صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: اكبر كذبة اعلامية ...مهرجان الاعلام العربي في القاهرة

ردود: 25 | زيارات: 2110
  1. #1

    اكبر كذبة اعلامية ...مهرجان الاعلام العربي في القاهرة

    اكبر كذبة اعلامية ...مهرجان الاعلام العربي في القاهرة
    قال الصحفي هادي قاسم:

    انتظرت كثيرا لكي اكتب هذا المقال وبعد مرور قرابة شهر على انتهاء مهرجان الاعلام العربي وبعد ان جمعت كل معلوماتي واتصلت وقابلت الكثير من الشخصيات المعنية بالامر والتي حضرت المهرجان والتي لم تحضره لاسباب اخرى تبين لي في النهاية وبعد ثلاث سنوات بان اكبر كذبة اعلامية حدثت في مجال الاعلام وعلى الفضائيات العربية هو مهرجان الاعلام العربي في القاهرة وان اسمه كمهرجان للاعلام العربي لم يكن الا عبارة عن (نفخة اعلامية او بالاحرى فقاعة صابون )كغيره من المهرجانات الفنيةالاخرى التي تقام في مصر ...
    وانما الهدف الحقيقي من هذا المهرجان او الشبيه بالمهرجان هو التغطية على فشل الاخرين اي تغطية على فشل الفن المصري وخاصة فشل الدراما المصرية ولاحياء مقولة ان القاهرة هي من يحق لها توزيع جوائز الاعلام العربي بعد ان فقدت القاهرة مصداقيتها في ذلك بعد فشل الفن فيها وخاصة الدراما وبعد فشل مهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون وخاصة بعد ان عامل المصريين المنظمين للمهرجان الممثلين السوريين بقساوة وباسلوب فظ في القاهرة منذ اربع سنوات ..
    وها هو مهرجان الاعلام العربي ياتي بعد شهرين ونصف من شهر رمضان للتغطية على فشل الدراما المصرية لاعطاء نجومهم الذين فشلوا في رمضان دفعا معنويا تافها ولاعطاء للقاهرة صورة اعلامية فنية مزيفة ...
    ولكي لا نكون جازمين في حكمنا دعونا ندخل الى نتائج المهرجان هذا العام والسنوات الماضية فاذا نظرنا الى مسالة تقييم المسلسلات والغرض من ذلك لوجدنا ان هناك مؤامرةاو تخطيط مسبق لهذا التقييم الفاشل ..
    فمسلسلات البيئة صنفت ضمن المسلسلات الاجتماعية كالمسلسل السوري اهل الراية والمسلسلات الشعبية صنفت ضمن المسلسلات الكوميدية كمسلسل باب المقام .
    ومسلسلات السير الذاتية صنفت ضمن المسلسلات التاريخية كاسمهان
    وكل ذلك لم ياتي عن غباء بل عن قصد لكي تدخل بعض المسلسلات السورية المهمة في قائمات مخالفة للقائمة الاساسية وتخرج من المنافسة مع مسلسلات سورية اخرى او عربية اخرى وخاصة المسلسلات التابعة لنجوم سوريين ومخرجين سورييين وشركات انتاج سورية علاقتها ليس جيدة مع المنظمين للمهرجان ونحن هنا لسنا بصدد ذكر الاسماء رغم اننا وصلتنا كل التفاصيل المهمة عن هذا الموضوع ....
    اضافة الى مسالة مهمة جدا وهي حجب المسلسل السوري ليس سرابا هذا المسلسل الاجتماعي الافضل هذا العام والذي اخذ المركز االاول في كثير من الاستبيانات العربية وليس في سوريا فقط وانما دول عربية خليجية ودول المغرب العربي وهذا ما اكدته مجلة تونسية منذ اسبوعين ..
    والحجة التي قدمها المهرجان لحجب المسلسل حجة باطلة وسخيفة ولا تستند على الحقيقة بل الهدف من كل ذلك هو حجب مسلسل بطله النجم السوري عباس النوري نظرا للحساسية الكبيرة بين النجم عباس النوري وبعض المنظمين للمهرجان ..
    واذا نظرنا الى اللجنة المقيمة للاعمال لوجدناها لا تناسب كلمة المهرجان وهي (مهرجان عربي)وانما كانك في مهرجان مصري لان اغلبية اللجنة اذا لم نقل كلها مصريين باستثناء شخصيتين وجميع الشخصيات المصرية لها حساسية من الدراما السورية فاي مهرجان عربي يتحدثون عنه واي تقييم سيخرج منه ..؟؟؟
    ربما ستقولون بان هناك مسلسلات سورية كرمت وفنانين سوريين كرموا وبرامج تلفزيونية واذاعية كرمت ..فلماذا كل هذا الكلام ؟؟
    نعم ...هناك برامج تلفزيونية واذاعية سورية كرمت وتستحق التكريم وهذا شيئ عادي لان هدف المهرجان ليس البرامج التلفزيونية والاذاعية وانما الدراما فهي الاهم وولكن ادخلو البرامج التلفزيونية واسموا المهرجان بمهرجاناعلامي واعطوه اسما جديدا لكيلا يكون نسخة مكررة وفاشلة كمهرجان التلفزيون والاذاعو ولكن الذي يهمه والهدف منه هوا الدراما ووالهدف الكبير كما قلنا للتغطية على الفشل الدرامي المصري اما من حيث المسلسلات السورية التي كرمت وهي ايضا تستحق التكريم نظرا لاهميتها ولكن كرمت لاعتبارات شخصية ولاشياء اخرى لسنا بصدد التحدث عنها رغم ان كل تفاصيلها اصبحت بحوذتنا ....

    اما الفنانين ( سلاف فواخرجي وفراس ابراهيم ) فلابد من القول بان سلاف فواخرجي من كبار الفنانات في الوطن العربي وتستحق اكثر من جائزة و الفنان فراس ابراهيم ةممثل رائع ويسيتحق ايضاالتكريم ونحن لسنا في صدد الشك في امكانيتهم الفنية لانهم نجوم حقيقين ولكن كرموا لانهم قاموا بالتمثيل في المسلسلات المصرية كما كرم تيم الحسن في العام الماضي وكما كرم جمال سليمان في العام الذي قبله لكي يقولوا بان الممثل السوري لا يكرم الا اذا مثل في مصر ولكي يرفعوا من اهمية المسلسلات التي مثلوا بها الممثلين السوريين رغم سويتها السيئة ..
    ونعيد ونكرر بان النجمة سلاف والفنان ابراهيم يستحقات التكريم ولكن كنا نفضل في مكان اخر غير القاهرة لكي يكون التكريم في مكانه وليس كلعبة اعلامية فنية اصبحت ظاهرة للعيان ولجميع النقاد ..
    وهنا لا بد من القول والتساؤل :
    الى متى سيبقى فنانينا السوريين وحتى شركات الانتاج في سوريا وحتى الاعلام العربي يعول على مثل هذه المهرجانات الكاذبة والى متى سنظل نطبل ونزمر لمهرجان لم يقم الا من اجل البهرجة الاعلامية ومن اجل نفخ الفاشلين واعطاء دفع لليائسين وخاصة الممثلين المصريين )
    فها الدراما السورية الناجحة بحاجة الى تكريم وتقييم في مكان فشل به الدراما كمصر ....
    والى متى سسيظل فنانينا يركضون الى تكريمات عربية تافهة لا تليق بمستواهم الفني ؟؟؟؟
    الصحفي هادي قاسم
    hafdi-kassem@hotmail.com


  2. #2
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    الى متى فعلا

    اممم كلام لطيف وجدير بصحفي يبحث عن فرقعه من نوعية موضوعاته الأخرى والتي منها "العلاقة الجنسية في الجامعة كيف يراها طلابنا "

    ولكن

    الى متى يركض فنانو الصف الأول السوريين الى مصر لكي يعملوا ،،،، عجيبه اليس كذلك بما أن الدراما المصرية فقاعة صابون وأكذوبة وألعوبه ووووووو الى آخره بالإضافه الى أننا نعامل أخواننا السوريين بفظاظة بل ونجلدهم بالسياط ( مع الإعتذار للطبيب المصري الذي تم جلده في .... أنتم تعرفون أين ) بالإضافة الى أنني لم أسمع عن أن أحدا من الدائرة الإنتاجية في مصر ترجى أحدا من سوريا أو غيرها للمشاركة في عمل مصري ( جمال سليمان كان المرشح الثالث في مسلسل حدائق الشيطان )

    وحاليا أيضا الى متى يركض مخرجو سوريا للعمل في الدراما المصرية على العيوب السالفة الذكر !!!! وقم بسؤال رشا شربتلي فسوف تحكي لك كيف عوملت في مصر وكان هذا على يدي ورأيته رؤي العين لأنه طبعا وكما تعلم نحن كمخرجين مصريين لا نفهم أصلا في الإخراج ومعهد السينما يخرج أناسا يفهمون في لف المحشي أكثر من الوقوف وراء الكاميرا

    فعلا .....المهرجان المصري والذي تجاوز العقد ونيف تافه ولا يستحق النظر اليه أصلا يا رجل ..... فعلا فعلا ..... التحيز الأعمى له ناسه ونحن في إنتظار مهرجان بديل يرفع راية الفن والدراما السورية ومن يقف وراءها ولن أفسر أكثر فما أقوله معروف للجميع وتشهد المسسلات التركية المدبلجة على كلامي ولو أردت جدالا فأنا لها

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    المسلسلات المصرية تنشر العري و التفاهة و ذات تمثيل ركيك
    ولكنها على الاقل لا تشوه الاسلام و التاريخ و النضال و الحضارة كما تفعل المسلسلات السورية
    اللهم خلصنا من الانتاج الدرامي العربي كله
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  4. #4
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    تبا للإعلام العربي .. وتبا للدراما المصرية والسورية والأردنية والخليجية ..

    فماذا جلبت لنا هذه الدراما وتلك .. غير مزيد من الارتخاء والهبل .. وتميع الأجيال .. مجموعة من الساقطين والساقطات يدعمهم تجار أعراض ومافيات وجهات مشبوهة ..

    قال دراما ؟! هزلت
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  5. #5
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    لا اله الا الله
    احنا هنتخانق حتى على الفساد كل الاعمال الدرامية العربيه اعمال فاسده اولا من الناحية الدينية ثانيا حتى من الناحية الفنيه احنا فين وامريكا فين مثلا احنا مجرد مقلدين ولا بنعرف نقلد حتى
    اللهم ردنا الى الدين ردا جميلا

  6. #6
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    فشل الفن المصري وخاصة فشل الدراما المصرية
    مين قال ان الدراما المصرية فاشلة؟؟!!!
    انا شاهدت كذة مسلسل ناجحين فى طرحهم لمواضيع معينة.

    ولكن كرموا لانهم قاموا بالتمثيل في المسلسلات المصرية
    أفندم؟؟!!!!

    المسلسل السوري ليس سرابا
    أسف لكننى فعلا لم اسمع بهذا المسلسل من قبل..

    واذا نظرنا الى اللجنة المقيمة للاعمال لوجدناها لا تناسب كلمة المهرجان وهي (مهرجان عربي)وانما كانك في مهرجان مصري لان اغلبية اللجنة اذا لم نقل كلها مصريين باستثناء شخصيتين وجميع الشخصيات المصرية لها حساسية من الدراما السورية فاي مهرجان عربي يتحدثون عنه واي تقييم سيخرج منه ..؟؟؟
    لأ فى دى معاه حق فعلا.

    ونعيد ونكرر بان النجمة سلاف والفنان ابراهيم يستحقات التكريم ولكن كنا نفضل في مكان اخر غير القاهرة
    اعتقد بأن دبى ستكون الحل الأمثل لذلك.
    دبى مكان محايد..

    والى متى سسيظل فنانينا يركضون الى تكريمات عربية تافهة لا تليق بمستواهم الفني ؟؟؟؟
    ممكن كبار النجوم يبعتوا أشخاص ينوبوا عنهم فى أخذ الجوائز ... هذه تكون خطوة معقولة.
    أخر تعديل بواسطة أحمد عابد في 11 / 07 / 2010 الساعة 05:02 PM

  7. #7
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    تبا للإعلام العربي .. وتبا للدراما المصرية والسورية والأردنية والخليجية ..

    فماذا جلبت لنا هذه الدراما وتلك .. غير مزيد من الارتخاء والهبل .. وتميع الأجيال .. مجموعة من الساقطين والساقطات يدعمهم تجار أعراض ومافيات وجهات مشبوهة ..

    قال دراما ؟! هزلت
    احبك في الله .....
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  8. #8
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    انا شخصيا أشعر بأن صاحب المقال يعانى من السطحية فى تفكيره.

    اعتقد ان لا احد اجبر اى فنان للتمثيل فى المسلسلات المصرية
    كما ان لا احد اجبر اى فنان على الحضور لمهرجان الإعلام العربى.

    اللى معترض على اى حاجة انا قولتها يتفضل يقول و لا حرج إطلاقا..

  9. #9

    Thumbs down الى المدعو أحمد عابد......

    يا حبيبي....أولاً روح شوف المسلسلات المصرية يلي بدافع عنها....كلها تشليح ...... و اهانة للمسلمين و للدين الاسلامي...
    و اذا انت مصري شووووووو يعني...الشخص بدافع عن الحق....ما عدا (السطحيين)....و هم عرفوا حالهم.....
    **********************************

  10. #10

    Thumbs up

    الله يلعن الدراما كلها.....لأنها خربت عقول الناس من الصغير..................للكبير...
    *********************************

  11. #11
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ahmad-kh معاينة الرد
    يا حبيبي....أولاً روح شوف المسلسلات المصرية يلي بدافع عنها....كلها تشليح ...... و اهانة للمسلمين و للدين الاسلامي...
    و اذا انت مصري شووووووو يعني...الشخص بدافع عن الحق....ما عدا (السطحيين)....و هم عرفوا حالهم.....
    **********************************
    لماذا تقول " كلها " ...؟؟
    التعميم خطأ ... و زى ما فى القبيح فى الجميل.
    و بخصوص الإهانة للدين الإسلامى و المسلمين فأعتقد ان كل فرد مسئول عن اختياراته.

  12. #12
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أنا شخصيا أفضل القظاما على الدراما ...

    والقظاما يا سادة يا كرام هي في الأصل حمص محمص ومملح

    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  13. #13
    المشكله بهذا الموضوع كي تخرج من هذه الملحمه معافى فعليك ان تكون محايد لا تؤيد اي طرف
    وان ابديت بتعليق عن الافضل فكانما تدخل لملحمه وستعامل كما لو انك عدو للطرف الاخر

    طبعا لي تعليق على الموضوع كموضوع وكطريقه نشر الموضوع وايضا لي تعليق على الدراما وعلى الافضل لكن كي ابقى بعيدا عن اي حرب طاحنه افضل ان لا اعلق على شيئ
    والحمد لله فشلنا سببه اننا لا نقبل النقد وليس لنا بكل شيئ افق معين نتفق عليه

    لكن من بعيد اقول
    طبعا يوجد فرق لو قلنا واعتمدنا انه يوجد فريقين والفارق لو قيمنا بالاعمال هو كبير جدا
    لكن الاهم او ما يهمني التعليق عليه اكثر ان اغلب الدراما باتت تركز على وجود وضهور الحسناوات طبعا بما لا يليق او بما لا يتفق مع ما يلزمنا

    هناك دون ادنى شك اعمال ممتازة ومفيده احياننا ومسليه منها ايضا ومناسبه لا نراها كثيرا وفقدناها لوقت منها تاريخي واخرى سياسي واخرى قصص من الحياة ومن الزمن
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    أنا شخصيا أفضل القظاما على الدراما ...

    والقظاما يا سادة يا كرام هي في الأصل حمص محمص ومملح

    هههههههههه حلوة
    قصدي مالحة..ههه

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Tom Art معاينة الرد
    الى متى فعلا

    اممم كلام لطيف وجدير بصحفي يبحث عن فرقعه من نوعية موضوعاته الأخرى والتي منها "العلاقة الجنسية في الجامعة كيف يراها طلابنا "

    ولكن

    الى متى يركض فنانو الصف الأول السوريين الى مصر لكي يعملوا ،،،، عجيبه اليس كذلك بما أن الدراما المصرية فقاعة صابون وأكذوبة وألعوبه ووووووو الى آخره بالإضافه الى أننا نعامل أخواننا السوريين بفظاظة بل ونجلدهم بالسياط ( مع الإعتذار للطبيب المصري الذي تم جلده في .... أنتم تعرفون أين ) بالإضافة الى أنني لم أسمع عن أن أحدا من الدائرة الإنتاجية في مصر ترجى أحدا من سوريا أو غيرها للمشاركة في عمل مصري ( جمال سليمان كان المرشح الثالث في مسلسل حدائق الشيطان )

    وحاليا أيضا الى متى يركض مخرجو سوريا للعمل في الدراما المصرية على العيوب السالفة الذكر !!!! وقم بسؤال رشا شربتلي فسوف تحكي لك كيف عوملت في مصر وكان هذا على يدي ورأيته رؤي العين لأنه طبعا وكما تعلم نحن كمخرجين مصريين لا نفهم أصلا في الإخراج ومعهد السينما يخرج أناسا يفهمون في لف المحشي أكثر من الوقوف وراء الكاميرا

    فعلا .....المهرجان المصري والذي تجاوز العقد ونيف تافه ولا يستحق النظر اليه أصلا يا رجل ..... فعلا فعلا ..... التحيز الأعمى له ناسه ونحن في إنتظار مهرجان بديل يرفع راية الفن والدراما السورية ومن يقف وراءها ولن أفسر أكثر فما أقوله معروف للجميع وتشهد المسسلات التركية المدبلجة على كلامي ولو أردت جدالا فأنا لها

    ما أحبه فعلا في عالم العربي هو تعميم
    فكثير هنا يلعن دراما رغم ان هناك دراما ممتازة ذات قصة و مبادئ قيمة
    و لكن نرجع و نقول من هم عشان نتهتم برأيهم
    يكفي أن أعلام مصري هو مسيطر
    يكفي أن 86% من كتب العربية هي كتب مصرية
    و أشكر أستاذ Tom Art ذكر مدى سحطية كاتب في مقاله
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية زند الاسى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مصر بتتقدم بينا (!!!!!!!)^100
    ردود
    897
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ahmad-kh معاينة الرد
    الله يلعن الدراما كلها.....لأنها خربت عقول الناس من الصغير..................للكبير...
    *********************************
    ده نسميه انفصام ف الشخصيه ؟
    بيـــــــــــسٌ
    ☺☺




  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية bad guy
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    ردود
    1,172
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة زند الاسى معاينة الرد
    ده نسميه انفصام ف الشخصيه ؟
    ههههههههه جامدة اوى دى
    _______
    مدونة خاصة
    http://hassanpassion.blogspot.com/

  18. #18
    موضوع الدراما العربيه يحتاج الى عده وقفات طويله جدا لانه يحتاج تغيير من الاساس ومعالجه هيكليه كامله ابسط المشاكل اللي في المسلسلات انه لا تعالج قضيه ولا تضع حل وان كثير من القائمين عليها لديهم قضايا ومشاكل الخ ويأتون بصوره او بأدوار لحل المشاكل فاقد الشئ لايعطيه ومن فسد بيته لا يستطيع ان يصلح بيت جاره
    لكن مع الاسف هم ظهروا في غفله من الزمن ومن المجتمع ومن المصلحين

  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة زند الاسى معاينة الرد
    ده نسميه انفصام ف الشخصيه ؟
    ههههههههههههههههههههههههه
    لا حلوة

  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية SLADIN
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    تحت الراية الخفاقة و كلمة التوحيد تكون أرضي وبلادي
    العمر
    38
    ردود
    216
    هههههههههه دراما فاشلة عربية و غيرها !!


    هل بالدراما تنتصر الأمم

    على حد علمي لم يمتلك صلاح الدين الأيوبي الدراما حتى ينتصر !!
    ----------------------------------------
    __________________
    له الخير له الفضل له الحمد إنه الله ؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل