Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3d max error

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• 3d max error

السلام عليكم ..
    قمت بتصميم مشروع عمارة سكنية كبيرة على برنامج ال autocad 2007 ثم أدخلت المشروع فى برنامج 3d max 9 لعمل الأظهار من خامات وأضاءة ... وكان نظام التشغيل وقتها windows xp service back 2 ..فظللت أعمل على ملف الماكس حتى وصل حجم الملف الى 164 ميجا وبداْ الملف يغلق تلقائيا وفجاءة وكان العمل بطيئا مما اضطرنى لعمل أكثر من نسخة لحفط العمل حيث أن الملف تعرض فى بعض المرات للتلف ولم يفتح نهائيا فحاولت تخفيف الملف حتى وصل الى 128 ميجا ولكن دون جدوى كلما أشرع فى العمل يغلق الملف تلقائيا فقمت بتكملة المشروع على برنامج 3d max 2010 32 bit حيث أنه أحدث وربما يكون أفضل ولا تحدث فيه هذه المشاكل وقمت من باب الأحتياط بتغير كارت الشاشة الى الأحدث NVIDIA GEFORCE 9800 GT بذاكرة أضافية تصل الى 1جيجا وكذلك غيرت نظام التشغيل الى windows 7 ultimate 32 bit ولكن للأسف ظلت المشكلة كما هى بل أن الملف لم تظهر فيه الخامات التى قد أخذت منى وقت كبير فى عملها وكلما أشرع فى العمل يغلق الملف تلقائيا ويظهر لى هذه الرسالة ... !! فما هو الحل ... ؟؟ وكيف نحافظ على خامات المشروع فى الماكس من الضياع ... ؟؟
    شكرا لتعاونكم .

كم الرام عندك ؟؟؟
    و أعتقد إنك بحاجة لنظام تشغيل 64 bit

<<Nobody>> سابقاً

الرام عندى 4 جيجا ..

شكرا على هذه الملحوظة mr nobody

اليوم وجدت معلومة في موضوع للاخ نوري بعنوان (ارجو ان يكون موضوع مهم) ويقول بان نظام ال 32 بت لايتحمل الملفات ذات الاحجام الكبيرة لكن نظام ال 64 بت يستطيع ويمكنك الاطلاع على الموضوع لمعلومة اكثر.
        سيد الإستغفار
        اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
        اللهم فرج هم المسلمين
        اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
        [CENTER]

جزاك الله خير mr ba7med ولكن كيف نطلع على موضوع الأخ نورى ؟؟

وجدت الموضوع ... ولكن توجد عندى نسخة max 2010 حجمها 768 ميجا فقط وأخرى حجمها 3 جيجا .. فهل يوجد فرق فى أستخدام كل من النسختين وهل نسخة الماكس الكبيرة التى تصل الى 3 جيجا قادرة على أن تحل هذه المشكلة ..؟؟

اخي اعتقد ان النسخة الثانية(3 قيقا) تحتوي على ماكس 32 بت و 64 بت معا. لكن المشكلة اخي انه يتم تثبيت النسخة حسب نظام التشغيل لديك بمعني انه اذا كان الويندوز بتاعك 32 بت يتم تثبيت نسخة الماكس 32 بت تلقائيا دون ان يكون لك الخيار في اختيار النسخة الثانية (64 بت) اما اذا كان نظام تشغيلك 64 بت يكون لك الخيار في اختيار النسخة التي تريد .
              ويمكنك ان تلاحظ اخي انه اذا كان نظام تشغيلك 32 بت عند بدأ تثبيت الماكس تجد ان خيار النسخة 64 بت غير مفعل والعكس عندما يكون نظام التشغيل 64 بت عندها يكون الخياران مفعلان.
              سيد الإستغفار
              اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
              اللهم فرج هم المسلمين
              [CENTER]

اعتقد ان الحل ليس بنسخة الماكس فقط بل عليك باستخدام الفيراي بروكسي للاشياء اللي بتكرر كتير في المشهد
                ان شاء الله راح يخف الفايل تبعك و بتصير تقدر تحرك داخل السان و تعمل رندر في وقت اقل
                ان شاء الله اكون افدتك اخي
                تقبل مروري

نعم هذا ايضا حل (الفيراي بروكسي ) كما يقول الاخ 3is100 ولكن المشكلة انه يقول ان الملف يغلق تلقائيا كلما شرع في فتحه . واتفق معك ايضا ان المشكلة ليست قي الماكس المشكلة في الجهاز فالملف حجمه كبير جدا.
                  على كل حال ارجو الاطلاع على هذا الموضوع
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=179379
                  سيد الإستغفار
                  اللهم فرج هم المسلمين
                  [CENTER]

شكرا على الأفادة العالية لكل من الأخ ba7med و الأخ 3is100 وجزاكم الله خير .. يعلم الله كم كنت فى حيرة شديدة بخصوص هذا الأمر .. فالخبرات قليلة ونادرة فى مثل هذه المجالات وللأسف لا توجد طرق منهجية واضحة لتعلم مثل هذه الأمور والخبايا التى تظهر لك بعد مجهود كبير فى العمل وتسبب مشاكل وضياع المجهود المبذول .. ولكن ما خلق الله داء الا وجعل له دواء فمثل هذه المنتديات الطيبة تساعد على حل المواضيع و تبادل الخبرات النادرة وبتصحيح النية يكون ان شاء الله علم ينتفع به وله ثواب جارى فى الأخرة ... فسبحان الله العظيم

يعمل...
                    X