Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدوني في cmyk

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ساعدوني في cmyk

سلام عليكم
    شباب انااشتغلت تصميم في ورقة خاريجية لان التصميم الاصلي كبير الحجم لهذا صممته اصغر قليلا حتى لا يثقل الجهاز و عندما انتهيت منه وكان بصيغة RGB ولكن عندما بدأت بوضع المقاسات الحقيقية و اخترت ملف بالوان cmyk تغيرت عندي الاوان واصبحت الالوان غريبة وصعب التحكم فيها مثلما انا اريد
    * سؤال
    فهل سيتغير اللون عند الطباعة لان هذه مخاطره و لا اريد ان اجد التصميم خاظئ بعد الطباعة
    ارجو المساعدة

وعليكم السلام اخى وضح كلامك مش فاهم قصدك لو سمحت
    Free Web Designer / Instructor

بسم الله
      انا اسف يا اخي تعبتك معى
      لكن انا صممت لافتة وكان حجمها كبير لهذا اتشتغلت على مقاس اكثر حتى استطيع التغير فى التصميم بسهوله
      ولكني اشتغلت عليها بصيغة RGB
      وبعد الانتهاء من التصميم
      بدأت بوضع المقاسات الحقيقية التي هي 4 في 3 و صيغة الاوان cmyk
      ونقلت الطبقات التي في التصميم الاول الي التصميم الثاني ( التصميم الاساسي بالمقاس المطلوب ولونcmyk
      تغيرت اللوان التصميم و اصبحت الوانة طافية ( اغمق و اقل سطوع )
      و انا اخاف ان تتغير معي الالوان حتى فى الطباعة و تصبح الالوان بعد الطباعة طافيه
      فماذا افعل ؟؟؟
      انا سمعت ان هناك شاشات تظهر الاوان بطريقة غير حقيقية
      يعني لون التصميم في الشاشة غير لون التصميم بعد الطباعة
      فما هو الحل المناسب لهذه المشكلة
      و اسمح لي يا استاذي انا اعرف اني اكثرت عليكم الاسئلة
      وشكرا

أخي الكريم ..
        إنكـ عند عملك التصميم أول مرة عملته على rgb وهذا هو الخطأ الذي وقعت فيه .. فكثير من المصممين يستخدمون هذه الصيغة ثم يغيرونها عند الانتهاء منه .. إما سهواً .. أو عمداً .. فهذا قد يعمل على عدم إخراج الألوان بالشكل المطلوب ..
        والمشكلة ليست في موضوع الليرات ( الطبقات ) .. المشكلة هي الألوان أخي العزيز..

بالتوفيق لكـ ..
        L _ D E S I G N E R

لا اعلم بخصوص المطابع وما شابه ولكن ما اعرفه هو انك اذا دمجت جميع الطبقات ثم غيرت الصيغة ستبقى الالوان على حالها ولا تنسى ان تنسخ الطبقات الاصلية للتعديل عليها
          وهناك معلومة لست واثقا منها وهي ان الالوان تصبح اغمق بعد الطباعة لذا عليك بتفتيحها بال dodge tool قبل طباعتها
          واكرر لست واثقا منها
          ارجو ان اكون قد افدتك
          ((وقل رب زدني علما))

التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
          (نابليون بونابرت)

إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
          (مارلن كلافر)
          chidory سابقا

في حال اضطررت إلى القيام بهذه العملية لا أنصح بتحويل نظام الألوان عن طريق {Image>Mode>CMYK} بل استخدم {Image>Mode>Convert to Profile>CMYK} على الأقل ستخفف من الأضرار الناجمة عن تغير الألوان……

وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

calligraphyer@yahoo.com

تابع كل ماهو جديد

سلام عليكم
              انا جربت طريقة Image>Mode>Convert to Profile>CMYK
              وقد تغير للون واصبح ادكن و هي فعلا اقل ضرر من قبل
              ولكن انا استعمل صور عالية الجودة في التصميم و لا استطيع الاستغناء الالوان الفاقعة
              اما يا سيد L _ D E S I G N E R
              جربت ان اخذ صورة و ان اضعها في ملف جديد بصيغة CMYK
              وتغيرت عندي الالوان يعني هذا ليس له علاقة بالتصميم المبدئي الذى كان بصيغة RGB
              ...............................
              الخلاصة :
              ................................
              انا اي طريقة تجعل الاوان تصميمي الRGB متطابقة مع نفس التصميم بصيغة CMYK
              وللعلم انا اعتقد بان المشكلة تكمن في اعدادات الصفحة CMYK من البداية

ارجوكم شباب لا تنسوني

على photoshop يمكن أن تعمل مباشرة بألوان cmyk دون اللجوء إلى تحويل الملف ! أي نوع من preview
                هناك أيضا مشكلة يجب مراعاتها و هي أن تقوم باستعمال adobe gamma لكي تعدل ألوان الشاشة لكي لا تخدعك
                و حذار لا يمكن العدوة من cmyk إلى rgb !!! أي العملية تتم مرة واحدة...هكذا سمعتها مرة...
                بعض الدروس
                http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

انت مخطىء منذ البداية اذا اردت ان تطبع اى تصميم لابد من تحديد نمط الالوان cmyk من الاعدادات قبل البدء

وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

calligraphyer@yahoo.com

تابع كل ماهو جديد

يبدو انه فعلا خطأ من البدايه
                    Free Web Designer / Instructor

الاخ العزيز , اذا كنت تعمل على مطبوعات اعلانيه فالاحسن ان تستخدم من البدايه نظام CMYK و لو كنت تعمل على خلفيات مثلا ستظهرها على الشاشه فقط كخلفيه فانك تستخدم نظام RGB ولكن في حالتك اذا كانت الالوان قد ظهرت داكنه فأنصحك بالتالي , كل الالوان المستخدمه بها درجه من درجات اللون الاسود ,, احرص الا تتعدى نسبة اللون الاسود "K" نسبة ال 15% او 20% لأن عند الطباعه الالوان تكون داكنه عن التي صممتها ,, ملحوظه : اذا كان شغلك CMYK من البدايه و حبيت مثلا تستخدم فلتر او خلافه ممكن تحول نظام الالوان الى RGB بدون ان تدمج الليرز مع بعضها و يمكنك بعد الانتهاء ان تعود الى النظام الاول مره أخرى و ايضا عند انتهاؤك من عملك و اردت ان تظهر عملك او تشاهده كــ Preview فيجب ان تحول النظام الى RGB و من ثم تشاهدها على الشاشه او ترسلها على الميل و هكذا , و ارجو لك التوفيق من صميم قلبي و اسف للاطاله عليك , شكرا و كل سنه و حضرتك طيب و رمضان كريم

يعمل...
                      X