صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: كيفية التنقل بين الكاميرات

ردود: 22 | زيارات: 5029
  1. #1

    كيفية التنقل بين الكاميرات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عندي سؤال لأصحاب الإستديوهات والمنتاج أو من له خبرة في الموضوع

    معنا عدة كاميرات إحترافية لتصوير محاضرات

    السؤال هو عند مشاهدتي لبعض البرامج التلفازية مثل المباريات والتنقل بين الكاميرات

    "هل هناك جهاز يقوم بتنسيق الكاميرات "

    حيث يقوم بتسجيل البيانات مباشرة عليه والتحكم بالكاميرات مثلا ك1 , ك2 و ك3
    ك1 في اليمين ك2 في الوسط ك3 في اليسار

    ومن الجهاز استطيع التحكم بالكاميرا التي ستنقل البث
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية tarekmax
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    العمر
    33
    ردود
    512
    على حسب علمي هناك وسائل جد متطورة في تحرير و المونتاج على المباشر و في الوقت الواقعي

  3. #3
    لو ممكن ابحث عن اسم لهذه الأجهزة

    لا أبحث عن شيء ككبر حائط ولكن شيء معقول لمحاضرات
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الثقب الأسود معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عندي سؤال لأصحاب الإستديوهات والمنتاج أو من له خبرة في الموضوع

    معنا عدة كاميرات إحترافية لتصوير محاضرات

    السؤال هو عند مشاهدتي لبعض البرامج التلفازية مثل المباريات والتنقل بين الكاميرات

    "هل هناك جهاز يقوم بتنسيق الكاميرات "

    حيث يقوم بتسجيل البيانات مباشرة عليه والتحكم بالكاميرات مثلا ك1 , ك2 و ك3
    ك1 في اليمين ك2 في الوسط ك3 في اليسار

    ومن الجهاز استطيع التحكم بالكاميرا التي ستنقل البث
    عزيزي الثقب الاسود ...اسم الجهاز مكسر صورة ووظيفته التنقل بين الكاميرات مع احداث تأثرات اثناء الانتقال من كمرا لأخرى... فيتم وصل كل الكاميرات على هذا الجهاز (المكسر او السويتشار) وتكون عملية الانتقال من كاميرا الى أخرى والاختيار بينها عن طريق أزرار موجودة عليه..كما بالصورة التالية
    صفي الازرار بالاسفل لاختيار الكاميرا المراد ظهورها على الهواء..اما الذراع المتحرك الموجود بالجهة اسفل اليمين هو للانتقال بين الكاميرات فمبجرد تحريكه من اسفل لاعلى او العكس ينتقل بين الكاميرتان المختارتان..

    طبعا تختلف هذه الاجهزة من جهة احجامها وامكانياتها وعدد مداخل ومخارج الفيديو والكاميرات بها...

    ازا بتحب تعرف اكثر بنحب نفيدك كمان ازا بتتصل فينا او بتراسلنا احنا جاهزين....
    ستجد كل ما تبحث عنه من كاميرات فيديو وفوتغرافيا واكسسوارات
    RAMZI
    w
    ww.amt.tv
    Advanced Media Trading
    Dubai-UAE

    +971 4 3529977
    +971 55 5420244
    ramzi@amt.tv


  5. #5
    مشكور بارك الله فيك كنت فاكر عنده اسم ثاني غير المكسر

    تقدر تقول لي اسم الجهاز وسعره ولو تقدر انواع الأجهزة الموجودة مع اسعارها

    وهل الإصدار يكون على الكمبيوتر

    اريد ان اوصل الأسعار الى المسؤلين وشكرا
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    ردود
    1,025
    على الرابط أدناه شركة ميكسر على الكمبيوتر .
    http://www.themonarchworld.ae/index.php
    وأنا شغال عليه ولا يوجد أي مشاكل فيه ويمكنك الكتابه فيه عربي مباشرة وإظاهرها لا يف وأيضا تستطيع حفظ عملك علىالهارد بجودة DVD . , هناك الكثير .
    أخر تعديل بواسطة أشرف في 04 / 07 / 2010 الساعة 10:03 PM

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الثقب الأسود معاينة الرد
    مشكور بارك الله فيك كنت فاكر عنده اسم ثاني غير المكسر

    تقدر تقول لي اسم الجهاز وسعره ولو تقدر انواع الأجهزة الموجودة مع اسعارها

    وهل الإصدار يكون على الكمبيوتر

    اريد ان اوصل الأسعار الى المسؤلين وشكرا
    طبعا اقدر اعطيك الاسعار كلها والانواع..بس انت بتحكي عن عدد كبير من الموديلات والانواع .. فالاحسن لو تعطيني عالقليله مواصفات قليله لطبيعة الاستخدام وكم من كاميرا وشوية تفاصيل... وازا بتحب بحكي معك عالتيليفون وبفهم اكثر منك.. او راسلني على بريدي... مستني ردك
    ستجد كل ما تبحث عنه من كاميرات فيديو وفوتغرافيا واكسسوارات
    RAMZI
    w
    ww.amt.tv
    Advanced Media Trading
    Dubai-UAE

    +971 4 3529977
    +971 55 5420244
    ramzi@amt.tv


  8. #8
    مشكورين وما قصرتوا

    أخ أشرف هذا كأنه للإستخدام الشخصي وما أبحث عنه ليس لي

    أخ advancemedia

    راجع ايميلك
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    ردود
    1,025
    من قال لك انه استعمال شخصى انا شغال عليه بكاميرا دي في كام 400 محاضرات ومهرجانات صيفيه هذه الكروت احترافيه وفيها ما لا يوجد فى السويتشر المنفصل . يمكنك استخدام الفوتوشوب وابداعاتها وتدخلها لايف . يمكنك ايضا احضار ملف من الهارد ديسك وليكن مقدمة العمل وياحبذا لو كانت على افتر افكت وتخرجها من الهارد ديسك لايف مباشرة .
    انا هنا لست مسوق للشركة عن الشركة ما باعت كارت واحد ولكن أحببت التوضيح فالفارق كبير وقوى ما بين كروت ميكسر الكمبيوتر وميسكر لو اخبرتك اني تركت العمل على سويتشر داتا فيديو وشغال حاليا على الكمبيوتر . ومرفق صورة عندما كنت فى الجبيل الصناعية فى مهرجان لمدة شهر باسم تواصل الثالث وكان يتم البث عبر النت عبر قناة شباب أون لاين وأيضا عن طريق الدائرة المغلقه فى الجبيل ولو لاحظت جهاز الدي فى كام سوني اسجل عليه ايضا بخلاف التسجيل على الهارد ديسك فى وقت واحد . لو تريد المزيد انا موجود فقط للاستفادة والمعلومات . وكما قلت عن أم الشركة ما باعت .

  10. #10
    هلا أخوي أشرف هدئ أعصابك هههههه

    لازم اتسوي دعاية عشان تقنعني واللي كيف تبيني أكتفي بالمظهر

    خايف يكون على قول المثل "من بره هالله هالله ومن جوه يعلم الله" ههههههه

    كم مدخل للكاميرا في الجهاز

    لأني أحتاج على الأقل أربع مداخل وهل فيه ميزة التحويل من كاميرة إلى اخرى
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    ردود
    1,025
    أهلا بك وأعصابنا ولله الحمد تمام .
    الكارت فيه 4 مداخل للكاميرا RCA و 4 أخرى DV ولكن انا لست مفعلها . وأيضا 2 صورة من الهارد وملف mpeg2 من الهارد . يعنى تقدر تشتغل بـ 7 أشاياء فى وقت واحد .
    كمثال . مثلا انا عندي مقدمة عن المحاضرة فى شكل ملف mpeg2 استطيع احضارها من الهارد واخراجها لايف وطبعا الكاميرات الأربع شغاله فى نفس الوقت لكن المحاضرة لم تبدأ بعد ويمكنك أن تنتقل من الملف الفيديو الى الكاميرا رقم 1 مثلا فى حالة دخول الدكتور أو المحاضر مثلا الى أن يستقر فى مقعده . وأكيد طبعا سيكون هناك شخص على البوديوم سيقوم بتقديم المحاضر وبالتالى هناك كاميرا ستكون مركزه على البوديوم فى حالة التقديم اذن تنتقل من الكايرا التى تصور المحاضر أثناء دخوله الى الشخص على البوديوم عند بدأه الكلام والتقديم ومنه الى المحاضر اذا كان جاهز أو على الجمهور ومن ثم الى المحاضر .
    انا لست بشرح العملية ولكن خلاصة القول هو ميسكر كامل . أضف على ذلك احيانا يقوم المحاضر بتوصيل لاب توب لعرض شرائح سلايد على البروجيكتور . ماذا ستفعل فى حالة توصيلك الأربع كاميرات . لابد أن تفصل كاميرا وتقوم بتوصل اللابو توب عليها لعرض الصورة أثناء الشرح . انا أقول لك لأ انا وأعوذ بالله من كلمة انا اقوم بتحويل ملفات العرض الى صور ومن ثم استحضرها من الهارد ديسك واقوم بالتنقل أثناء الحوار مع المحاضر والكاميرات الأربع شغاله بدون أن تفصل أحدهم . هل تريد المزيد أم يكفى هذا . وأي خدمة .

  12. #12
    معلومات جميلة يا مهندس أشرف

  13. #13
    اخي العزيز

    من خلال ما استطعت ان افتهمه من طلبك انك قمت بتصوير محاضرة بأكثر من كاميرا و تريد الانتقال بالصورة من كاميرا الى اخرى

    توجد وظيفة في برنامج Premire أسمها multi Camera

    اذا تحب ان اشرحها لك و هي طريقة سهلة جداً و بنفس الوقت يحتاجلها تركيز و خصوصاُ في ضبط الصوت

    و السلام عليكم

  14. #14
    السلام عليكم
    اخي الكريم اذا كنت تريد عمل مونتاج بعد التصوير وليس مباشرا على الهواء
    هناك خاصيه تفيدك كثيرا وهيه كالاتي
    - تسنيك الكاميرات مع بعض بحيث كل الكاميرات تعمل بعداد رقمي واحد
    - استخدم برنامج Final Cut Pro من خلال multicam وهيه سهله للغايه واذا اردت شرحها استطيع توفيره لك

  15. #15
    عفوًا على التطفل ، لكن الأخوين S-D , Slaa7 ممكن تشرحون الطريقة اللي تقولونها ؟ " طريقة البريمير و الفاينل كت "
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  16. #16
    أخي أشرف
    أشكرك على هذه المعلومات الطيبة
    حبيت أستفسر عن سعر هذا الكرت ؟
    و هل يحتاج الجهاز الكمبيوتر اللذي معه ان يكون ذو مواصفات عالية ؟

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية يوسُف
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    38
    ردود
    1,435
    وياريت اخي اشرف لو تعطينا اسم الكرت ونشوف صورته وسعره ونكون شاكرين لك
    وشكراً على المعلومات الرائعة التي قدمتها

  18. #18
    اسم الجهاز مكسر ويمكنه تشغيل اكثر من ست كمرات في ان واحد والتنقل بين الكاميرات بسهولة
    سعرة يتراوح ما بين 140 الف ريال سعودي الى 260 الف حسب الحجم والمميزات
    وهو جهاز جدا عملي وسهل الاستخدام,,, يكمن صعوبة الجهاز في تركيبه وتوصيلاته فقط
    تحياتي

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    ردود
    1,025
    أخ فادى قد تكون تتكلم عن كارت أخر فالكارت سعره حاليا 7500 ريال فقط . شغال حاليا على جهاز مواصفاته عادية جدا .

  20. #20

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل