والناس رائعة ومفيش أي مشاكل.
    وطبعاً حيكون حساس من أي شيء جديد عليه وسيواجه هذا الشيء بخوف وتردد وخجل وربما لن يتخطاه إلا بعد وقت طويل. طبعاً اللوم والإثم يقع على الأب والأم الذان لم يؤسسا الإبن ويهيئانه لمواجهة الحياة بحلوها ومرّها "ومن شبّ على شيء شاب عليه".
    المهم لا تقلق وتكبر الموضوع لأنه صدقني سوف يتلاشى يوماً بعد يوم...ولا تنسى المحافظة على الصلاة وتقوية إيمانك والإستغفار...وكلما فكرت بالعادة السرية إحسب واستعد للنكسة التي ستصيبك بسببها، هكذا أقيسها لأبتعد عنها. جرب أشياء جديدة بحياتك و لا تكتئب لو أخطأت أو فشلت في شيء ما لأنه قد يكون سبباً في منحك الخبرة وسيدفعك للنجاح وعدم تكرار الخطأ مرة أخرى.
    أرجوا التوفيق والصلاح لك ولجميع المسلمين.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  11. #11
    شكرا لكم جميعا, جزاكم الله خيرا اخوتي و يا الله قدرني ان اعمل بكل ما قرئت

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية hagi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    فلســ♥.حيفـــــا.♥ـــطين
    العمر
    30
    ردود
    851
    مشكلتك صعبة يا صديق وبدها شغل وما حدا بفيدك فيها انت الوحيد الي بتقدر تعيد هيكلت شخصيتك
    على كلن انا بنصحك بهل كتاب وانا قراءت جزء منه وهو كتاب ممكن يفيدك كثير بس بدك تشتغل على حالك
    وخاصة في البداية راح يحطك في مواقف غريبة وانا بصراحة جربت بعض نصائح الكتاب وكان النتيجة جيدة
    ولي صديق قراءة الكتاب وصار يطبق محتواه وبصراحة صار يقدر يكسب محبة واحترام الناس بشكل غريب وزيادة على اللزوم
    وهو الي دلني عليه وانا بعد ما قراءته اكتشفت انو صديقي عم يطبق الكتاب بحذافيره حتى صرت كلما يمدحني على امر
    اقله رجاء لا تطبق الكتاب علي ههههههه حتى انه كان كل فترة يرجع يعيد قراءت محتوياته
    وبالمناسبة الشغلة صعبة قليلا بدك تحاول صدقني ممكن تغير شخصيتك
    ولا تنسى المحافظة على الصلاة والذكر بالدرجة الاولى
    اتمنى ان تصل الى مبتغاك
    سلام

  13. #13
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    اسمع كلامى النفس على ماتعودها
    لو اقنعت نفسك باى حاجه مش هتقدر تتخلص منها
    المشكله الاساسيه عندك انك مقتنع تماما بمشاكلك بالتالى عمرك ماهتتغير وهتفضل حاسس انها مشاكل مالهاش حل
    رغم انك لو اقنعت نفسك بانها حاجات عادية او على الاقل مافكرتش فيها كمشاكل مش هتلاقى كل الغم والهم اللى عندك
    ده غير انها حاجات كلنا بنمر بيها وكمان ان فى بعض الحاجات اللى انت قلتها على شباب مش مميزات فيهم بالعكس دى عيوب ومعلشى ده معناه انك بعيد عن ربنا وعن تعاليم الدين
    كل همومك هتتحل مجرد ماتطم قلبك بذكر الله وتنخرط فى الطاعات والعبادات ربنا يهدينا واياك

  14. #14
    شكرا لكم جميعا اليوم ذهبت لطبيب نفسي و قلت له ما كتبت هنا فقال لي انت جامعي متعلم و انصحك بان تجعل على كل اسبوع هدف تتخلص فيه مما يزعجك, و سالته عن كم شيء كالاستنماء فقال اصبر و حاول و عن الخجل الاجتماعي قالحاول تعمل شيء و قال اذا اردت حولت على علاج سلوكي لكنه مكلف بعض الشيء، فما فعل بعد ذلك ان اعطاني دوائين بعد الغداء حبة و كذلك بعد العشاء فقكرت و قلت ها انا اعود لهذه العقاقير رغم اختلافها. و قلت في نفسي ربما انه ليس المفروض بي الذهاب لطبيب نفسي و انما الذي يعالج بالجلسات و التخاطب لا بالدواء, المهم فكرت بان اعمل حلول عملية اكثر كما تفضلتم كأن ابداء بالاقتراب من الله اولا ثم الحلول لكل مشكلة كمحاولة الخروج مع اناس و الاحتكاك اكثر بهم رغم ان بعضهم لا يستلطف كلامي او ما اجده من جهلي بكثير مما يدور بينهم.
    الحمد لله بداءت اشعر شعور افضل, رغم النظرات و التعليقات من اخواني و ابي بعد اخباري بعضهم منذ عدد من الايام ان نفسيتي سيئة بسبب كذا و كذا و كان ما قد بنيته من اني تغيرة و لو بشيء بسيط خلال الفترة الاخيرة انهار فقررت عدم اخبار احدهم بعيوبي لانهم لا يعيرون انتباه و كانهم اعداء اقصد اخوتي حتى اني اشعر انهم يريدون هكذا الاضعف و يريدون اكل اموالي في المستقبل ليس حرفيا بل ربما, اليوم ان اخي اشعر انه معاد ل، يفقال لي عند اخباري له لا زلت تفعل العادة السرية، و قال اليوم علي الانتباه عند مصافحتك اذا , لكني لم اعره انتباها لان هذا افضل, كذلك اتذكر كا ما يقوله لي و تعبئة راسي بافكار اني لا اصلح ان اكون مهندسا عندما كنت مجتهدا في دراستي في تلك الجامعة المرموقة و قوله لي اني لا اعرف لا ارى و عندما اقول له هذا رايك يقول انا لي خبرة في عملي و دخلت دوراة عن علم النفس كثير و اعلم ما لا تعلم. على العموم هذا لا يهم الان سانسى او اتناسا كل هذا و لا افكر في فكرة المؤامرة منه لانها سخيفة ربما، ربما على ان افكر و اكبر عقلي كما يقولون و هذا ما سافعله و ابداء به، و ساحول ان لا اهتم لكلام الناس.
    متاسف للاطالة عليكم و كثرة الشكاوى و لكن انا كما قلت لا اريد الاستعطاف و الدلال و الاحتماء كما اجد من الاخرين, اريد ان ارى نفسي كما اتخيلها و ارى كل احلامي امامي متحققة باذن الله و ان ابرز كل قدراتي المكنونةلاني اعلم اني افضل مما انا عليه الان.
    ارجو الدعاء لي و شكرا لكم و ارجو ان لا تتضايقو من كتابة ما يحصل معي عند حصول اي جديد لاني ارى ان هذا سيساعدي على التركيز على الحل و ما انا عليه و لن انسى و اشغل نفسي و و قتي بما لا يهم

  15. #15
    اخي الحبيب

    بنفسي كلام كثير لك

    ولكن ربما الان غير مناسب

    ساختصر لك كلامي كله

    @ يققولون اذا اعتقدت بانك تستطيع فانت تستطيع :::واذا اعتقدت بانك لاتستطيع فانت لاتستطيع ::

    اقصد داخليا ثق بنفسك وقدراتك وتذكر ان علماء التنمية البشرية يقولون ان الانسان لايفعل من طاقته اكثر من 20 بالمائة بمعنى ان هناك قدرات وطاقات لاتوصف اخرجهااااااا\

    @ انشئ لنفسك بيئة ذاتيه تشجيعيه :::

    يعني لاتنتظر الناس يحركونك :::

    ولاتصاحب من الاناس الا النوع المحرك لان الناس من حولك صنفين ::

    1- المحرك::وهو شخص اذا جلست معه تحس بانك تريد تنتج وتاتيك الهمة ::النوع المحرك متفائل حاول تبحث عنهم يركزون على ايجابياتك\\
    2- المرساة:::وهذا النوع سام جدااااااااااااااا جدااااااااا مثبط مثل مرساة السفيتة تثبتها وتسحبها للاسفل بعض الناس كالمرساة يسحبونك معهم للاسفل بمجرد الجلوس معه تحس بانك خامل يائس هؤلاء فر منهم

    @ اخيرا ::من بيده مقاليد الامور كلها هو الله توكل عليه ولكن بيقين ::والله يقول انا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي ماشاء \

    فاحسن الظن بان الله سيحسن احوالك وعليك بالدعااااااااااااااااء فهو عجيب ::اريدك بسجودك :::تشكو لله بنفس اسلوبك الذي كتبته بتضرع وبكاء وتذلل والله لن يدعك بل سيعينك :::والكريم اذا اعطى ادهش:::::

    ستقول يالله كيف بهذه السرعة ستدهش لسرعة الاجابة ولكن بالاخصلاص فهو سر الخلاص

    لي عودة
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  16. #16
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mhmd2627 معاينة الرد
    شكرا لكم جميعا اليوم ذهبت لطبيب نفسي و قلت له ما كتبت هنا فقال لي انت جامعي متعلم و انصحك بان تجعل على كل اسبوع هدف تتخلص فيه مما يزعجك, و سالته عن كم شيء كالاستنماء فقال اصبر و حاول و عن الخجل الاجتماعي قالحاول تعمل شيء و قال اذا اردت حولت على علاج سلوكي لكنه مكلف بعض الشيء، فما فعل بعد ذلك ان اعطاني دوائين بعد الغداء حبة و كذلك بعد العشاء فقكرت و قلت ها انا اعود لهذه العقاقير رغم اختلافها. و قلت في نفسي ربما انه ليس المفروض بي الذهاب لطبيب نفسي و انما الذي يعالج بالجلسات و التخاطب لا بالدواء, المهم فكرت بان اعمل حلول عملية اكثر كما تفضلتم كأن ابداء بالاقتراب من الله اولا ثم الحلول لكل مشكلة كمحاولة الخروج مع اناس و الاحتكاك اكثر بهم رغم ان بعضهم لا يستلطف كلامي او ما اجده من جهلي بكثير مما يدور بينهم.
    الحمد لله بداءت اشعر شعور افضل, رغم النظرات و التعليقات من اخواني و ابي بعد اخباري بعضهم منذ عدد من الايام ان نفسيتي سيئة بسبب كذا و كذا و كان ما قد بنيته من اني تغيرة و لو بشيء بسيط خلال الفترة الاخيرة انهار فقررت عدم اخبار احدهم بعيوبي لانهم لا يعيرون انتباه و كانهم اعداء اقصد اخوتي حتى اني اشعر انهم يريدون هكذا الاضعف و يريدون اكل اموالي في المستقبل ليس حرفيا بل ربما, اليوم ان اخي اشعر انه معاد ل، يفقال لي عند اخباري له لا زلت تفعل العادة السرية، و قال اليوم علي الانتباه عند مصافحتك اذا , لكني لم اعره انتباها لان هذا افضل, كذلك اتذكر كا ما يقوله لي و تعبئة راسي بافكار اني لا اصلح ان اكون مهندسا عندما كنت مجتهدا في دراستي في تلك الجامعة المرموقة و قوله لي اني لا اعرف لا ارى و عندما اقول له هذا رايك يقول انا لي خبرة في عملي و دخلت دوراة عن علم النفس كثير و اعلم ما لا تعلم. على العموم هذا لا يهم الان سانسى او اتناسا كل هذا و لا افكر في فكرة المؤامرة منه لانها سخيفة ربما، ربما على ان افكر و اكبر عقلي كما يقولون و هذا ما سافعله و ابداء به، و ساحول ان لا اهتم لكلام الناس.
    متاسف للاطالة عليكم و كثرة الشكاوى و لكن انا كما قلت لا اريد الاستعطاف و الدلال و الاحتماء كما اجد من الاخرين, اريد ان ارى نفسي كما اتخيلها و ارى كل احلامي امامي متحققة باذن الله و ان ابرز كل قدراتي المكنونةلاني اعلم اني افضل مما انا عليه الان.
    ارجو الدعاء لي و شكرا لكم و ارجو ان لا تتضايقو من كتابة ما يحصل معي عند حصول اي جديد لاني ارى ان هذا سيساعدي على التركيز على الحل و ما انا عليه و لن انسى و اشغل نفسي و و قتي بما لا يهم
    اعتقد ان مشاكلك لها عدة عوامل بعضها اتى من غيرك وبعضها الاخر اتى من انت
    اما الذي اتى من الاخر :
    دلال والدك الزائد لك والذي اعتقد انه ساهم في أضعاف مهاراتك في الحياة .. لكنها ليست مشكلة عظيمة فلك القدرة على ان تتغلب عليها في يوم ما

    الاخر :
    هو اكتراثك كثيرا لكلام الاخرين والذي ادى الى احباطك فلكل انسان راي ووجهة نظر فلا تدع غيرك يقرر عنك بل اتخذ قرارتك بنفسك حاول ان لاتسمع ولا تتلفت الى اراء لاتفيدك بل قد تضرك.. ولكن هذا لايعني ان ترفض النقد من الاخرين لان في المرء عيوبا لا يستطيع رويتها

    سوف تجد الكثير من الكتب في جرير والعكبيان تتحدث عن تنمية المهارات الاجتماعية والثقة بالنفس وتطوير الذات والتعامل مع الاخرين وغيرها .. اذهب وانظر
    ايضا حاول الذهاب الى احد الاصدقاء او الاقارب مممن يتسمون بالحكمة والعقلانية وحاول التحدث معه عن مافي قلبك ..


    انشىء جدولا عن مشاكلك كلها التي تعاني منها وضع امامها حلولا مقترحة وابداء في حل مشاكلك واشطب المشكلة التي تم حلها الى ان تنتهي المشاكل في القائمة

    * لايوجد في العالم من يطلق عليه الشخصية المثالية فلكل منا مشاكله الخاصة وعيوبه فلا تظن ان احدا واجه يوما بدون مشاكل في حياته .....

  17. #17
    حكيم ياريااااااااااااض

    بتصير خليفة أكتوم هههههههههههههه

    كلامك اعجبني وفقك الله
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  18. #18
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جمعة مباركة
    لا اخفي عليكم اني عضو سابق في هذا المنتدى لذلك احببت ان ابدا مشوار تغييري هنا في هذا المنتدى الذي احببته لحبي لاهله منذ سنين.
    بدا بالقراءة و بمحاولة الاختلاط اكثر و لو قلت شيء بسيط و ان لا اعير من يزعجني انتباها رغم اني ربما اخطاء في حق اناس بقولي شي عنهم بغير قصد فيحصل بيننا بعض قلة الالفة
    هذه سلسلة من المحاضرات للدكتور خالد ابو الشامات مدرب قدير و اسلوبه ممتع و شيق و استفيد منه الكثير
    قناته على اليوتيوب

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,664
    الكلام كثير والحلول كثير وسهلة جدا وتعتمد عليك وأول حاجة هاتحل لك المشاكل دى روح جيم واتمرن وابنى جسم قوى ودة هايديك احساس بالقوة وكمان هايخرج الطاقة اللى انت بتخرجها فى الشئ الخاطئ
    دة مبدئياً وبالنسبة للدكتور النفسانى أنت مش مريض ولكن المشاكل اللى عندك انت عارفها كويس جدا أبدأ فى حلها بنفسك وخليك عنيــــد وقوى فى حلها

  20. #20
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mhmd2627 معاينة الرد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جمعة مباركة
    لا اخفي عليكم اني عضو سابق في هذا المنتدى لذلك احببت ان ابدا مشوار تغييري هنا في هذا المنتدى الذي احببته لحبي لاهله منذ سنين.
    بدا بالقراءة و بمحاولة الاختلاط اكثر و لو قلت شيء بسيط و ان لا اعير من يزعجني انتباها رغم اني ربما اخطاء في حق اناس بقولي شي عنهم بغير قصد فيحصل بيننا بعض قلة الالفة
    هذه سلسلة من المحاضرات للدكتور خالد ابو الشامات مدرب قدير و اسلوبه ممتع و شيق و استفيد منه الكثير
    قناته على اليوتيوب
    كنت متأكد من ذلك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل