Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Softimage|3D

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Softimage|3D

السلام عيكم ورحمة الله وبركاته

سؤال بعد عناء في التجربه على جهازي والبحث في هذا المنتدى الحبيب عما يتعلق بالموضوع..

عندي3.9 softimage|3D ومع انني استطعت بسهوله تركيب XSI الا أن Softimage|3D

لم أستطع تنصيبه على الجهاز حيث ان لدي XP وبمجرد الضغط على setup يظهر لي ان العملية أحدثت خطأ وتقفل .

السؤال مالمشكله؟
    فلقد حاولت أيضا مع win2000 ونفس المشكلة .. بقي win NT هل هنا تكمن المشكلة أم في النسخة التي عندي ؟

ملاحظة / أريد Softimage|3D لما عرفت انه متخصص بالموديلينج أكثر من XSI

ولكم جزيل الشكر.

tazah

نصيحه اخويه....

و الله انا في نظري من خلال تجربتي انه يا اخي tazah لو تثبت على برنامج واحد احسن بكثير ليش تتعب نفسك و في النهايه احتمال كبير انه حتى السوفت ايمج راح تتركه ( اليس ذلك صحيحا ؟) جرب تنصب مايا لانه الصراحه سهل الأستخدام جدا ، واي سؤال أو مساعده انا حاضر.

هلا اخوي تازه ياعزيزي انا عندي السوفت اميج الاصدارة Softimage XSi v2.02

راجع هذا الموضوع وانت تعرف وش من برامج عندي وبرامج حتوصلني في الشهور القادمة باذن الله تعالي

اضغظ هنا

تحياتي لك
      المرء كثير بأخوانه

nawaf3d@hotmail.com

للتواصل عبر الماسجنر عليك اضافتي

أشكر من تجاوب

ولكن أنا أسأل عن طريقة تركيب softimage|3d

أما Xsl هو شغال عندي .

أما بالنسبة لمايا فهو برنامج ممتاز ولكن أنا أحب أن انطلق الى عالم السوفت ايميج .. فلقد طلبت كتاب من أمازون . لذلك لن أتجه لمايا حاليا مع أنني لاحظت أن هنا من الشباب على استعداد للمساعده في تعليم المايا .. وأنا أقدر لهم هذا الأمر العظيم .. ومنهم أنت يا chocobo2k

ملاحظة : أنا نصبت المايا من قبل ولكنني لم أفهم واجهتها Interface فلو عندك شرح مبسط لمايا فهات ما عندك.. ولك كل الشكر

ما البيئة التي يعمل بها Softimage|3d ?

tazah

اخي انت تسأل ونحن نجيب

السلام عليكم اخي تازه :

واجه مايا سهله و مبسطه قبل كل شيء انا احبذ لو تقرأ في الاون لاين هيلب ( Online Help) بالضغط على F1 من داخل مايا و وتوجه إلى Maya Essentials او ضرورات مايا حيث يعطيك ما سألته و لكن سأجيبك على سؤالك البسيط المهم اعلى شيء تجد قائمه الملفات من file,edit modify و هي تتغير تبعا لما انت عازم عليه حيث تلا حظ Drop Down list تحتها تحتوي على Animation,Modeling,Rendering,Dynamics... و اللي يتغير هو بعد Windeows Tab في اعلى الواجهه.
          تحتها هنالك ايقونات صغيره و لكل منها عمل محدد مقل صوره المغناطيس تمثل Make Object Live وبمعنى انه عندما تختار مجسم و تضغط على المغناطيس يصبح المجسم حي بمعنى انه يمكنك ان ترسم على سطحه مباشره او تضع Dynamics على سطهه مباشره و هكذا .. المهم في الHelp راج تجد مبتغاك

اسفلها هنالك Shelf و يمكنك اعداده حسب ما تريد حيث يسهل لك الوصول إلى الأدوات عن طريق الايقونات التي ترمز إلأى الأداه التي ستطلبها عند الضغط على الأيقونه

في الوسط هنلك Views وعند الضغط الخفيف على Space Key يمكنك التحويل بين 1 إلى 4 views وعند الضغط بصوره مستمره space key تظهر ما يسمى Floating Menus و هي تجمع كل الواجهه بمايا و كل زاويه منها يمكنك ضغط right click و راح تظهر لك قائمه جديده لتختار منها.
          في اليسار هنالك tool Box من التحيرك إلى الاستداره إلى التكبير أو التصغير و المفاتيح المختصره هي Q,W,E,R,T
          في اليمين هنالك channel box وهو شي مبسط من الattribute Editor حيث يظهر لك خصائص الجسم وللمزيد من التفاصير تزجه من اعلى قائمه إلأى Windows>Attribute Editor و اختر المجسم تبعك و راح تشف كل الخصائص و الNodes اللي مرتبط بيها.
          ثم بعد ذلك في الأسفل يأتيك Animaton Line و Animation Range ثم بعده الـ Script Line حيث يمكنك من كتابه سكربتات مباشره إلى المايا من خلال الـMEL (Maya Embedded Language و في نفس السطر توجه إلى اقصر اليمين و ضغط على الايقونه هنالك ليفتح لك Script Editor ثم في اخر سطر هنالك الـHelp LIne وهو يظهر ما يفعله مايا حاليأ او ان حدث خطأ ما يكتبه إليك على خلفيه ملونه .

أخي تازه لازم تقرأ الهيلب help حتى تعرف المزيد عن برنامج مايا وصدقني ما تبدأ حتى انه يصبح التوقف مستحيل لسهولته و سلاسته مع قدراته الجباره انا جربت المايا صار لي شهرين فقط و انا راض عليه تماما و يكفينا فقط كثره الشركات و الافلام التي استخدمته او صنعت به.

تحياتي!

"

أهلا أخي العزيز ,

في الواقع إكس إس آي أقوى من softimage|3d في أشياء كثيرة ..

لكن لم تقل بخصوص أدوات النمذجة ..

هل تريد العمل مع Nurbs أم مع Subd's ؟

لأن هذا سوف يحدد كثيرا مدى إختيارك

تحياتي

"

نصيحة لك :

1- إذا أردت أن تضيع سنين طويلة من حياتك .

2- يتجمد جهازك مع كل جلسة عمل .

3- تصاب بالضغط والسكر .

4- لا تعمل شيئا .....

فإستخدم البرنامج المكتوب هنا( -------> مايا<------- )

أنا مستخدم دائم لسوفت إيميج ونصيحتي لك ..

سوف تقرر بعد عدة أشهر من العمل عليه , أن نشتري النسخة الأصلية على طول !!!!!!!!!!!!

البرنامج يفوق كل وصف مر عليك في حياتك !!

البرنامج بكل بساطة ( مذهل ) ويستحق تدفع فيه 12.00 دولار وأنت مغمض عينك ومرتاااح .

إذا إخترت سوفت إيميج فإعلم أنك قد إخترت الطريق الصحيح لحياتك

- تحياتي لك

يبدو ان الاخ العزيز...

اخي ابو تمام يبدو انك تسخر من قدرات مايا و لكن اعلم ان Soft Image XSI هو مخصص للحركه بشكل أساسي و لكن مايا ايضا جميل هل جربته ؟

"

أهلا أخي chocobo2k :

"

نعم , لقد جربت برنامج مايا , وأعرف بعض الإخوة العاملين عليه عندنا

برنامج مايا بصفة عامة , قوي وجيد , وأدواته من القوة بمكان , لكن الشئ الوحيد

الذي آخذه عليه :

1 - الواجهة سيئة , والأدوات مبعثرة في كل صوب .

2- الوصول الي أي أمر معقد للغاية , ويتطلب عشرات الخطوات ( الغير منطقية فنيا ) .

3- خريطة العمل غير مترابطة ومتشعبة بشكل يجعل أي عمل بسيط معقد للغاية .

4- التصيير بطئ , ولا يدعم أوامر التصيير الإحترافية ( GI , Radiosity ) وغيرها ..

5- البرنامج ثقيل ( لم أجرب ذلك , لكن هذه شكوى البعض ) ..

الأمر الوحيد الذي يعجبني في مايا , وأتمنى وجوده في سوفت إيميج :

1- الجزيئات والمؤثرات ( عمليات المحاكاة ) .

2- Nurbs , النيربس في المايا رائعة للغاية وتثير الحسد !!

3-الخامات الإجرائية Procedural textures رائعة للغاية !!

4- HotBox : !!

أما بقية ذلك , فأنا في سوفت إيميج , أعمل في نصف ساعة , ما تعمله أنت في مايا في 5 ساعات !!

سوفت إيميج صراحة , من الصحيح أنه برنامج ضئيل للغاية وقليل الأوامر , لكن فاعليته رائعة لمن يغوص في أعماقه ..

تحياتي .

( من كتاب ( نظرية صدام البرمجيات - لصمويل هنتنجنتون )

تعقيب

الواضح يأ اخي ابو تمام انك مسست بمايا فقط من غير ان تعمل عليه وإلا لما كان ردك هكذا ، اٍالك سؤال هل وجدت سوفت اميج سهل من أول مره ؟ و الجواب طبعا لا وانا كذلك اسأل نفس السؤال لكل شخص جرب الوندوز أول مره هل كان سهل في نظره ؟ يا اخي من المستحيل ان يكون أي شيء في الدنيا سهل من أول مره ، عدا طبعا الأكل والنوم.
                    ان السهوله تأتي من الممارسه والتكرار ثم يحدث التعويد فتصبح الأفعال والحركات لا اراديه ، و هذا واضح من جوابك عن مايا انا اعترف انه حتى عندما تعودت على مايا كان ثري دي ستوديو ماكس سهل بالنسبه لي ولكن بعد ان عملت على مايا وقرأت الOnline Documentation هل تعرف ماذا حدث !!
                    لقد وجدت انه واجهه الماكس صعبه للغايه فأي شيء تريده من قوائمه عليك ان تعمل Scroll لكل Tab تفتحه و يتطلب الوصول للمهام العديد من الخطوات أما في مايا فقد تم تخصيص الـ Modeling على حده و الAnimation على حده و تتغير القوائم تبعا لذلك بحيث لا تصبح كل القوائم محصوره في مكان مغلق و يمكن بحفظ مفاتيح الأختصار من الوصول لأي شيء تريده بكبسه زر حتى انه القوائم تصبح نادره الأستعمال مثلا لتحريك وتدوير و تغيير حجم أي مجسم لك هنالكw ,e, r, على التوالي.
                    اما الواجهه في على اشدد التنظيم و لاتأخذ حيزا كبيرا من مكان العمل ويمكن اخفاء ما لا تحتاجه أو اضافه ما تريده Flexible Interface و عكس ذلك السوفت ايمج اذ اول ما يشتغل يظهر نافذه يطلب مني ان يكون Minimum resolution 1280*1024 علما انه الدقه التي اتبعها 1152*1024 وهذا اقصى ما تستحمله شاشتي مع الحفظ على معدل الأنعاش عاليا ولكن الا تجد هذا عيبا في هكذا برنامج مثل السوفت ايمج.
                    بالنسبه للتشعب فمايا يتبع Non Linear Mapping وهو مشابه في ذلك للكومبسشن و الديجيتال فبوشن Discreet Combustion and Digital Fusion وهذا يعطي مرونه في العمل بحيث يمكنك ان تربط مثر للماده اي شيء تريده و يمكن ان تمسح ذلك اذا لم ترغب فيه من دون ان تؤثر على بقيه الأرتباطات ولو ان الشرح غير كافي لانه يجب ان تتعمق لتفهم ماذا اعني بالضبط و في مايا ما اقصده يسمى ( nodes)
                    أما التصيير فلا اسمح لك بأن تقول انه بطيء ربما يعتبر بطيئا اذا كان كومبيوترك متخلف و لكنه في الواقع سريع جدا جرب الRay Trace عند مايا وشوف السرعه بينما الـ 3ds MAx بطيئ جدا من خلال Linear Rendering ولو البلج انس تجعله سريعا ولكن مايا من غير بلج انس هو سريع ، وبالنسبه للRadiosity و GI وانا لا افهم ماذا تقصده بذلك و لكن مايا يحتوي على Incadescene and Translucency وهنالك المزيد.

البرنامج ثقيل بعض الشيء انا معك في ذلك لانه معظم برامج الثري دي تتطلب كومبيوترات ذات مواصفات عاليه و ذلك لانها تجري عمليات معقده و خطوات برمجيه كثيره حتى تؤدي ما يتطلبه منها الثري دي ، ومعظم الكومبيوترات الحديثه لا تعاني من هذه المشاكل بسبب التطور الذي حصل خلال السنتين الأخيرتين و بالأضافه لذلك رخص مكونات الكومبيوتر ( الهاردوير ).
                    يمكنك من تجاوز ذلك بشراء رام كبيره ومعالج ذو سرعه عاليه و لا اعتقد انه هنالك مشكله ما دام حصولنا على هذه البرامج مجانا من سوفت ايمج ومايا وغيرها...

جرب مايا يا اخي و ما تندم ولو انت استعملت سوفت ايمج اترك مايا لانه لا انصح بتعلم اكثر من برنامج ثري دي لانه لا داعي لذلك من حيث اضاعه الوقت الثمين و الجهد و كلاهما يؤديان العمل ذاته و بالمنسبه نسيت شيئا مهما ان تذكره وهو مايا Cloth ومايا Fur و مايا Live و مايا Fluid Effects وهي رائعه جدا جدا و خرافيه !! صدقني انني احببت مايا بسببهما .

و شكرا لك يا اخي ابو تمام على ردك و تحياتي لك و للجميع !
                    التعديل الأخير تم بواسطة chocobo2k; 08 / 10 / 2002, 07:16 PM.

أخى ابوتمام
                      برنامج مايا أخف من الماكس عندى ، واختلف معك فى موضوع ان :-

1 - الواجهة سيئة , والأدوات مبعثرة في كل صوب .

2- الوصول الي أي أمر معقد للغاية , ويتطلب عشرات الخطوات ( الغير منطقية فنيا ) .

3- خريطة العمل غير مترابطة ومتشعبة بشكل يجعل أي عمل بسيط معقد للغاية .
                      فانا ارى ان كل هذا غير صحيح
                      لكنى اتفق معك فى بطئه فى التصيير
                      ===================
                      - رَأيْتُ الدهرَ مختلفاً يدورُ * فلا حُزْنٌ يدومُ ولا سرورُ
                      - وقد بَنَتِ الملوكُ به قصوراً * فم تبقَ الملوكُ ولا القصورُ
                      - إِن اللياليَ للأنامِ مناهلٌ * تُطوُى وتُنْشَرُ دونَها الأعمارُ
                      - فقِصارُهن مع الهُموم طويلةٌ * وطِوالهنَ مع السُّرورِ قصارُ
                      علي بن أبي طالب‏ كرم الله وجهه

لكل واحد برنامجه المفضل يرتاح معاه زى بيته تمام و طالما عرفت مميزات البرنامج الذى تعودت عليه وعيوبه فيمكنك تدارك العيوب وانتاج افضل اعمالك عليه.
                        abushahd

"

أخي chocobo2k إسمح لي

يا أخي لا , أنا قصدي كذا , لأ .. لأ , بل ...لالالالالالالا

(( هذه مقدمة إفتراضية لبعض حروب البرامج التي تحدث ))

------------

عموما أشكرك على الرد , الذي كشفت لي فيه ببعض المعلومات

عموما , مايا برنامج جيد .. , ولو أنهم قاموا بتعديل PRman

حتى يصبح داخل واجهة البرنامج , لأصبح وقتها , داخل نطاق المنافسة

:

ما أقصده :

GI = Global Illumination

Radiosity = إلإشعاع الذاتي الذي ينتج عن سقوط الموجات الضوئية عليها

مما ينتج , عمليات إشعاع متكررة ..

تحياتي

"

أخي tazah ..

أكرر , نصحك بالإستمرار في العمل على سوفت إيميج ..

صدقني لن تندم بإذن الله

تعقيب

شكرا للجميع على المشاركه و خلي كل واحد ينطلق على برنامجه المفضل سواء مايا ثري دي ماكس او سوفت ايمج او ... والله يوفق الجميع.

يعمل...
                              X