Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كسل او عجز ؟...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كسل او عجز ؟...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان ما هذا الكسل انا لا اعلم ان كان كسل او عجز كيف تريدوننا ان نساعدكم ان كنتم من العاجزين او من الكسالا

مالفائدة من تقديم الدروس وانتم هاكذا حتى التصاميم كلها تصاميم مبدئية ونادر ما يتطور الشخص حتى بعد مرور سنة
    هل هناك شيئ ينقصك ؟

غريب امركم صراحة
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

للأسف نفس اللي حصل مع اخونا ابراهيم ،
    لا يوجد متتبعين ، في الحقيقة غريبة نوعا ما ،،
    ولكن اظن الطريقة الافضل مثلما فعل اخونا '' نور ''
    يعني دروس فيديو فهي ان شاء الله باقية وان لم ينتفع بها اليوم فسينتفع بها غدا
    مثل الدروس المثبتة خاصة اذا كانت على النسخة 2.5 اظن اول درس عربي هو اللي عملوا الاخ نور سبحان الله بينما الالمان عملوا اسطوانة كاملة لشرح النسخة الجيديدة

بالتوفيق

كما قال الأستاذ محمد , لا أحد يهتم ...

نصيحتي لكل شخص منا , أن لا يحاول أن يعلم شخصا من دون خاطر ..

فمن يطلب العلم ؟ الأستاذ أم التلميذ

جزاك الله خيرا أخي الكريم على مجهودك الجبار

و جميع الإخوة الكرام الذين يحاولون أن يدفعوا بهذا القسم إلى الأمام

اظنني الآن بدأت افهم لماذا غاب المحترفون عن القسم
        لهذا تجد كل واحد فينا يطور مستواه وحده بالاستعانة بدروس اجنبية ،،

بالراحة علينا شوية يا جماعة
          عددنا قليل و خبراتنا لم تصل للإحتراف بعد كما أننا نعمل على تطوير أنفسنا قدر المستطاع
          أنا عن نفسى تنقصنى الأفكار لأنى لا أقضى وقتا فى التفكير بسبب رغبتى فى إستغلال كل لحظة فى الأجازة لكنى فشلت فى كلاهما فالأيام تمر و التقدم بطىء لا أدرى لماذا
          كما أن من أسباب العجز الذى تتحدث عنه هو الحيرة بين الإصدار 2.5 و 2.49
          فمن أخذ مشوارا طويلا فى الإصدار القديم يشعر بالإحباط لكونه سيضطر للدراسة ثانية و من يريد البقاء على القديم يشعر بالعجز لكون الجديد متقدم و يحتوى ميزات كثيرة جديدة

على كل حال ما رأيكم أن نتفق على مشروع جماعى نقوم به كلنا سويا؟
          "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها

صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

المشاركة الأصلية بواسطة eurosoul مشاهدة المشاركة
            بالراحة علينا شوية يا جماعة
            عددنا قليل و خبراتنا لم تصل للإحتراف بعد كما أننا نعمل على تطوير أنفسنا قدر المستطاع
            أنا عن نفسى تنقصنى الأفكار لأنى لا أقضى وقتا فى التفكير بسبب رغبتى فى إستغلال كل لحظة فى الأجازة لكنى فشلت فى كلاهما فالأيام تمر و التقدم بطىء لا أدرى لماذا
            كما أن من أسباب العجز الذى تتحدث عنه هو الحيرة بين الإصدار 2.5 و 2.49
            فمن أخذ مشوارا طويلا فى الإصدار القديم يشعر بالإحباط لكونه سيضطر للدراسة ثانية و من يريد البقاء على القديم يشعر بالعجز لكون الجديد متقدم و يحتوى ميزات كثيرة جديدة

على كل حال ما رأيكم أن نتفق على مشروع جماعى نقوم به كلنا سويا؟

أوافقك الرأي ,

بخصوص المشروع الجماعي , أتمنى ألا يكون لعبة , لأننا فشلنا مسبقا

انت تسال لماذا لا ينتج مستخدمي البلندر هنا اعمال جيدة .. سوف اقول لك رايي
              - عدم اعطاء اعمالهم حقها من الجهد و الوقت .. بحيث تجده يعرض مشهد بسيط يحتوي على نموذج ابسط و اضاءة سيئة..ثم يعرضه .. و الادهى انك ترى الردود على شاكلة (عمل رائع . عمل جيد.. ) فيتشجع على انتاج تلك النوعية من الاعمال
              - التطبيق السيء للدروس.. حيث ان التطبيق يكون اعمى .. مشاهدة صور دون قراءة النصوص مثلا او مشاهدة فيديو دون فهم ما يقوله الشارح.. ليس الغرض من التطبيق الحصول على نتيجة مطابقة انما الغرض الحقيقي هو تعلم اداة او تقنية جديدة هو في حاجة لها
              - التدرج السيء في التعلم .. بحيث تجد معارفته بسيطة جدا في النمذجة و كذلك في الاكساء و كذلك في الباقي و هو حاليا يعمل على مشروع انيميشن .. فتصور النتيجة .. ان كانت هناك نتيجة اصلا
              سوف اتوقف عند هذا الحد .. و لمن يرى ان رايي صحيحا فليعمل على تفادي النقاط التي ذكرتها
              Open Source ... Open Mind
              my gallery in Deviantart

مع الأسف بالفعل إهمال أعمال الخ ...
                لكن شوف الجانب المشرق
                فيه ناس والله مليانين حماس لدرجة الأنفجار لكن أين من يفجر أبداعهم لازم نفكر في كذا
                اما بعضهم مع الأسف يحسبها مجرد حركة يتباهى بها امام الزملاء اقوله لو يجمع الطوابع تراها افيد له
                والله هاذي الحقيقة
                BACK

- عدم اعطاء اعمالهم حقها من الجهد و الوقت .. بحيث تجده يعرض مشهد بسيط يحتوي على نموذج ابسط و اضاءة سيئة..ثم يعرضه .. و الادهى انك ترى الردود على شاكلة (عمل رائع . عمل جيد.. ) فيتشجع على انتاج تلك النوعية من الاعمال
                  نقطة جيدة مع خلاف بسيط ، ان هكذا تقول لكل عضو لاتعرض اعمالك حتى تحترف ،
                  اخي الحبيب انا واحد من الناس اعرض بعض الاعمال اللي ممكن تكون دون المستوى
                  لاني عملتها بهدف معين مثال هدفي تعلم النمذجة اعمل عمل احاول اطبق فيه بعض
                  الفوائد لاغير ولهذا احيانا كثيرة الانسان مايدقق لانه في مرحلة تعلم والتدقيق في التفاصيل
                  اللي انت عارف كيف تعملها يعتبر تحصيل حاصل وستضيع به الوقت ... وعرض الاعمال صدقني فيها تحميس للشخص للمواصلة هذا بالنسبةلي انا احب اعرض اتفه ماوصلت اليه لاتحمس ،،
                  بالنسبة للتشجيع معك حق ،
                  ولكن مانفتقره هنا هو المحترفين يعني ماذا تريد من شخص مبتدئ يرى محاولة من اخوانه
                  ليس له الا ان يشجعه .. ولكن النقد البناء يكون من المحترفين وادخل الاقسام الاخرى
                  اذا قاله الاضاء سيئة مباشرة يدله الى الحل او البديل او التنبيه
                  اذا قال النمذجة فيها عيب في الناحية الفلانية مباشرة ينصحه باستعمال طريقة معينة ..

اما بالنسبة لاستعراض العضلات فترى البعض يدخل ويبدأ ينقد ذات اليمين وذات الشمال
                  بدون مايوجه ولو توجيه واحد اسحملي الانسان في غنى عن هذا ،، لان هذا قد يحطم العضو
                  فالتشجيع على الاقل يساعده على المواصلة ،،

اما قولك انه يتشجع على نوعية تلك الاعمال فاسمحلي هذا في غير مجال الجرافيك
                  ياراجل اي واحد فينا اول مايدخل المنابر يشوف الرئيسية وعرض ونقد ولا السي جي توك
                  كيف يتشجع هههه قال يرضى بتلك النوعية قال يبقى هذا انسان اعمى يعني كل تلك الاعمال المعروضة ويرضى عن نفسه اسحملي هذا يروح يعرض اعماله على جدته احسن

بالنسبة للدروس والله نصيحة غالية منك اخي الحبيب انا خاصة في الفيديو لما ايأس من الفهم
                  اعمله صامت واستمع لشيء اخر فعلا بارك الله فيك نصيحة غالية راح احاول اتفاداها .

بالنسبة لتطبيق المشاريع الكبيرة وحتى الصغيرة دون الاحتراف او المستوى الجيد
                  مضيعة للوقت والجهد فقط ... معك حق في هذه
                  طبعا رأي سديد ونصيحة غالية من اخ غالي علينا ،، هكذا اخي الحبيب لاتطول علينا الغياب
                  وتفقد اخوانك من الفينة للاخرى

اخوك محمد ،،

كلام أخونا منعم جاء على الجرح فعلاً ..

وأحب أضيف بإختصار .. بإنه لابد يكون عندك هدف واضح من دخولك مجال الثري دي ..
                    وتحاول تطور نفسك حتى تآصل للهدف هذا ..
                    وبالتالي تحصل على حماس ونشاط يوصلك لأهداف أخرى تأتي بالتدرج ..حتى تصبح محترف ..

لكن التسرع كما قلتها سابقاً .. ((مقبــرة الهواة)) ..

وفقكم الله ..

اخي محمد .. انا لم اقصد ان لا يعرض الاعضاء اعمالهم .. و لكن يمكن تسميتها تجارب او تمارين بما انها من مبتدئين في البرنامج و يكون الرد عليها بالتوجيه عن كيفية تحسينها مع بعض التشجيع .. لذلك من المستحسن فتح ورشة الاول ثم يتطور العمل حسب توجيهات الاعضاء الاكثر خبرة .. شكرا على اهتمامك اخي العزيز
                      نقطة جيدة اخي نبيل .. و هي تختصر الكثير
                      ان شاء الله يرقى القسم لما هو افضل .. فقط ينقص بعض الاجتهاد
                      Open Source ... Open Mind
                      my gallery in Deviantart

اسمعوا يا اخوان احيانا المرء يعرض اعماله لكي يسمع هذا الكلام "عمل رائع,واو جميل جدا,وغيرة من التمديح"

ولا يسمع هذا الكلام الا اذا كان مستواه مبهر او وصل درجة الاحتراف لكن احيانا يأتي شخص لازال مبتدأ وقام بعرض عمل بسيط مليئ بالاخطائ ويسمع هذا النقد ("عملك جميل اخي,بداية موفقة") هذا من المفروض نعطيه علامة x ونبين له الاخطائ الي وقع فيها ولا يضن اننا نقوم بتحطيمة لا اخي المجاملة ما تجيب نتيجة مستواك لن يتقدم ما دمت تسمع تمديح على عمل بسيط ...
                        انا اول ما دخلت المنتدى هذا عملت عمل هو فعلا سيئ اتى اخ يدعى kmk اعطاني كلام جامد عملك مبتدأ وسيئ
                        انا زعلت وحرقت كمان واحتجيت وكذبت فوقها فكرت ونظرت الى نفسي هل انا فعلا فشلت <نعم فشلت لكن لم يتعدى يوم واذ بي اعرض عمل لي عمل مبهر جدا لم اكن اتوقعه مني صراحتا وسوف ترون النتجية الان ...

النتيجة قبل النقد

بعد النقد

واشكر مداخلة الاخوة في الموضوع سوف اقتبس ردودكم
                        التعديل الأخير تم بواسطة BaGheEra; 08 / 07 / 2010, 09:45 AM.
                        ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
                        فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

انا معك اخي الحبيب في ماقلته لكن المشكلة كما قلتلك سابق ليس هناك من هو اهل للتوجيه اصلا مثال قلت افتح ورشة انا فتحت ورشتين او ثلاث اكاد اوقول انه نبيل الوحيد
                          اللي كان يوجهني ويبينلي اخطائي وخاصة الورشة الاولى هو ومشرفنا حسام ولكن
                          بقية الاعضاء لعدم آهليتهم ممكن مايتسطيع يوجهك لا لانه لايريد ولكن لعدم استطاعته
                          فهمتني ...
                          على كل حال نصيحتك قوية لازم تكتب بماء الذهب في موضوع مثبت في القسم ،

يعمل...
                          X