السلام عليكم
واجهتني مشكله في محرك XNA ومحتاج مساعده سريعه
انظرو هذا الكود
(CODE] if (ballControl == true)
KeyboardState key = Keyboard.GetState();
if (key.IsKeyDown(Keys.Up))
{
positionball.Y -= 40;
}
else if (key.IsKeyDown(Keys.Left))
{
positionball.X -= 40;
}
if (key.IsKeyDown(Keys.Down))
{
positionball.Y += 40;
}
if (key.IsKeyDown(Keys.Right))
{
positionball.X += 40;
}
if (key.IsKeyDown(Keys.Space))
{
ballControl = false;
}
}
[/CODE]
طبعاً الحركه لا تعمل إلا إذا كانت قيمة ballControl تساوي true
وإذا تم الضغط على زر Space تصبح القيمه false وتتعطل الحركه
المشكله انني اريد عند الضغط على زر Space أن يتم وضع ballControl على false
لمدة 10 ثواني مثلاً ثم يرجع true وترجع الحركه فكيف يمكنني فعل ذلك؟
ارجو الرد بأسرع وقت وشكراً
واجهتني مشكله في محرك XNA ومحتاج مساعده سريعه
انظرو هذا الكود
(CODE] if (ballControl == true)
KeyboardState key = Keyboard.GetState();
if (key.IsKeyDown(Keys.Up))
{
positionball.Y -= 40;
}
else if (key.IsKeyDown(Keys.Left))
{
positionball.X -= 40;
}
if (key.IsKeyDown(Keys.Down))
{
positionball.Y += 40;
}
if (key.IsKeyDown(Keys.Right))
{
positionball.X += 40;
}
if (key.IsKeyDown(Keys.Space))
{
ballControl = false;
}
}
[/CODE]
طبعاً الحركه لا تعمل إلا إذا كانت قيمة ballControl تساوي true
وإذا تم الضغط على زر Space تصبح القيمه false وتتعطل الحركه
المشكله انني اريد عند الضغط على زر Space أن يتم وضع ballControl على false
لمدة 10 ثواني مثلاً ثم يرجع true وترجع الحركه فكيف يمكنني فعل ذلك؟
ارجو الرد بأسرع وقت وشكراً
تعليق