Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجيش اشبال الامة (مساعدة)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الجيش اشبال الامة (مساعدة)

السلام عليكم اهلا خواني ، انا حاب استفسر من اخواني الجزائريين عن مدرسة اشبال الامة يعني انا افكر بالدخول بس ما اعرف الشروط هل ممكن واحد يدلني على اي موقع يتحدث على هذه المدرسة ؟

وانتم يا اخوان هل تنصحونني بالدخول للجيش؟؟!

تحياتي للجميــع

F A R I D

الرقم الصعب
    سابقا

noooooooooooooooooooooooo

اتصل بالمدرسة و اطلب معلومات
      و حقيقة لا اعرف معلومات عنها و لا عن طبيعة التنشئة فيها
      لكن لو قدمت نصيحتي لاخ فانصحه ان يعيش حرا غير مرتبط بشيء نظامي
      و استخر الله فلا يدري الواحد اين الخير

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

في الحقيقة اخي الحبيب لا انصحك بالدخول ،
        يعني اذا كنت تريد الجيش فقد تتغير هذه النظرة من هنا الى الباكالوريا وقدم تندم
        لانه والعلم لله اذا سجلت انتهى كما نقول سنييت على روحك ،
        يعني مازالك ثلاث سنوات تتغير نضرتك فيها لكثير من الامور صدقني
        يعني انتظر حتى الثانوية العامة وعندها ممكن تختار مثلا المدرسة العسكرية متعددة التقنيات '' رويبة '' enp وهي الافضل ثم اللي كثير يدخللها المدرسة العسكرية متعددة الاسلحة '' شرشال ''

اما ان تدخل من الآن فلا انصحك انت تعرف الجيش جحيم ولا اعرف احدا ممكن شاب شعره
        فيه ينصح به انا اعرف مهنديس برتبة عقيد'' كولونال '' وكلهم لايفضلون ان يدخل اولادهم الى الجيش ..

شكرا لكم شباب شكرا
          اخيMbmt13390 بدات تقنعني بعدم الذهاب

شكرا لارائكم مع تحياتي

F A R I D

الرقم الصعب
          سابقا

اولا انا مش من الجزائر لكن لا اعتقد هناك فرق بينها وبين مصر فى تطبيقات الجيش الغبيه
            تجربتى بعد الثانوية اتانى عمى وقال لى ان اقدم فى كلية الفنيه العسكرية وهى كلية تخرج ظباط مهندسين وطبعا لا يدخلها الا من عنده واسطه كبيره او اموال طائله وكان عمى لواء فنيه عسكرية ورئيس قسم استيراد الاسلحه المصرية من الخارج
            المهم اننى كنت فى اشد الفرح اننى سأكون ظابط مهندس فى الجيش ومرتب كبير وسمعه وغيره
            وقدم معى احد اقاربى ايضا
            لكن ابى رفض بشده ان اتحه للنظام العسكرى لاننى ولد وحيد ههههههه ياخافوا عليا
            غضبت جدا جدا لكن بعد فتره من الله عليا بالالتزام وبدات اطلق لحيتى واحفظ القرآن واحضر دروس العلم واذا بقريبى يريد ان يلتزم هو الاخر لكن كيف ؟؟؟
            فلقد ذاق المر فى الكليه ولم يستطع ان يفعل اى شىء كما يحلو له لدرجة انهم استوقفوه مره عند الامن لانه كان يحمل مصحفا صغيرا واخذوا يسخرون منه

فالامر اولا فيه عذاب وبعد عن البيت كثيرا وعدم التربيه السليمه للابناء
            وثانيا بعد عن الله او على الاقل تقصير فى الطاعه وضغوط عليك حتى لا تكون ملتزما

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
              اولا انا مش من الجزائر لكن لا اعتقد هناك فرق بينها وبين مصر فى تطبيقات الجيش الغبيه
              تجربتى بعد الثانوية اتانى عمى وقال لى ان اقدم فى كلية الفنيه العسكرية وهى كلية تخرج ظباط مهندسين وطبعا لا يدخلها الا من عنده واسطه كبيره او اموال طائله وكان عمى لواء فنيه عسكرية ورئيس قسم استيراد الاسلحه المصرية من الخارج
              المهم اننى كنت فى اشد الفرح اننى سأكون ظابط مهندس فى الجيش ومرتب كبير وسمعه وغيره
              وقدم معى احد اقاربى ايضا
              لكن ابى رفض بشده ان اتحه للنظام العسكرى لاننى ولد وحيد ههههههه ياخافوا عليا
              غضبت جدا جدا لكن بعد فتره من الله عليا بالالتزام وبدات اطلق لحيتى واحفظ القرآن واحضر دروس العلم واذا بقريبى يريد ان يلتزم هو الاخر لكن كيف ؟؟؟
              فلقد ذاق المر فى الكليه ولم يستطع ان يفعل اى شىء كما يحلو له لدرجة انهم استوقفوه مره عند الامن لانه كان يحمل مصحفا صغيرا واخذوا يسخرون منه

فالامر اولا فيه عذاب وبعد عن البيت كثيرا وعدم التربيه السليمه للابناء
              وثانيا بعد عن الله او على الاقل تقصير فى الطاعه وضغوط عليك حتى لا تكون ملتزما
              لكنه قد يذوق طعم الجهــــــاد يوما مـــا ..

أنا رفضت بعد الثانوية التقديم من أساسه لنفس الأسباب .. لكن حزنت بعدها .. هؤلاء هم حماة الوطن و أكثر الناس عرضة للجهاد و الدفاع عن الوطن فى أى وقت .. وهم أكفأ من أى جندى عادى يتطوع للحرب ..

للاسف اخي ابن يس نحن نتكلم عن الواقع الواقع الآن جيوشنا بعيدة كل البعد عن الجهاد ،

خاصة نحن في الجزائر في التسعينات قبل قيام الازمة كانت تقام دروس في القواعد العسكرية وبدأ يدرس قانون السماح باعفاء اللحية الخ ولكن ما ان ثارت الازمة صار كل
                من يصلي داخل القاعدة العسكرية يكون عرضة للشبه وكثير منهم تركوا الصلاة خوفا من
                هذا يعني هذا الواقع احنا في الجيش الجزائري يسب من اعلى منك رتبة امك واختك
                وانت منزل راسك اي ذل بعد هذا والله اكل تراب الارض ولا يتعرض احد لشرفي وانا ساكت
                وكثير من المساوئ وهذه كلها واقع معروفة عند الجزائريين وانا عندي ابن خالي ايضا في الجيش مهندس واخبرني عن الكثير من المساوئ

في الختام مازال امامك 3 سنوات

انا لم احب ان اقول ماقاله اخ ميدو رغم انه كان في رأسي ولكن صدقني
                بدون النظر الى الجانب الديني لا يمكن ان يتقبل احد الدخول الى هناك
                فمابالك اذا اضفنا لها الجانب الديني صار الوازع اقوى

وان شاء الله يسرك امورك اخي الحبيب

بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                  للاسف اخي ابن يس نحن نتكلم عن الواقع الواقع الآن جيوشنا بعيدة كل البعد عن الجهاد ،

خاصة نحن في الجزائر في التسعينات قبل قيام الازمة كانت تقام دروس في القواعد العسكرية وبدأ يدرس قانون السماح باعفاء اللحية الخ ولكن ما ان ثارت الازمة صار كل
                  من يصلي داخل القاعدة العسكرية يكون عرضة للشبه وكثير منهم تركوا الصلاة خوفا من
                  هذا يعني هذا الواقع احنا في الجيش الجزائري يسب من اعلى منك رتبة امك واختك
                  وانت منزل راسك اي ذل بعد هذا والله اكل تراب الارض ولا يتعرض احد لشرفي وانا ساكت
                  وكثير من المساوئ وهذه كلها واقع معروفة عند الجزائريين وانا عندي ابن خالي ايضا في الجيش مهندس واخبرني عن الكثير من المساوئ

في الختام مازال امامك 3 سنوات

انا لم احب ان اقول ماقاله اخ ميدو رغم انه كان في رأسي ولكن صدقني
                  بدون النظر الى الجانب الديني لا يمكن ان يتقبل احد الدخول الى هناك
                  فمابالك اذا اضفنا لها الجانب الديني صار الوازع اقوى

وان شاء الله يسرك امورك اخي الحبيب

بالتوفيق
                  هذا الشاب إبن الـ 16 عام .. عندما يكون من رجال الجيش بعد 24 عام و يكون عمره فى الأربعين .. هل تعلم ماذا ستكون الأحداث حينها ...؟؟
                  قد تكون قيام الخلافة الإسلامية و الجهاد ضد إسرائيل و من وراء إسرائيل (أمريكا و أوروبا جمعاء ) .. فهل سيحارب أصحاب الكروش ..؟؟ و هل المتطوع فى الحرب مثل من أعد للحرب و للقتال منذ نعومة أظافره ..؟؟
                  و غير إن أغلب الملتزمين اليوم هم يا أما من أصحاب الكروش أو الأجسام الهزيلة .. فالقليل منهم من يهتم بالرياضة (و أنا منهم حقيقة ) .. فليس بطلب العلم وحده يتحقق النصر !!

فالجيش لا يجب أن يترك حتى لو أهين و شتم و سف التراب .. من سيكون للجهاد - بعد وقت قريب إن شاء الله - هل هم التاركين للصلاة أصحاب الألسنة السيئة و الأخلاق القذرة ..!!

المشاركة الأصلية بواسطة mbmt13390 مشاهدة المشاركة

دروس !!.. الكثير من الثكنات كانت تعمل حلقات في المصليات و مسابقات في الدين.. ربما لا تذكر مجلة الجندي اللي تصدرها وزارة الدفاع ذلك الوقت .. في كل صفحة اية قرآنية او حديث شريف ...
                    الأزمة كانت مفتعلة لإعادة التوجه العلماني للجيش و لإبعاد الجنود عن دينهم .. لذلك لا أقول للأخ لا تنتسب للجيش او اشبال الأمة او غيرها و لكن اقولك توكل على الله ..فقد تعود تلك الأيام و نتمنى جميعا وقتها الإنتساب للجيش..
                    .

ليأتين عليكم أمراء يقربون شرار الناس ، و يؤخرون الصلاة في مواقيتها فمن أدرك ذلك منهم فلا يكونن عريفا ، و لاشرطيا ، و لاجابيا ، و لا خازنا
                      الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 360
                      خلاصة حكم المحدث: لعله حسن
                      اذا انطبقت هذه الصفات على بلدك فاياك ثم اياك ان تدخل الجيش متطوعا
                      و الكلام ينطبق عليينا جميعا

السلام عليكم شكرا اخواني جميعا على ردودكم خاصة الي زار موضوعي اكثر من مرة اكيد يبغي لي الخير
                        بالمناسبة يبقى لي وقت للتفكير(سنة واحد) إن شاء الله لاكن صراحة انا مواطن صالح ما احب ادخل في السياسة والخربطة خاصة ان بلدنا مر بمشاكل كثيرة في فترة ليست ببعيدة وهناك عدت امور متورط فها الجيش.. على اي حال يبقى القرار لي وسافكر في الامر ان شاء الله

بالمناسبة هناك برنامج على التلفزيون الوطني منه اكتشفت هذه المدارس لاكن حسب وصف البرنامج التلفزيوني للمدارس بدت متميزة من كل النواحي لاكن يبقى هناك بعض المشاكل لي ربما ما تخلني ادخل هذه المدارس على اي حال شكرا لكم بجد والله شرفتموني وساعدتموني ربي يحفضكم

F A R I D

الرقم الصعب
                        سابقا

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                          هذا الشاب إبن الـ 16 عام .. عندما يكون من رجال الجيش بعد 24 عام و يكون عمره فى الأربعين .. هل تعلم ماذا ستكون الأحداث حينها ...؟؟
                          قد تكون قيام الخلافة الإسلامية و الجهاد ضد إسرائيل و من وراء إسرائيل (أمريكا و أوروبا جمعاء ) .. فهل سيحارب أصحاب الكروش ..؟؟ و هل المتطوع فى الحرب مثل من أعد للحرب و للقتال منذ نعومة أظافره ..؟؟
                          و غير إن أغلب الملتزمين اليوم هم يا أما من أصحاب الكروش أو الأجسام الهزيلة .. فالقليل منهم من يهتم بالرياضة (و أنا منهم حقيقة ) .. فليس بطلب العلم وحده يتحقق النصر !!

فالجيش لا يجب أن يترك حتى لو أهين و شتم و سف التراب .. من سيكون للجهاد - بعد وقت قريب إن شاء الله - هل هم التاركين للصلاة أصحاب الألسنة السيئة و الأخلاق القذرة ..!!
                          يبدوا انك ماتعرفشى شىء عن الجيش
                          لما يبقى عنده اربعين سنه مش هيبقى بكرش وبس لا ههههههههههه
                          والاهم من ده كله اننا لا ننصر بقوتنا ولا بعددنا ولا بعتادنا وانما بيقيننا وايماننا بالله ولك فى الصحابة اسوه عبد الله بن مسعود ودقة ساقية وغيره وكيف كان جهادهم
                          طبعا التدريب والتقوية امر افضل ولكن مع كل تلك المفاسد من ضياع الصلوات وامر بحلق اللحية ومهانه ما بعدها مهانه حتى انك لو سألت جندى فى الجيش لو قامت الحرب من اول من ستقتل سيجيب قائد الكتيبه
                          فاصبح بذلك الجيش ليس مشروع لتخريج الجنود البواسل وانما له اسباب اخرى
                          وانظر للى خرج من الجيش هل اصبح كائنا خارقا او اختلف لو حدث الجهاد عليك ان تتطوع وتجند نفسك وفى فتره بسيطه جدا ستصير كفئا له

المشاركة الأصلية بواسطة ammar.kh مشاهدة المشاركة
                            اذا انطبقت هذه الصفات على بلدك فاياك ثم

ليأتين عليكم أمراء يقربون شرار الناس ، و يؤخرون الصلاة في مواقيتها فمن أدرك ذلك منهم فلا يكونن عريفا ، و لاشرطيا ، و لاجابيا ، و لا خازنا
                            الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 360
                            خلاصة حكم المحدث: لعله حسن

اياك ان تدخل الجيش متطوعا
                            و الكلام ينطبق عليينا جميعا
                            لا حول و لا قوة إلا بالله ..
                            سبحان الله .. و ماذا تفعل الجزائر بدون جيش ..؟؟
                            هل تحكم بنا اليهود كى ننصح بإسم الدين بعد دخول الجيش حتى تقوم فرنسا بالسيطرة على الجزائر فى ليلة و ضحاها بل و أقل ..؟؟
                            دولة بدون جيش .. يا ترى من سيحتلها ...؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
                            يبدوا انك ماتعرفشى شىء عن الجيش
                            لما يبقى عنده اربعين سنه مش هيبقى بكرش وبس لا ههههههههههه
                            والاهم من ده كله اننا لا ننصر بقوتنا ولا بعددنا ولا بعتادنا وانما بيقيننا وايماننا بالله ولك فى الصحابة اسوه عبد الله بن مسعود ودقة ساقية وغيره وكيف كان جهادهم
                            طبعا التدريب والتقوية امر افضل ولكن مع كل تلك المفاسد من ضياع الصلوات وامر بحلق اللحية ومهانه ما بعدها مهانه حتى انك لو سألت جندى فى الجيش لو قامت الحرب من اول من ستقتل سيجيب قائد الكتيبه
                            فاصبح بذلك الجيش ليس مشروع لتخريج الجنود البواسل وانما له اسباب اخرى
                            وانظر للى خرج من الجيش هل اصبح كائنا خارقا او اختلف لو حدث الجهاد عليك ان تتطوع وتجند نفسك وفى فتره بسيطه جدا ستصير كفئا له
                            أنا ساكن فى عمارة عسكـــرية .. ثلاثة لدينا يعملون فى الكلية الجوية .. صحتهم زى البومب .. ماشاء الله .. صحة و دماغ و إلتزام و صلاة الفجر لا يتركونها أبدا ..
                            مش عشان كام واحد وحش نعمم على كل الجيش .. فيهم ناس كويسة جدا .. و من قال لك إنهم لا يصلون ...؟؟
                            و كمان لو إسرائيل نطت تضرب فينا النهارده .. مين هيقف يصدهم ..؟؟
                            و كمان فين تطبيق " و إعدوا لهم ما أستطعتم " .. هل فعلا أعددنا ما نستطيع ...؟؟
                            و من تمام الإيمان تنفيذ أمر الله تعالى " و إعدوا لهم ما أستطعتم من قوة " ..
                            و من قال لك إن المتطوع مثل الذى بدأ و عمره 17 سنة فى التدريبات و حمل السلاح .؟؟
                            بدلا من التنفير يجب رفع معنوياته و جعل الشباب الخير يدخلون الجيش فهم قادة المستقبل .. بيدهم مفاتيح القوة و حكم الدولة ...
                            بدلا من أن يشعر من دخل الجيش - سواء الحربية أو الجوية - إنه مذنب , يجب ان يشعر بالفخر و أهمية دوره فى هذه الأمة ..
                            و هل أستطاع اليهود أن يصلوا بنا لهذه الحال .. أن الدعاة و العلماء هم من ينفرون الناس من دخول الجيش ..؟؟
                            من الذى يطور الأسلحة و يتعلم كيفية إستخدامها و قيادة الطائرات و الدبابات ..؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة

أنا ساكن فى عمارة عسكـــرية .. ثلاثة لدينا يعملون فى الكلية الجوية .. صحتهم زى البومب .. ماشاء الله .. صحة و دماغ و إلتزام و صلاة الفجر لا يتركونها أبدا ..
                              مش عشان كام واحد وحش نعمم على كل الجيش .. فيهم ناس كويسة جدا .. و من قال لك إنهم لا يصلون ...؟؟
                              و كمان لو إسرائيل نطت تضرب فينا النهارده .. مين هيقف يصدهم ..؟؟
                              و كمان فين تطبيق " و إعدوا لهم ما أستطعتم " .. هل فعلا أعددنا ما نستطيع ...؟؟
                              و من تمام الإيمان تنفيذ أمر الله تعالى " و إعدوا لهم ما أستطعتم من قوة " ..
                              و من قال لك إن المتطوع مثل الذى بدأ و عمره 17 سنة فى التدريبات و حمل السلاح .؟؟
                              بدلا من التنفير يجب رفع معنوياته و جعل الشباب الخير يدخلون الجيش فهم قادة المستقبل .. بيدهم مفاتيح القوة و حكم الدولة ...
                              بدلا من أن يشعر من دخل الجيش - سواء الحربية أو الجوية - إنه مذنب , يجب ان يشعر بالفخر و أهمية دوره فى هذه الأمة ..
                              و هل أستطاع اليهود أن يصلوا بنا لهذه الحال .. أن الدعاة و العلماء هم من ينفرون الناس من دخول الجيش ..؟؟
                              من الذى يطور الأسلحة و يتعلم كيفية إستخدامها و قيادة الطائرات و الدبابات ..؟؟
                              لا انت فهمتنى غلط خالص
                              انا عارف ان الناس بتوع الجيش فى حياتهم الطبيعيه زيهم زى اى حد فيهم الحلو وفيهم الوحش دى مسأله مفروغ منها وحتى بتوع الشرطه رغم ان معظمهم وحشين
                              بس مش ده اللى بتكلم عليه
                              انا بتكلم لما تبقى جندى وعاوز تصلى ويمنعك قائد الكتيبه ويسجنك لو رحت صليت وحتى لو صلاة الجمعه طبعا مش دايما بس بتحصل وحصلت مع زمايلى كتييير جدا جدا وفى اماكن مختلفه
                              لما تبقى عاوز تقرا القرآن ويمثلوا بيك ويمسكوا المصحف من السوسته بتاعته بقرف ويألس عليك وحصلت مع زمايلى كتير برده
                              وحاجات تانيه كتيره بس مش معنى كلامى ان ماندخلشى الجيش ومين الدعاه اللى منعوا دخول الجيش ؟؟؟
                              اللى اعرفه من فتاوى المنهج اللى بتبعه انهم اجازوا حلق اللحية فى حالة دخول الجيش رغم انك ممكن ماتحلقهاش وتاخدها دواعى امنيه وتخلص

ايه رأيك لو دخلت الجيش وعينوك تحمى بيت دعاره
                              او تأمن دخول اسلحه رايحه للعراق او غيره وغيره اليست خيانه لله ورسوله
                              ومش معنى كلامى برده ان ماندخلشى الجيش لكن انا بوضح ان الامر ليس كما تصفه انت وانما فيه مساوئ كثيره جدا نسال الله ان يهدى الحكومات

يعمل...
                              X